جيب جراند شيروكي تريل هوك 2017

تعتبر شركة جيب الأمريكية أحد أذرع القوة الداعمة إلى صناعة السيارات حول العالم، بسبب ما تقدمه من طرازات تتناسب مع الطرق الواعرة، لذلك فإنها تعد الخيار الأمثل إلى الكثيرين من عشاق السيارات والسفر، منذ بداية انطلاق هذه السيارة من العديد من السنوات، لم تتوقف أبدا عن مسيرتها الإبداعية التي عاهدت الجمهور عليها، واليوم موعدنا مع أحد أحدث ابداعات شركة جيب الأمريكية إنه الموديل الجديد من السيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2017 .

لقد تمكن موديل تريل هوك من حصد مظهر أكثر عدوانية وأكثر تخصيص إلى الطرق الواعرة بشبكة مبردها مكون من 7 فراغات، ومثل مختلف موديلات تريل هوك فإن السيارة تمتلك خطافين باللون الأحمر اللون، خطاف أمامي وآخر خلفي، كما يمكن الإختيار بين نوعين من الإطارات، وهما إطارات مقاس 18 بوصة وأخرى مقاس 20 بوصة من النوع Goodyear المخصصة للقيادة على الطرق الواعرة والمقواة بواسطة ألياف صناعية قوية.

لقد كشفت الشركة المصنعة عن السيارة جيب جراند شيروكي 2017 فئة تريل هوك عبر فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات 2016، كما كشفت عن فئة سوميت إنها الفئة الأعلى والأغلى من هذه السيارة، أما فئة تريل هوك فإنها أكثر انتشارا في الأسواق خصوصا الأسواق العربية بسبب ما توفرة من امكانيات مميزة أثناء القيادة في الطرق الجبلية والرملية.

تتميز السيارة جيب جراند شيروكي بالقوة والسعر التنافسي مع العديد من سيارات الدفع الرباعي كروس اوفر الضخمة، ومن أبرز المنافسين لهذه السيارة في الأسواق  فولكس واجن طوارق 2017، والسيارة سوبارو اوت باك 2017، والسيارة شيفروليه تاهو 2017، والسيارة فورد اكسبلورر 2017 ، وذلك بسبب التقارب في الحجم والمواصفات الفنية للمحرك والأسعار.

وعند النظر إلى تاريخ إنتاج السيارة جيب جراند شيروكي، فقد ظهرت للمرة الأولى عام 1992 وذلك باعتبار أنها أحد السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم بالإضافة لأنها جاءت بديلة إلى السيارة جيب واجونيرو التي توقف إنتاجها عام 1991، فقدظهر من السيارة جراند شيروكي 4 اجيال حتى وقتنا الحالي، حيث بدأ الجيل الرابع بالظهور عام 2012 ومازال هذا الجيل مستمر بالأسواق.

المميز في جيب شيروكي 2017 فئة تريل هوك

هذه الفئة بالتحديد مخصصة إلى محبي السير بلمناطق الرملية والجبلية أو الطرق الواعرة والخطيرة، حيث يتوافر بالسيارة نظام دفع رباعي مميز يحتوي على نظام انزلاق متغير ونظام تعليق هوائي، كما توجد خطافات ضخمة في مقدمة ومؤخرة السيارة والتي تساعد في عملية سحب أو جر السيارات الأخرى، كما جاءت اللإطارات بتصميم رياضي مقاس 20 بوصة مخصصة إلى الطرق الواعرة.

تصميم السيارة جيب شيروكي 2017 فئة تريل هوك

سيارات جيب للبيع

لقد جاءت الواجهة الأمامية للسيارة بشبك علوي ضخم يحتوي على سبعة فتحات بتصميم مستطيلي مما يساعد في تهوية المحرك، كما يوجد أسفل المصد فتحة تهوية مستطيلية والتي تساعد في تحسين حركة الهواء، أما المصابيح الأمامية فإنها ذات تصميم مستطيلي صغير الحجم تعمل بتقنية الليد، كما توجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم بالأسفل.

كما أن الإطارات ذات تصميم رياضي يأتي بخيارين وهما مقاس 18 بوصة وأخرى مقاس 20 بوصة، ومن الخلف توجد اسطبات كبيرة الحجم بتصميم مستطيلي كما توجد بعض الزوايا الرياضية بالمصد الخلفي، ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم دائري في الأسفل.

ومن الداخل جاءت السيارة بتصميم فاخر وأنيق، وجاءت عجلة القيادة ذات تصميم ثلاثي متعددة الإستخدامات والكونسول الوسطي عريض يحتوي على مسند، بينما عن التابلوه الأمامي فهو عريض يحتوي على شاشة ملاحة بالوسط مقاس 8 بوصة أما المقاعد فإنها ذات تصميم ضخم ومغطاه بجلد فاخر باللون الأسود وكذلك عجلة القيادة والكونسول الوسطي والأبواب من الداخل.

وبالنسبة للقيادة على الطرق الوعرة، فإن السيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك تتمتع بوجود أحدث نظام من جيب خاص بالدفع الرباعي كوادرو درايف الجيل الثاني، حيث يحتوي على نظام انزلاق متغير ونسخة مميزة من نظام تعليق هواء كوادرو ليفت.

أما السيارة جراند شيروكي سوميت 2017 الجديدة بالكامل فإنها أكثر فراهة عن أي وقت سابق، حيث تحتوي هذه السيارة على عجلات مصقولة طولها 20 بوصة، مصابيح ضبابية تعمل بتقنية الليد، وواجهة أمامية جديدة، كما يوجد جلد لاجونا الفاخر بلون النيل الأزرق ولونا رمادي مع نهايات مكونة من ثلاثة ألوان أخرى، لوحة القيادة بغطاء من جلد نابا الفاخر مثل لوحة الباب والتابلوه ووحدة التحكم الرئيسية التي تشعر الشخص بالفخامة والرقي.

سيارات جيب شيروكي للبيع

تصميم جيب جراند شيروكي تريل هوك موديل 2017 من الخارج

قبل توضيح أبرز مميزات التصميم الخارجي في هذه السيارة، يجب الإشارة لأن بداية انطلاق هذا الطراز للمرة الأولى كان في مارس 2016، وذلك عبر فاعليات معرض نيويورك للسيارات، وبالنسبة للتصميم الخارجي في هذه السيارة، بالرغم من التشابه الكبير بين تصميم تلك السيارة وبين تصميم الشقيقة الكبرى جيب جراند شيروكي، لكن الطراز الجديد لهذه السيارة جاء يحمل بعض الإختلافات التي أضافت للسيارة المزيد من الفخامة والتميز، ومن أبرز الاختلافات التي حصلت عليها السيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2017 الجديدة ومنها دعاميات جانبية مصنعة من الحديد الصلب، ذلك بالإضافة إلى تصفيح جزء كبير من الجزء السفلي بالسيارة.

كما تتمتع هذه السيارة بمقدمة ذات تصميم حاد ومشابه بشكل كبيرمع شقيقتها الكبري جيب شيروكي، من حيث مصابيح السيارة الأمامية، فقد جاءت بتصميم حاد وأكثر نحافة مع تزويدها بتقنية الليد، أما الشبكة الأمامية للسيارة، فقد جاءت مكونة من عدد من الأعمدة الأفقية والمطلية من الداخل بعنصر الكروم اللامع، ويوجد أعلى الشبك شعار الشركة المصنعة بالمنتصف، أما المصد الأمامي للسيارة، فإنه يحتوي على بعض الإنحناءات والخطوط الحادة التي تؤكد هوية السيارة الرياضية، بالإضافة إلى تزويد فتحات مخصصة إلى مصابيح الضباب، كما توجد شبكة سفلية كبيرة الحجم والتي تعمل على تشتيت الهواء، كما تمنح السيارة المزيد من الإرتكازية أثناء القيادة على مختلف الطرق، وبما أن هذه السيارة مخصصة للقيادة على الطرق الصحراوية الواعرة، فقد حرصت الشركة المصنعة على تزويد هذه السيارة بجزء مصفح كبير الحجم بهدف حماية السيارة من الأسفل أثناء القيادة في الظروف الصعبة.

محرك جيب جراند شيروكي تريل هوك موديل 2017

بالنسبة للمواصفات الفنية لمحرك هذه السيارة الرائعة، فقد جاءت السياة تتمتع بعدة نسخ من المحركات، فقد جاءت النسخة الأولى من المحرك مكونة من  V6بسعة لترية 3,6 لتر ليعطي قوة 295 حصان وعزم دوران يصل إلى 352 نيوتن/ متر ، أما عن النسخة الثانية فهي الأقوى، فقد جاء المحرك يتكون من V8 بسعة لترية 5,7 لتر لكي يعطي قوة تعادل 360 حصان وعزم دوران يصل إلى 528 نيوتن/ متر، كما يتصل كلا الخيارين من المحركات مع صندوق تروس ZF أوتوماتيك DJكون من 8 سرعات، وبالتأكيد تتمتع السيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك بوجود نظام دفع رباعي للعجلات، إنه محرك قوي يتناسب مع هذه السيارة العملاقة.

سعر جيب جراند شيروكي 2017 تريل هوك

يبدأسعر هذه السيارة من 42,000 دولار أمريكي اي حوالي 157,500 ريال سعودي، وقد يزيد السعر قليلا حسب الكماليات المتوفرة بالسيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *