دودج تشالنجر SRT ديمون موديل 2018

لقد كشفت شركة دودج الأمريكية عن النموذج الجديد دودج تشالنجر SRT ديمون موديل 2018 وذلك عبر فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات 2017 بعد أن انتشرت العديد من الصور المسربة لهذه السيارة منذ حلول العام الجديد، تعد نسخة ديمون هي النسخة الأعلى من السيارة من حيث الصلابة وقوة المحرك ومن حيث الأداء من نسخة هليكات، واليوم سنقدم لك تقرير عن السيارة دودج تشالنجر SRT ديمون موديل 2018 .

كشفت شركة دودج الأمريكية عام 2015 عن فئة دودج تشالنجر هاليكات باعتبار أنها واحدة من اسرع السيارات عام 2015 وهي اعلى فئة من فئات هذه السيارة وقد حصلت على تحديثات عديدة بالسنوات الماضية حتى حصلت على محرك بقوة 707 حصان، وقد قررت شركة دودج بأن تتحدي نفسها وتنتج فئة اقوى من حيث هيكل السيارة والمحرك أسرع من هذا المحرك.

تم وصف دودج تشالنجر SRT ديمون موديل 2018على أنها اسرع سيارة انتاجية من حيث معدل التسارع مما يجعل هذه السيارة سيارة سيدان سريعة وفاخرة بقدر المنافسة مع نماذج عديدة مشابهة لها، يمكن القول بأنه لا توجد سيارة تتمكن من التفوق على النموذج الجديد دودج تشالنجر SRT ديمون موديل 2018 حتى الان حيث تطلب الأمر من شركة دودج عدة أشهر لإجراء الإختبارات على تطوير هليكات حتى تصبح ديمون.

تاريخ السيارة دودج تشالنجر

لقد ظهرت للمرة الأولى عام 1958 باعتبار أنها أحد السيارت السيدان كبيرة الحجم، وقد جاءت هذه السيارة بديلة إلى السيارة دودج فايبر، وقد استمر الجيل الأول من تشالنجر في الأسواق حتى عام 1959 وبعد ذلك توقف انتاجها ثم عادت مرة اخرى إلى الأسواق مع انطلاق الجيل الثاني عام 1970 الذي لم يستمر فترة طويلة فقد توقف انتاج السيارة للمرة الثانية وتعود مع بدءالجيل الثالث عام 1978 الذي استمر بالأسواق حتى 1983 وتوقف انتاج هذه السيارة مرة ثالثة، وظهرت عام 2008 بتصميم رياضي أنيق مع بداية جيل رابع الذي ما بزال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

تصميم دودج تشالنجر SRT ديمون موديل 2018

سيارات دودج تشالنجر للبيع

تعتبر نسخة ديمون من دودج تطوير إلى نسخة هاليكات، لذلك فقد جاءت الواجهة الأمامية بشبك علوي وسفلي ذات تصميم عريض الحجم وشكل مغزلي باللون الأسود، ما أن المصابيح الأمامية ذات تصميم دائري ولا يوجد مصابيح ضباب أسفل المصد، وتوجد فتحة تهوية بحجم كبير ذات تصميم شرس على غطاء المحرك.

ومن الجانب فقد جاءت المرايا كبيرة الحجم بنفس لون السيارة، أما الإطارات جاءت بتصميم رياضي مقاس 18 بوصة ويوجد اطار من الكروم الأسود حول الزجاج الجانبي ولا توجد أي علامات مميز على جانبي السيارة.

ومن الخلف فقد جاءت الإسطبات بتصميم عريض ويوجد جناح رياضي صغير وبذلك تشبه السيارات الرياضية الكلاسيكية أكثر من تشابهها مع السيارات الرياضية الحديثة.

ومن الداخل فإن الوضع يختلف عن باقي فئات تشالنجر فقد جاءت السيارة بمقعد واحد فقط بتصميم رياضي ومغطى بغطاء جلدي مميز باعتبار أنها سيارة سباقات مع وجود العديد من وسائل الامان، أما الكونسول الوسطي فقد جاء عريض وتوجد شاشة معلومات بحجم صغير.

محرك دودج تشالنجر SRT ديمون موديل 2018

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 6,2 لتر سوبر تشارج وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة 840 حصان مع عدد لفات 6300 لفة بالدقيقة وعزم دوران 770 رطل\ قدم مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة وهذا المحر يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 8 سرعات وتسارع السيارة من السكون حتى 96 كم بمدة زمنية 2,3 ثانية أما التسارع حتى سرعة 225 كم فهو بمدة زمنية 9,6 ثواني.

سعر دودج تشالنجر SRT ديمون 2018

يصل سعر نسخة الهاليكان إلى65,000 دولار، لذلك من المحتمل أن يصل سعر نسخة ديمون إلى 80,000 دولار أي حوالي 300,000 ريال.

سيارات دودج للبيع

السيارة دودج تشالنجر 2017

من الجدير بالذكر أن شركة دودج اهتمت بالسيارة تشالنجر التي تتمتع بمظهر كلاسيكي أنيق، فإنها تشبه السيارات القديمة موديلات الستينيات، فقد تحرص شركة دودج على تطوير التكنولوجيا الداخلية مع وضع لمسات بسيطة على هيكل السيارة الخارجي والمحرك، لقد ظهرت السيارة تشالنجر للمرة الأولى بالأسواق عام 1970م، بإعتبار أنها أحد السيارات الرياضية ذات السقف المكشوف، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى 1974م وبعد ذلك ظهر جيل ثاني وقد استمر حتى 1983م ثم توقف إنتاج السيارة وعادت مع بداية الألفية الجديدة ولكن كان التصميم والمظهر أكثر أناقة ورياضية مع انطلاق جيل ثالث عام 2008م ومازال الجيل الثالث مستمر بالأسواق حتى الآن.

تصميم دودج تشالنجر موديل 2017

تتميز السيارة بوجود خطوط تحاكي الماضي وأبعاد مترامية، كما تتميز بالرحابة والسعة بالداخل، تقدم أداء عالي ويتوافر العديد من الخيارات، كل ذلك ساعد السيارة دودج تشالنجر في التمتع بشعبية كبيرة في العديد من الدول، لقد طرحت السيارة دودج تشارجر 2017 بتصميم حديث  يحمل طابع شبابي متميز، بإعتبار أنها أول سيارة سيدان رياضية أمريكية كلاسيكية تجهز بنظام أوتوماتيك في نقل الحركة وهو مكون من 8 سرعات، لكي تمنح قائد السيارة أفضل أداء وقيادة مريحة.

جاءت معظم فئات تشالنجر متشابهة مع بعضها حيث يتمثل الفرق بينهم في لمسات بسيطة بالتصميم الخاص والشبك الأمامي والإطارات ومصابيح ضباب، جاءت السيارة تشالنجر بواجهة امامية بها شبك ذات تصميم مستطيلي عريض ومصابيح ضباب بتصميم دائري وتوجد فتحات تهوية بحجم عريض أسفل المصد حيث تحسن ديناميكية الهواء، أما إطارات السيارة فقد جاءت بتصميم رياضي وتتوافر عبر نسختين مقياس 19 بوصة والأخرى مقياس 20 بوصة، ومن الخلف توجد الأسطبات ذات تصميم مستطيلي، كما يوجد جناح خلفي صغير الحجم وأسفل المصد يوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي وحجم متوسط، للتأكيد على الهوية الرياضية للسيارة.

التصميم الداخل للسيارة دودج تشالنجر 2017

جاءت هذه السيارة بتصميم رياضي فخم حيث يوجد مقعدين فقط ذات تصميم رياضي والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي فخم وعجلة القيادة متعددة الأغراض ذات تصميم ثلاثي مغطاة بغطاء جلد فاخر، كما جاء تابلوه السيارة الأمامي بتصميم صغير الحجم ومظهر رياضي أنيق، كما توجد شاشة مقياس 7 بوصة وتوجد خلف عجلة القيادة عدادات سرعة بتصميم كلاسيكي مميز.

والسيارة دودج تشالنجر 2017 مزودة بمقاعد رياضية يمكنها تثبيت الجسم بشكل مريح ويتوافر إمكانية تعديل وضعية الجلوس آليا، لقد أضافت شركة دودج بعض التجهيزات المتطورة في عجلة القيادة لكي تقدم المزيد من الراحة لقائد السيارة، منها تدفئة وتهوية المقاعد مع وجود إضافات أخرى تمنح قائد السيارة مزيد من الثقة أثناء القيادة وخصوصا في حالة المناورات.

كما أن مقعد السائق تجتوي على ودواسات قابلة للتعديل بالكهرباء وعمود مقود إلى جانب الذاكرة لكي يوفر أكبر قدر من الراحة والملاءمة لسائق السيارة، كما تتوفر ألوان كلاسيكية لهذه السيارة، وقد جاء غطاء محرك باللون الأسود اللامع أو اللون أخضر، كما تتمتع السيارة بوجود العديد من الكماليات منها إضاءة مضادة للضباب في الأمام والخلف ويوجد مستشعر حساس يساعد قائد السيارة أثناء الركن، وتوجد شاشة LCD  والتي توفر المعلومات التي يحتاجها سائق السيارة.

سعر دودج تشالنجر 2017

يصل سعر السيارة أقل فئة من هذه السيارة إلى 30,000 دولار وقد يصل سعر الفئات الأعلى إلى 70,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *