طريقة إيقاف عمل إنذار السيارة بدون ريموت

تعتبر أجهزة إنذار السيارات أحد الوسائل الهامة التي يلجأ إليها الكثير من قائدين السيارات ل حماية السيارات من السرقة، لكن في بعض الأحيان نتيجة إلى كثرة الإستخدام، ربنا تتعطل هذه الأجهزة أو تقف عن العمل، مما يضع مالك السيارة في موقف محرج، وخصوصا في حالة نفاذ البطارية المخصصة إلى ريموت السيارة واستمرار عمل جهاز الإنذار والذي يصدر أصوات مزعجة، لكن لا داعي للقلق عزيزي قائد السيارة سنقدم لك اليوم طريقة إيقاف عمل إنذار السيارة بدون ريموت في هذا المقال، ولكن بالبداية يجب الإشارة إلى طريقة عمل أجهزة الإنذار في السيارات.

طريقة عمل نظام إنذار السيارة العادي

إن نظام الإنذار العادي في السيارة يعمل بشكل بسيط جدا، بحيث يعتمد عمل جهاز الإنذار على جهاز كمبيوتر بحجم صغير، إضافة إلى حساس أو جهاز استشعار، والذي يتم تزويده بمكبر صوت أو سارينه، جهاز للتحكم عن بعد والذي يعرف بإسم ريموت كنترول، وتكون مهمة هذا الجهاز هي رصد الحساس الموجود بالجهاز إلى أي حركة قريبة من السيارة أو إذا حاول شخص فتح أبواب السيارة بدون فصل الإنذار، فإن ذلك يدفعه إلى إطلاق الإنذار عن طريق السارينة مع مكبر الصوت الموجود بالجهاز.

جهاز مستشعر الجهد 

يعتبر مستشعر الجهد أحد الأجهزة الهامة والتي يعتمد عليها أغلب أجهزة الإنذار الأساسية، ويعود السبب في تزويد المنظومة بذلك الجهاز إلى تحديد الوقت المثالي إلى إطلاق التنبيهات والتي تكون ملازمة لوقت إجراء سرقة أو محاولات كسر بالسيارة أو الإقتراب منها، حيث يعمل ذلك المستشعر بجهد ثابت من النظام الكهربي بالسيارة، حيث يستطيع اطلاق ناقوس الخطر عند استشعار انخفاض في ذلك الجهد، مثلا فتح باب السيارة أو غطاء المحرك أو تشغيل الإضاءة الداخلية للسيارة، وكذلك تشغيل السيارة أو فصل الكهرباء في كل هذه الحالات سيعمل الإنذار على إطلاق صوت تنبيهي إلى قائد السيارة.

المستشعرات الصادمة

وتستخدم هذه المستشعرات في حال الرغبة بإنذار مالك السيارة عند محاولة نقل السيارة من مكانها إلى آخر سواء عن طريق دفعها أو سحبها، فإن هذه الحركات يمكنها بأن تطلق تنبيهات جهاز الإنذار في الحال، كما يعمل ذلك الجهاز بطريقتين، إما عن طريق استشعار الصدمات القوية أو أي حركة عنيفة التي تحدث في السيارة مثلا محاولات فتح الأبواب بالعنف أو في حالات كسر الزجاج للدخول إليى السيارة، بينما النوع الثاني من المستشعرات الصادمة هو عبارة عن استشعار إلى أبسط الحركات أو أي اهتزاز يصيب السيارة حيث تعمل على إطلاق الإنذار قبل تمكن السارق من اقتحام ودخول السيارة.

ويجب الإشارة إلى أن ذلك النوع من أجهزة الإستشعار أو إنذار السيارة لا يفضل الإعتماد عليه كليا حيث أنه يمكنه بأن يطلق تحذيرات خاطئة بسبب حساسيته الشديدة، حيث يطلق انذارات أثناء حدوث اهتزازات بالطريق أثناء ركن السيارة مثلا مرور مركبات أو حيوانات أو مارة بجوار السيارة.

طرق إيقاف عمل إنذار السيارة بدون الحاجة إلى ريموت السيارة

هناك سؤال مهم حول طريقة ابطال إنذار السيارة في حالة نفاذ البطارية الخاصة بالريموت؟ يمكن أن تحقق ما ترغب به عن طريق الإستعانه بمفتاح السيارة الرئيسي، حيث يتم فتح باب قائد السيارة بالمفتاح، بعد ذلك يتم تشغيل محرك السيارة ثم تفتح الأبواب عن طريق فتح الأبواب عبر زر التحكم بالأبواب الداخلية بالسيارة والذي يوجد على يسار سائق السيارة، وفي تلك الحالة ربما يكون إنذار السيارة من النوع الذي يتصل بالمفتاح الرئيسي حيث يتوقف فورا.

لكن عندما ترغب في فصل جهاز الإنذار بشكل نهائي عن السيارة، بسبب أنه يشكل مصدر إزعاج، في هذه الحالة يتم فتح غطاء محرك السيارة، وبعد ذلك ابحث عن مكبر الصوت أي السارينة، ثم يتم فصل السلك الذي يمتد إليها، ويتم تغطيته بشريط لاصق لكي لا ينتج عنه ماس كهربي.

دائما ما نسمع عن تعرض السيارات للسرقة وهذه الخبار تكون مصدر قلق إلى أصحاب السيارات على سياراتهم، لكن يمكنك تجنب سرقة السيارات وحماية السيارة من تلك المحاولات عبر جهاز الإنذار، بالفعل إن جهاز الإنذار الصغير يمكن أن يجنبك سرقة سيارتك، كما يجعلك تتحكم في السيارة عن بعد حيث أنه مزود بالعديد من الخواص التي تجعل قائد السيارة كأنه داخل السيارة بعض النظر عن المكان الذي يجلس به، ومن الممكن أن يرصد موقع السيارة ومكان وجودها فيه وكذلك معرفة ما يجري داخل السيارة بحيث يمكنه سماع كل صوت داخل السيارة، حيث يتم توصيل الجهاز عبر بطاقة موبايل وذلك لا يحتاج تكاليف إضافية بمعنى أن جهاز الإنذار هو الحل المثالي من أجل حماية السيارات من تلك المحاولات ولقد انتشرت أجهزة إنذار السيارات بالفترة الماضية نتيجة إزدياد إقبال قائدين السيارات على شراؤها.

 

أبرز أنواع أجهزة إنذار السيارات

جهاز الإنذار richness dragon

يقوم هذا الجهاز بعمل إنذار لحظة حدوث أي أمر غير طبيعي بالسيارة، حيث تعتمد فكرة عمله على إصدار إشارات صوتية وضوئية تكشف عما يحدث بالسيارة بحيث يحتوي الجهاز على عدد 2 ريموت مع شاشة يمكن عن طريقها تحديد المشكلة بالسيارة.

جهاز الإنذار المركزي  Remote Car Central Locking System

يعد هذا الجهاز أحد أجهزة الإنذار المهمة إلى السيارة بحيث يتكون من قطع متصلة مع بعضها البعض عبر تصميم مميز والجهاز يحتوي على شريحة مزدوجة فهو سهل الإستخدام ويسهل تركيبه مع إمكانية العمل بمختلف الأوقات وهو يتوافق مع ماركات السيارات المختلفة ويحتوي على ريموت كنترول خاص بالتحكم عن بعد، وهو جهاز صنع في الصين.

جهاز إنذار فايبر

يعد هذا الجهاز أحد أفضل الإنذارات المستخدمة للتخلص من السرقات التي تتكرر للسيارات، بحيث يتمكن ذلك الجهاز من التعرف عما يحدث بالسيارة من خلال ريموت كنترول به شاشة ذات جودة عالية يمكن عن طريقها التحكم في جميع الأشياء بحيث يعتبر ذلك الجهاز من أجهزة الإنذار الممتازة والتي تستخدم بالولايات المتحدة.

جهاز الإنذار أو التتبع gps tracker

ويتميز هذا الجهاز بأنه صالح إلى جميع ماركات السيارات حيث يمكن تركيبه داخل السيارة، والتشغيل يكون عبر شريحة موبايل بداخل الجهاز بغرض التتبع بحيث يتم الإتصال على رقم الشريحة عند فتح الباب بحيث يعمل الجهاز أتوماتيك ويمكن إلى المستخدم أن يتحكم به، ويمكن إلى هذا الجهاز الحماية ضد السرقات ومراقبة خط سير السيارة وتتبع أي مخالفة مرورية، كما يوضح موقع أو مكان تواجد السيارة بمنتهى الدقة.

جهاز الإنذار W 61 Wolf Alarm System

هذا الجهاز أحد أجهزة إنذار السيارات الشهيرة بحيث يمنح قائد السيارة درجة أمان عالية خاصة بمنع سرقة السيارة أو حمايتها من أي محاولة فإن صاحب السيارة يستطيع التحكم في كل شيءعن بعد بواسطة ريموت كنترول، كما يمكنه رؤية السيارة عن بعد بحيث يوفر الجهاز شاشة، وهذا الجهاز علامة تجارية تتمتع بكفاءة عالية.

جهاز الإنذار omix car tracker

هذا الجهاز أحد أجهزة التتبع الخاصة بمنع سرقة السيارة، بحيث يمكن للقائد التحكم في السيارة عن بعد بواسطة شريحة موبايل حيث يستطيع التعرف على موقع السيارة، كما يتحكم في سرعة السيارة ويستطيع فصل الكهرباء وفصل البنزين عن السيارة ومعرفة كل ما يحدث داخل السيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *