دودج فايبر SRT موديل 2017

سبق أن أعلنت شركة دودج الأمريكية عام 2010 عن إيقاف إنتاج السيارة دودج فايبر، ولكنها لم تعلن عن أسباب ذلك بوضوح، وقد استعادت شركة دودج نشاطها مرة أخرى عام 2012 ، حيث قدمت إلى العالم السيارة المميزة دودج فايبر 2013 وذلك عبر فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، وقد حرصت شركة دودج العالمية على تقديم نموذج جديد أكثر شراسة وحيوية من الخارج، والتي تتسم بالأداء القوى عند المقارنة مع الطرازات السابقة لهذه السيارة، واليوم موعدنا مع السيارة دودج فايبر SRT موديل 2017 ، لقد أطلت علينا شركة دودج العالمية بنموذج جديد ومعدل من سياراتها والذي يشمل بعض لمسات القوة التي تتميز بها شركة هينيسي العالمية، حيث حرصت الشركة على تحسين أداء هذه السيارة العالمية.

تصميم دودج SRT فايبر 2017 من الخارج

سيارات دودج للبيع

يتمتع الطراز الجديد من السيارة دودج SRT Viper موديل 2017 بوجود تصميم رائع يجمع بين القوة والمتانة واللمسات الرياضية والعصرية، بدءا من غطاء المحرك ذات تصميم طويل نسبيا يحتوي على ثلاثة فتحات لضمان قدر عالى من التهوية للمحرك، كما جاءت المصابيح الأمامية للسيارة تتمتع بإضاءة الزينون المزودة بتقنية الليد، ووصولا للمصد الأمامي للسيارة، والذي جاء ذات تصميم رياضي هجومي يشتمل على فتحتان تهوية ، وبالبطبع جاء شعار العملاقة دودج فايبر بالمنتصف.

أما التصميم الجانبي لهذه السيارة، فقد جاءت مزودة بمرايا جانبية تتمتع بميزة التحكم الكهربائي، كما توجد فتحة كبيرة للتهوية أعلى أقواس عجلات السيارة الأمامية، حيث تعزز ديناميكية هوائية، بالإضافة إلى منح هذه السيارة درجات عالية من التماسك أثناء قيادة السيارة، ذلك بالإضافة إلى مخرجين كبيرين لعادم الوقود.

أما تصميم السيارة من الخلف، فإنه يوجد غطاء خاص بصندوق الأمتعة ذات حجم صغير، كما توجد أضواء خلفية مثيرة مزودة بتقنية الليد، كما جاء المصد الخلفي للسيارة ذات تصميم رياضي ويحتوي على فتحات تعزز ديناميكية الهواء أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة.

تصميم دودج SRT فايبر 2017 من الداخل

بالنسبة إلى التصميم الداخلي لهذه السيارة، فقد جاءت المقصورة الداخلية للسيارة أكثر عصرية وحيوية من الجيل السابق، حيث تحتوي على لوحة عدادات رقمية تشمل عداد للسرعة آخر يقيس سرعة دوران المحرك، كما توجد مؤشرات إلى قياس ضغط الزيت والوقود في السيارة، كما تتمتع هذه السيارة بوجود مقود متعدد الوظائف من الجلد والذي يسمح إلى السائق التحكم في نظام Uconnect للالخاص بالأأوامر الصوتية ونظام صوتي متطور، كما يوجد مثبت السرعة ونظام للتحكم في الإنطلاق.

وبالنسبة إلى الكونسول الوسطي في هذه السيارة، لقد تم تزويده بشاشة كبيرة تعمل باللمس لزيادة التحكم بالأنظمة المعلوماتية والترفيهية في السيارة، كما توجد مجموعة أزرار خاصة بالتحكم في نظام التكييف وبعض الوظائف الأخرى أسفل هذه الشاشة.

محرك دودج SRT فايبر 2017

جاءت السيارة دودج SRT فايبر 2017 بمحرك يعطي قوة 640 حصان، وقد اعترض الكثير على هذا المحرك ، حيث يعتبره البعض محرك ذات قدرات محدودة، لذلك قامت شركة هيتسي بطرح محرك  يولد قوة تعادل 808 حصان، مما يمنح السيارة قدرة على التسارع من 0 حتى سرعة 96 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 2,9 ثانية، كما تحتاج هذه السيارة المعدلة نحو 10,5 ثانية فقط لكي تقطع مسافة ربع الميل بسرعة حوالي 230 كم/ ساعة.

ومن أبرز التعديلات التي أجرتها شركة هينيسي على السيارة دودج فايبر شملت أنظمة حقن الوقود عالية الأداء، وكذلك أنظمة تبريد جديدة بما يليق مع القدرات الخارقة الجديدة في هذه السيارة، وقد حصلت السيارة على نظام لعادم الوقود يطلق مجموعة أصوات قوية ومميزة.

سيارات مستعملة للبيع

السيارة دودج فايبر  ACR

القيادة الرياضية المميزة

تحرص علامة دودج التجارية على مفاجأة عالم سيارات بالأداء العالي عبر سيارتها السوبر الأميركية المصنعة يدويا، حيث لا يقتصر الأمر على عودة السيارة دودج فايبر ACR مرة أخرى إلى تشكيلة العلامة، باعتبار أنها سيارة السباقات المميزة، لكن دودج تعمل على توسيع عناصر الإنتاج الحصري للسيارة فايبر بشكل جديد غير مسبوق.

تصميم السيارة دودج فايبر  ACR

لقد حصلت السيارة على تحديثات عديدة ليس فقط في الواجهة الأمامية للسيارة، لكن أيضا في ميكانيكا وتكنولوجيا السيارة، لقد حصلت السيارة على صادم أمامي متطور ذات مظهر رياضي، يحتوي على شفرات كما تم تعديل غطاء محرك السيارة، فقد أصبح الغطاء يحتوي على فتحات تهوئة كبيرة وبذلك يساعد في تسارع السيارة، كما يوجد بالسيارة جناح خلفي ضخم ذات تصميم رياضي.

لقد عادت فايبر ACR عام 2016، وتستعد إلى تكريم تراثها الطويل بإعتبارها سيارة سباق تنطلق في الشوارع بشكل قانوني عبر عمليات تطوير مهمة تشمل الأنظمة الإيروديناميكية وكذلك أنظمة تعليق الهواء.

لقد تمكنت السيارة دودج فايبر ACR عام 2016 من الجمع بين أحدث تقنيات الديناميكيا الهوائية، نظام المكابح المتطور، إطارات قوية، كما تتوافر التكنولوجيا التي جعلت السيارة أسطورة بمختلف السباقات حول العالم، وكان الهدف في إعادة تصميم فايبر ACR موديل 2016 جلع السيارة ذات ثبات عالي اثناء السرعات العالية، فإن قوة السيارة تبلغ طن عند سرعة 280 كم/ ساعة، لذلك حرصت الشركة المصنعة على تخفيف وزن السيارة بشكل كبير، حيث ازالت النظام الصوتي الجديد وأضافت نظام آخر بديل، كما تم استبدال المقاعد بمقاعد أخرى خفيفة الوزن.

ومتن أبرز الإضافات في الشكل الخارجي للسيارة الجناح الخلفي الكبير القابل إلى التعديل، كما يوجد موزع هواء خلفي بالأسفل، هذه الأشياء تحسن القدرة الانسيابية للسيارة ومن ثم التماسك والسرعة، بالإضافة إلى الانسيابية الرائعة المتوفرة بالسيارة، يوجد نظام تماسك متطور، والذي يتوافق مع نظام تعليق مطور مخصص إلى السيارة وقاعدة السيارة المميزة للحفاظ على التماسك أثناء قيادة السيارة في المنعطفات، للمحافظة على الثبات والتحكم بشكل جيد.

تتمتع السيارة فايبر 2016 بالشكل الإنسيابى بجانب القوة والشراسة، وتحتوي السيارة على مصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد، كما أن الواجهة الأمامية تعطي شكل رائع للسيارة، كما جاءت المقاعد الأمامية والخلفية مصنعة من الجلد الفخم، بالإضافة لأنها تحتوي على نظام صوتى، وفرامل من نوع كربون سيراميك ماتريكس المقاومة للصدمات والتآكل، بالإضافة إلى قدرة السائق على عمل مناورات سيارته أثناء الإلتفاف أو المطاردة، مع وجود مثبت سرعة.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

محرك دودج فايبر 2016

يكمن القلب النابض للسيارة دودج فايبر 2016 في محرك أسطوري 10 اسطوانات، مصنوع يدويا من الألمونيوم بالكامل بسعة 8,4 لتر، ويوجد في منتصف مقدمة السيارة وهو مكون من 10 صمامات علوية، يشتمل على مركبات خفيفة الوزن، مكابس مصبوبة قوية جدا، صمامات عادم مملوءة بعنصر الصوديوم، محفزات نظام عادم لكي تخفف الضغط الخلفي وأداة من الألمونيوم لكي تخزن الطاقة الدوارة بجانب تقليل الخسائر الترددية، وهذا المحرك يعطي قوة 645 حصان وعزم دوران 600 رطل/ قدم، إنه أكبر عزم دوران في أي محرك سيارة رياضية يعمل بواسطة أجهزة شفط طبيعية بالعالم، يتصل المحرك مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات وتصل السرعة القصوى 206 ميل/ ساعة بالسرعة السادسة، وتبلغ السرعة القصوى للمحرك عند 6200 دورة بالدقيقة.

تعتبر دودج هي العلامة الرئيسية المتخصصة في صناعة سيارات عالية الأداء، حيث تحتل علامة SRT المركز الأول في تقديم سيارات عالية الأداء التابعة إلى علامة دودج، حيث يشكلان معا علامة كاملة ومتوازنة إلى سيارات عالية الأداء برؤية واحدة وصوت واحد، لإنتاج سيارات مميزة وفريدة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *