دودج نيون 2017

لقد تمكنت السيارة دودج نيون 2017 الجديدة من الجمع بين مستويات عالية من الراحة بجانب الرحابة الإستثنائية والعديد من المزايا القياسية وأنظمة السلامة التي تعتبر مميزات قياسية بالسيارة، وقد حرصت الشركة المصنعة على تجهيز هذه السيارة بمحرك متطور بسعة 1,6 لتر يتكون من 4 أسطوانات لتوفير استهلاك الوقود ويتص مع علبة تروس أوتوماتيك مكونة من 6 سرعات، تعد هذه السيارة سلالة جديدة من سيارات السيدان المدمجة، حيث تنقل الإبتكار والشكل الأنيق إلى شريحة سيارات السيدان المدمجة، فإن التشابه هو النمط السائد مثلما يتوقع عملاء شركة دودج.

التصميم الخارجي للسيارة دودج نيون 2017

سيارات دودج للبيع

إن التصميم الخارجي للسيارة دودج نيون 2017 يحمل البصمات الأساسية التي تميز شركة دودج العالمية على مدار تاريخ الشركة العريق، حيث تتمتع هذه السيارة بوجود شبكة أمامية صغيرة الحجم، والتي تحمل شعار شركة دودج في المنتصف، كما جاءت المصابيح الأمامية للسيارة بعدد من الدوائر والتي تعمل بتقنية الليد، بالإضافة إلى الهالوجين، كما جاء المصد الأمامي للسيارة كبير الحجم ومزود ببعض الخطوط الحادة التي تؤكد قوة السيارة وتميزها بين مختلف الطرازات المنافسة للسيارة، كما تم تزويد السيارة بأماكن مخصصة إلى مصابيح الضباب بإعتبار ذلك تجهيز قياسي في هذه السيارة.

تعتبر السيارة دودج نيون 2017  سيارة جريئة ومعاصرة، تحتوي على شبكة تحمل ضفيرة الشعر التي تعبر عن علامة دودج التجارية، والتي تكتمل بوجود فتحة أمامية مستديرة، وعجلات مصنعة من الألومنيوم، وظهر خلفي منحني بشدة وأضواء خلفية تبرز عضلات السيارة والتي تشبه أخويها الكبيرين إنهما تشارجر و تشالنجر .

المقصورة الداخلية للسيارة دودج نيون 2017

تشتمل المقصورة الداخلية للسيارة على معايير جديدة، حيث تم استخدام خامات ذات ملمس ناعم وذات جودة عالية المطعمة بعنصر الكروم اللامع مع توافر بعض خيارات الأنسجة الفاخرة، وتعمل مصابيح المقصورة بتقنية الليد، وتعد المقصورة الأمامية للسيارة بمثابة مركز قيادة كامل، حيث تشتمل على نظام U-Connect لزهو نظام خاص بالمعلومات الترفيهية ويوجد بلوتوث، وذلك لكي تتمكن من البقاء على تواصل مع أصدقائك المقربين، كما توجد العديد من الإمكانيات سهلة الإستخدام منها مثبت السرعة الموجود أعلى عجلة القيادة الملفوفة بالجلد، مما يجعل قائد السيارة يضع اليد بإستمرار على عجلة القيادة والعينين على الطريق.

كما توجد أيقونات خاصة بسهولة التنقل بين قنوات الراديو والمناخ ووسائل الإعلام المختلفة والملاحة التي تعتبر ميزة اختيارية، كما توجد منافذ يو اس بي إضافية بحيث تتمكن من استخدام الأجهزة الشخصية، والاستمتاع بالصوتيات المفضلة وشحن الأجهزة بنفس الوقت.

لقدحرصت الشركة المصنعة لهذه السيدان المدمجة على تمديد مساحة المقصورة الداخلية ومنطقة الأمتعة إلى أقصى درجة ممكنة، كما تتسع السيارة نيون إلى جلوس 5 أشخاص بالغين بطريقة مريحة جدا، ومن الميزات القياسية أن نوافذ السيارة تعمل بالكهرباء، ويوجد نظام سمعي ذات جودة عالية يشتمل على 6 مكبرات صوت بقوة 220 وات، كما أن مرايا الأبواب قابلة إلى التعديل كهربائيا، وغلق الأبواب عن بعد مما يوفر قيادة سهلة وممتعة.

التصميم الداخلي للسيارة دودج نيون 2017

لقد جاء التصميم الداخلي للسيارة دودج نيون يعبر عن الفخامة والرقي، فقد حرصت الشركة المصنعة على استخدام خامات ناعمة ذات جودة عالية وتشطيبات مصنعة من عنصر الكروم اللامع، كما جاءت مقاعد السيارة مغطاه بالأقمشة الفاخرة والتي تقدم رحابة مميزة إلى جميع ركاب السيارة.

وبالنسبة إلى صندوق السيارة فإنه يتسم بالإتساع الكبير، حيث يتسع للكثير من الأمتعة أو أغراض التسوق بسبب حجمه الذي يصل إلى520 لتر، ويوجد بالسيارة عتبة منخفضة لكي تسهل عملية التحميل والتفريغ، كما توجد أطنان من مساحات التخزين في صندوق القفازات، والكونسول الوسطي، ومسند الذراع الخلفي، وفي جيوب الأبواب وعلى الجهة الخلفية من المقعدين الأماميين، وتوجد حاملات الأكواب بالأمام والخلف، وحامل مخصص إلى نظاراتك الشمسية.

السلامة والأمان بالسيارة دودج نيون 2017

عند الحديث عن السلامة والراحة ركاب دودج نيون فإن هذه السيارة تحتوي على العديد من تجهيزات السلامة القياسية، ويبدأ مع الشاسيه المتطور ودعامات ماكفرسون بالأمام ونظام تعليق خلفي يوفر مستويات عالية من الراحة والثبات أثناء قيادة السيارة، كما يوجد بالسيارة نظام الفرامل المضادة للإنزلاق، ونظام للتحكم الإلكتروني في الثبات ونظام مقاوم إلى انقلاب السيارة ونظام مراقبة ضغط هواء بالإطارات والتشبث بالأرض أثناء صعود التلال لكي يمنع تراجع السيارة على المنحدرات، كما توجد كاميرا خلفية وأجهزة استشعار لمساعدة السائق أثناء ركن السيارة (وهي متوفرة في طراز SXT Plus .

كما يتوافر بالسيارة وسائد هوائية أمامية خاصة بالسائق والراكب الأمامي، كما توجد وسائد هوائية ستارية جانبية للمقاعد لتوفير السلامة للركاب، كما توجد نقاط تثبيت لمقاعد الأطفال، وبذلك تتمتع هذه السيارة بوجود أعلى مستويات السلامة، كما أن المكابح تحقق توقف سلس وراقي بسبب الكفاءة العالية للفرامل القرصية بالأمام والفرامل الأسطوانية بالخلف، التي تستكمل بوجود نظام الفرامل المضادة للإنزلاق ذات الأربعة قنوات ونظام مساعدة الفرامل في حالات الطوارئ ونظام لتوزيع قوة الفرامل بطريقة إلكترونية.

محرك السيارة دودج نيون 2017

إن عنصر السلامة في هذه السيارة لا يقتصر على هيكل السيارة القوي والصلب أو الفرامل فقط، حيث تحرص الشركة المصنعة على تحقيق أداء قوي وقيادة سلسة، نتيجة توافر محرك e.torQ بسعة 1,6 لتر مكون من 4 أسطوانات و16 صمام، كما تحقق السيارة نيون بيئة تخلو من الإهتزاز بجانب عزل الضوضاء لتوفير قيادة سلسة وهادئة، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات ليعطي قوة 110 حصان مع عدد 5500 دورة بالدقيقة وعزم دوران 152 نيوتن/ متر مع عدد 4500 دورة بالدقيقة.

لقد حرصت شركة دودج عند تصنيع هيكل السيارة نيون على استخدام الصلب عالي القوة بنسبة 80٪ وذلك لتحقيق أقصى قدر من ديناميكية القيادة والأداء القوي في حالة التصادم، وبنفس الوقت تم تحسين كفاءة وزن السيارة إلى أقصى حد ممكن، فإن استخدام نوعية عالية القوة من الصلب يمنح السيارة نيون أداء عالي واستثنائية عند التعرض إلى تصادم، ويساعد في تقليل وزن السيارة.

وبالنهاية سيشعر قائد السيارة بالصلابة والقوة والتطور، فإن صلابة شاسيه السيارة يقلل نسبة الضوضاء والإهتزازات، مما يتيح إلى الركاب الشعور بالأمان والثبات، لقد تم تصميم الشاسيه المعزز الذي يرتبط بواجهات هيكل السيارة أي أقواس نظام التعليق والملحقات الخاصة بشبكة القضبان، وذلك لتوفير صلابة عالية وتقليل الضوضاء داخل المقصورة.

أبرز المزايا القياسية بالمتوفرة في دودج نيون2017

تحتوي على 6 وسائد هوائية، كذكلك وسادتين هواء في الأمام، ووسادتين في الجانب وستارتان، كما توجد مكابح مضادة للإنزلاق من أربعة قنوات.

توافر ميزة التحكم الإلكتروني بالثبات، فرامل مساعدة في حالة الطوارئ، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، التخفيف من انقلاب السيارة إلكترونيا، المساعدة عند صعود المرتفعات، إمكانية التحكم في الجر.

يوجد بالسيارة نظام مراقبة ضغط الإطارات، ومثبت سرعة، وأضواء ضباب أمامية.

كما تقدم شركة دودج كفالة شاملة لمدة 5 سنوات أو السير لمسافة 100,000 كم.

سعر دودج نيون 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 58,300 ريال سعودي، فإن هذه العلامة التجارية تواصل كسر التقليد عن طريق تقديم سيارة مدمجة بقيمة عالية وباقة مميزة من تجهيزات السلامة القياسية بفئة السيارات الصغيرة،تتمتع دودج نيون بالشكل الرياضي المميز، وهي تعتبر أحدث سيارة في عائلة دودج.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *