خطوات هامة لزيادة سرعة السيارة إلى الضعف

إذا كنت ممن يعشقون السيارات فمن المتوقع أن تكون من عشاق السرعة، وبما أن السرعة هي تحدي إلى قواعد الفيزياء، يجب عليك بأن تتسلح بالسلاح الفعال لمواجهة تلك القوة الطبيعية، والوصول إلى الهدف المطلوب، وبالرغم من سعي شركات السيارات إلى الوصول إلى اعلى قدر ممكن من القوة الحصانية في السيارات الخاصة بها، لكن الكثير من العوامل تحول دون ذلك، منها الإعتمادية والإقتصادية وكذلك تكاليف هيكل وتصميم السيارة والتي تنعكس على سعرها، وذلك ما يجعل الحل إلى الوصول للمزيد من القوة في سيارتك أمر يمكن تعديله، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة خطوات هامة لزيادة سرعة السيارة إلى الضعف في هذا المقال.

بالرغم من أن السيارات وسيلة مهمة إلى سهولة التنقل، لكن في الوقت الحالي البعض يعتبرها أكثر من ذلك، هناك من يرى بأنها وسيلة إلى التباهي واعتبارها انعكاس واضح إلى الوضع الإجتماعي، والبعض يرون بأن سرعة السيارة أهم وسائل التباهي، وقد تكون ماركة أو ثمن السيارة، وغالبا ما تلاحظ ذلك بين الشباب، وسنقدم لك خطوات هامة التي يمكن عن طريقها تحويل السيارة العادية إلى سيارة خارقة من حيث سرعتها، لكن قبل أن تطبق هذه الخطوات على السيارة، يجب استشارة أحد المتخصصين من أجل تجنب التعرض إلى اي ضرر أو مخاطر أثناء قيادة السيارة.

خطوات هامة لزيادة سرعة السيارة إلى الضعف

تغيير المراوح إلى مراوح كهربائية

تعتبر المراوح الكهربائية أحد الوسائل الهامة والتي تساعد على تبريد محرك السيارة، مما يمنح المحرك القدرة على مواصلة العمل على أكمل وجه، تعتمد المحركات بالسيارات القديمة على المراوح الميكانيكية، وبالتالي فإنها لا توفر إلى المحرك نسبة التبريد التي يحتاجها، بالإضافة لأنها تستهلك كمية كبيرة من الطاقة، ولذلك يفضل تغييرها إلى مراوح كهربائية، والتي يمكن عن طريقها بأن تحصل على أحصنة إضافية، وبالتالي يوفر لك الفرصة إلى الإنطلاق.

تغيير مضخة الوقود الميكانيكية إلى مضخة كهربائية

في العادة تتغذى مضخة الوقود الميكانيكية على الطاقة الناتجة من السيارة، الأمر الذي يقلل من عمر البطارية الإفتراضي، بالإضافة لأنها لا تمد المحرك بالكمية اللازمة له من الوقود، ولذلك إذا اردت سرعة إضافية لسيارتك، يجب استبدال مضخة الوقود الميكانيكية إلى مضحة وقود كهربائية، فإن ذلك يحسن كثيرا من بطارية السيارة، كما يحسن اداء السيارة بشكل عام على الطريق.

الكربراتير أو المفحم

يعتبر الكربراتير أحد أهم الأجزاء في السيارة، حيث يعمل على مزج الهواء والوقود، مما ينتج عنه بخار يحترق بداخل محرك السيارات القديمة وفي العادة يكون الكربراتير بالسيارة القديمة مزدوج، الأمر الذي يعيق كمية الوقود الداخلة للمحرك، ويمنعها من الإنطلاق بسرعات كبيرة، لكن بالنسبة إلى السيارات الحديثة، فإنها تحتوي على نظام حقن رباعي للوقود، الأمر الذي يضاعف من كمية الوقود الداخلة للمحرك، وبالتالي يمنح السيارة قدرة كبيرة على الإنطلاق بقوة.

رقائق محرك السيارة

عند التفكير في تغيير نظام حقن الوقود في السيارة، إن هذا الأمر يحتاج إلى تغيير الرقائق المتحكمة في محرك السيارة، الأمر الذي يساعد على تقديم أداء أقوى إلى المحرك، حيث يمكن شراء هذه الرقائق بصورة مبرمجة، ويجب الإشارة لأن هذه الرقائق توفر من معدل استهلاك الوقود، بالإضافة لأنها تزيد من قوة وقدرة المحرك على الإنطلاق، بسبب زيادة عدد الأحصنة التي تمنحها إلى محرك السيارة.

الشواحن التوربينية

إن الخبراء بمجال السيارات ينصحون في حالة الرغبة في زيادة قوة محرك بالسيارة بإضافة شاحن توربو بديل على محرك البنزين الأمر الذي يحسن من أداء السيارة كما يزيد من قوة الأحصنة في السيارة، وتتخلص فكرة عمل الشاحن التوربو بالإعتماد على غازات العادم لكي يعمل، ثم يولد ضغط من الهواء النقي، حيث يتم توجيه ذلك الهواء عن طريق المنفذ لكي يمتزج مع الوقود، ويجب الإشارة لأن هذا التطوير في السيارة سيكلفك الكثير من الأموال، هناك العديد من شركات السيارات التي تصنع قطع غيار من شواحن التوربو، بالشكل الذي يتناسب مع جميع السيارات، فإن ما تحتاجه هو امتلاك للمال الكافي وسوف تحصل على سيارة ذات سرعات خارقة.

إطارات السيارة

يفضل استبدال إطارات السيارة القصيرة باإطارات العادية، لكن يجب الحصول على مجموعة إطارات جديدة خفيفة الوزن من أجل تركيب الإطارات القصيرة، إن هذه الفكرة تجعل عداد السرعة يقرأ بشكل غير صحيح، ولكنها طريقة جيدة من أجل زيادة قوة الأحصنة بالسيارة وزيادة سرعتها.

إن البحث عن عجلات معدنية أخف في الوزن من التي تستخدم في السيارة يؤثر بشكل ملحوظ في أداء السيارة، على سبيل المثال ارتداء حذاء ثقيل عند الجري وقررت استبداله بحذاء آخر رياضي خفيف، ويجب التأكد من أن جميع الإطارات تم تركيبها بالاتجاه الصحيح وأن الأسهم التي تدل على اتجاه تركيب الإطار تم ضبطها بدقة.

يفضل تركيب إطارات أقل قطر من الإطارات الأصلية، كلما يقل قطر الإطارات المستخدمة كلما يكون تسارع السيارة أفضل، لكن ذلك بالطبع سوف يؤثر على قدرات السيارة في المنعطفات ويجعل عداد السرعة لا يتعرف على السرعة الصحيحة، لكن تلك المشكلات يمكن تفاديها عبر الإلتزام بسباقات الدراج فقط عند تبديل الإطارات.

غسل عقل محرك السيارة

إن جميع محركات السيارات الحديثة تعتمد على وحدة تحكم إلكترونية مركزية، تقوم هذه الوحدة بحسابات خلط الوقود بالأكسجين وعمليات الإشعال وغير ذلك من الأمور التي تؤثر في قوة الأحصنة بالمحرك، وحيث أن تلك الوحدات الإلكترونية يتم برمجتها لكي تحقق أفضل معادلة بين الإقتصاد في معدل استهلاك الوقود وتوليد القوة المطلوبة، لذلك عليك بأن تقنعه بعكس ما علمته شركة التصنيع.

من أرخص طرق زيادة قوة محرك السيارة هو إعادة برمجة وحدة التحكم الإلكترونية بالمحرك ECU ، إنها عملية إلكترونية يتم عن طريقها تحميل نظام إلكتروني معدل إلى المحرك يعمل على ضبط جميع مهامه بشكل مختلف لكي تستهدف توليد المزيد من القوة بدون النظر إلى معدلات استهلاك الوقود، إنها طريقة فعالة ورخيصة نسبيا عند المقارنة بما تصل إليه من النتائج المرجوة.

توفير المزيد من الهواء البارد

إن محركات الإحتراق الداخلي تقوم بخلط الهواء مع الوقود وبالتالي حرقهم من أجل توليد القوة، إنها عملية معقدة الخطوات لكنها بسيطة بالأساس، فإن المزيد من القوة يعني مزيد من الوقود والهواء من أجل خلق عملية حرق فعالة وقادرة على توليد الطاقة.

لكن يجب معرفة أن المحركات لا تستفيد من كامل مخزون الطاقة الموجودة بالوقود، كما أن عمليات الإحتراق يمكن بأن تكون أكثر فاعلية بدون زيادة كمية الوقود اللازمة إلى السيارة، وعند النظر إلى عملية الإحتراق، ستعرف بأن الأكسجين الموجود بالهواء هو العنصر الذي يساعد في إتمام اشتعال الوقود، وأنه كلما زاد الأكسجين يكون الإحتراق فعال بشكل كبير، لذلك يجب الدفع بالمزيد من الأكسجين، حيث تزداد نسبة الأكسجين بالهواء كلما تكون درجة حرارة الهواء أكثر برودة، حيث تزداد كثافة الهواء ويصبح غني بالأكسجين.

أما إذا كنت تبحث عن حل آخر احترافي، يمكنك البحث عن مداخل الهواء البارد في السيارة، فهي مداخل جاهزة معدلة تركب على مدخل هواء السيارة أو تستبدله لكي تساعده من سحب الهواء البارد بكمية أكبر من خارج غرفة المحرك.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *