سكودا كاروك الجديدة موديل 2017

من المعروف عن شركة سكودا أنها تحرص على تقديم سيارات تتسم بالقوة والمتانة والعملية، كما أن الشركة تطرح سيارات جديدة حتى تتمكن من استمرار المنافسة مع العديد من السيارات العالمية، وقد كشفت شركة اسكودا مؤخرا عن السيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 ، إنها سيارة رياضية SUV متعددة الإستخدامات، لقد جاءت السيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 كبديلة إلى سكودا يتي، إن تصميم السيارة الجديدة مستوحى من شقيقتها الكبرى سكودا كودياك، وقد جاءت هذه السيارة بخمس نسخ من المحركات بجانب توافر العديد من التجهيزات الذكية التي تهدف إلى توفير المزيد من الراحة والعملية، واليوم سنتحدث عن سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 في هذا المقال.

عادة ما تقوم شركات صناعة السيارات بعمليات التجديد والإحلال في حالة تراجع مبيعات طراز معيد من السيارات، كما ذكرنا أن السيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 كبديلة إلى سكودا يتي والتي تم ايقاف انتاجها بدءامن عام 2017 وذلك لعدم قدرتها على منافسة السيارات الأخرى التي تقع ضمن فئتها.

لقد كشفت شركة سكواد عن السيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 بشكل رسمي عبر فاعليات احد المعارض الدولية في اوروبا، وبذلك تعتبر الأسواق الأوروبية هي أول الأسواق المستقبلة لهذه السيارة، خصوصا أنها جاءت بعدد من المحركات الديزل، ومن الجدير بالذكر أن شركة سكودا اعلنت عن بدء ظهور الجيل الأول من سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 بالنصف الثاني من عام 2017.

وعند النظر إلى السيارة سكودا يتي لقد ظهرت بالأسواق للمرة الأولى عام 2009 وذلك عبر فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات، لقد استمرت بالأسواق حتى عام 2017 وقد حصلت على تحديثات الفيس ليفت منذ ظهورها حتى الآن، لكن شركة اسكودا أوقفت انتاج هذه السيارة واستبدلتها بالسيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 .

ومن الجدير بالذكر أن اسم السيارة مركب من كلمتين، وحسب لغة سكان ألاسكا نجد أن اسم كاروك  KAROQ يتركب من كلمة Ka أي السيارة وكلمة Roq  أي السهم، ومن الواضح أن سكودا لديها اهتمام خاص بألاسكا، فإن السيارة كودياك حملت اسم جزيرة في ألاسكا.

سيارات مستعملة للبيع

المميز في سكودا كاروك الجديدة موديل 2017

من الواضح أن الهيكل الخارجي للسيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 يحتي على بعض الخطوط المعدلة والأبعاد الأكثر عرضا إنها سيارة رياضية متعددة الإستخدامات جديدة كليا ذات شخصية مميزة، يميز التصميم الديناميكي بوجود بعض قطع الكريستال والتي تعتبر اللغة التصميمية الجديدة إلى سيارات SUV  المدمجة.

لقد جاءت كاروك تحمل الهوية الجيدة في تصميمات شركة سكودا، يوجد بالسيارة العديد من الخطوط التصميمية الحادة، كما أن مقدمة السيارة هجومية، وتوجد مصابيح أمامية نحيفة، أما غطاء محرك فهو منحوت بشكل مميز، ومن الجانب توجود بعض أقواس العجلات المضلعة، وكذلك سكك حمل الأمتعة المصنوعة من معدن الكروم، كما يتوافر بالسيارة بعض الألواح البلاستيكية لكي تحمي هيكل السيارة من أسفل، ومن الخلف يوجد جناح خلفي صغير، ومصابيح خلفية ذات تصميم أنيق.

كما ذكرنا أن شركة سكودا تحرص على تغير هوية وتصاميم السيارات القديمة إلى نسخ حديثة، وقد بدأت بالفعل عندما كشفت عن السيارة سكودا كوديالك موديل 2017 والتحديث بالسيارة سكودا اوكتافيا موديل 2017، فإن السيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 جاءت بواجهة امامية ذات شبك مستطيلي يحتوي على شرائح سوداء، وتوجد فتحة التهوية كبيرة  اسفل المصد الأمامي.

كما جاءت المصابيح الأمامية للسيارة رفيعة ذات تصميم مستطيلي حاد تعمل بتقنية الليد، كما توجد مصابيح ضباب صغيرة بالأسفل، وعند النظر إلى جانبي السيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 ستجد انحناء ممتد والإطارات ذات تصميم رياضي تتوافر بعدة مقاسات مختلفة 17 بوصة ومقاس 19 بوصة، كما توجد عوارض على السقف وقطع النيكل تحيط بالزجاج.

ومن الخلف، توجد اسطبات ذات تصميم عريض، كما يوجد جناح رياضي اعلى الصندوق الخلفي للسيارة، كما أن غطاء محرك السيارة ذات تصميم بارز وتوجد شبكة تهوية رفيعة أكثر أناقة وجناج خلفي على الصندوق الخلفي للسيارة ومصابيح أمامية  تعمل بتقنية الليد وتصميم مميز إلى المصابيح الخلفية.

التصميم الداخلي للسيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017

جاءت السيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 بتصميم داخلي أنيق وفاخر، ذات تقنيات حديثة، حيث حصلت السيارة على لوحة عدادات رقمية، شاشة مقاس 9.2 بوصة مع دعم إلى اتصال الهواتف الذكية عن طريق نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة لأن السيارة مزودة بشاحن لاسلكي إلى الهواتف الذكية، وعجلة قيادة ومقاعد أمامية وخلفية قابلة للتدفئة، كما توجد إضاءة ليد محيطية.

فإن عنوان السيارة هو الأناقة و الرفاهية ، حيث تجد شاشة الملاحة كبيرة الحجم في الوسط ، و التي يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية ، كما توجد شاشة المعلومات كبيرة خلف عجلة القيادة التي جاءت بتصميم ثلاثي ، كما أن الكونسول الوسطي عريض يحتوي على العديد من الأزرار مع فتحات مكيف الهواء ذات التصميم المستطيلي ، و المقاعد مغطاة بغطاء جلدي مميز بجانب أنها قابلة للتسخين و التبريد و التهوية.

يوجد بالسيارة عدادات ديجيتال ونظام معلوماتي ترفيهي وعجلة القيادة مطورة، يوجد بالسيارة شحن لاسلكي للهواتف، كما يتوافر بالسيارة مجموعة من انظمة مساعدة السائق أبرزها حساس ركن السيارة، نظام التحذير في حالة مغادرة المسار الصحيح، نظام يرصد اشارات المرور مع مثبت سرعة، نظام رصد البقع العمياء، مساعد طواريء مساعد أمامي مع نظام يرصد المشاة أو المارة.

سيارات جديدة للبيع

أبعاد السيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017

جاءت هذه السيارة بطول 4,382 ملم، وعرض 1,841 ملم، وقاعدة العجلات بطول 2,638 ملم، كما أنها سيارة عملية، حيث يتسع الصندوق الخلفي بالسيارة إلى 521 لتر من الأغراض، كما تزداد سعة الصندوق في حالة طي المقاعد الخلفية حيث تصل إجمالي السعة إلى 1,630 لتر.

الأمان بالسيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017

لقد جاءت السيارة سكودا كاروك الجديدة موديل 2017 بالعديد من تقنيات السلامة، والتقنيات التي تساعد سائق السيارة، والتي أبرزها حساس ركن السيارة، نظام التحذير في حالة مغادرة المسار الصحيح، نظام يرصد اشارات المرور مع مثبت سرعة، نظام رصد البقع العمياء، مساعد طواريء مساعد أمامي مع نظام يرصد المشاة أو المارة، نظام التعرف على النقطة العمياء.

محرك سكودا كاروك الجديدة موديل 2017

جاءت هذه السيارة بعدة نسخ من المحركات تعمل بالبنزين أو الديزل، وبالنسبة إلى محركات الديزل المخصصة إلى السوق الأوربي المحرك الأول بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 115 حصان وعزم دوران 184 رطل \ قدم، والمحرك الثاني بسعة 2 لتر يعطي قوة 190 حصان وعزم دوران 295 رطل \ قدم.

كما تتوافر محركات بنزين وهم المحرك الأول بسعة 1 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 130 حصان والمحرك الثاني بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 150 حصان وعزم دوران 184 رطل \ قدم.

تتوافر معظم المحركات بناقل حركة يدوي 6 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيك ثنائي الكلتش DSG 7 سرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي كخيار إلى بعض المحركات.

سعر سكودا كاروك موديل 2017

سوف يصل سعر هذه السيارة بالسوق الاوروبي إلى 17,000 جنية استرليني تقريبا ي حوالي 82,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *