شفروليه سبارك موديل 2018

تمتلك السيارة شفروليه سبارك موديل 2018 العديد من المميزات مثل كونها السيارة الوحيدة في فئتها التي يتوافر بها تكنولوجيا التواصل المباشر مع الهاتف الذكي والتي تقدم ميزة  Apple CarPlay، بالإضافة لأنها تمتلك أكبر محرك ضمن فئتها بجانب ناقل حركة اوتوماتيكي 5 سرعات، وبالرغم من حجمها الصغير لكنها واسعة من الدخل وتتسم بالثبات والإتزان على الطرق السريعة، حديثنا اليوم حول السيارة الهاتشباك الحديثة شفروليه سبارك موديل 2018 .

تعد سبارك 2018 أحد أفضل السيارات الشبابية صغيرة الحجم، والتي تتسم بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، كما أن سعرها بمتناول الكثير في السوق السعودي، ومن أبرز السيارات المنافسة للسيارة شيفروليه سبارك موديل 2018 نجد كلا من السيارة هيونداي I10 موديل 2018 ، والسيارة فيات 500 موديل 2018، والسيارة فورد فيستا 2018، والسيارة ميتسوبيشي اتراج 2018 .

بالرغم من أن السيارة شيفروليه سبارك موديل 2018 صغيرة الحجم إلا أنها تتمتع بالعديد من المميزات ونظرة جريئة، ويعتبر صغر حجمها ميزة ممتازة بجانب العديد من المميزات الأخرى الكثيرة، فإن أسعارها في متناول الجميع، لذلك فهي تلبي حاجة شريحة كبيرة من المستهلكين ممن يبحثون عن سيارة عملية توفر اداء قوي ومتوفرة بمحرك عملي متطور وسعر مناسب ومصاريف تشغيلية منخفضة جدا بالمقارنة مع العديد من السيارات المتوفرة حاليا بالأسواق .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

فئات شيفروليه سبارك 2018

تتوافر سبارك 2018 في السعودية عبر فئة واحدة وهي فئة  LS AUTO.

التصميم الخارجي للسيارة شفروليه سبارك موديل 2018

شفروليه سبارك موديل 2018

شفروليه سبارك للبيع

صنعت شفروليه سبارك وتم تجهيزها بأحدث التكنولوجيا والأكثر رقيا، السيارة هاتشباك صغيرة الحجم ولكن شكلها الخارجي ممتاز التي ترضي جميع الاذواق سواء الشباب أو كبار السن، وتتميز من الامام بالشبك الأمامي المزدوج والمصنوع من الكروم والذي يعتبر علامة فارقة إلى سيارات شفروليه، كما يمنح الكروم سبارك شكل مميز ويمنحها المزيد من الفخامة والهيبة والحضور المتميز رغم كون السيارة من السيارات صغيرة الحجم، وما يميز السيارة من الشكل الخارجي ولكن البعض يعتبرها أحد عيوب السيارة هو أنها لا تمتلك أبواب خلفية، وأن مساحة المقاعد الخلفية ضيقة نسبيا.

وعند النظر إلى الشبك الامامي للسيارة شيفروليه سبارك موديل 2018 سنجد أنه على شكل شبكة عريضة ولكنها صغيرة في الارتفاع، شبك من البلاستيك القوي يزينه الكروم من الخارج ويتوسطها شعار الشركة، الشبك يشبه شبك الصيد، ويأتي الشبك باللون الأسود مع اختلاف لون السيارة.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي بشكل فتحات طولية الشكل العام أنيق وتوجد فتحات التهوية كعادة السيارات الهاتشباك في المصد الأمامي، لا يوجد أي فواصل عريضه بين خطوط الشبك الأمامي يجعل امكانية التهوية للمحرك افضل بكثير من الخطوط الواسعة.

التصميم الجانبي للسيارة شفروليه سبارك موديل 2018

ويوجد بالسيارة شفروليه سبارك موديل 2018 مرايا كهربائية جانبية إلكترونية باللون الأسود، كما توجد إشارات جانبية في حالة تغير الاتجاه، وتأتي مرايا السيارة بنفس اللون الخارجي للسيارة بالكامل، ويأتي حامل المرايا الجانبية بلون مختلف وهو اللون الأسود في جميع ألوان السيارة، وتتيمز الإشارات الجانبية بأنها قوية وتضيء بشكل جيد بحيث تلفت انتباه السيارات الأخرى.

خلفية شفروليه سبارك موديل 2018

وتأتي السيارة بمصد أمامي وخلفي بنفس اللون السيارة، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الامامي من تحت المصابيح حتى اسفل السيارة، وهذا المصد لا يتعرض إلى الإحتكاك اطلاقا نظرا لطول السيارة.

مصابيح شفروليه سبارك موديل 2018

جاءت مصابيح السيارة شيفروليه سبارك موديل 2018 بتصميم رائع على شكل العين البشرية، ويأتي المصباح على شكل عدستين، عدسة كبيرة وعدسة اصغر منها علي يسار المصباح، وتأتي مصابيح الشبورة الدائرية في جانبي المصد الأمامي، وتعمل المصابيح بالإضاءة الهالوجينية، وهى أحد افضل انواع الاضاءة حاليا ولا تختلف كثيرا عن الاضاءة الليد، وتتميز الإضاءة الهالوجينية بأنها تحافظ علي عمر البطارية، ويتوافر بالسيارة شيفروليه سبارك موديل 2018 إمكانية التحكم في العدسة المضيئة من أجل زيادة أو تقليل الضوء عن طريق زر متواجد بجوار مقود السيارة وأسفل المصابيح تجد مصابيح الضباب على شكل دائري، كبيرة الحجم وتعطي أداء رائع.

وبالنسبة إلى أبعاد شفروليه سبارك 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1483 مم، أما عرضها فهو 1597 مم، ويصل طول السيارة إلى 3636 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2385 مم، وتزن السيارة نحو 1090 كجم، وتبلغ مساحة الحقيبة الخلفية حوالي 170 لتر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

التصميم الداخلي للسيارة شفروليه سبارك موديل 2018

داخلية شفروليه سبارك موديل 2018

مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة شيفروليه سبارك موديل 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، فقد قامت الشركة بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخلي جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا، وتجدها مليئة بالفخامة من حيث شاشة العرض ومشغل الاسطوانات وكل شئ، فتحات التهوية والتكييف تتواجد باقصي السيارة من اليمين واليسار ومنتصف التابلوه كما يحيط الكروم جميع الفتحات، مع وجود الشاشة والأزرار الخاصة بالتحكم في كل شئ حولها.

كما أن عجلة القيادة رائعة حيث تمتلك العديد من أزرار التحكم في الصوت وتحكمات أخرى حسب الفئة، تابلوه السيارة اكثر من ممتاز، وتقع فتحات المكيف على طرفي التابلوه، ويوجد في المنتصف شاشة مقاس 7 بوصة بها العديد من المميزات والخصائص والتحكم في العديد من إمكانيات السيارة مثل الإضاءة ومشغل الإسطوانات، وسوف تلاحظ الكروم الذي يزين السيارة من الداخل والذي يحيط بفتحات التهوية ومقابض السيارة ووحدة التخزين والشاشة، وتوجد اعلى الشاشة شاشة عرض رقمية صغيرة الحجم، اسفلها ناقل الحركة، وعلي الجانبين فتحات المكيف، مساند خلفية وامامية، ويأتي عداد السيارة وعداد قياس السرعة بتصميم أنيق.

ومن الجدير بالذكر أن المساحة الداخلية ضيقة نسبيا، فقد صممت السيارة كواحدة من السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم، لذلك ستجد ان المساحة الداخلية للسيارة ليست كبيرة ولكن المقاعد الخلفية بالسيارة تتسع إلى 3 افراد.

مميزات شفروليه سبارك 2018:

إمكانية فتح السيارة عن بعد.

ضبط المقعد أوتوماتيكيا.

وسادتين هوائيتين لتوفير المزيد من الأمان إلى جميع الركاب.

فتحات مكيف خلفية لتوزيع الهواء على السيارة بالكامل.

ميزة ستابيلي تراك  StabiliTrak.

اتزان السيارة اكثر من رائع أثناء القيادة بالرغم من صغر حجمها.

فرامل السيارة بخاصية ABS ونظام EBD.

قوة تحمل السيارة إلى مختلف درجات الحرارة.

شكل أنيق يتناسب مع الشباب وكبار السن.

مصابيح هالوجين للقيادة النهارية.

وضع المزيد من الكروم على الجهة السفلية في جانبي السيارة للمزيد من الأناقة والجاذبية مع مقابض نفس لون السيارة.

توافر خاصية التعتيم التلقائي في المرايات الجانبية، وذلك لتخفيف توهج الأنوار الصادرة من السيارات الأخرى بالخلف.

نظام الحقن الإلكتروني المباشر إلى الوقود.

التحكم في وظائف النظام الصوتي والتحكم في الموسيقى عن طريق شاشة رائعة مقاس 7 بوصة.

محرك شفروليه سبارك 2018

يوجد بالسيارة شفروليه سبارك موديل 2018 محرك 1400 سي سي، وعدد 4 اسطوانات بسعة 1.4 لتر، ليعطي قوة 94 حصان وعزم دوران 127 نيوتن / متر، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 140 كم / ساعة، يتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 35 لتر، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 5.1 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 16 ثانية.

وبالنسبة إلى ناقل الحركة تمتلك السيارة شفروليه سبارك موديل 2018 ناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات بخاصية الـ CVT، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، فإن السيارة اقتصادية في معدل استهلاكها للوقود، كعادة السيارات صغيرة الحجم حيث انها تقوم بحرق 5.1 لتر لكل 100 كيلومتر، كما أن خزان الوقود يتسع إلى 35 لتر، يعتبر حجم خزان الوقود صغير ولكن مع نسبة استهلاك الوقود للسيارة فليس سيئ حجم الخزان، ويأتي الفضل الأول في استهلاك الوقود إلى خاصية الحقن الالكتروني والذي يحقن الوقود داخل المحرك بالكمية المطلوبة حسب الحاجة وناقل الحركة CVT الذي يوفر في معدل استهلاك الوقود بشكل كبير.

سيارات شيفروليه للبيع

كماليات شفروليه سبارك 2018

يتوافر في شفروليه سبارك 2018 الكثير من الكماليات مثل:

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

زر تشغيل السيارة

يمكنك تشغيل السيارة بزر خاص بداخلها دون الحاجة للمفتاح الخاص بالسيارة.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف.

مساحات مطر اوتوماتيكية

يوجد بالسيارة مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات.

إمكانية فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

مماسك الأكواب.

مرايا الباب إلكترونية.

الكنسولة المركزية كبيرة وتتسع للمجلدات أو الأوراق الهامة.

عداد المسافة.

حامل أكواب أمامي.

مشغل اسطوانات.

التحكم فى المقعد أوتوماتك.

تعديل ميل عجلة القيادة.

زجاج كهربائى امامى وخلفى.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

مشغل CD.

MP3 .

راديو.

حساسات خلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

جيوب خلفية.

مقاعد خلفية قابلة للطى.

مزيل ضباب خلفى.

مكيف أوتوماتيك.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

مساحات للمصابيح الأمامية.

ضوء في الصندوق الخلفي.

مصابيح أرضية.

عادم مزدوج.

عرض المعلومات المتعددة.

جنوط من الخليط المعدني.

دواسات رياضية.

مصابيح انعطافات.

مقاعد من الجلد.

سيارات جديدة للبيع

الأمان في شفروليه سبارك 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ثم ينبه قائد السيارة في حال حدوث اي خلل بالإطارات.

نظام BOS

هذا النظام يتحكم في وقف السيارة، حيث يعمل على إبطاء السيارة حتى تتوقف تماما، ويبدأ النظام عمله عندما يضغط السائق على بدال الوقود والفرامل بنفس الوقت

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل ما يساوي ضعف السيارة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

أحزمة أمان خلفية

يتواجد بالسيارة احزمة امان للمقاعد الخلفية، ويمكن استعمالها لحماية الأطفال الجالسين على المقاعد الخلفية، مما يزيد من الاطمئنان عليهم.

وسادتين هوائيتين للسائق وللراكب الامامى

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة.

خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي

عند تشغيل السيارة عن بعد سيتم إقفال الأبواب بشكل أوتوماتيكي وذلك بعد تجاوز سرعة محددة لحماية الاطفال من فتح الباب فجأة.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

التحكم الديناميكي للثبات ESP 

يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح وخاصة في الطرق المبتلة، وإذا انزلقت بشكل غير مطلوب يقوم بمساعدة السائق في الحفاظ على المركبة وفي خلال بضع ثواني تتمكن السيارة من الوقوف.

التحكم المغناطيسي للثبات

يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح، وهو نظام التحكم بالقيادة الذي يحسن من استجابة السيارة عند تغير ظروف القيادة.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

فإذا كنت تفكر في شراء شفروليه سبارك 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر شيفروليه سبارك موديل 2018

يبلغ سعرالفئة الاولى أو الاستاندر وهي سبارك LS موديل 2018 حوالي 28,000 ريال.

يبلغ سعر الفئة الثانية أو الفل كامل وهي سبارك LT موديل 2018 حوالي 30,000 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *