رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017

لقد كشفت شركة لاند روفر مؤخرا عن رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017 ، والتي تعتبر نسخة الإحتفال بذكرى مرور 6 أعوام على اطلاق هذه السيارة بالأسواق، ومن الجدير بالذكر أن بعض شركات السيارات تطلق نسخ خاصة من أجل الإحتفال بذكرى اصدار السيارة بالأسواق، لكن اغلب السيارات يكون مر علهيا عقود من الزمن وليس 6 أعوام فقط، كعادة موقعنا المميز على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017  في هذا المقال.

من المفترض ان يتم تشدين السيارة رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017 رسميا عبر حفل خاص تابع إلى شركة لاند روفر، وبعد ذلك ستصل إلى عدد من الوكلاء حول العالم، ربما لم تعلن شركة لاند روفر عن الميعاد الرسمي إلى طرح رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017 في الاسواق حتى الآن، لكن يتوقع أن لا هذه النسخة إلى الأسواق العربية في الفترة الحالية.

سيارات 2017

تاريخ السيارة لاند روفر رينج روفر ايفوك

لقد ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى عام 2008 باعتبار أنها إحدى السيارات الاختبارية تحمل اسم  LRX concept ، ولم تعلن شركة لاند روفر عن الميعاد الرسمي الخاص بتحويل هذه السيارة إلى نسخة انتاجية، لكنها الجميع تفاجأ في عام 2011 عندما كشفت الشركة المصنعة عن الجيل الأول من رينج روفر ايفوك والذي مازال الجيل الأول مستمر حتى وقتنا الحالي، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة كانت متوفرة عبر نسختين فقط، وهما نسخة الكروس اوفر ذات الثلاث ابواب ونسخة الكروس اوفر ذات الخمس ابواب، ومع حلول عام 2017 ظهرت نسخة بابان مكشوفة السقف، واذا ومن ابرز السيارات المنافسة لهذه السيارة إنها السيارة الرائعة اكيورا  RDX، والعملاقة اودي  Q5.

المميز بالسيارة رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017

عندما نقارن بين نسخة  Landmarkوبين النسخة القياسية من رينج روفر ايفوك، فإنه لا توجد اختلافات كبيرة في التصميم، فقد جاءت التغيرات في لون السيارة من الخارج، فقد جاءت السيارة باللون الأزرق اللامع مع بعض اللمسات السوداء في الشبك الأمامي للسيارة، وبعض اللمسات السوداء اسفل المصد والإسطبات الخلفية.

وقد اختلف تصميم مخرجين عادم الوقود فقد جاءا بتصميم مستطيلي بدلا من التصميم الدائري، وبالنسبة إلى اطارات النسخة القياسية فإنها مقاس 18 بوصة، أما في نسخة  Landmark فهي مقاس 19 بوصة رياضية.

ومن الداخل، فإنه لا توجد اختلافات كثيرة، حيث توجد شاشة ملاحة مقاس 10 بوصة في الوسط، كما أن عجلة القيادة ثلاثية ذات تصميم رياضي والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي فاخر، إنه تصميم داخلي أنيق حقا.

محرك رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017

لم يحصل محرك رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017 على اي تحديثات، فقد جاءت السيارة بالنسخة التقليدية من المحرك بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر، يولد قوة 240 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 250 رطل / قدم مع عدد لفات 1750 لفة بالدقيقة.

اسعار رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017

لم تعلن الشركة المصنعة عن سعر رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017 حتى الآن، لكن يبدأ سعر النسخة القياسية من السيارة رينج روفر ايفوك من 42,000 دولار إلى النسخة ذات الخمس ابواب ويصل حتى 63،000 دولار إلى النسخة مكشوفة السقف، ومن المتوقع أن يكون سعر هذه النسخة بين هذين السعرين.

سيارات جديدة للبيع

حقائق هامة عن رنج روفر ايفوك

من الجدير بالذكر أن رينج روفر ايفوك أحدث وأصغر السيارات ضمن عائلة العملاقة العالمية رنج روفر، والتي أعلنت عنها شركة رنج روفر منذ فترة قصيرة، كما أن هذه السيارة لها نفس جاذبية التي طرازات شركة رنج روفر المميزة، فقد تمكنت هذه السيارة من لفت أنظار الجميع بفضل تصميمها المميز، وبعدما استعرضنا رينج روفر ايفوك Landmark موديل 2017  سنقدم لك عزيزي قائد السيارة حقائق هامة عن السيارة الجديدة رينج روفر ايفوك الجديدة.

حقائق عن رنج روفر ايفوك

لقد حظت السيارة رنج روفر بقبول رائع من الكثيرين حول العالم، قد بلغ عدد الدول التي تم بيع هذه السيارة فيها منذ انطلاقها في عام 2011 حتي عالم 2017 حوالي 177 دولة في مختلف أنحاء العالم.

لقد اعتمد التصميم الخارجي في السيارة رينج روفر ايفوك على تصميم السيارة لاند روفر LRX الإختبارية، التي ظهرت منذ عدة سنوات عبر فاعليات معرض ديترويت في عام 2008، لكن بعد حصول السيارة على بعض التعديلات البسيطة، فقد جاءت ذات تصميم أصغر حجما، كما كما أنها مزودة ببعض التقنيات التكنولوجية، بدءا من المحرك صديق البيئة سواء من حيث معدل استهلاك الوقود وومعدل انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر من السيارة أثناء القيادة، بجانب التقنيات التكنولوجية الترفيهة المتوفرة بالسيارة، يوجد بالسيارة نظام تنبيه في حالة الخروج عن المسار الصحيح أثناء القيادة، وتوجد إمكانية الصف الذاتي وبعض أجهزة الإستشعار لتنبيه السائق قبل حدوث التصادم.

يعتبر نظام الجير ذات التسعة نسب الذي استخدم بالسيارة رنج روفر ايفوك، كان الأول في عالم السيارات ضمن هذه الفئة من السيارات، وهو من النوع المميز  ZF-9HP.

لقد تمكنت هذه السيارة من تحقيق أعلى نسب مبيعات في دولة الإمارات ثم بعد ذلك المغرب ومن بعدهما السعودية، فقد تم بيع أكثر من 10,000 نسخة من ايفوك بمنطقة الشرق الأوسط وفي شمال افريقيا حتى الآن، وذلك دليل على النجاحات الهائلة لهذه السيارة في الفترة القادمة، حيث يبلغ حجم استثمارات شركة لاند روفر نحو 345,851,000 دولار أمريكي أي حوالي مليار و297 مليون ريال سعودي، لإنتاج سياراتها الجديدة كليا ايفوك في إحدى المناطق الصناعية التابعة لها في مدينة ليفربول في شمال غرب انجلترا.

لقد عمل 2200 مهندس على تصميم السيارة رنج روفر، وبناء هذا الطراز الجديد من رنج روفر، كما تم العمل لمدة ثلاث ورديات على مدار 24 ساعة من العمل اليومي بمصانع شركة رنج روفر، حتى يتم طرح السيارة في الأسواق على وجه السرعة، وذلك ينعكس كليا على رفع عدد العمال في مصنع هليوود بنسبة 300% لكي يصبح 4500 عامل بعد أن كان عدد العمال 1500 شخص يعملون على بناء سيارات ايفوك، ومن ثم زيادة التكاليف والنفقات على شركة رنج روفر العالمية.

من الجدير بالذكر أن زارا فيليبس وهي حفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، وكذلك الأمير فيليب دوق ادنبره، حصل على أول نسخة إنتاجية على مستوى العالم من الطراز الجديد من رنج روفر ايفوك.

مبيعات السيارة

لقد حصلت السيارة الجديدة رنج روفر ايفوك على ما يزيد عن 165 جائزة دولية في أكثر من 28 دولة في مختلف أنحاء العالم، وبالنسبة إلى حجم مبيعات هذه السيارة في انجلترا، حيث لاقت هذه السيارة استحسان كبير من العديد من الأشخاص، وذلك ما ساعد السيارة في تسجيل نسبة مبيعات كبيرة في مختلف الأسواق الأوربية، فقد تم بيع ما يزيد عن 400,000 نسخة من رنج روفر خلال فترة زمنية قصرة، وذلك دليل على نجاحها.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *