جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018

دائما ما تحرص شركة جاكوار على المنافسة بقوة في عالم السيارات، لذلك فقد بدأت التفكير في السيارات الواجن ذات الخمس ابواب بإعتبارها سيارة فاخرة تنافس بقوة، لقد كشفت شركة جاكوار مؤخرا عن السيارة جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018 ، إنها النسخة الكومبي ذات الصندوق الخلفي الكبير، كما أنها شقيقة النسخة السيدان، ولكن الغرض من إنتاج السيارة جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018 هو المنافسة بقوة في فئة الواجن مع سيارات مرسيدس وبي ام دبليو واودي، واليوم سنتحدث عن السيارة جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018 في هذا المقال.

إن السيارة XF تقدم تجربة قيادة مثيرة بسبب توفير مستويات عالية من الراحة أثناء القيادة وكذلك القيادة الرياضية الإستثنائية، تأتي السيارة XF بمحركات بنزين وديزل، ويتوافر بالسيارة خيار الدفع الرباعي مع ديناميكيات ذكية مما يجعل السيارة قادرة على تحدي ظروف القيادة الصعبة، ويجب الإشارة إلى ان هذه ليست المرة الأولى التي نرى النموذج سبورت بريك Sportbrake من جاكوار XF ، فقد انتشرت السيارة في الفترة من عام 2012 حتى عام 2016 ثم توقف انتاجها بعد ذلك، وعادت السيارة جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018 مرة أخرى وقد أصبح تصميمها اكثر عصرية وجاذبية.

يراعى أن يكون منافسين السيارة جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018 من نفس الفئة، ومن أبز السيارات المنافسة لها هي السيارة مرسيدس E Class واجن، والسيارة فولفو V90، والسيارة BMW الفئة الخامسة واجن، والسيارة اودي A6.

الجديد بالسيارة جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018

جاكوار XF للبيع

يمكنك ملاحظة زيادة طول وارتفاع السيارة بمجرد النظر إليها، خاصة من الخلف فقد ازداد حجم الصندوق الخلفي لحمل المزيد من الأغراض، لقد جاءت السيارة جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018 بتصميم رياضي أنيق، فإن الواجهة الأمامية تحتوي على فتحات تهوية رياضية ذات تصميم رباعي، كما أن المصابيح الامامية مسحوبة إلى جانبي السيارة وتوجد خطوط حادة على غطاء المحرك كما توجد إطارات رياضية أنيقة، إنه تصميم أنيق وجذاب حقا، وبالنسبة إلى التصميم الجانبي للسيارة جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018 فإنه توجد فتحات تهوية صغيرة الحجم، كما يوجد اطار اسود من الكروم يحيط بالزجاج الجانبي وتوجد زعنفة القرش على السقف حيث يمكن للسيارة أن تستقبل اشارات الإنترنت عن طريقها.

ومن الخلف، فإن مخارج عادم الوقود ذات تصميم دائري، كما يوجد جناح رياضي أنيق أعلى السقف، والتصميم الخلفي لهذه السيارة أنيق وجذاب، كما أنه يؤكد على الهوية الرياضية للسيارة.

ومن الداخل توجد شاشة ملاحة مقاس 12 بوصة ومسجل به 17 سماعة وجميع المقاعد يمكن طيها، وتحتوي السيارة على بعض التقنيات المميزة ومنها خاصية تنبيه السائق في حالة الإنحراف عن المسار او عند الشعور بأن السائق مجهد، وتتوافر بالسيارة خاصية الثبات الإلكتروني، كما يتوافر بالسيارة العديد من التقنيات الأخرى.

مميزات جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018

تعتبر السيارة جاكوار XF وجهة إلى الراغبين في الحصول على تصميم مميز وإلى من يبحثون عن الفخامة، فقد تم صقل الخامات الفاخرة بهدف تحويلها بأناقة إلى تصميم يوفر الراحة المتكاملة، ستشعر أثناء الجلوس داخل هذه السيارة المميزة بالتناسق الشديد بين التصميم المعاصر والإضاءة الطبيعية والحرفية العالية في تصنيع مكوناتها.

هيكل جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018

من أبرز مميزات السيارة جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018 هو هيكلها المصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن ، حيث يعتبر أساس القيادة والتحكم والديناميكية، كما أنه يسهل عملية توازن رائعة، مما يوفر قيادة دقيقة ومرنة، كما أن تقليل الوزن نتيجة استخدام الألومنيوم جعل السيارة موفرة في معدل استهلاك الوقود، بجانب تقليل انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون بحوالي 104 جم / كم، وت السيارة XF من أخف السيارات وزنا ضمن فئتها.

دائما ما تحرص جاكوار XF على تلبية متطلبات العملاء من حيث سهولة الحركة والأداء المفعم بالحيوية مع توفير الراحة الدائمة أثناء قيادة السيارة، تتحقق هذه الميزات، نتيجة خفة XF وبفضل الهيكل خفيف الوزن المصنوع من الألومنيوم، والذي يتسم بالقوة والصلابة بنفس الوقت، يعتبر هذا التصميم منصة مثالية إلى نظامي التعليق الترقوي المزدوج الأمامي والخلفي عن طريق الوصلات المتكاملة المتطورين، لتصبح XF سيارة رياضية فريدة ومميزة.

الديناميكيات التكيفية بالسيارة جاكوار XF سبورت بريك

سواء كنت تقود السيارة بقوة على الطريق السريع أو تنعطف على الطرق الريفية أو تقود السيارة داخل المدينة، فإن الديناميكيات التكيفية تعمل على تعديل استجابة XF لكي تتناسب مع ظروف الطريق وأسلوب القيادة الخاص بسائقها، حيث يضبط النظام مخمد الإهتزازات من أجل توفير توازن مثالي بين الثبات والراحة أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة.

ناقل حركة أوتوماتيك

يوجد بالسيارة XF ناقل حركة أوتوماتيك ذو 8 سرعات، مما جعل السيارة تتميز بالسرعة والسلاسة والكفاءة الفائقة، ويتيح الانتقال عن طريق ذراع الإختيار الدوار الأسود اللامع انتقالا سريع بين السرعات أو خفض سلس للسيارة في الوضع الديناميكي والإنتقالات المبكرة إلى السرعات الأعلى بالوضع الاقتصادي، ويمكن اختيار التحكم اليدوي في تغيير السرعات عبر لمسة واحدة بواسطة البدالات الموجودة على عجلة القيادة متعددة الإستخدامات.

الدفع الرباعي والديناميكيات الذكية إلى خط القيادة

من مميزات السيارة XF وجود خاصية الدفع في كل العجلات مع الديناميكيات الذكية إلى خط القيادة IDD  ونظام استجابة تكيفية إلى الأسطح AdSR في طرازات البنزين والديزل، كما حرصت الشركة على تطوير برنامج الديناميكيات الذكية إلى خط القيادة الفريد للتفاعل بذكاء مع مختلف ظروف الطريق، بحيث يساعد هذا النظام التنبؤي والتفاعلي على تجنب فقدان قوة السحب، كما يمكن إلى نظام الاستجابة التكيفية إلى الأسطح، تعزيز قدرات السيارة XF ، والتعرف بشكل تلقائي على الإختلافات بين الأسطح لتوفير المزيد من الإرتكاز والثبات أثناء قيادة السيارة.

نظام مراقبة التقدم على مختلف الطرق

إن نظام مراقبة التقدم على مختلف الطرق يوفر المزيد من الثقة إلى سائقي XF على الطرق الزلقة سواء عند قيادة السيارة على طريق جليد أو على منحدر جليدي مائل أو حتى في حالات القطر على الحشائش المبللة، ويشمل النظام مثبت إلى السرعة المنخفض، كما يتغلب XF على حالات السحب المنخفض، مهما اختلفت ظروف الطقس، مما يتيح إلى السائق التركيز على التوجيه بشكل أكبر.

نظام EPAS

يقدم نظام EPAS أو نظام التوجيه المعزز كهربائيا في فئة XF استجابة رائعة وتحكم فريد، يقوم نظام التوجيه المعزز كهربائيا بمعايرة مقدار مساعدة الطاقة عند الإنعطاف والمناورة، وذلك حيث يسمح إلى الإدارة المحوسبة المتقدمة بتكييف مستويات دعم التوجيه، ويعمل نظام التوجيه المعزز كهربائيا متزامنا مع الميزات الأخرى التي تساعد السيارة ومنها ميزة المساعدة على البقاء بالحارة المرورية والمساعدة أثناء التوقف لتوفير المزيد من الأمان والراحة أثناء قيادة السيارة.

 

محرك جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018

جاءت السيارة بمحرك سعته 3 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 380 حصان وعزم دوران 332 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 5,3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

سعر جاكوار XF سبورت بريك موديل 2018

يبدأ سعر السيارة من 70,000 دولار أي حوالي 260,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *