جاكوار XJ موديل 2018

لقد كشفت شركة جاكوار بشكل رسمي عن السيارة جاكوار XJ موديل 2018 التي تحمل اسم جاكوار XJR575، وذا ما اعتدنا عليه من الشركة المصنعة لهذه السيارة بالتحديد، فإنه عند الكشف عن موديل جديد منها يحمل رقم معين، حيث يعبر عن قوة المحرك او عدد الاسطوانات في السيارة، حيث أن أول نموذج من السيارة XJ6  وقد كانت السيارة وقتها بعدد 6 سلندر، سنتحدث اليوم عزيزي قائد السيارة عن السيارة جاكوار XJ موديل 2018 في هذا المقال.

لقد جاءت السيارة الجديدة جاكوار XJR575 موديل 2018 بمحرك يولد قوة 575 حصان، يكمن الهدف من هذا المحرك في منافسة السيارات السيدان الفاخرة القوية كالسيارة  BMWالفئة السابعة 2018 فئة 750 ، وكذلك السيارة مرسيدس S-CLASS موديل 2018 فئة  S600، ومن الضروري معرفة أن السيارة XJ تتصدر قائمة سيارات الصالون من إنتاج شركة جاكوار، حيث تعتبر مزيج مثالي بين التقنية المتطورة وديناميكيات السيارات الرياضية والفخامة.

لقد حرصت السيارة جاكوار  XJعلى إعادة تحديد مفهوم السيارة الفخمة، حيث أنها مزيج مذهل من الجمال والفخامة والقوة والرشاقة وتوفر تجربة قيادة ديناميكية ممتعة وفريدة من نوعها في آنٍ واحد، بالنسبة إلى الراكب، صممت المقصورة بطريقة تسمح بالتمدد والاسترخاء عند الحاجة لذلك، كما تتميز السيارة جاكوار XJ موديل 2018 بوجود مصابيح أمامية وخلفية بتقنية الليد، ونظام InControl Touch Pro بشكل قياسي، بجانب بعض المميزات المحسنة الداخلية والخارجية، فإن السيارة جاكوار XJ فريدة من حيث الشكل والتصميم أو الأداء أو التجربة التي توفرها إلى الراكب.

سيارات جديدة للبيع

تاريخ جاكوار XJ

تعد السيارة جاكوار XJ أحد اقدم السيارات في شركة جاكوار، فقد ظهرت للمرة الأولى عام 1968 باعتبار أنها نسخة سيدان، لقد ظهرت موديلات عديدة من السيارة وقد ظهر الجيل الأجخير من السيارة عام 2009 وبدءا من هذا التاريخ بدأت مبيعات السيارة في الارتفاع حتى عام 2016 تم بيع أكثر من 114,000 نسخة.

تصميم جاكوار XJ موديل 2018

سيارات جاكوار XJ للبيع

بالبداية لن نتحدث عن تصميم السيارة جاكوار XJ موديل 2018 بشكل كبير، حيث أن هوية شركة جاكوار لم تختلف كثيرا في موديلاتها، حيث يبدون متشابهون بشكل كبير خاصة أن المظهر الخارجي للموديل الحالي لم يحصل على تحديثات هامة سوى امكانية اختيار اللون الرمادي الجديد، ويمكن رؤية الزخرفات على التنانير الجانبية والمرايا والإطارات الرياضية مقاس 20 بوصة.

ومن الخلف جاءت الاسطبات كبيرة الحجم، إنه تصميم خلفي أنيق ومميز من شركة جاكوار العالمية.

ومن الداخل، يوجد شعار XJR575 على عتبات الابواب وشعار 575 على المقاعد الرياضية المغطاه بالجد الأسود الفاخر، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 10 بوصة وعجلة القيادة كبيرة الحجم متعددة الاستخدامات، كما تأتي فتحات المكيف كبيرة الحجم بتصميم دائري، كما تتوافر إمكانية الاتصال بالانترنت بالجوالات داخل السيارة، ومن أبرز وسائل الامان بالسيارة جاكوار XJ موديل 2018 توافر خاصية التنبيه في حالة الخروج من المسار وخاصية التنبيه قبل الاصدام وخاصية مراقبة حالة سائق السيارة.

ابعاد جاكوار XJ موديل 2018

يبلغ الطول الكلي للسيارة حوالي 5129 مم.

أما العرض فهو 2104 مم.

ويصل ارتفاع السيارة الكلي إلى 1459 مم.

ويبلغ طول قاعدة الاطارات حوالي 3032 مم.

محرك جاكوار XJ موديل 2018

تأتي هذه السيارة بمحرك سعته 5 لتر وعدد 8 سلندر سوبر تشارجر يولد قوة 575 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 516 رطل \ قدم مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم خلال 4,4 ثانية وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 300 كم / ساعة.

وبالنظر إلى مواصفات محركات السيارات المنافسة فإن محرك بي ام دبليو 750 بسعة 4,4 لتر وعدد 8 سلندر يولد قوة 445 حصان وعزم دوران 479 رطل\ قدم وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة ، وبالنسبة إلى محرك مرسيس S600 فإنه بسعة 6 لتر وعدد 12 سلندر يعطي قوة 523حصان وعزم دوران 612 رطل \ قدم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم خلال 4,5 ثانية.

سعر جاكوار XJ موديل 2018

من المتوقع أن يبدأ سعر السيارة جاكوار XJ موديل 2018 من 75,000 دولار ويصل حتى 120,000 دولار.

سيارات جاكوار للبيع

مميزات جاكوار  XJ

تصميم فريد

حيث يتضمن تصميم سيارة جاكوار XJ شبكة أمامية أنيقة، كما توجد مصابيح أمامية قوية بتقنية الليد ومصابيح ليد خلفية على شكل خطوط مميزة ملفتة للنظر، كما ينعكس الطابع المفعم بالقوة إلى السيارة جاكوار XJ في شكلهها المنخفض العريض وخطوطها الرشيقة الطويلة‘ إنه تصميم فريد حقا.

هدوء لا مثيل له

تتميز سيارة XJ بالهدوء والرفاهية التي لا مثيل لها، حيث تبرز الحرفية بمختلف تفاصيل مقصورتها الداخلية، ستكتشف أن الأمر ليس مجرد رحلة اعتاديه مع  XJ، لأنه عند قيادتها تنقلك إلى عالم آخر فريد من نوعه.

الجمال والقوة والخفة

من الجدير بالذكر أن هيكل جاكوار XJ مصنوع من الألومنيوم ، لذلك يتميز بالقوة والمتانة وخفة الوزن ، كما يتميز شاسيه الهيكل الألومنيوم بتثبيته الفائق وعدم وجود وصلة لحام واحدة ، بالإضافة لأن هيكل السيارة الأحادي يجعل هذه السيارة من أخف السيارات في الوزن ضمن فئتها ، وهناك تناسب ممتاز بين القوة و الوزن مما أدى إلى تحسين الأداء بشكل عام.

أنظمة الاتصال في السيارة

لقد ارتقت جاكوار بمفهوم التواصل إلى مستوى مختلف، فقد أصبح نظام InControl Touch Pro ميزة قياسية في جاكوار  XJ، وهذا النظام يشمل شاشة لمس مقاس 8 بوصة في الكونسول الوسطي ومجموعة أجهزة مقاس بشاشة TFT قابلة للتخصيص مقاس 12,3 بوصة توفر واجهات سهلة الإستخدام، ومن المميزات المتوفرة بالسيارة نظام ملاحة تنبؤي لحفظ الرحلات الاعتيادية وقرص صلب بسعة 10 جيجابايت من أجل تخزين الوسائط الشخصية.

قوية وسريعة الاستجابة وذكية

حيث يمكنك عزيزي قائد السيارة اختيار محرك جاكوار XJ ضمن مجموعة من المحركات المميزة المصممة خصيصا من أجل تلبية جميع متطلبات القيادة مع التركيز على تحسين الأداء، كما تحتوي جميع الطرازات على ناقل حركة 8 سرعات والذي يغير السرعات بسلاسة ونعومة، كما توفر استجابة أعلى أثناء القياد، بجانب أن محرك السيارة اقتصادي.

الراحة والتحكم

يعمل نظام الديناميكيات التكيفية على مراقبة السيارة باستمرار يمقدار 500 مرة \ الثانية الواحدة، كما يغير من خصائص التخميد بشكل يناسب ظروف القيادة، كما تساعد عمليات الضبط المتواصلة على الاحتفاظ بثبات جاكوار XJ وكذلك تحسين خصائص التحكم بجانب تفير المزيد من الراحة، كما يساعد القفل التفاضلي الإلكتروني النشط في التحكم بنقل عزم الدوران للعجلات الخلفية، كما يتيح التحكم الإلكتروني التام بالقفل التفاضلي الخلفي إلى نظام القدرة على استخدام عزم الإغلاق بالكامل وذلك للحد من دوران العجلة وزيادة الجر وتوفير تحكم رائع في قدرات السيارة.

سيارات للتنازل

إضاءة خلابة

تتميز مصابيح الليد الأمامية بالسيارة جاكوار بقوتها وفعاليتها XJ نمط ضوئي يريح العين يشبه ضوء النهار الحقيقي، بحيث يستطيع قائد السيارة التعرف على الأجسام بشكل سريع، كما تتوفر هذه المصابيح نظام إضاءة أمامية تكيفية يعمل جنبا إلى جنب مع التوجيه لزيادة الإضاءة أثناء المنعطفات، كما يوجد بالسيارة نظام مساعد الضوء العالي التلقائي إنه نظام اختياري يعتم المصابيح الأمامية عند اقتراب سيارة متجهة نحوك، إنها سيارة رائعة تستحق التجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *