فئات فورد فيوجن موديل 2017

تمتلك جميع فئات فورد فيوجن موديل 2017 جاذبية خاصة، حيث تتسم بقيادة ناعمة وهادئة، كما تجمع فيوجن بين كل من القوة والصلابة والرقي وهدوء المقصورة الداخلية، تتمتع السيارة الأمريكية فورد فيوجن موديل 2017 بتصميم جديد كليا من طراز السيدان متوسطة الحجم، لقد تم طرح السيارة فورد فيوجن للمرة الأولى عام 2005، كما تم تعديل الشكل الخارجي للسيارة بشكل جديد كليا عام 2013 وقد تم اضافة بعض التعديلات المميزة، وسوف نتعرف على فئات فورد فيوجن موديل 2017 في هذا المقال.

فئات فورد فيوجن موديل 2017

فورد فيوجن 2017 فئة S بسعر 78,000 ريال.

فورد فيوجن 2017 فئة  SEبسعر 91,000 ريال.

التصميم الخارجي للسيارة فورد فيوجن 2017

فورد فيوجن للبيع

تتمتع جميع فئات فورد فيوجن موديل 2017 بشكل جذابة، حيث توجد مصابيح أمامية ضيقة مسحوبة إلى جانبي السيارة، وتوجد شبكة امامية في مقدمة السيارة والتي تعبر عن هوية فورد الجديدة والتي تشبه سيارات فورد الأخرى، حيث تقع بين مصابيح السيارة الأمامية، كما توجد شبكة سفلية متوسطة الإرتفاع، في وسط المصد الأمامي، وتوجد مصابيح ضباب على جانبي الشبكة السفلية بالسيارة، حيث تساعد الشبكة السفلية بالسيارة على منح جميع فئات فورد فيوجن موديل 2017 المظهر الرياضي الجذاب.

كما تحتوي السيارة على بعض خطوط التصميم الجانبية، حيث يبدأ خط التصميم الجانبي من المصباح الأمامي ويستمر في البروز حتى المصباح الخلفي والذي منح السيارة المظهر الأنيق إلى السيارات السيدان متوسطة الحجم، وقد تم اضافة اشارات جانبية في المرايا الجانبية للمزيد من وضوح الإضاءة عند الإنعطاف إلى السيارات المقابلة في الاتجاه العكسي.

أبعاد فورد فيوجن 2017

يبلغ طول السيارة فورد فيوجن 2017 حوالي 4,8 متر، وعرض السيارة 2,1 متر، ويصل ارتفاع السيارة إلى 1,4 متر، وقاعدة العجلات مقاس 2,8 متر، أما وزن السيارة حوالي 1,5 طن، كما تتسع مساحة التخزين الخلفية في السيارة إلى 453 لتر، كما أن إطارات السيارة مقاس 16 بوصة.

سيارات فورد للبيع

مواصفات فورد فيوجن 2017 فئة S موديل 2017

جاءت هذه الفئة بمحرك سعته 2,5 لتر يحتوي على 4 أسطوانات يؤمن قوة حوالي 175 حصان يولد عزم دوران 237 نيوتن \ متر، والذي ينتقل بالسيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / الساعة بمدة زمنية 9,5 ثانية، أما أقصى سرعة للسيارة هي 200 كم / الساعة، كما يتم نقل الحركة من المحرك للعجلات عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، يتميز ناقل الحركة بالسلاسة في النقل بين التروس، حتى يشعر سائق السيارة براحة أكثر، كما أنه يساهم في توفير الوقود، تستهلك السيارة حوالي 8,9 لتر \ 100 كم، يتسع سعة خزان الوقود إلى 62 لتر.

عوامل الأمان بالسيارة فورد فيوجن 2017 فئة S موديل 2017

فرامل ABS مانعة إلى الإنزلاق، تمنع هذه الفرامل انزلاق إطارات السيارة بشكل كامل أثناء الضغط على الفرامل بشكل كامل من قبل قائد السيارة، يقوم هذا النظام بكبح حركة الإطارات ثم يتركها مرة أخرى لتدور بحرية، حيث يكون الكبح على هيئة نبضات مما يتيح إلى السائق المزيد من التحكم والمناورة عند الضغط الكامل على الفرامل.

كما يتوافر بالسيار العديد من الوسائد الهوائية: 2 بالأمام، 2 على الجانبين، 2 في ظهر المقاعد الأمامية ، 2 في اماكن الستائر الجانبية، كما توجد وسائد هوائية في مستوى ركب السائق ببعض الاصدارات، من أجل توفير أمان أفضل وتقليل المخاطر المحتملة، وللمزيد من الأمان يتوافر بالسيارة احزمة امان لمنع اندفاع الركاب للأمام والاصطدام بالتابلوه أو الزجاج الأمامي، حيث تبقيهم داخل السيارة حيث تحد من الإصابات البليغة المترتبة على عدم ربط حزام الأمان بشكل جيد.

كما يتوافر بالسيارة انذار ضد السرقة، هذا النظام يعمل في حالة ترك السيارة مفتوحة أو ترك الأطفال فيها، او عند فتح الباب بدون مفتاح، حيث يبدأ هذا الإنذار بالعمل وإعطاء مالك السيارة صوت تنبيهي مرتفع مسموع لكي تنذره بأن السيارة يتم فتحها بدون مفتاح أو أحد الأطفال غادر السيارة.

إمكانية قياس ضغط الهواء بالإطارات عن طريق حساسات، حيث تقوم السيارة بتنبيهك إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات به خلل، كما يوجد بالسيارة نظام مساعد تسلق المرتفعات يساعد سائق السيارة بفعالية عند الوقوف أثناء صعود المنحدرات، بحيث لا يتم الرجوع للخلف أثناء التحرك بعد الوقوف، وذلك لسلامة السيارة والسيارة الخلفية في حالة توقف السيارة على أحد المنحدرات.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من التعرض للسرقة عن طريق شريحتين متطابقتين أحدهما موجود داخل المفتاح والآخر موجود داخل السيارة وعندما تتطابقان الشريحتان تبدأ السيارة في العمل وإذا لم تتطابق لن تعمل السيارة حتى في حالة تتطابق رسمتي المفتاحين، ومن الجدير ابلذكر أنه لا يمكن أن يتم برمجة الشريحة الداخلية بالمفتاح حتى تطابق الشريحة الموجودة بالسيارة خارج نطاق الشركة المصنعة للسيارة أو مراكز الصيانة المعتمدة.

انذار النقاط العمياء: حيث توجد حساسات في جانبي السيارة لرصد النقط العمياء إلى السائق والتي لا يقدر بأن يستدل عليها بالعين المجردة أو باستخدام المرآة، تقوم هذه الحساسات بإصدار صوت متذبذب بحسب مسافة سيارة أو الجسم إلى السيارة، كما توجد كاميرا خلفية للمزيد من الرؤية المباشرة لما يقع خلف السيارة مباشرة، حيث تعرض الصورة على شاشة داخل السيارة لتسهيل عملية ركن أو اصطفاف السيارة.

مواصفات فورد فيوجن 2017 فئة SE موديل 2017

تتفق فئة SE مع فئة S في كل من المحرك وناقل الحركة واستهلاك الوقود ومعظم عوامل الأمان ، فقد تم إصدار فئتي فيوجن 2017 بنفس الإمكانيات ، وعوامل الأمان ، القوة والكفاءة لكن الفئة الأعلى يمكنها أن تتوافر بميزة الدفع الرباعي بحسب المعرض وحسب المنطقة، بجانب اختلافات خارجية من حيث التصميم الخارجي والداخلي للسيارة.

كماليات فورد فيوجن 2017 فئة SE

يتوافر بالسيارة مرايا جانبية بها أضواء الإشارات الجانبية لتوفير المزيد من الوضوح إلى السيارات الآتية بالإتجاه المقابل وحتى تظهر نية السائق بكل وضوح أثناء الانعطاف لكي تساهم في الأمان ضد التعرض إلى الخطر.

وبالنسبة إلى عجلات السيارة فإن مقاسها أكبر حجما بحوالي 1 بوصة عن عجلات فئة S بها والتي تصل إلى 17 بوصة، حيث يتميز المقاس الأكبر بمظهر رياضي أنيق عن المقاس الأصغر، لكن المقاسين يوفرون نفس العملية، كما تختلف السبيكة المصنوع منها الإطار المعدني في هذه الفئة عن فئة S من حيث المواد المصنوعة منها فهي سبيكة خلائطية، تتميز هذه السبيكة بالصلابة وخفة الوزن.

ومن أبرز الكماليات المتوفرة بالسيارة بوصلة بحيث يمكنك الإستدلال بدقة علي اتجاهك من خلال غزو طرق جديدة ، كما توجد مخارج كهرباء خاصة بالمقاعد الخلفية ، بحيث يمكن هذه الإمكانية من شحن الهاتف والحاسب المحمولين ، بجانب إمكانية تعديل المقاعد اوتوماتيكيا بحيث يمكن تعديل ارتفاع وانخفاض المقود ، زاوية المسند من المقعد مع تحريكه إلى الأمام و الخلف بمنتهى الراحة.

يتوافر في هذه الفئة عدد سماعات أكثر من فئة S ، فإنعديد من السائقين يهتمون بقوة نظام الصوت بالسيارة، أتت هذه الفئة حتى ترضي مسامع هؤلاء السائقين من خلال زيادة سماعتين أكثر من فئة S ، وجعل نظام الصوت يوزع بالسيارة بشكل رائع وجودة عالية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *