تويوتا هايلكس 2019

كشفت شركة تويوتا اليابانية العملاقة عن السيارة البيك اب تويوتا هايلكس 2019 كطبعة خاصة وتعد نموذج احتفالي بمناسبة مرور 50 عام على انتاج هذه السيارة المميزة، ومن الجدير بالذكر أن النموذج لم يتخلف بشكل كبير عن النسخة التقليدية من السيارة، ولكن حرصت تويوتا على تذكير عشاق السيارة حول العالم بمدى نجاحها في تخطى المنافسين وتحقيق مبيعات عالية على مدار السنوات الماضية، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا هايلكس 2019 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ تويوتا هايلكس

بعد مرور 50 عام من نجاح شركة تويوتا في انتاجها للسيارة هايلكس سواء بغمارة أو غمارتين في مختلف الأسواق العالمية، والتي تعد الأفضل في عالم سيارات البيك اب وذلك يعود إلى متانتها وسرعتها واستهلاكها المميز للوقود، بجانب قوتها في السير بالطرق الرملية والجبلية، ظهرت هايلكس للمرة الاولى بالأسواق عام 1968 ونحن حاليا في عام 2018 وبذلك مر 50 عام على انتاج السيارة في مختلف الأسواق.

ومن الجدير بالذكر أنه خلال 50 عام صدر من السيارة 8 اجيال، حيث ظهر الجيل الثامن عام 2015 ثم حصلت على تحديث فيس ليفت في 2017 ، والذي شمل العديد من اجزاء السيارة ومازال الجيل الثامن مستمر من السيارة بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

نبذة عن مبيعات تويوتا هايلكس

تعتبر السيارة تويوتا هايلكس أحد أنجح موديلات تويوتا ، ويتم تصنيع السيارة تويوتا هايلكس حاليا في 6 دول ولكنها تصدر إلى أكثر من 180 دولة حول العالم، ويزداد الطلب عليها يوم تلو الآخر خاصة في الأسواق الأوروبية، وذلك ما جعلها أحد أكثر السيارات البيك أب شعبية حول العالم، وبالحديث عن مبيعات السيارة خلال آخر 50 عام فقد تجاوزت 15 مليون نسخة، إنه رقم قياسي إلى شركة تويوتا ولكن ما جعل هايلكس تحافظ على مكانتها في الصدارة هو التطور المستمر في تصميم السيارة ومحركها.

النسخة الخاصة من تويوتا هايلكس 2019

تويوتا هايلكس 2019

تويوتا هايلكس للبيع

جاءت الطبعة الخاصية من تويوتا هايلكس 2019 تحمل اسم Invincible 50 Chrome ، فقد جاءت ببعض من قطع الكروم على الشبك الأمامي للسيارة، وعلى جانبي السيارة وعلى الصندوق الخلفي، وهذه النسخة من السيارة متوفرة باللون الاسود فقط، وتأتي الإطارات بتصميم رياضي أنيق مقاس 18 بوصة.

داخلية تويوتا هايلكس 2019

ومن الداخل، فإن داخلية تويوتا هايلكس 2019 أنيقة تحتوي على زر لتشغيل وايقاف محرك السيارة، والمقاعد مكسوة بغطاء من الجلد المميز وعليها تطريز انيق، ويتوافر في إصدار هايلكس الجديد مجموعة من الإكسسوارات الخاصة يمكنك التعرف عليها من النظرة الأولى كسيارة ذات إصدار خاص، ويشمل كروم على قضبان صندوق التخزين، العتبات الجانبية، بالواجهة الأمامية، كما توجد رفارف حماية سوداء وجنوط 18 بوصة وألواح تعريف خاصة وأكثر، إنها حقا سيارة أكثر من رائعة.

تصميم تويوتا هايلكس 2019

تويوتا هايلكس 2019

جاءت السيارة تويوتا هايلكس 2019 بشبك علوي عريض والذي يضم قضبان معدنية عريضة الحجم تتصل مع المصابيح، ويوجد اسفل المصد فتحة تهوية التي تكمل الشكل الرياضي للسيارة، كما توجد مصابيح ضباب دائرية صغيرة الحجم، ومن الخلف توجد اسطبات عمودية وعوارض على الصندوق الخلفي.

خلفية تويوتا هايلكس 2019

على الرغم من كون السيارة تويوتا هايلكس أحد شاحنات البيك أب ذات الصندوق الخلفي ولكنها لم تعد كذلك في الوقت الحالي، فقد أصبحت الشاحنة تتمتع ببعض الإمكانيات التي تجعل هذه السيارة سيارة عائلية، حيث تحتوي على مقاعد واسعة ومريحة بجانب إمكانيات تكنولوجيا تدفع فئة الشباب إلى شرائها، ولذلك إذا كنت ترغب في شراء السيارة تويوتا هايلكس 2019 عليك الإطلاع على مواصفات هذه السيارة الرائعة من شركة تويوتا العالمية.

خلفية تويوتا هايلكس 2019

محرك تويوتا هايلكس 2019

بالنسبة إلى محرك النسخة التي كشف عنها تويوتا، فقد جاءت بمحرك ديزل سعته 2.4 لتر وعدد 4 سلندر، يولد قوة 150 حصان مع عدد لفات 3400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 400 نيوتن \ متر مع عدد لفات يتراوح من 1600 وحتى 2200 لفة بالدقيقة، ومن أبرز التحديثات التي أضافتها شركة تويوتا في الطبعة الخاصة من السيارة تويوتا هايلكس 2019 هي تحسين معدل استهلاك الوقود حيث تستهلك 6.8 لتر لقطع مسافة 100 كم.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تويوتا هايلكس 2018

تويوتا هايلكس 2018

تحظى السيارة تويوتا هايلكس بمكانة خاصة في شركة تويوتا اليابانية العملاقة، وذلك لأن هذه الشاحنة البيك اب تحديدا حققت الكثير من الأرباح للشركة، وقد أعلنت شركة تويوتا مؤخرا عن إطلاق الموديل الجديد تويوتا هايلكس 2018 الخاصة بدولة تايلاند والتي جاءت مختلفة عن النموذج الذي يتوفر بالأسواق العربية، فإن هذا الموديل حصل على تحديث وتطوير كبير خصوصا في التصميم الخارجي والمواصفات الفنية للمحرك.

إن السيارة تويوتا هايلوكس هي مركبة بيك اب يابانية تتسم بالعملانية، تنتشر بشكل كبير في منطقة الخليج وتحديدا في المملكة العربية السعودية.

المميزات بالسيارة تويوتا هايلكس 2018

تعرف النسخة الجديدة من السيارة تويوتا هايلكس 2018 بالسوق التايلاندي بإسم ” روكو “، اعتمدت الشركة المصنعة في تحديث السيارة الجديدة على تصميم السيارة تويوتا تاكوما، فقد حصلت السيارة على تحديث في الشبك الأمامي حيث اصبح اصغر في الحجم من السابق، بالإضافة إلى تقسيمه إلى شبك علوي وشبك سفلي، ويحتوي الجزء العلوي من الشبك على قضبان كبيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي، بينما جاء الشبك السفلي بتصميم مغزلي باللون الأسود لكي يساعد في تحسين ديناميكية الهواء.

وقد حافظت شركة تويوتا على المصابيح الأمامية الحادة والمسحوبة إلى طرفي السيارة والتي تعمل بتقينة الليد، ولكن تم تغير مصابيح الضباب التي تقع اسفل المصد فقد اصبحت صغيرة الحجم ذات تصميم دائري، وبالنظر إلى التصميم الجانبي للسيارة تويوتا هايلكس 2018 فقد حصلت على شعارات ونقوشات ذات تصميم مميز، بجانب الإطارات الرياضية مقاس 18 بوصة.

ومن الخلف، فقد جاءت السيارة بنفس التصميم المعتاد إلى الإسطبات ذات الشكل العمودي والمسحوبة إلى طرفي السيارة.

ومن الداخل، اختلفت نسخة هايلكس 2018 روكو عن النسخة القياسية من السيارة، وذلك من حيث تصميم التابلوه الامامي والكونسول الوسطي وشكل شاشة الملاحة، بالإضافة إلى اختلاف تصميم وشكل عدادات السرعة وفتحات التكييف.

فإن مقصورة تويوتا هايلوكس واسعة تحتوي على العديد من الوظائف والتقنيات التكنولوجية الحديثة والتي لا تحتاج إلى بذل مجهود للإستمتاع بها، حيث يمكن إلى قائد السيارة الإتصال بكل سهولة بجميع الأدوات والمعلومات الرئيسية المتوفرة على لوحة القيادة ذات التصميم الهندسي الذي يريح قائد الشاحنة وجميع الركاب، كما توجد إمكانية تطبيق المقعد الخلفي بالسيارة لضبط الوضعية التي توفر المزيد من الراحة إلى ركاب السيارة.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة تويوتا هايلكس 2018 روكو جاءت بعدد 4 نسخ، وهم:

الغمارة ذات الدفع الثنائي.

الغمارة ذات الدفع الرباعي.

الغمارتين ذات الدفع الثنائي.

الغمارتين ذات الدفع الرباعي.

محرك تويوتا هايلكس 2018

جاءت السيارة تويوتا هايلكس 2018 بعدة خيارات من المحركات، وهم:

المحرك الأول بسعة 2.7 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 166 حصان وعزم دوران 245 نيوتن \ متر، وهذا الممرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيكي.

بينما المحرك الثاني فهو ديزل بسعة 2.4 لتر ليعطي قوة 150 حصان وعزم دوران 400 نيوتن \ متر.

أما المحرك الثالث فهو ديزل بسعة 2.8 لتر يعطي قوة 177 حصان وعزم دوران 450 نيوتن \ متر.

فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا هايلكس الجديدة فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا هايلكس 2018

يبدأ تويوتا هايلكس 2018 من 25,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *