تويوتا يارس 2017

إن السيارة الرائعة تويوتا يارس 2017 هي أحد السيارات الثانوية، فهي تعد أصغر السيارات المدمجة من حيث الحجم، فهي تنتمي إلى فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم، ولقد كشف شركة تويوتا بشكل رسمي عن السيارة تويوتا يارس 2017 في نهاية عام 2016 ، لكنها وصلت إلى المملكة العربية السعودية مع حلول عام 2017.

لم تتمتع السيارة تويوتا يارس 2017 بالعديد من التحديثات الجذرية في التصميم، لكن التحديثات عبارة عن بعض لمسات بسيطة والتي لم تجعل السيارة تختلف عن الموديل السابق، وبالرغم من ذلك فقد زاد سعر السيارة بوكالة عبداللطيف جميل وهي الوكيل الرسمي إلى تويوتا ولكزس بالمملكة العربية السعودية، لكن زيادة السعر تعتبر طفيفة جدا بالمقارنة مع زيادات مختلف أنواع السيارات.

عند النظر إلى تاريخ السيارة تويوتا يارس ستجد بأنها ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1999م باعتبار أنها أحد السيارات العائلية ذات الحجم الصغير، فقد كانت متوفرة بهذا الوقت بعدة نسخ من الخيارات وهم كوبيه ذات بابان، سيدان أربع ابواب، هاتشباك بثلاث ابواب، هاتشباك بخمس ابواب، وقد جاءت تلك السيارة بديلة إلى السيارة تويوتا ستاريلت.

لقد استمر الجيل الأول من السيارة بالأسواق إلى عام 2005م، وظهر جيل ثاني استمر إلى عام 2011م، وقد ظهر جيل ثالث بجميع الأسواق العالمية لكنه تأخر بالسوق الآسيوي، وقد ظهر عام 2013م وما يزال ذلك الجيل مستمر بالأسواق.

تصميم السيارة تويوتا يارس 2017

إن تصميم السيارة تويوتا يارس 2017 من الخارج يساهم في خلق انطباع أول أكثر من رائع بفضل الهيكل المصمم بكل دقة حيث يوضح اهتمام تويوتا بأدق التفاصيل، وفي الجزء الأمامي من السيارة جاءت مصابيح السيارة الأمامية تتجه إلى الخلف، كما يمتد الشبك الأمامي السفلي بطول مصد السيارة الأمامي.

وتأتي المقاعد المميزة إلى داخل المقصورة والتي تفرش بقماش قوي كمواصفة قياسية لتعزيز مستويات الراحة، وقد جاءت لوحة عدادات السيارة والكونسول الوسطي لتوفير مناخ مريح إلى السائق واستخدام متطور، ويمكن إلى قائد السيارة التحكم بأجواء المقصورة بلوحة تحكم قريبة من مقبض ناقل الحركة، وبأسفل نظام المعلومات.

لقد جاءت السيارة تويتا يارس 2017 بتصميم معتاد بالواجهة الأمامية فإن شبك السيارة يتسم بحجم عريض مصابيح امامية مسحوبة إلى جانبي السيارة إضافة إلى تصميم فتحات التهوية بأسفل المصد بحجم عريض وتوجد مصابيح ضباب بحجم صغير وتصميم دائري.

وبالنسبة إلى تصميم السيارة من الجانب فقد جاء بإنحناء يمتد من إطارات السيارة الأمامية والأسطبات الخلفية، أما الإطارات ذات تصميم رياضي بحجم صغير ومقاس 16 بوصة، ومن الخلف فإن الإسطبات ذات حجم عريض، كما يوجد جناح خلفي بحجم صغير أعلى الصندوق بجانب مخرج عادم الوقود ذات تصميم دائري بأسفل المصد.

وعند الحديث عن السيارة من الداخل السيارة فإنها تتمتع بوجود تابلوه امامي بحجم عريض وفي وسطه شاشة ملاحة إضافة إلى عجلة القيادة ذات استخدامات عديدة وكونسول وسطي عريض الحجم، أما المقاعد فهي مغطاه بغطاء جلد فخم.

يوجد بالمقصورة الداخلية للسيارة يارس سيدان باقة متنوعة من تقنيات تويوتا التي صممت خصيصا لكي تجعل السفر والرحلات أكثر راحة، يوجد بالسيارة نظام صوتي ومنفذين USB  وAUX، حيث يجعلكم تستمعون إلى ما تفضلونه من الجهاز الخاص بكم، وفي الموديل  SE+، يمكن الترقية إلى الموديل الذي يضم أزرار التحكم بالصوت في عجلة القيادة.​

محرك السيارة تويوتا يارس 2017

تتوافر هذه السيارة لدى وكلاء تويوتا بمحرك سعته 1,3 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 84 حصان مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 121 نيوتن\ متر مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة مع ناقل الحركة عادي خمس سرعات.

يتميز محرك السيارة تويوتا يارس 2017 المتطور بأنه خفيف الوزن وأفضل من ناحية معدل استهلاك الوقود لكي تقلل نفقات السيارة، فهي تتمتع بنفس الوقت بقوة تنقلكم بكل ثقة إلى المكان المقصود بكل سهولة وراحة وأمان.

السلامة بالسيارة تويوتا يارس 2017

لقد تم صناعة السيارة يارس سيدان بطريقة استثنائية بحيث تحصل على ثقة الجميع، وتكون أحد أكثر السيارات أمان على الطرق، فلقد طورت تويوتا تقنيات عديدة فعالة لكي تساعد في تجنب وقوع الحوادث المرورية كما يوجد نظام التحكم بثبات السيارة، نظام يراقب ضغط هواء إطارات السيارة، ومثبت سرعة، كما أصبحت مصابيح السيارة الخلفية تتمتع بأنها ضبابية في يارس سيدان إضافة إلى نظام يساعد على الكبح، نظام لتوزيع قوة الكبح بطريقة إلكترونية، نظام مكابح مانع إلى الإنزلاق وفي حالة وقوع حادث سوف تعمل أكياس الهواء المزدوجة على حماية السائقة جميع ركاب السيارة من التعرض للمخاطر.

سعر السيارة تويوتا يارس 2017

تتوافر هذه السيارة لدى وكلاء تويوتا بمختلف الفئات وهم كالآتي:

يبلغ سعر السيارة تويوتا يارس 2017 ستاندر حوالي 46,600 ريال سعودي.

بينما يبلغ سعر الفئة الثانية السيارة تويوتا يارس Y حوالي 49,800 ريال سعودي.

أما سعر الفئة الثالثة وهي تويوتا يارس YX حوالي 55,200 ريال سعودي.

 

السيارة تويوتا يارس 2017 هاتشباك

لقد جاءت السيارة تويوتا يارس 2017 للمملكة العربية السعودية في يناير 2017 بنسختين، نسخة سيدان ذات اربع ابواب أما النسخة الأخرى فهي نسخة هاتشباك ذات خمس ابواب وتسمى تويوتا يارس 2017 سبورت، وذلك بسبب التصميم المشابه إلى السيارات الرياضية، لقد تمتعت السيارة تويوتا يارس 2017 هاتشباك ببعض التحديثات البسيطة بالتصميم الخارجي والداخلي للسيارة ولكنها لم تحصل على تحديثات كثيرة.

وبالنسبة إلى تاريخ السيارة تويوتا يارس فلقد ظهرت للمرة الأولى عام 1999 ظهرت بنسخة هاتشباك ونسخة كوبيه وسيدان، لقد استمر الجيل الأول من السيارة بالأسواق إلى عام 2005م، وظهر جيل ثاني استمر إلى عام 2011م، وقد ظهر جيل ثالث بجميع الأسواق العالمية لكنه تأخر بالسوق الآسيوي، وقد ظهر عام 2013م وما يزال ذلك الجيل مستمر بالأسواق.

تصميم السيارة تويوتا يارس 2017 هاتشباك

تتمتع واجهة السيارة تويوتا يارس 2017 هاتشباك الأمامية الرياضية بوجود شبك امامي بحجم كبير على عكس النسخة السيدان إضافة إلى مصابيح أمامية ذات تصميم مستطيلي حاد ومسحوب إلى جانبي السيارة يعمل حسب تقنية الإضاءة النهارية وبأسفل المصد تجد مصابيح ضبابية ذات تصميم دائري.

اما على طرفي السيارة يوجد انحناء انيق يمتد من مصابيح السيارة الأمامية حتى الإسطبات الخلفية، وتوجد بالسيارة إطارات رياضية مقاس 15 بوصة، اما من الخلف فإن أكثر ما يلفت نظرك هو صندوق السيارة الخلفي ذات التصميم الرائع، إضافة إلى اسطبات بحجم عريض وتصميم حاد، وجناح خلفي أعلى مصد السيارة الخلفي.

أما من الداخل فإن التصميم تقليدي بحيث تجد المقاعد مغطاة بغطاء جلدي مميز وكونسول وسطي ذات تصميم رائع وحجم عريض ويحتوي على شاشة وبه عدادات سرعة ذات تصميم راقي خلف مقود السيارة، ويوجد بالسيارة زر لتشغيل المحرك.

محرك السيارة تويوتا يارس 2017 هاتشباك

جاءت السيارة تويوتا يارس 2017 هاتشباك بمحرك سعته 1,5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 107 حصان وناقل حركة اوتوماتيك.

سعر السيارة تويوتا يارس 2017 هاتشباك

جاءت السيارة تويوتا يارس 2017 هاتشباك فئة واحدة إنها تويوتا يارس S ويبلغ سعرها 56,200 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة توياتا يارس الجديدة والمستعملة وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *