جاكوار i Pace موديل 2019

لقد اتخذت شركة جاكوار طريقها نحو المستقبل المشرق في عالم السيارات والذي يشمل السيارات الكهربائية والهجينة فقط، ظهرت الصور الأولى للسيارة الكهربائية جاكوار I Pace موديل 2019 والتي يفترض بأن يتم الكشف عنها بشكل رسمي في منتصف عام 2018 ، سوف تتوافر رسميا في الاسواق أو لدى الوكلاء بالربع الأخير من عام 2018 ، واليوم سنتحدث عن السيارة جاكوار I Pace موديل 2019 في هذا المقال.

لقد تمكن المورين من إلتقاط بعض الصور المسربة للسيارة جاكوار I Pace موديل 2019 اثناء قيام شركة جاكوار بعمل اختبارات للسيارة، وبالرغم من وجود غطاء جلدي اخضر واسود على جسد السيارة الخارجي لكنن تمكننا من التعرف على تصميم السيارة عموما، يمكن القول أن سيارات شركة تسلا هي المنافس الوحيد للسيارة جاكوار I Pace موديل 2019 فإن جميع منتجاتها كهربائية.

مقر تصنيع جاكوار I Pace المقبلة

لقد أعلنت الشركة المنعة أن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل  I Pace، ستصنع في مصنع ماغنا شتاير بالنمسا، حيث سيتم إنتاج الكروس الكهربائية بمنشأة غراتس ماجنا، لأنه جاري العمل في بناء مرسيدس بنز الفئة  G، لقد وقعت شركة جاكوار لاند روفر البريطانية عقد مع ماغنا شتاير، في يوليو 2015، من أجل تصنيع نسختين من سياراتها، الأولى سيارة I Pace التي تم إطلاقها عام 2016 عبر فاعليات معرض لوس انجلوس.

لقد حرصت ماغنا على توسيع المنشأة من أجل إستيعاب قدرات تصنيع إضافية، بالإضافة لأنها تنشئ مصنع جديد في سلوفاكيا وقد فتحت قاعدة لها بالبرازيل، كما تعتزم بأن تنتج 13000 وحدة على الأقل من I Pace  مع حلول عام 2019، والذي يعد أول عام كامل من إنتاج سيارات الكروس أوفر الكهربائية.

كما لم تكشف شركة جاكوار عن أي تفاصيل حول السيارة الثانية من جاغوار لاند روفر التي ستصنع من قبل ماغنا شتاير، ومن المتوقع أن تكون سيارة كهربائية أخرى، أو تكون سيارة SUV ، ومن المعروف أن ماغنا شتاير هي شركة تصنيع السيارات في النمسا حيث يسعى مهندسون الشركة إلى تطوير وتجميع السيارات إلى شركات أخرى وذلك على أساس تعاقدي.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

تاريخ جاكوار I Pace الكهربائية

تسعى شركة جاكوار إلى دخول عالم السيارات الكهربائية منذ عدة سنوات، لقد أعلنت الشركة عن العمل على جاكوار I Pace موديل 2019 عام 2015 ، لقد كشفت الشركة عن السيارة في عام 2016 باعتبار أنها نسخة اختبارية، فقد كانت مشابهة للسيارة جاكوار F Pace الكروس اوفر الضخمة، لكن تم تحويلها إلى نسخة انتاجية بالأسواق، سوف يتم تدشين الجيل الاول من جاكوار I Pace موديل 2019 في الفترة المقبلة.

محرك جاكوار I Pace موديل 2019

يعتبر محرك السيارة جاكوار I Pace موديل 2019 من أبرز مميزات السيارة الجديدة، حيث تشير بعض التقارير إلى أن هذه السيارة ستأتي بمحركين كهربائيين، المحرك الأول خاص بالدفع الامامي والثاني خاص بالدفع الخلفي، كما سيتوافر بالسيارة عدد من انظمة القيادة من أبرزها الدفع الرباعي، بشكل عام كل محرك سيعطي قوة 200 حصان وبذلك تصل إجمالي قوة السيارة إلى 400 حصان وإجمالي عزم الدوران 750 نيوتن \ متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4 ثانية، وهذه السيارة ستكون قادرة على السير لمسافة 500 كم قبل ان يتم إعادة شحنها مرة اخرى.

توجد بعض التقارير التي تسير إلى ان القوة الاجمالية لهذه السيارة هي 394 حصان وعزم دوران 516 نيوتن \ متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4 ثانية، والسرعة القصوى للسيارة حوالي 250 كم / ساعة، ويجب الإشارة إلى أن هذه المعلومات مجرد تسريبات وتقارير من الخبراء لكن لا تتوافر أي معلومات رسمية حتى الآن.

سيارات مستعملة للبيع

تصميم السيارة الكهربائية جاكوار I Pace موديل 2019

بالرغم من  أن غطاء التمويه يغطي مختلف جوانب السيارة، لكن يمكننا التحدث عن بعض الامور خاصة عند المقارنة مع النسخة الإختبارية من السيارة، يمكننا ملاحظة أن المصابيح الأمامية بالنسخة الانتاجية تتطابق بشكل كبير مع مصابيح النسخة الإختبارية، لكن يوجد اختلافات كبيرة بفتحات التهوية في الواجهة الامامية للسيارة والتي تبدو اصغر قي الحجم واقل شراسة، ويحتوي غطاء المحرك على بعض الإنحناءات الجديدة التي منحت الواجهة الأمامية للسيارة المزيد من الأناقة والفخامة، وبالنسبة إلى التصميم الجانبي للسيارة فإنه لا يختلف عن النسخة الإختبارية وايضا السقف المائل للخلف حيث يشبه السيارات الكوبيه .

ومن الخلف، سيكون الصندوق الخلفي كبير الحجم ويوجد بالأعلى جناح رياضي كبير بجانب وجود  اسطبات عريضة،  كما تأتي الإطارات بتصميم رياضي مقاس 19 بوصة.

ومن الداخل، لا تتوافر اي صورة تجسسية عن داخلية السيارة حتى الآن، لكن توجد صور إلى داخلية جاكوار I Pace موديل 2019 الاختبارية، ونتيجة للشبه الكبير من حيث التصميم الخارجي للنسخة الانتاجية مع النسخة الإختبارية، يمكن بأن تكون داخلية النسخة الانتاجية مستوحاه من النسخة الاختبارية بنسبة كبيرة.

سعر جاكوار I Pace موديل 2019

من المفترض أن يتراوح سعر السيارة بين 50,000 دولار ويصل حتى 55,000 دولار أي حوالي 187,000 ريال ويصل حتى 205,000 ريال.

سيارات جديدة للبيع

جاكوار  F Paceكروس اوفر موديل 2016

دائما ما تحرص شركة جاكوار على إنتاج السيارات السيدان الفاخرة كبيرة الحجم والابعاد الطويلة، لكن يظل السبب الحقيقي وراء ابتكار شركة جاكوار إلى سيارة كروس اوفر، وعلى ذلك لقد اعتمدت شركة جاكوار بشكل كلي على تصميم السيارة الإختبارية C X17 والتي ظهرت عام 2013.

تصميم جاكوار  F Paceكروس اوفر موديل 2016

جاءت الواجهة الامامية للسيارة بتصميم أنيق، حيث تحتوي على شبك أمامي ذات تصميم كبير الحجم شبه دائري، كذلك تصميم فتحات التهوية والتي تساهم في تحسين ديناميكية الهواء، وقد أصبحت المصابيح الأمامية للسيارة ذات تصميم حاد رفيع مسحوبة إلى جانبي السيارة، وتوجد بعض الخطوط على غطاء محرك السيارة مما منحها طابع رياضي ميز، كما جاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 22 بوصة.

ومن الخلف، تعتبر الإسطبات عريضة ذات كثافة عالية تعمل بتقنية الليد، ويوجد جناح خلفي ذات تصميم رياضي.

ومن الداخل، لقد جاءت المقاعد بتصميم فاخر، كما أنها قابلة للتحريك والتدفئة والتسخين، وقد جاء الكونسول الوسطي بتصميم عريض، يحتوي على شاشة كبيرة مقاس 12 بوصة تعمل بتقنية اللمس والتي تساعد في تحديد الإتجاهات والطرق، كما تحتوي السيارة على العديد من وسائل الأمان والترفيه ن أجل توفير المزيد ن المتعة والرفاهية إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

محرك جاكوار  F Paceكروس اوفر موديل 2016

جاءت السيارة بعدد من خيارات المحرك، وهم:

المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر بنزين يولد قوة 240 حصان.

المحرك الثاني بسعة 3 لتر سوبر تشارجر وعدد 6 سلندر يولد قوة 340 حصان، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5,1 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

والمحرك الثالث بسعة 2 لتر ديزل يولد قوة 180 حصان.

سعر جاكوار  F Paceكروس اوفر موديل 2016

يبلغ سعر فئة جاكوار F Pace 20d موديل 2016 حوالي 41,000 دولار أي 153,000 ريال سعودي.

كما يبلغ سعر فئة جاكوار F Pace 35t موديل 2016 حوالي 43,000 دولار أي 161,000 ريال سعودي.

ويصل سعر فئة جاكوار F Pace S موديل 2016 إلى 57,000 دولار أي حوالي 213,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *