شيفروليه كمارو 2017

لقد كشفت شركة شيفروليه عن السيارة الجديدة شيفروليه كمارو 2017 منذ منتصف العام الماضي، وقد كشفت شركة شيفروليه الأمريكية التابعة إلى جنرال موتورز مؤخرا عن نسخة محدودة من السيارة إنها شيفروليه كمارو ZL1 1LE 2017 المخصصة إلى حلبات السباق عبر العديد من الإضافات في تصميم السيارة الخارجي والداخلي.

تعد السيارة شيفروليه كمارو أحد سيارات الرياضية التي كشفت عنها الشركة العالمية جنرال موتورز منذ 1966م فقد  ظهرت للمرة الأولى تحت اسم شركة شيفروليه كان الهدف منها منافسة السيارة الرياضية فورد موستنج التي ظهرت عام 1964م، وقد ظهر منها 5 أجيال من السيارة حتى الآن، دائما ما تتوافر السيارة عبر نسختين في الأسواق نسخة كوبيه ونسخة ذات سقف مكشوف.

تتوافر السيارة شيفروليه كمارو 2017 بالأسواق بعدد من الفئات وهم السيارة كمارو  LS 2017، والسيارة كمارو  LT 2017، والسيارة كمارو  SS 2017، والسيارة كمارو ZL1 2017 ، تتوافر كل هذه الفئات بنسختين كوبيه ومكشوفة السقف، لقد اعتمدت شركة شيفروليه على اصدار نسخة مميزة إلى أعلى فئة إنها  ZL1 والتي تأتي بالأساس بتصميم رياضي بحت ما بالك عزيزي قائد السيارة عند إعدادها إلى حلبات السباق.

سيارات شيفروليه للبيع

المميز بالسيارة شيفروليه كمارو ZL1 1LE 2017 

لقد جاءت النسخة الرياضية على ZL1 الكوبيه وليس الكشف، وعند الحديثعن التصميم الخارجي للسيارة سنجد بأن الواجهة الأمامية بها شبك جديد بحجم كبير ذات تصميم مستطيلي يحتوي بداخله على قضبان من الكروم الأسود ذات تصميم مغزلي رياضي وبالرغم من عدم وجود مصابيح ضباب لكن الشركة أضافت قطعة كروم أسود كبيرة الحجم بنفس مكان مصابيح الضباب.

يوجد بأسفل المصد زوائد رياضية ذات تصميم حاد ونرى بالجزء العلوي من الشبك نفس التصميم الرياضي، وتتسم المصابيح الأمامية بتصميم حاد وتعمل حسب تقنية ليد مسحوبة إلى جانبي السيارة أما غطاء المحرك فإنه يحتوي على فتحات تهوية وخطوط حادة تؤكد هوية السيارة الرياضية.

ومن جانب السيارة نجد الإطارات الرياضية مقاس 19 بوصة، كما توجد زوائد رياضية باللون الأسود عند العتبات والمرايا الجانبية من الكروم الأسود، أما من الخلف فلقد حافظت الشركة على تصميم المصد الخلفي والإسطبات الحادة وأيضا تصميم غطاء الصندوق الخلفي، لكن تم إضافة جناح رياضي من الكربون فايبر باللون الأسود كبير الحجم، وكذلك اضافة عدد 4 مخارج عادم للوقود ذات تصميم دائري بأسفل المصد.

من الجدير بالذكر أن شركة شيفروليه لم تهتم بعمل دعايا إلى هذه السيارة من الداخل خصوصا وأن ذلك النوع من السيارات سيجذب فقط عشاق التصميم الرياضي الخارجي، مع ذلك اشارت شركة شيفروليه إلى وجود مقاعد امامية قابلة للتدفئة وكذلك عجلة قيادة إضافة إلى وجود مكيف رائع يوفر قيادة ممتعة إلى قائد السيارة، كما يوفر الراحة إلى جميع ركاب السيارة.

تصميم السيارة شيفروليه كمارو ZL1 2017

تتمتع السيارة شيفروليه كمارو ZL1 2017 الجديدة بمصد امامي جديد، حيث اختلف تصميم الشبك الأمامي وأصبح بحجم كبير ذات تصميم مغزلي الشكل به خطوط سوداء حادة إضافة إلى توافر بعض الزوائد الرياضية سواء بالواجهة الأمامية أو في الجانبين أو التصميم الخلفي للسيارة، وقد اصبحت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي حاد مسحوب إلى جانبي السيارة وهي تعمل بتقنية الإضاءة النهارية.

أجيال شيفروليه كمارو

الجيل الاول من السيارة شيفروليه كمارو ظهر في سبتمبر 1966م على اعتبار أنه موديل العام التالي 1967 ومنذ أول عاممن اطلاق السيارة في الأسواق وهي تتوافر بنسختين نسخة كوبيه ونسخة مكشوفة السقف، حيث توافرت السيارة في هذا التوقيت بمواصفات عديدة للمحرك  على سبيل المثال محرك بسعة 3,8 لتر، محرك بسعة 4,9 لتر، محرك بسعة 5,0 لتر، محرك بسعة 5,4 لتر، محرك بسعة 5,7 لتر، محرك بسعة 6,5 لتر، محرك بسعة 7 لتر.

لقد ظهر الجيل الثاني من السيارة شيفروليه كمارو في فبراير 1970م وقد حصلت فيه السيارة على تحديثات عديدة والتي جعلت السيارة ذات حجم كبير وقد تم تغيير شكل الشبك الأمامي، لكن السيارة لم تتمتع بأي تحديثات في مواصفات المحرك وقد استمر هذا الجيل بالأسواق حتى 1981م.

الجيل الثالث من السيارة شيفروليه كمارو ظهر في 1982م بتصميم يختلف تماما عن الأجيال السابقة للسيارة، فقد اصبحت السيارة ذات تصميم رياضي فخم، ومع بداية الجيل الثالث اصبحت السيارة تتوافر بمحرك تيربو إضافة إلى توافر إطارات مقاس 15 و 16 بوصة، لقد اصدرت شركة شيفروليه بهذا الجيل نسخة جديدة من السيارة هاتشباك، وقد استمر الجيل الثالث بالأسواق حتى 1992م.

الجيل الرابع للسيارة شيفروليه كمارو ظهر في 1993م، وقد حصل هذا الجيل على تحديثات شاملة ليست فقط في مواصفات تصميم السيارة الخارجي لكن بمواصفات المحرك فقد اصبحت تتوافر في عدة نسخ وهم محرك بسعة 3.4 لتر وعدد 6 سلندر، محرك بسعة 3.8 لتر وعدد 6 سلندر، لقد استمر الجيل الرابع بالأسواق حتى 2002م.

مع حلول عام 2003 أعلنت شركة شيفروليه عن توقف إنتاج السيارة كمارو في 2003م، وفي عام 2006 تم اعادة نفس السيارة بإعتبارها نسخة تجريبية فقط وقد استمر ذلك الأمر حتى عام 2010م، بعد ذلك ظهر جيل خامس لا يزال مستمر بالأسواق حتى الآن والذي اصبح مختلف بشكل كلي عن جميع الأجيال السابقة سواء في تصميم السيارة أو مواصفات محركها كما نراها في بالأسواق بالفترة الحالية.

بينما الجيل السادس من السيارة كمارو 2016م لقد تم الاعلان عنه رسميا بالولايات المتحدة الأمريكية والذي توافر في مختلف الأسواق في 2016م.

سيارات شيفروليه كمارو للبيع

محرك السيارة شيفروليه كمارو ZL1 1LE 2017

لقد توقع الخبراء بمجال السيارات قيام شركة شيفروليه بالتعديل في المحرك خصوصا فئة ZL1 بحيث يتماشى مع التصميم الرياضي وبالرغم من ذلك لقد حافظت على نسخة المحرك إنها سعة 6,2 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة تعادل650 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 650 رطل\ قدم مع عدد لفات 3600 لفة بالدقيقة مع ناقل حركة عادي ذات 6 سرعات.

يوجد مصابيح ضباب بأسفل المصد ذات تصميم عمودي تعمل حسب تقنية الإضاءة النهارية، لقد اختلف تصميم شعار السيارة والذي تحول من اللون الذهبي إلى لون أسود، أما من الخلف لقد حصلت السيارة على جناح رياضي بحجم كبير واختلف تصميم مصد السيارة الخلفي فقد اصبح يحتوي على بعضن الخطوط الحادة، كما احتفظت شركة شيفروليه على تصميم مخارج عادم الوقود بتصميم دائري بأسفل المصد.

وبالنسبة إلى السيارة من الداخل لقد حصلت السيارة على تحديثات عديدة، فلقد اختلف تصميم عجلة القيادة لتصبح ذات تصميم راقي، كما اختلف مظهر الأزرار بها، وكذلك الحال بالنسبة إلى شاشة المعلومات خلف عجلة القيادة فقد تمتعت بحجم كبير، وتم تصميم تابلوه السيارة الأمامي بحيث يحتوي على بعض الخطوط الحادة وفتحات مكيف الهواء التي اصبحت بتصميم دائري كلاسيك، كما حصل الكونسول الوسطي على تحديثات بسيطة، وقد اصبحت مقاعد السيارة تتمتع بتصميم رياضي أنيق.

سعر السيارة شيفروليه كمارو ZL1 1LE 2017

يبلغ سعر النسخة القياسية من فئة شيفروليه كمارو ZL1 2017 الكوبيه حوالي 65,000 دولار أمريكي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *