فئات نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧

لقد أطلقت شركة نيسان اليابانية السيارة الجديدة نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧ والتي جاءت عبر ثلاث نسخ  S و  SV و SL والتي تعتبر من افضل السيارات السيدان متوسطة الحجم بالأسواق السعودية وتنافس الكثير من فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم العائلية ومن أبرز المنافسين السيارة مازدا 6 ، سوناتا، كامري، اوبتيما، وتعتبر نيسان ألتيما من أكثر سيارات نيسان مبيعا على مستوى العالم، واليوم سنتحدث عن مختلف فئات نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧ في هذا المقال.

جاءت السيارة بتصميم جديد عن الموديل السابق نسبة إلى أرآء عشاق نيسان ألتيما نجد أن الشركة المصنعة قامت بتحديث الجزء الأمامي من السيارة بالكامل والذي يشمل الشبك والمصابيح الأمامية، وكذلك تحديث الجزء الخلفي بالكامل لكي يصبح شكل السيارة قريب من السيارة ماكسيما ومن أبرز التحديثات بالسيارة نيسان ألتيما ٢٠١٧ وجود ناقل الحركة CVT الذي يساعد في تخفيض معدل استهلاك السيارة للوقود.

فئات نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧

تتمثل فئات نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧ في ثلاث فئات:

الفئة الأولى ألتيما ٢٠١٧ ستاندر S .

الفئة الثانية ألتيما ٢٠١٧ نص فل SV .

الفئة الثالثة ألتيما ٢٠١٧ فل كامل SL .

التصميم الخارجي للسيارة نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧

نيسان ألتيما للبيع

جاءت السيارة نيسان ألتيما ٢٠١٧ بتصميم جديد مختلف عن الموديلات السابقة، يقول عملاء نيسان ان الشكل الجديد يعتبر افضل شكل للسيارة منذ ظهور طراز ألتيما، فقد تم تعديل وجه السيارة والجهة الخلفية والسقف، كما أن السيارة زودت بشبك أمامي يتوسطها شعار نيسان يغلق تلقائيا حتى يغطي المحرك ويمنح السيارة انسيابية بجانب زيادة العزل اسفل السيارة من أجل عزل صوت المحرك والضوضاء الخارجية للتمتع بالهدوء التم أثناء القيادة.

يتوافر بالسيارة حساسات خلفية في الفئات الأولى وكذلك حساسات خلفية وامامية في الفئات العالية والتي تساعد السائق أثناء ركن السيارة بالاضافة إلى كاميرا عالية الدقة، وتوجد جنوط رياضية بمقاس 17 و16 بوصة بحسب الفئة ولمبات ليد ولمبات ضباب، كما توجد فتحتين شكمان من أجل معدل حرق افضل، كما تم تزويد الشبك الأمامي والأبواب وخلفية السيارة بمعدن الكروم الذي منح السيارة المزيد ن الأناقة والجاذبية.

التصميم الداخلي للسيارة نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧

يتوافر بالسيارة مساحة واسعة بالداخل بجانب الشكل الأنيق والجذاب إلى كل محبيها، مقعد سائق به 8 اوضاع مع مقاعد بها خاصية انعدام الجاذبية لتوفير الراحة التامة إلى ركاب السيارة، مقاعد من الجلد الناعم العالي الجودة بالفئات العالية، كما تم تزويد المقصورة الداخلية للسيارة بمجموعة من الأنوار الداخلية الذكية، عجلة القيادة متعددة المهام، مزودة بشاشة معلومات بوصة بالفئات العالية، فتحتين تكييف خلفي، حامل أكواب في المقعد الخلفي بالفئات العالية.

أبعاد السيارة نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧

يبلغ طول السيارة حوالي 4,88 متر، أما العرض فهو 1,83 متر، بينما ارتفاع السيارة حوالي 1,47 متر، وقاعدة العجلات مقاس 2,78 متر.

سيارات نيسان للبيع

مواصفات الفئة الأولى ألتيما ٢٠١٧ ستاندر S

جاءت السيارة نيسان ألتيما ٢٠١٧ S بمحرك سعته 2,5 لتر يعطي قوة 182 حصان مع عدد دورات 6000 دورة بالدقيقة وعزم دوران 244 نيوتن \ متر مع عدد دورات 4000 دورة بالدقيقة، مما يجعل تسارع السيارة يصل من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 8 ثواني فقط، تحتوي ألتيما ٢٠١٧ على ناقل حركة اوتوماتيك Xtronic CVT بعدد 6 سرعات، فهو من الجيل الثالث يوفر في استهلاك الوقود، كما أنه مزود بخاصية الوضع الرياضي Sport ، ونظام الجر جر أمامي، كما تم اضافة توزيع عزم السيارة الأمامي.

كما تتسارع ألتيما ٢٠١٧ S  من السكون حتى 100 كم بمدة زمنية 8 ثواني، السرعة القصوي لهذه السيارة هي 220 كم \ الساعة، كما يصل معدل استهلاك الوقود إلى ألتيما ٢٠١٧  بمدة زمنية 6,3 لتر \ 100 كم، ويتسع سعة خزان الوقود إلى 68 لتر، وزن السيارة ألتيما ٢٠١٧ حوالي 1430 كجم، ويتسع الصندوق الخلفي بالسيارة إلى 517 لتر.

مواصفات الفئة الثانية ألتيما ٢٠١٧ نص فل SV

جاءت الفئة الثانية ألتيما ٢٠١٧ نص فل SV بنوعين من المحركات، المحرك الأول نفس المحرك الخاص بالفئة الأولى ألتيما ٢٠١٧ ستاندر S به 4 اسطوانات، والمحرك الثاني ات سعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 270 حصان مع عدد دورات 6400 دورة وعزم دوران 350 نيوتن \ متر مع عدد دورات 4400 دورة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى 100 كم بمدة زمنية 6,3 ثواني فقط، تأتي الفئة الثانية ألتيما ٢٠١٧ نص فل SV بنفس ناقل الحركة الخاص بالفئة الأولى ألتيما ٢٠١٧ ستاندر S وهو Xtronic CVT بعدد 6 سرعات اوتوماتيكي، كما تم اضافة التيبترونيك إلى عجلة القيادة، والسيارة تعمل بنظام الجر الأمامي.

ومن الجدير بالذكر أن تسارع السيارة يختلف حسب اختلاف المحرك، فإن المحرك 2,5 لتر تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 8 ثواني داخل المدينة أما التسارع علي الطرق السريعة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7,4 ثواني، والمحرك 3,5 لتر تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6,3 ثانية.

كما أن أقصى سرعة للسيارة نيسان ألتيما ٢٠١٧ SV ذات المحرك 2.5 لتر هي 220 كم \ الساعة، اما أقصى سرعة للسيارة نيسان ألتيما ٢٠١٧ SV ذات المحرك 3,5 لتر فهي 235 كم \ الساعة، كما أن معدل استهلاك الوقود يختلف مع اختلاف المحرك، حيث أن المحرك 2500 سي سي يستهلك 6,3 لتر \ 100 كم، لكن المحرك 3500 سي سي يستهلك الوقود بحوالي 8 لتر \ 100 كم.

مواصفات الفئة الثالثة ألتيما ٢٠١٧ فل كامل SL

جاءت الفئة الثالثة ألتيما ٢٠١٧ فل كامل SL بنفس انواع المحركات في موديل SV ذات 2500 سي سي و 3500 سي سي وكذلك نفس ناقل الحركة Xtronic CVT وتاتي بنفس المواصفات بالإضافة إلى بعض الكماليات الأخرى  في فئات نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧.

 

الأمان بالسيارة نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧

يوجد بالسيارة نظام فرامل ABS، ونظام التوازن الإلكتروني EBD، التحكم الإلكتروني بالثبات ESP، التحكم في نظام الجر، ما توجد وسائد هوائية، ونظام تحذير التصادم من الأمام، فرامل أوتوماتيكية عند الاقتراب من السيارة الأمامية، تحذير في حالة الخروج عن المسار، انذار تصادم خلفي، ونظام الفرامل الأمامي للطوارىء.

كماليات مختلف فئات نيسان ألتيما ٢٠١٧

يتوافر بالسيارة رادار تنبيه عند الإقتراب من السيارة الامامية، مكانية دخول السيارة بدون مفتاح عن طريقالبصمة، عداد مسافة كمبيوتر، ومدخل AUX، ومدخل USB، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات، خاصية تشغيل السيارة عن بعد بالفئات العالية، نظام صوتي به 4 سماعات في فئة S وعدد 6 سماعات في فئة SV وعدد 9 سماعات في فئة SL، ونظام صوتي يتكون من سماعتين،  تكييف يدوي بالفئات الأولى واوتوماتيك بالفئات العالية، بصمة للدخول إلى السيارة بدون مفتاح، مثبت سرعة، تكييف خلفي مستقل، حساسات ضغط الهواء بالإطارات، كما توجد شاشة عرض المعلومات بمقاس 5 بوصة.

اسعار فئات نيسان ألتيما موديل ٢٠١٧

يبلغ سعر الفئة الأولى ألتيما ٢٠١٧ ستاندر S حوالي 75,900 ريال.

أما سعر الفئة الثانية ألتيما ٢٠١٧ نص فل SV فهو 84,900 ريال.

بينما سعر الفئة الثالثة ألتيما ٢٠١٧ فل كامل SL فهو 92,900 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *