تويوتا 86 موديل 2017

تويوتا 86 موديل 2017

لقد اعتادت العملاقة اليابانية تويوتا على إبهار منافسيها بتقديم كل ما هو جديد تقدمه في عالم السيارات، استمرارا إلى مسيرة النجاحات التي اعتدنا عليها من الدب الياباني سنتحدث عن تويوتا 86 موديل 2017 التي عرفت بثلاثة أسماء مختلفة، لكن ذلك الأمر لم يؤثر على جودة السيارة، إنه مجرد تغيير الاسم الظاهري والعلامة التجارية المصنعة، حيث تعرف السيارة بإسم Toyota 86  فى الدول الاسيوية، كما عرفت بإسم Scion FR-S فى أمريكا، وتعرف بإسم Subaru BRZ على الصعيد العالمي، وتعتبر السيارة تويوتا 86 موديل 2017 إحدى الطرازات المميزة من إنتاج شركة تويوتا العملاقة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا 86 موديل 2017

تويوتا 86 موديل 2017
تويوتا 86 موديل 2017

تويوتا 86 للبيع

لقد تمكنت السيارة تويوتا 86 موديل 2017 من تحقيق نجاحات كبيرة على مر تاريخها، حيث تأتي السيارة بتصميم جديد لكنها اتفظت بنفس اللمسات المعتاد عليها بهذا الطراز، ومن الجدير بالذكر أن تصميم السيارة مستوحى من التصميم الاختباري للسيارة تويوتا FT-86 التي ظهرت عام 2009 عبر فاعليات معرض طوكيو للسيارات، ومجرد النظر إلى السيارة تويوتا 86 موديل 2017 ستلاحظ مدى براعة اليابانيين فى اختراع هذه السيارة مع تصميم يتمتع بالمزيد من الإيروديناميكية والمصابيح الأمامية كبيرة الحجم.

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية إلى السيارة تويوتا 86 موديل 2017 تتسم بالسعة والرحابة ومريحة إلى شخصين فقط، لذلك تعتبر سيارة مميزة إلى اصطحاب شخص واحد فى رحلة قيادة رياضية على الطرقات، يتوافر بالمقصورة اللونين الأسود والأحمر والتى تعطي انطباع إلى السائق بأنه يخرج طابعه الرياضية أثناء الإنطلاق بالسيارة.

أبعاد تويوتا 86 موديل 2017

فإن ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر.

أما عرضها فهو 1.7 متر.

ويصل طول السيارة إلى 4.2 متر.

ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي  2.5 متر.

وتصل السعة التخزينية في الخلف إلى 244 لتر.

مميزات تويوتا 86 موديل 2017

توفر لك أداء رياضي أكثر من رائع.

مقصورة هادئة جدا.

متوفرة بناقل حركة يدوي والذ يجعل القيادة الرياضية أكثر روعة.

يوجد بالسيارة نظام التعليق ناعم وسلس.

تكييف مميز.

الثبات العالي أثناء المنعطفات.

سيارات تويوتا للبيع

فئات تويوتا 86 موديل 2017

تويوتا 86 موديل 2017 فئة S يدوي.

تويوتا 86 موديل 2017 فئة S اوتوماتيك.

 

مواصفات تويوتا 86 موديل 2017 فئة S يدوي

تحتوي تويوتا 86 موديل 2017 فئة S يدوي على محرك:

4 اسطوانات.

على شكل حرف I .

سعته 2 لتر.

يعطي قوة 200 حصان.

وعزم دوران 460 نيوتن \ متر.

وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 226 كم / ساعة.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات يدوي.

والذي ينقل قوة وعزم المحرك للعجلات الأمامية.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود

فإن تويوتا 86 موديل 2017 فئة S يدوي تستهلك نحو 7.1 لتر لقطع مسافة 100 كم.

يعتبر هذا المعدل مناسبا إلى نظام القيادة الرياضي.

ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

 

الأمان في تويوتا 86 موديل 2017 فئة S يدوي

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

انذار لحماية السيارة السرقة

هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة في حالة محاولة فتح الأبواب عفويا بدون فتحها بمفتاحها الخاص، كما أنه ينبه قائد السيارة في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

القفل التفاضلي Diff Lock

تتوافر هذه خاصية على محور العجلات الخلفية، حيث تساعد على تقسيم قوة المحرك التي تصل للعجلات الخلفية بشكل متساوي، وبذلك تنشأ إمكانية دوران العجلات الخلفية فجأة بدون ان تتحرك السيارة مما يؤهلها لأداء حركات رياضية مميزة، ولكن فقط يمكن إلى السائقين الرياضيون المحترفون استخدام هذه الخاصية بإحترافية، وبالنسبة إلى السائقين متوسطي الخبرة يمكنهم التدرب بالسيارة على هذه خاصية في الأماكن المخصصة إلى هذا التدريب، وبذلك فإن السيارة تساعد السائق على القيام ببعض الحركات الاستعراضية بشكل مميز.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

عدد 7 وسائد هوائية

وسادتين بالأمام ووسادتين على الجانبين ووسادتين في اماكن الستائر الجانبية ووسادة في مستوى ركب السائق ، وذلك لتوفير أمان أفضل وتقليل الإصابات في حالة الإصطدام – لا قدر الله.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الثبات الديناميكي DSC

هذه الحروف الثلاثة اختصار إلى Dynamic Stability Control وهذا النظام يعتبر أحد أنظمة TCS أو Traction Control System ، فإنه يححافظ على نفس مسار السيارة بعد المناورة، بحيث يمنع خروج السيارة عن السيطرة، فبعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة وبعد الانتهاء من المناورة يعو مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية في الاتجاه المعاكس، وبالتالي تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وتدور السيارة حول نفسها وربما تتعرض للإنقلاب أثناء السير على الطريق – لا قدر الله، لكن النظام DSC يبدأ عمله في مرحلة بعد المناورة حيث يمنع دوران السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى لكي تنتظم السيارة مرة أخرى على الطريق وتظل تحت السيطرة.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

 

كماليات تويوتا 86 موديل 2017 فئة S يدوي

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

مصابيح أمامية بتقنية الهالوجين

من المعروف أن ضوء الهالوجين يميل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة، بالإضافة لأن تأثير شدته على السائقين الآخرين بالجهة المقابلة خفيفة، وبالتالي فهي آمنة إلى السائقين القادمين في الإتجاه المعاكس ولا تؤثر على مستوى الرؤية.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية متوفرة في السيارة تويوتا 86 موديل 2017 والتي تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة تويوتا 86 موديل 2017 مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، هذه الإطارات مقاس 16 بوصة.

مصابيح ضباب أمامية وخلفية

يتميز هذا النوع من المصابيح بتوفير رؤية أفضل أثناء قيادة السيارة في الأجواء الضبابية، وبالنسبة للإضاءة الضبابية الخلفية لتنبيه السيارات التي تسير بالخلف، وبالتالي تحد من المخاطر – لا قدر الله.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات تويوتا 86 موديل 2017 فئة S اوتوماتيك

تتشابه هذه الفئة مع تويوتا 86 موديل 2017 فئة S يدوي.

ولكن هناك بعض الإختلافات والتي تتمثل في ناقل الحركة وبعض الكماليات الإضافية.

فإن تويوتا 86 موديل 2017 فئة S اوتوماتيك تحتوي على ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك.

والذي ينقل قوة وعزم المحرك للعجلات الخلفية.

كما أن هذا الناقل يساعد على توفير الوقود بطريقة غير مباشرة عبر تحديد الترس المناسب وفقا لطبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

كماليات تويوتا 86 موديل 2017 فئة S اوتوماتيك

مصابيح أمامية أوتوماتيك

يث أن مصابي السيارة مزودة بهذه الخاصية، بيث يمكن إنارة الطريق بشكل أكثر وضوحا سواء على المستوى الأفقي أو الرأسي، بجانب توفير إضاءة أفضل أثناء المنعطفات المظلمة.

مساحات إلى المصابيح الأمامية

هذه المساات تقوم بعملية تنظيف المصابيح الأمامية بدون الحاجة إلى مغادرة السيارة، كما أنها تؤمن إضاءة مميزة أثناء القيادة الليلة.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

عجلة قيادة متعددة المهام

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في العديد من الخيارات من خلال عجلة القيادة، مثل التكم في مستوى الصوت بالسيارة، زر مثبت السرعة، إمكانية الرد على الهاتف وغير ذلك من المهام.

مصابيح أمامية زينون

تتميز مصابيح االزينون بأنها تضيء الطريق أمام السائق بمقدار أربعة أضعاف إضاءة مصابيح الهالوجين، كما أن إضاءة الزينون تصل لأبعد من إضاءة الهالوجين بحوالي ضعف المسافة.

جهاز الملاحة GPS

هذا الجهاز يساعد في تحديد مكانك بمنتهى الدقة والسهولة، كما أنه يساعدك في استخدام أقصر الطرق للوصول إلى أي مكان تريده.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

أسعار تويوتا 86 موديل 2017

يبلغ سعر تويوتا 86 موديل 2017 فئة S يدوي حوالي 100,000 ريال.

يبلغ سعر تويوتا 86 موديل 2017 فئة S اوتوماتيك حوالي 105,000 ريال.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الفئات الساقة متوفرة بالمملكة العربية السعودية، كما أن هذه الأسعار تقريبية قد تختلف من معرض لآخر ومن منطقة لأخرى وفقا للعرض والطلب، ولكن ليس بشكل كبير.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *