سكودا كودياك موديل 2017

لقد كشفت شركة سكودا عن السيارة كودياك على اعتبار أنها سيارة اختبارية في عام 2015 ، لكنها لم تعلن في ذلك الوقت عن موعد الكشف عن السيارة سكودا كودياك موديل 2017 الإنتاجية والتي تتوافر بالفعل لدى الوكلاء منذ حلول العام الجديد، وقد حرصت الشركة المصنعة على تدشين السيارة سكودا كودياك موديل 2017 في معرض باريس الدولي للسيارات، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن سكودا كودياك موديل 2017 في هذا المقال.

من الجدير بالذكر أن سكودا هي نجمة ألمانية لامعة في سماء عالم السيارات، لقد اعتدنا من العملاقة الألمانية سكودا على التميز منذ العديد من السنوات، إلى أن أصبحت علامة تحظى بإحترام الجميع نتيجة مجهوداتها الهائلة في مجال السيارات، وما تزال مسيرة التميز الألمانية في الطريق إلى القمة عبر ابتكار وتقديم كل جديد إلى المستخدمين والعملاء.

ومن الواضح أن القطب الألماني سكودا متحمس بشكل كبير إلى إنتاج السيارات الكروس أوفر ذات الحجم الكبير، لذلك أعلنت شركة سكودا بشكل رسمي عن تقديم عضو جديد في عائلتها والذي يتبع فئة السيارات الكروس أوفر وهي السيارة سكودا كودياك موديل 2017 ، والتي تتوافر لدى الوكلاء منذ حلول عام 2017، لقد اعتدنا دائما من شركة سكودا على أن تقدم سيارات سيدان أو هاتشباك، لكنها قررت التوجه إلى نسخة كروس اوفر متوسطة الحجم، وقد انتجت سكودا كودياك موديل 2017 والتي ستدخل في منافسة قوية مع BMW اكس 3، والسيارة مرسيدس GLC ، والسيارة اودي كيو فايف وذلك بسبب تقاربهم في التصميم ومواصفات المحرك والأسعار.

مواصفات سكودا كودياك موديل 2017

لقد حرصت شركة سكودا على تصميم السيارة بصورة قوية لكي تجعل منها نموذج قوي ينافس بقوة في الأسواق، بمجرد النظر إلى الواجهة الامامية ستجد غطاء المحرك ذات تصميم ضخم ويحتوي على بعض الخطوط والتموجيات والشبك كبير الحجم ذات تصميم مستطيلي يضم بعض الشرائح السوداء مما يمنح السيارة لمسة رياضية، كما توجد فتحة تهوية اسفل المصد الأمامي تحتوي على شبك اسود ذات تصميم مغزلي.

كما جاءت المصابيح الأمامية كبيرة الحجم بتصميم مستطيلي محسوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد مع وجود مصابيح ضباب اسفل المصد بحجم صغير، وعلى جانبي السيارة توجد تمويجات عريضة وإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة.

ومن الجهة الخلفية توجد اسطبات ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما توجد قطعة سوداء من الكروم على الصندوق الخلف، كما يوجد جناح رياضي ذات تصميم أنيق.

ومن الداخل فإن السيارة سكودا كودياك موديل 2017 ستدهشك بالمقارنة مع التصميم الخارجي، فإن داخلية سكودا كودياك موديل 2017 جاءت بتصميم راقي يجمع بين الرفاهية والعملية، حيث أن التابلوه الامامي ذات تصميم صلب يشمل بعض التمويجات البسيطة وبعض قطع الخشب الانيقة ، كما توجدعجلة قيادة ذات تصميم ثلاثي متعددة الأغراض، والكونسول الوسطي عريض يحتوي على مسند خاص بالسائق كما توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، ويوجد عدد 7 مقاعد قابلين إلى الطي وعليهم جلد اسود فاخر، كما تحتوي المقاعد الأمامية بالسيارة على ذاكرة، إنها داخلية مميزة حقا.

محرك سكودا كودياك موديل 2017

جاءت هذه السيارة بعدة نسخ من المحركات، وهم:

المحرك الأول بسعة 2 لتر تيربو ديزل لكي يعطي قوة 148 حصان وعزم دوران 250 رطل \ قدم.

المحرك الثاني بسعة 1,4 لتر بعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 123 حصان وعزم دوران 147 رطل \ قدم وهذا المحرك يتصل مع ناقل الحركة اوتوماتيك 6 سرعات.

سعر سكودا كودياك 2017

يبدأ سعر سكودا كودياك موديل 2017 من 38,000 دولار أي حوالي 142,000 ريال، كما يصل أعلى سعر لهذه السيارة إلى 41,000 دولار أي حوالي 153,000 ريال.

سيارات سكودا للبيع

السيارة سكودا كودياك سبورت لاين موديل 2017

لقد أعلت الشركة المصنعة للمرة الأولى عن السيارة سكودا كودياك 2017 بالنصف الثاني من عام 2016  باعتبار أنها نسخة اختبارية تحمل اسم Vision 5 وفي شهر سبتمبر 2016 قامت شركة سكودا بتحويلها إلى نسخة انتاجة بعد التغيير في العديد من الأجزاء الخارجية والداخلي منها وكذلك تعديل في مواصفات المحرك لكي تتناسب مع الأسواق ومع السيارات المنافسة لها، وهي متوفرة في مختلف الدول لدى الوكلاء وقد بدأ الجيل الأول من السيارة سكودا كودياك موديل 2017 في تحقيق مبيعات جيدة.

وقد فاجأتنا شركة سكودا في فبراير 2017 عندما كشفت عن النسخة الرياضية من كودياك وهي سكودا كودياك سبورت لاين Sport Line موديل 2017 إنهاي الفئة الاعلى منها، والتي حتوي على العديد من الإضافات المميزة في تصميمها، بالإضافة لأنها تأتي بنسخ محركات تختلف عن النسخة الأساسية من السيارة، فإذا كنت من عشاق السيارات الكروس اوفر الرياضية فمن المؤكد أن تتشوق إلى معرفة المزيد عن هذه السيارة المميزة.

ميعاد تدشين السيارة سكودا كودياك Sport Line موديل 2017

بالبداية يجب معرفة أن شركة سكودا نشرت بعض الصور المحدودة وبعض المعلومات البسيطة حول السيارة الجديدة عبر الانترنت، لقد انتشرت بعض التقارير حول الميعاد الرسمي إلى عملية التدشين لهذه السيارة، لكن معظمها يشير إلى احتمالية وجودها في معرض جنيف الدولي للسيارات وذلك يعني أن السيارة سوف تتوافر بالأسواق في نهاية عام 2017 وبذلك تعد موديل 2018، وربما يتم طرح هذه السيارة في منتصف العام الحالي.

أبرز مميزات مميزات سكودا كودياك Sport Line 2017

تظهر اللمسة الرياضية بوضوح على السيارة الجديدة عند النظر للشبك الأمامي، الذي يحيط به إطار اسود اللون، وأيضا عند المصابيح الامامية توجد بعض اللمسات السوداء والتي يختلف تصميمها الداخلي كما حافظت شركة سكودا على تصميم الشبك السفلي عريض والذي يشمل خطوط سوداء بتصميم مغزلي ومصابيح ضباب صغيرة أعلى المصد الأمامي للسيارة.

ومن الجانب نجد المرايا الجانبية السوداء، أما في النسخة الأساسية من سكودا كودياك موديل 2017  تأتي بنفس لون هيكل السيارة، كما جاءت الاطارات بتصميم رياضي عبر نسختين الاولى مقاس 19 بوصة ويمكن طلب إطارات اعلى مقاس 20 بوصة، ومن الجهة الخلف جاء التصميم يطابق النسخة القياسية من السيارة، كما يوجد اطار معدني لامع حول مخارج عادم الوقود في السيارة.

ومن الداخل جاء التصميم المعتاد حيث توجد شاشة ملاحة في وسط الكونسول الوسطي مقاس 7 بوصة تعمل بتقنية اللمس، كما أن عجلة القيادة ذات تصميم ثلاثي رياضي ويوجد خلفها شاشة معلومات والكونسول الوسطي عريض، ما أن تصميم المقاعد الفاخرة ومغطاة بغطاء جلدي أنيق يبرز جمال السيارة.

محرك سكودا كودياك سبورت لاين 2017

جاءت النسخة القياسية من السيارة سكودا كودياك موديل 2017 بمحرك سعته 1,4 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 123 حصان وعزم دوران 147 رطل \ قدم، أما نسخة سبورت لاين فقد جاءت بالعديد من المحركات، المحرك الأول بسعة 1،4 لتر تيربو وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 147 حصان وعزم دوران 250 نيوتن \ متر أما المحرك الثاني فهو ديزل بسعة 2 لتر ليعطي قوة 187 حصان وعزم دوران 400 نيوتن \ متر.

سعر سكودا كودياك سبورت لاين 2017

من المتوقع ان يصل سعر النسخة الرياضية من كودياك إلى 45,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *