جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018

تعتبر السيارة جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018 فئة جديدة من السيارة XE او أنها نموذج محدود، فقد شملت عملية الكشف الإشارة إلى توافر عدد 300 نسخة فقط من هذه السيارة المميزة بمختلف الاسواق العالمية، وفي حالة أن هذه السيارة حققت نجاح ربما تقوم الشركة المصنعة بإعادة طرحها مرة اخرى بالأسواق في عام 2019، تحتوي السيارة الرياضية جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018  على محرك بقوة 600 حصان لم يسبق أن توافر في إحدى سيارات شركة جاكوار العالمية، واليوم سنتحدث عن السيارة جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018 في هذا المقال.

ومن أبرز مميزات هذه السيارة إنه المحرك ذات الثمانية اسطوانات سوبر تشارجد بسعة 5 لتر يولد قوة حوالي 592 حصان وعزم دوران 516 باوند / قدم مما يجعل هذه السيارة أقوى سيارة جاكوار مخصصة إلى السير على الطرق على مر تاريخ شركة جاكوار، تحرص شركة جاكوار العالمية على توفير سيارات أكثر أمانا واعتمادية وموثوقية ضمن فئة سيارات الصالون، السيارات الرياضية، السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات التي تتميز بالفخامة والأداء العالي.

ومن أبرز السيارات المنافسة للسيارة جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018 والتي ترغب شركة جاكوار في التفوق عليهم، إنها السيارة ألفا روميو جوليو QV ، والسيارة مرسيدس C63 AMG ، والسيارة بي ام دبليو M3 ، إنها باقة مميزة من السيارات العالمية الفاخرة.

تاريخ جاكوار XE

تعتبر السيارة جاكوار XE إحدى السيارات الرياضية وبالرغم من انها تنتمي إلى فئة سيارات السيدان الفاخرة ذات الحجم الكبير لكنها ذات طابع رياضي أنيق، ويظهر ذلك بوضوح في تصميمها الخارجي والداخلي، لقد ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى عام 2015 وبالتحديد في ابريل وبعد ذلك توافرت في الأسواق ومازال الجيل الاول من هذه السيارة مستمر بالأسواق حتى الآن.

الجديد بالسيارة جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018

سيارات جاكوار للبيع

يحتوي الهيكل الخارجي للسيارة جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018 على ألياف الكربون والالمونيوم هما الأساس في التصميم والذي يشمل مصدات امامية والخلفية مع اطارات رياضية مقاس 20 بوصة، كما يوجد جناح رياضي خلفي كبير الحجم، بسبب قوة المحرك توجد فتحات التهوية بالواجهة الامامية كبيرة الحجم ذات تصميم رياضي مميز، ويوجد على غطاء المحرك فتحات تهوية لكي تساعد في تحسين ديناميكية الهواء أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة.

ومن الداخل، فإن داخلية السيارة تشبه سيارات السباقات وذلك نتيجة وجود مقاعد رياضية مغطاه بجلد الكنتارا الفاخر واحزمة الأمان ذات التصميم الرياضي ويوجد خلف المقاعد مصدات حديدة خاصة بالمقاعد والتي تساعد على تقبل الصدمات بكل سهولة، وتوجد نسخة أخرى من هذه السيارة بعدد أربعة مقاعد عوضا عن المصدات الحديدة، كما جاء الكونسول الوسطي بتصميم عريض به مسند للسائق وقد حصل على بعض اللمسات من الجلد الفاخر والتخشيب الراقي، مما جعل التصميم الداخلي للسيارة أكثر أناقة وجاذبية.

سيارات مستعملة للبيع

محرك جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018

تحتوي هذه السيارة على محرك 8 اسطوانات بسعة 5 لتر وشاحن هواء توربو يولد قوة 600 حصان، وهذا المحرك يتصل بعلبة تروس أوتوماتيك مكونة من 8 سرعات قصيرة، بحيث يتم نقل الحركة إلى العجلات الأربعة الدافعة لتوفير المزيد من الثبات والتماسك أثناء القيادة.

ونتيجة لقوة محرك جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018 تستطيع السيارة أن تتسارع من 0 إلى 100 كم / سعة بمدة زمنية أقل من 3,5 ثانية مع سرعة قصوى حوالي 320 كم / ساعة، وعليه يحق إلى هذه السيدان النخبوية تفاخر بأدائها الذي يوازي الكثير من السيارات السوبر رياضية والتي جاءت بمحركات وسطية.

ويمكن القول أن القوة المتفجرة إلى القلب الميكانيكي ليست هي الشيء الوحيد المميز في XE SV بروجكت 8، فقد حصلت السيارة على العديد من التعديلات الخارجية، فقد جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 5 لتر وعدد 8 سلندر يعطي قوة 600 حصان، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال 3,3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 320 كم / ساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك.

 

السيارات المنافسة للسيارة جاكوار XE SV بروجكت 8

بالبداية يجب الإشارة إلى أن إذا كانت الشركة الألمانية العملاقة بي ام دبليو  تمتلك M3، وشركة مرسيدس تكتلك AMG C63 S، وكذلك فإن شركة كاديلاك لديها  ATS-V، فإن شركة جاكوار لديها قطة متوحشة جديدة يمكنها التباهي بها أما العديد ن السيارات المنافسة إنها السيارة جاكوار XE SV بروجكت 8 ، تمتلك هذه السيارة قوة أكبر مما تمتلك منافساتها وذلك بفارق كبير، فإن البريطانية تولد قوة 600 حصان، وتصل قوةC63 S  حوالي 510 حصان، كما تبلغ قوة كل من M3 وATS-V حوالي 450 حصان، لقد حرص قسم جاكوار لاند روفر على تطوير XE SV بروجكت 8 وذلك لي تظهر في أفضل صورة أمام العديد من المنافسات وخصوصا الألمانيات.

التعديلات في جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018

لقد حصلت السيارة جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018 على العديد من التعديلات الخارجية والتي تتمثل في لمسات رياضية بحتة ، كما تأتي السيارة بصادم أمامي جديد كليا يشمل عاكس هواء وفتحات تهوية كبيرة ذات تصميم غريب بعض الشيء على الأطراف، ويوجد موزع هواء خلفي كبير الحجم، كما توجد 4 مخارج لعادم الوقود ذات تصميم مميز، ويوجد جناح خلفي كبير.

ومن الداخل، حصلت المقصورة على بعض اللمسات والتطعيمات الرياضية، ما توجد مقاعد رياضية صرفة تحتوي على أحزمة أمان رباعية نقاط التثبيت، وقد ركز المصممون أثناء تصميم المقصورة الداخلية على النفس الرياضي فقد تم تثبيت عجلة القيادة الرياضية الملفوفة بجلد الكانتارا مع تقليمات من ألياف الكربون، ومن الممكن أن يطلب العميل المقعدين الأمامين مصنوعة من ألياف الكربون مثل مقاعد سباق وحزام سباقات ذات أربعة نقاط تثبيت وقفص حماية وتدعيم.

ومن أبرز الزوائد الرياضية الخارجية والمصنوعة من ألياف الكربون أن عجلات السيارة ذات تصميم رياضي مقاس 20 بوصة ويوجد خلفها مكابح من الكربون سيراميك، كما تم إعادة تصميم أنظمة التعليق بالكامل ويمكن تعديل الخلوص يدويا وخفضه حوالي 15 ملم للقيادة في حلبات السباق.

لقد حرص مهندسون شركة جاكوار على تركيب نظام تعليق معدل ومحسن بدقة مع روسورات قوية ومخمدات الصدمات المتغيرة والتي يمكن تعديلها يدويا لكي تقلل ارتفاع السيارة عن الأرض بحوالي 15 ملم، كما يتوافر بالسيارة السيارة تروس تفاضلية نشطة إلكترونية ومبرد الزيت ونظام كبح مزود بمكابح الكربو سيراميك القوية بجانب التقنيات المتوفرة في في سيارات الفورمولا 1.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

سعر جاكوار XE SV بروجكت 8 موديل 2018

من الجدير بالذكرأن ركة جاكوار لن تصنع سوى 300 نسخة من XE SV بروجكت 8 ، ويبلغ سعر هذه السيارة في المملكة المتحدة حوالي 150,000 جنيه إسترليني، كما ستتوافر السيارة بالسوق الاوروبي بسعر يبدأ من 140,000 يورو ويصل حتى 160,000 يورو، وهناك بعض التقارير التي تشير إلى احتمال توافر عدد من نماذج هذه السيارة بالأسواق العربية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *