دودج تشارجر هيلكات 2017

تعد السيارة دودج تشارجر هيلكات أحد السيارات القوية التي أنتجت تحت الرعاية الأمريكية، فلقد زودت بمحرك ذات قوة 707 حصان، وهه القوة الخارقة لم نعتاد على قبل ذلك، وهذا السبب في أن تكون السيارة دودج تشارجر هيلكات 2017 سيارة منافسة مع أكبر الشركات العالمية مثل فيراري أو غيرها من السيارات الفخمة ذات القوة الخارقة والأعداد المحدودة.

تصميم السيارة دودج تشارجر هيليكات 2017 من الخارج

لقد جاءت السيارة دودج تشارجر هيلكات 2017 بمقصورة ذات تصميم فريد وممتاز، بدون شك تسحتق الإحترام والتقدير من مصممين هذه السيارة فلقد تمكنوا من دمج الخطوط العصرية الأمامية والخلفية بطريقة مميزة حيث جاءت المقدمة تحمل تصميم حديث وقوي مع وجود خطوط رياضية التي أضافت طابع شرس إلى السيارة، وبالعكس بالنسبة إلى تصميم السيارة من الجانب فقد تمتع بوجود خطوط كلاسيكية لم تختلف تختلف بشكل كبير عن الإصدارات السابقة الخاصة بهذه السيارة الرائعة.

من الجهة الأمامية تتميز السيارة دودج تشارجر SRT هيلكات بوجود غطاء محرك ضخم مصنع من الألومنيوم يشتمل على فتحة تهوية، كما توجد تزيينات مشابهة مع تزيينات الإصدار الأل للسيارة فايبر كوبيه، مع وجود شبك أمامي ضخم باللون الأسود لكي يساعد في تبريد المحرك الخارق، كما توجد فتحات تهوية صغيرة على جانبي السيارة، ويوجد في السيارة إضاءة حديثة بتقنية الليد أو الإضاءة النهارية ذات تصميم رائع.

وعند النظر إلى جانب السيارة ستجد إطارات معدنية ذات سبع أضلاع مقاس 20 بوصة مصنعة من الألومنيوم ذات وزن خفيف يمكن اختيار السيارة باللون الأسود المطفأ أو لون برونزي غامق، ويوجد حولها عجلات ذات جودة عالية ومكابح قرصية كبيرة الحجم بالأمام تعتبر أكبر مكابح استخدمها كرايسلر مقاس 15,4 بوصة ، لكي تمكن قائد السيارة من التحكم بالسيارة دودج تشارجر هيلكات 2017 أثناء قيادتها خصوصا مع السرعات العالية التي يولدها محرك هذه السيارة الخارق.

وبالنسبة إلى تصميم السيارة دودج تشارجر هيلكات 2017 من الخلف، فلقد تميزت بوجود خطوط عرضية تم استخدامها بالمصابيح الخلفية، فقد جاءت بتصميم يمتد بعرض السيارة بالكامل مما يمنح السيارة شكل فريد ومميز.

أما من الجهة الخلفية فقد تم طلاء الجناح على طرف الصندوق الخلفي بلون السيارة نفسها، وقامت الشركة بنقل ضوء التوقف من الجناح لأعلى الزجاج الخلفي، كما تم تزويد تشارجر ببعض أضواء LED الخلفية مشابة إلى سيارات السباق ، وبالأسفل تظهر فوهات العادم ذات شكل دائري مقاس 4 بوصة بجانب مشتت الهواء الخلفي بالسيارة.

تصميم السيارة دودج تشارجر هيليكات 2017 من الداخل

لقد تمتع التصميم الداخلي للسيارة ببعض التعديلات، ومن أبرزها المقصورة الداخلية ولوحة القيادة، حيث يوجد بها لوحة عدادات مقاس ٧ بوصة، وشاشة وسطية حديثة للإتصال عن بعد بالسيارة دودج، فهي تعمل بتقنية اللمس ومقاس 8,4 بوصة، والتي يمكن عن طريقها التحكم في العديد من التقنيات المزودة في السيارة دودج تشارجر الرائعة، ذلك النظام يحمي قائد السيارة من تشتيت انتباهه أثناء قيادة السيارة، وبالتالي يوفر الأمان إلى قائد السيارة.

لقد تم تصميم دودج تشارجر SRT هيلكات من الداخل بأحدث التقنيات قفد اهتمت براحة سائق السيارة، تم استخدام مقاعد مريحة وفخمة إلى الركاب توفر لهم درجات عالية من الراحة، وتوجد لوحة عدادات مضاءة باللون الأحمر.

إن المقود السيارة دودج تشارجر هيلكات 2017 الرياضي ذات قاعدة مسطحة، أما ذراع ناقل التروس الأوتوماتيك فهو ذات 8 سرعات على هيئة حرف T للتأكيد على هوية السيارة الرياضية، وقد قدمت دودج أحد المميزات وهي مفتاحين أسود وأحمر كمواصفة أساسية بالسيارة دودج تشارجر هيلكات 2017 ، بحيث يمكن للقائد إطلاق قوة السيارة بالكامل بواسطة المفتاح الأحمر، بينما المفتاح الأسود فهو يخفض من قوة المحرك.

بالنسبة إلى مكابح السيارة، فإن تصميمها اكثر قوة وفاعلية، مما يعطي السيارة قدرة على القيادة بمسار مستقيم في اتجاه اليسار ثم اليمين بزاوية تصل إلى 90 درجة، مع امكانية الدوران حول المنعطف بزواية تبلغ 180 درجة ، وذلك يعبر عن رشاقة السيارة الغريبة والغير مسبوقة، والتي يعتقد البعض بأنها لا تناسب حجم ووزن السيارة.

لقد صمم شاسيه سيارة دودج تشارجر هيلكات 2017 بشكل يحقق أداء وكفاءة بمستوى عالمي أكثر من رائع، ذلك يعود إلى التكنولوجيا المتطورة ومنها باور ستيرنج الكهربائي ومحاور خفيفة الوزن، وقد جهزت السيارة السيدان الجديدة ذات تقنية جديدة وبعض المزايا، مثل مقصورة حديثة ومتطورة وخيارات لأقوى المحركات، بجانب التصميم الخارجي الرائع الذي يجعل السيارة دودج مختلفة عن باقي السيارات.

محرك السيارة دودج تشارجر هيلكات 2017

لقد تم تزويد هذه السيارة ببعض المحركات الخارقة، بداية من المحرك الذي يتكون من 6 اسطوانات، وحتى المحركات الكبيرة والخارقة، بدءا الطراز صغير الحجم والذي يتكون من V6 ذات سعة لترية 3,6 لتر مما يمنح السيارة القدرة على توليد قوة حوالي 300 حصان، لكن النسختين الآخرتين ، تم تزويدهما بمحركين ذات 8 اسطواناتV8 ، كما تبلغ قوة المحرك حوالي 370 حصان و485 حصان في الطرازين RT وSRT.

بالنسبة إلى أداء وتسارع السيارة، يمكن للسيارة أن تقطع مسافة 100 كم في مدة زمنية لا تتجاوز 4 ثواني، وذلك بالنسخة الأقوى من محركات تلك السيارة .

ويعود الفضل في أداء السيارة المميز إلى قوة المحرك بالإضافة إلى تزويد السيارة بعلبة تروس حديثة تتكون من 8 نسب أوتوماتيك، مما يمنح السيارة تجاوب سريع وسلس أثناء قيادتها، فإن مهمة العلبة هي تبديل النسب بشكل سريع ، مما يمنح السيارة أداء رائع على الطريق، خصوصا وأن جميع المحركات المتوفرة ذات عزم دوران عالي على الدورات المنخفضة.

إن السيارة دودج تشالنجر الجديدة متوفرة بمحرك 6 اسطوانات وقوة تبلغ 305 حصان بالطراز القياسي، لكنها متوفرة بسبعة فئات أخرى بمحرك 8 اسطوانات ذات سعة 5,7 لتر و6,2 لتر، أما فئات سكات باك وشيكر فإنهم ذات تصميم كلاسيك يضم فتحات الهواء التقليدية، القوة تصل إلى 375 حصان و485 حصان.

الأمن والسلامة بالسيارة دودج تشارجر هيلكات 2017

تضم الميزات الجديدة الإختيارية إلى طراز العام الجديد على نظام تحذيري مبكر من اصطدام السيارة الأمامي، وهو النظام المسئول على عملية الكبح الذاتي، حيث يقوم في ظروف محددة بتهدئة سرعة السيارة أو توقفها نهائيا في حالة الشعور بخطر قادم.

يساعد نظام تثبيت السرعة التكيفي بجانب نظام التوقف التام في الحفاظ على وجود مسافة كافية بين السيارة والسيارة الأمامية ، ومن الممكن في حالة حركة مرور محددة أن يقوم النظام بتوقف السيارة بالكامل بدون أي تدخل للسائق، بينما نظام التحذير الجديد في حالة الخروج عن المسار مع مساعدة القائد على البقاء في مسار السيارة ، حيث يدخل بيانات إلى عجلة القيادة لكي تنبه السائق في حالة مغادرة غير مقصودة من المسار، حيث يساعد القائد لإتخاذ اجراء تصحيحي ، كما يوجد بالسيارة نظام باركسينس الذي يساعد القائد أثناء اصطفاف السيارة بالخلف أي عند وضع عصا نقل السرعات على وضعية الرجوع للخلف، بحيث يستشعر النظام بالأجسام ذات السرعة القليلة.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة دودج تشارجر الجديدة والمستعملة وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *