رينو جراند سينيك 2017

لقد كشفت شركة رينو الفرنسية بشكل رسمي عن السيارة الجديدة رينو جراند سينيك 2017 عبر فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات في أواخر عام 2016 ، هذا الموديل هو انطلاق للجيل الجديد من السيارة، لذلك حصلت السيارة على تحديثات عديدة سواء في تصميمها الخارجي او الداخلي، كذلك جاءت متشابهة مع النسخة الإختبارية التي كشف عنها مؤخرا شركة رينو، وحرصنا م موقعنا المميز على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة رينو جراند سينيك 2017 في هذا المقال.

لقد استوحت شركة رينو الفرنسية فكرة تصميم السيارة الجديدة رينو سينيك من الاعلان الذى تم فى بعض المعارض الدولية عام 2007 الذى يحمل اسم رينو  RX4، كما يجب الإشارة إلى أن السيارة رينو سينيك هي أحد السيارات القديمة التابعة إلى اسطول شركة ينو العالمية، لقد تم الكشف عن هذا الطراز من السيارات للمرة الأولى بشكل رسمي عام 1996 وذلك باعتبار أنها أحد السيارات الام بي في ذات الخمس ابواب، حيث يطلق عليها اسم رينو ميجان سينيك، وقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2003 وبعد ذلك أصدرت الشركة المصنعة نسخة اكبر في الحجم واطلقت عليها اسم رينو جراند سينيك.

لقد استمر الجيل الثاني بالأسواق حتى عام 2009 وبعد ذلك ظهر الجيل الثالث من السيارة والذي استمر حتى عام 2016 ، بذلك يعد موديل رينو جراند سينيك 2017 هو نقطة انطلاق الجيل الرابع من هذه السيارة المميزة.

الجديد بالسيارة رينو جراند سينيك 2017

لقد حصلت السيارة الجديدة على العديد من التحديثات الجذرية، من أبرزها أبعاد السيارة بحيث اصبحت اطول بحوالي بوصة كما ازداد العرض مما يوفر مساحة داخلية مريحة إلى الركاب خصوصا أنه يوجد داخل السيارة سبعة مقاعد، كما حصلت السيارة على إطارات ذات تصميم رياضي مقاس 20 بوصة، كما يتوافر بالسيارة ميزة مكابح الطواريء التلقائية، كما يوجد العديد من خيارات المحرك.

تصميم رينو سينيك 2017

لقد ساهم التصميم الجديد بالسيارة رينو سينيك 2017 في جعلها اكثر اناقة وعصرية فإن التحديثات جعلت السيارة مختلفة بشكل كبير عن الموديل السابق للسيارة، فقد حصلت السيارة الجديدة على شبك امامي كبير الحجم ويحتوي على عوارض سوداء ذات تصميم مغزلي مما يمنح السيارة لمسة رياضية، كما جاءت المصابيح الأمامية صغيرة الحجم ذات تصميم C تعمل بتقنية الليد، كما توجد فتحات التهوية كبيرة الحجم أسفل المصد.

وعند الحديث عن تصميم الواجهة الأمامية للسيارة، فقد جاءت بتصميم الشبك المعتاد وجوده في سيارات شركة رينو وذلك للحفاظ على هوية الشركة، كما يوجد شعار ضخم في الوسط والمصابيح الأمامية تقع على جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد، كما توجد فتحة للتهوية أسفل المصد بالاضافة إلى مصابيح ضباب بحجم صغير.

ومن الخلف جاءت الإسطبات كبيرة الحجم ذات تصميم حرف L تعمل بتقنية الليد، كما توجد قطعة من الكروم اللامع عند مقبض صندوق السيارة الخلفي، ومن الداخل فالمقصورة الرئيسية تحتوي على شاشة ملاحة كبيرة الحجم مقاس 8,7 بوصة تعمل بتقنية اللمس للتواصل مع شبكات الواي فاي ومختلف الأقمار الصناعية، كما تتوافر خاصية البلوتوث للرد على الهاتف وتوجد انوار باللون الأزرق عند الأبواب والكوسنول الوسطي، كما جاءت فتحات المكيف في التابلوه الأمامي للسيارة بحجم كبير، والمقاعد الخلفية قابلة إلى الطي مما يوفر مساحة تخزين واسعة بالخلف.

كما جاءت المقاعد بتصميم راقي وتحتوي على ذاكرة، كما أنها قابلة للتسخين والتبريد، بالإضافة لأن المقاعد الخلفية قابلة إلى الطي مما يعطي الصندوق الخلفي للسيارة مساحة تخزين واسعة، بينما المقصورة الرئيسية جاءت بكونسول وسطي عريض ذات تصميم راقي، كما يوجد بها جناح رياضي أعلى السيارة، كما يوجد فى المصد الخلفى عادم للوقوم، بلرغم من صغر حجم السيارة لكنها تتميز باتساعها من الداخل، فقد جاءت المقاعد بتصميم مميز وتحتوي على ميزة للتسخين والتبريد بالمقاعد الأمامية والخلفية للسيارة.

محرك رينو جراند سينيك 2017

ربما لم يتم الكشف عن جميع التفاصيل حول مواصفات محرك هذه السيارة، لكن السيارة سوف تتوافر بمحرك ديزل لكي يعطي قوة تعادل 110 حصان، وهذا المحرك يتصل مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي، بالإضافة إلى نسخة اخرى تعطي قوة تعادل 130 حصان، وهذا المحرك يتصل مع ناقل حركة 7 سرعات.

سعر رينو جراند سينيك 2017

من المتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة من 32,000 دولار أي حوالي 120,000 ريال بينما أعلى سعر لهذه السيارة يصل إلى 35,000 دولار أي حوالي 130,000 ريال.

سيارات رينو للبيع 

السيارة الكهربائية رينو زوي 2017

تعتبر السيارات الكهربائية والهجينة هي السيارات المستقبلية في مختلف الأسواق في السنوات القادمة، فمن المتوقع مع حلول عام 2020 ان تصبح هذه السيارات منتشرة بشكل كبير على حساب سيارات الوقود، لم تنتشر هذه السيارات في العالم العربي بالقدر الكافي حتى وقتنا الحالي، لكن في السوق الغربي بدأت تحقق مبيعات جيدة، وسوف نقدم لك نموذج جديد من هذه السيارات إنه السيارة المميزة رينو زوي موديل 2017.

تعتبر السيارة رينو زوي 2017 أحد السيارات الهاشباك ذات الخمس ابواب صغيرة الحجم، ومن أبرز المنافسين لهذه السيارة نيسان لياف، والسيارة اوبل امبيرا، كما يجب الإشارة إلى أن هذه السيارة تم الاعلان عنها للمرة الأولى عام 2005 عبر معرض جنيف الدولي للسيارات بإعتبارها نسخة اختبارية تحمل اسم Zoe City Car وبعد ذلك تم عرض السيارة عام 2009 بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات بإعتبارها نسخة اختبارية، كماتم عرضها للمرة الثالثة عام 2010 بإعتبار أنها نسخة اختبارية.

كما لم تعلن الشركة المصنعة في هذه المعارض عن الميعاد الرسمي إلى تحويل هذه السيارة إلى نسخة انتاجية، وفي عام 2012 أعلنت الشركة عن بدأ طرح السيارة بالأسواق مع حلول عام 2013 في معرض جنيف الدولي للسيارات باعتبار أنها نسخة محلية الصنع داخل فرنسا وبعد ذلك انتشرت بالعديد من الأسواق الأوروبية وقد تم بيع اكثر من 50,000 نسخة من هذه السيارة الرائعة.

تصميم رينو زوي 2017 من الخارج

من أبرز مميزات التصميم الخارجي للسيارة إنها مصابيح السيارة الأمامية التي جاءت بتصميم رفيع وحاد تعمل بتقنية الليد، كما أن الإسطبات الخلفية تناسب تصميم حرف C، كما تحمل الواجهة الأمامية للسيارة هوية شركة رينو ذات الشبك الحاد، كما يوجد شعار رينو المميز في الوسط، كذلك يوجد جزء سفلي من الشبك ذات تصميم مستطيلي مغزلي باللون الأسود، أما من الخلف نجد المصد الخلفي ذات تصميم كبير، كما توجد مصابيح ضباب أسفل المصد الخلفي بالسيارة.

تصميم رينو زوي 2017 من الداخل

عند النظر إلى التصميم الداخلي من السيارة سنجد أنه يوفر العديد من الوسائل التكنولوجيا المماثلة إلى السيارات الفارهة، كما توجد شاشة معلومات وملاحة وخاصية مراقبة المناخ ونظام صوتي مميز كما يوجد بالسيارة مثبت سرعة وميزة البلوتوث، كما تحتوي الشاشة على تطبيق ذكي يمكنها بأن تتواصل مع الهواتف الذكية التي تحمل اسم Z.E كما يعرض لك رسائل عند حاجه السيارة إلى الشحن بالطاقة وكذلك في حالة وشك الشحن على الإنتهاء.

سعر رينو زوي 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 24,000 دولار أي حوالي 90,000 دولار، كما يصل أعلى سعر لهذه السيارة 26,000 دولار أي حوالي 98,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *