سوزوكي بالينو موديل 2017

بالبداية يجب الإشارة إلى أن اسم بالينو يعود إلى سيارة سيدان مدمجة في التسعينيات، لكنها لم تكن متفوقة من حيث الأداء بل والمبيعات وذلك بالرغم من سعرها المنخفض، كما تأمل سوزوكي لأن يكون أداء سوزوكي بالينو موديل 2017 الذي يحمل نفس الإسم السابق لكن مع الفارق الكبير في جميع قدرات وتجهيزات السيارة الجديدة، سنتحدث اليوم عزيزي قائد السيارة عن سوزوكي بالينو موديل 2017 في هذا المقال.

تاريخ سوزوكي بالينو

لقد ظهرت السيارة سوزوكي بالينو للمرة الأولى عام 1995 في كولومبيا واليابان، وبعد ذلك ظهرت عام 1999 في الهند، لقد استمرت السيارة بالأسواق حتى عام 2002 ، كما أوقفت الشركة المصنعة إنتاج هذه السيارة في اليابان، كما تم ايقاف انتاجها في كولومبيا عام 2004 ، ولكن استمرت السيارة في الهند حتى عام 2007 ثم توقف انتاجها، ثم عادت للحياة من جديد مع سوزوكي بالينو موديل 2017.

ومن الضروري معرفة أن شركة سوزوكي تسعى للتوسع أكثر في الأسواق، تعتبر متواجدة بقوة بالعديد من الأسواق خاصة الفئات المدمجة، كما تمتلك الشركة أكثر من طراز متفوق من حيث الأداء والمبيعات، مثل الطراز سويفت سبورت والطراز جيمني الصغيرة الذي يظهر عام 1998 وما زال مستمر بالأسواق حتى الآن، ولكي تعزز شركة سوزوكي تواجدها كشفت عن هاتشباك بحجم أكبر من سويفت تحمل اسم بالينو إنها السيارة سوزوكي بالينو موديل 2017، لكي تضع خيار جديد لدى عملائها الباحثين عن طرازات تلبي كافة احتياجاتهم.

تصميم سوزوكي بالينو موديل 2017

سيارات سوزوكي للبيع

جاءت السيارة سوزوكي بالينو موديل 2017 بتصميم بسيط تقليدي، وقد حصلت على بعض اللمسات المميزة كالخطوط الخارجية الأنيقة، كما يمكن طلب طلاء معين يتغير حسب لون الجو المحيط به، لكننا نستبعد أن يقوم العملاء بطلب هذا الخيار حيث أنه لا يضيف أي شيء مفيد للسيارة، كما تعتبر الخطوط الخارجية للسيارة قديمة نسبيا وتعود لعدة سنوات.

والأمر نفسه ينطبق على المقصورة، بالرغم من احتوائها على شاشة لمس كبيرة الحجم ونظام ملاحة وترفيه ومعلومات، لكن جميع اللمسات الأخرى مثل الاستخدام البلاستيك الصلب بشكل كبير توحي بأن هذه السيارة تعود للماضي، فهي تذكرنا بالمقصورات اليابانية التقليدية والمملة بنفس الوقت.

ومن الضروري معرفة أن شراء أي سيارة تحمل شعار سوزوكي سلاح ذو حدين، فهي إن كانت ذات اعتمادية وعملانية، لكن صورتها الرتيبة تجعلها سيارة غير ملحوظة بالأسواق، بمعنى أنها تساعد مالكها على التنقل بدون أن يشعر أحد به، ولكن السيارة الجديدة سوزوكي بالينو موديل 2017 لا ينطبق عليها هذا الشق السلبي، فإنها سيارة رائعة ذات تصميم أنيق ومميز.

التصميم الداخلي للسيارة سوزوكي بالينو موديل 2017

توفر المقصورة الداخلية للسيارة سوزوكي بالينو موديل 2017 مساحات جيدة إلى جميع الركاب سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية، لقد اكتسبت المقاعد الخلفية 70 مللي أكثر إلى الأقدام مقارنة بالطراز سويفت، هذا رقم جدير بالاحترام، كما تتسع بالينو إلى 5 أشخاص بالغين في مقصورتها، لكن يفضل الاكتفاء بأربعة لتوفير المزيد من الراحة، ومجرد جلوسك على أي من مقاعد بالينو ستشعر أنك في سيارة كبيرة وليست سيارة هاتشباك مدمجة الحجم.

ربما تفتقر المقاعد الأمامية إلى وجود جيوب التخزين، حتى صندوق القفازات صغير الحجم، حيث يوجد جيب تخزين صغيرفي الكونسول يتسع إلى هاتف ذكي كبير الحجم، ولكن المقاعد الأمامية و الخلفية مريحة للغاية وملائمة مع السفر الطويل ويمكن التحكم في المقاعد الأمامية بسهولة لإختيار وضعية الجلوس المثالية.

وفي الخلف، يعتبر كل شيء بسيط خاصة بفئة القاعدة التي تتوافر بنوافذ خلفية يدوية الحركة، لكن لا ننصح بفتحها خصوصا مع السرعات العالية حيث ستشعر بأن الرياح تعصف بالمقصورة، كما يمكن طي المقعد الخلفي كليا أو جزئيا لتوفير المزيد من السعة التخزينية في صندوق السيارة الذي يتسع إلى 355 لتر، إنه صندوق كبير  بالمقارنة مع منافساتها فورد فوكس وهيونداي  i20.

لقد وعدت سوزوكي بأن تدخل العديد من التحسينات قبل موعد وصولها لصالات العرض، ولكن سررنا بالانقيادية التي وفرتها من خلال عجلة قيادة متجاوب حيث تنقل الاحساس بالطريق بشكل جيد، حيث ستشعر داخل المقصورة بأنك في سيارة أغلى ثمن من السيارة سوزوكي بالينو.

سيارات جديدة للبيع

محرك سوزوكي بالينو موديل 2017

جاءت السيارة سوزوكي بالينو موديل 2017 بمحرك جديد بسعة 1 لتر يحمل اسم بوستر جت يولد قوة وعزم أكثر من مقبولين، حيث يشعر السائق بنشاط ملحوظ للسيارة أثناء القيادة، وذلك بإعتبارها سيارة تنتمي لفئة الهاتشباك، فإن بالينو أبعد ما تكون عن الهاتشباك الملتهبة مع محركها الذي يولد قوة 100 حصان، ويمكنك عزيزي قاد السيارة طلب علبة تروس يدوية من 5 سرعات أمامية تقليدية بدرجة كبيرة أو أوتوماتيك من 6 سرعات مع عتلات خلف المقود، وتعتبر علبة تروس الأوتوماتيك هي الخيار الأفضل من حيث الأداء وذلك نتيجة سلاسة عملها ومرونتها الواضحة أثناء قيادة السيارة.

وهناك فئة هجينة مع محرك بسعة 1,2 لتر، تتميز هذه الفئة بإنبعاثها المحدود لغاز CO2، لكن ثمنها سيكون باهظ بالمقارنة مع الفئة الأساسية، لقد صرحت الشركة المصنعة بعدم تخطيطها إلى استحواذ الهجينة على أكثر من 10 % من إجمالي المبيعات، لكن بالينو مع محرك 1 لتر وعلبة تروس أوتوماتيك هي خيار مثالي بين جميع الفئات المتوفرة حاليا.

سعر سوزوكي بالينو موديل 2017

من المتوقع أن يبدأ سعر هذه السيارة من 65,000 ريال ويصل إلى 75,000 ريال في الأسواق الأوروبية ، هذه الأسعار تقل عن منافساتها بنفس التجهيزات، لقد حصلت السيارة سوزوكي بالينو موديل 2017 على بعض اللمسات التقليدية التي تجدب العديد من العملاء مثل مكابح اليد التقليدية وغير ذلك من التجهيزات، كما أن وزن السيارة أقل من 1 طن كما أنها تتمتع بالانسيابية التي ستساعدها على تحقيق أداء رائع ومميز على الطريق واستهلاك أقل إلى الوقود.

ربما تبدو بالينو بأنها هاتشباك تقليدية وبسيطة مع علامة سوزوكي التي تعمل على إنتاج العديد من الطرازات العالية الاعتمادية شديدة الرتابة بصمت، لكنه عند اختيار محرك 1 لتر مع علبة التروس الأوتوماتيك، سوف تحصلون على مزيد من المتعة أثناء القيادة، كما تتمتع السيارة بعملانية ملحوظة ورحابة كبيرة في الداخل، وذلك سيجذب عد كبير من العملاء إلى صالات عرض سوزوكي.

سيارات مستعملة للبيع

سوزوكي بالينو موديل 2016 

إن تصميم تصميم السيارة سوزوكي بالينو موديل 2016 مستوحى من السيارة الإختبارية سوزوكي IK 4 ، فإن الشبك الامامي عريض ذات تصميم مغزلي، ويوجد بالأسفل اطار معدني متصل بالمصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي ذلك، كما توجدفتحة تهوية عريضة أسفل المصد الأمامي للسيارة.

ومن الداخل، جاءت المقاعد بتصميم بسيط عليها اغطية متوسطة الجودة، بالإضافة لأن الكونسول الوسطي ليس عريض، كما توجد شاشة لمس مقاس 7 بوصة بالأعلى، وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات وتوجد شاشة معلومات ذات تصميم راقي لتوفير المعلومات اللازمة إلى سائق السيارة أثناء القيادة.

ومن الخلف، فإن الإسطبات كبيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي، ويتسع الصندوق الخلفي بالسيارة للعديد من الأغراض كما أنه يفتح إلى أعلى بالكامل، لذلك ستخضع هذه السيارة لفئة السيارات SUV ذات الخمس أبواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *