دودج تشالنجر هيلكات موديل 2018

لقد أعلنت شركة دودج العالمية رسميا عن السيارة دودج تشالنجر هيلكات موديل 2018 ، التي تعتبر اعلى فئة من السيارة، تحتوي على محرك يولد قوة 707 حصان، لكن من المعروف أن نسخة تشالنجر ديمون موديل 2018 تأتي بمحرك أعلى من حيث القوة، وتعتبر هذه السيارة نسخة محدودة حيث تتوافر بعدد 3000 نسخة فقط، وتعد فئة هايكات أكثر فئات دودج من حيث الطلب، حيث يقبل فئة الشباب على اقتناء هذه السيارة بالرغم من تصميمها الكلاسيكي، واليوم سنتحدث عن السيارة دودج تشالنجر هيلكات موديل 2018 في هذا المقال.

تعد السيارة دودج تشالنجر موديل 2018 إحدى السيارات الكوبيه الرياضية، وتندرج فئة الهاليكات ضمن فئة سيارات العضلات، حيث أن هيلكها صلب، كما أن محركها قوي، ومن أبرز السيارات المنافسة للسيارة دودج تشالنجر هاليكات، إنها السيارة شيفروليه كامارو والسيارة فورد موستنج، والسيارة نيسان 370Z، والسيارة تويوتا 86 GT.

تاريخ دودج تشالنجر

تعتبر السيارة دودج تشالنجر إحدى السيارات السيدان الفاخرة ذات التصميم الرياضي الكلاسيكي، لقد ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1958، لقد استمر الجيل الأول من السيارة دودج تشالنجر حتى عام 1959 وبعد ذلك توقف الإنتاج ثم عادت في عام 1970 لكن تصميمها أصبح اكثر اناقة، لقد استمر الجيل الثاني حتى عام 1974 وبعد ذلك توقف الانتاج ثم ظهر الجيل الثالث عام 1978 وقد استمر حتى عام 1983، كما ظهر الجيل الرابع عام 2008 ومازال هذا الجيل مستمر بالأسواق حتى الآن.

الجديد بالسيارة دودج تشالنجر هيلكات موديل 2018

دودج تشالنجر للبيع

لقد حصلت السيارة الجديدة دودج تشالنجر هيلكات موديل 2018 على عدة تغييرات والتي أبرزها أن الصدام الامامي والصدام الخلفي اصبحوا اضخم واعرض من السابق، كما يوجد بالسيارة إطارات رياضية مقاس 20 بوصة، ويوجد بالواجهة الامامية للسيارة مصابيح دائرية رباعية تعمل بتقنية الليد ويوجد شبك كلاسيكي المعتاد وجوده في هذه السيارة، كما أن تصميم جانبي السيارة بعتبر انسيابي ويحيط بالزجاج الجانبي اطار من الكروم الأسود.

ومن الداخل، لم تعلن الشركة المصنعة عن التصميم الداخلي للسيارة دودج تشالنجر هيلكات موديل 2018 حتى الآن، ولكنه كالمعتاد سيكون تصميم رياضي كلاسيكي أنيق ومميز كعادة التصميمات الداخلية لهذه السيارة.

ومن الخلف، توجد اسطبات عريضة وجناح خلفي رياضي، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود اسفل المصد الخلفي للسيارة حيث جاءوا بتصميم مستطيلي والمرايا الجانبية كبيرة الحجم.

فئات دودج تشالنجر موديل 2018

دودج تشالنجر SXT موديل 2018.

دودج تشالنجر SXT Plus موديل 2018.

دودج تشالنجر R/T موديل 2018

دودج تشالنجر GT موديل 2018

دودج تشالنجر R/T Plus موديل 2018

دودج تشالنجر  SRT موديل 2018

دودج تشالنجر SRT Hellcat موديل 2018

محرك دودج تشالنجر هيلكات موديل 2018

تأتي السيارة دودج تشالنجر هيلكات موديل 2018 بمحرك سعته 6,2 لتر ثنائي التيربو وعدد 8 سلندر يعطي قوة 707 حصان مع عدد لفات 6200 لفة وعزم دوران 650 رطل \ قدم مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال 3,4 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 315 كم / ساعة.

دودج دودج تشالنجر هيلكات موديل 2018

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 65,000 دولار أي 240,000 ريال تقريبا، وبالنسبة إلى نسخة ديمون المحدودة يتجاوز سعرها 85,000 دولار أي 320,000 ريال تقريبا.

 

دودج تشارجر هيلكات 2017 

دودج تشارجر للبيع

من المعروف أن دودج تشارجر هيلكات من السيارات الأمريكية القوية، تتوي السيارة على محرك بقوة خارقة 707 حصان، وبذلك يمكنها المنافسة بقوة مع العديد من شركات صناعة السيارة العالمية أمثال فيراري أو مكلارين P1 أو غير ذلك من السيارات الخارقة محدودة الإنتاج

التصميم الخارجي للسيارة دودج تشارجر هيليكات موديل 2017

جاءت السيارة دودج تشارجر هيليكات موديل 2017 بتصميم خارجي أنيق، كما أن تصميم المقصورة الداخلية فريد وطابع مميز، لقد تمن مصممين هذه السيارة من دمج الخطوط العصرية الامامية والخليفة بشكل اكثر تميز، كما جاءت مقدمة السيارة بتصميم حديث وقوي، كما توجد بعض الخطوط الرياضية والتي منحت السيارة طابع شرس، وقد جاء التصميم الجانبي للسيارة دودج تشارجر هيليكات موديل 2017 ذات خطوط كلاسيكية لم تختلف كثيرا عن الجيل السابق من السيارة.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة يتميز بوجود خطوط عرضية تستخدم في المصابيح الخلفية والتي جاءت بتصميم يمتد بعرض السيارة بالكامل مما منح السيارة شكل فريد ومميز، لقد جاءت مكابح السيارة بتصميم اكثر قوة وفاعليه، والتي تمنح السيارة القدرة على السير بمسار مستقيم في الاتجاة يسارا ثم يمينا مع زاوية 90 درجة، بجانب امكانية الإلتفاف حول المنعطف مع زواية 180 درجة، حيث تتمتع هذه السيارة برشاقة غير مسبوقة.

التصميم الداخلي للسيارة دودج تشارجر هيليكات موديل 2017

تحتوي السيارة دودج تشارجر هيليكات موديل 2017 على خطوط تحاكي الماضي، كما أن أبعادها مترامية، وتتميز السيارة بالرحابة والسعة الداخلية، بجانب تقديم أداء عالي ويتوافر العديد من الخيارات، كل ذلك جعل السيارة دودج تشالنجر تحظى بشعبية كبيرة بالعديد من الدول حول العالم، وقد جاءت السيارة دودج تشارجر 2017 بتصميم حديث ذات طابع شبابي مميز، وتعتبر أول سيارة سيدان رياضية أمريكية كلاسيكية تشمل نظام نقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات.

ومن الداخل، لقد حصل التصميم الداخلي لهذه السيارة على بعض التعديلات في المقصورة الداخلية للسيارة وفي لوحة القيادة، لقد تم تزويد السيارة بلوحة عدادات مقاس ٧ بوصة، وشاشة وسطية حديثة بنظام Uconnect تعمل باللمس مقاس 8,4 بوصة، تساعد قائد السيارة في التحكم بالعديد من التقنيات المتوفرة بالسيارة، كما يمنح قائد السيارة المزيد من التركيز اثناء القيادة، لتوفير المزيد من الراحةوالأمان أثناء قيادة السيارة.

محرك دودج تشارجر هيلكات 2017

جاءت دودج تشالنجر الجديدة بمحرك 6 اسطوانات يولد قوة 305 حصان بالطراز القياسي، كما تتوفر بعدد 7 فئات أخرى تتضمن محرك 8 اسطوانات ذات سعة 5,7 لتر و 6,2 لتر، وقد جاءت فئات سكات باك وشيكر بتصميم كلاسيكي ومحرك ذات قوة 375 حصان وتصل إلى 485 حصان.

لقد تم تزويد السيارة دودج تشارجر هيلكات 2017 بمجموعة من المحركات الخارقة، والتي بدأت بمحرك يتكون من 6 اسطوانات، ووصولا إلى المحركات الأكبر، بدءا من الطراز الأقل والأصغر حجما والذي يتكون من 6 اسطوانات بسعة 3,6 لتر مما يمنح السيارة قدرة على توليد قوة 300 حصان، كما تم تزويد النسختين الآخريتين  RT وSRT  بمحركين 8 اسطوانات، والتي تبلغ قوتهما الحصانية 370 حصان و485 حصان.

أداء دودج تشارجر هيلكات 2017

تستطيع هذه السيارة أن تقطع مسافة 100 كم بمدة زمنية لا تتجاوز 4 ثواني، وذلك للنسخة الأقوى من محركات هذه السيارة، ويعود الفضل في الاداء المميز لهذه السيارة إلى قوة المحركات، بالإضافة لأن هذه السيارة تحتوي على علبة تروس حديثة مكونه من 8 سرعات أوتوماتيك، مما يمنح السيارة تجاوب سريع وسلس اثناء العمل، كما تساعد هذه العلبة في تبديل السرعات على سرعة كبيرة، كما تحظى هذه السيارة بأداء رائع ومميز على الطرق، خاصة أن جميع محركاتها ذات عزم دوران عالي على دورات منخفضة، وذلك ما جعلها أكثر قوة وجاذبية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *