تويوتا سيكويا موديل 2018

لقد أعلنت شركة تويوتا في فبراير 2017 عن عمل تحديثات فيس ليفت للسيارة الجديدة تويوتا سيكويا موديل 2018 ، وقد كشف الشركة المصنعة عن السيارة عبر موقها الرسمي، ومازلنا بمنطقة الخليج في انتظار وصول تويوتا سيكويا موديل 2018 بعد حصولها على التحديثات الجديدة، ومن المتوقع ان تصل السيارة في ديسمبر 2017، تتميز السيارة تويوتا سيكويا موديل 2018 بأنها سيارة عائلية مميزة تعمل بنظام الدفع الرباعي مع تصميم هجومي شرس، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا سيكويا موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ تويوتا سيكويا

لقد كشفت شركة تويوتا اليابانية بشكل رسمي عن هذه السيارة للمرة الأولى عام 2000 وقد جاءت هذه السيارة بتصميم مستوحى من تصميم السيارة بيك اب تويوتا تاندرا وبدأت تتوافر بالأسواق في عام 2001 وقد استمر الجيل الاول من السيارة حتى عام 2007 ومع حلول عام 2008 ظهر الجيل الثاني ومازال مستمر بالأسواق حتى الآن.

تصميم تويوتا سيكويا موديل 2018

تويوتا سيكويا للبيع

بالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة تويوتا سيكويا موديل 2018 سنجد أنها حصلت على العديد من التحديثات، كما إختلف تصميم الشبك الأمامي والذي أصبح أكثر رقيا وأعرض من الشبك السابق، كما اختلف تصميم فتحة التهوية السفلية والجزء السفلي من المصد الأمامي، كما اختلف تصميم المصابيح الأمامية والتي تأتي بحجم اكبر تشمل لمبات ليد، مع تغيير تصميم مصابيح الضباب فقد أصبحت ذات تصميم مستطيلي وليس دائري كما كان بالسابق، ويوجد حولها إطار من الكروم، ومن الجانب، لا توجد أي تحديثات هامة، فقد حافظت الشركة المصنعة على نفس تصميم الإطارات والمرايا.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة تويوتا سيكويا موديل 2018 لم يختلف عن تصميم الموديل السابق، حيث تأتي الإسطبات بتصميم مستطيلي، ويوجد جناح خلفي أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، وتوجد مصابيح ضباب دائرية صغيرة أسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل، فإن تويوتا سيكويا موديل 2018  جاءت بنفس تصميمها التقليدي، فإن الكونسول الوسطي ضخم يشمل شاشة ملامحة وأزرار خاصة بالتحكم في المكيف، وتوجد بع التطعيمات الخشبية على ناقل الحركة وعجلة القيادة، كما أن مقاعد الصفين الثاني والثالث قابليين للطي، مما ساعد في زيادة مساحة الصندوق الخلفي للسيارة.

التكنولوجيا والأمان في تويوتا سيكويا 2018

يتوافر بالسيارة سيكويا 2018 العديد من التقنيات التكنولوجية، ومن أبرزها خاصية التنبيه عند عبور المشاه، خاصية التنبية مجرد الخروج من المسار، مساعدة قائد السيارة في تخطي الحارات المجاورة، مسجل بعدد 14 سماعة، خاصية البلوتوث، كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، كما يتوافر بالسيارة وضعين للقيادة وهما المريحة والرياضية، كما يمتد الكونسول الوسطي بالسيارة حتى المقاعد الخلفية ويشمل شاشة صغيرة إلى ركاب المقاعد الخلفية للتحكم في المكيف، وتوجد وصلات إلى السماعات.

محرك تويوتا سيكويا 2018

تأتي السيارة تويوتا سيكويا موديل 2018 بنفس المحرك السابق بدون أي تحديثات، وهذا المحرك بسعة 5.7 لتر وعدد 8 سلندر يعطي قوة 381 حصان مع عدد لفات 5600 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 401 رطل \ قدم مع عدد لفات 3600 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سعر النسخة العالمية من تويوتا سيكويا 2018

يبلغ سعر تويوتا سيكويا SR5 موديل 2018 حوالي 48,500 دولار.

ويصل سعر تويوتا سيكويا ليميتد موديل 2018 إلى 57,000 دولار.

أما سعر تويوتا سيكويا بلاتنيوم موديل 2018 فهو 64,000 دولار.

أسعار تويوتا سيكويا 2018 في السعودية

يبلغ سعر تويوتا سيكويا GX2 موديل 2018 ثنائية الدفع حوالي100,000 ريال.

ويبلغ سعر تويوتا سيكويا GX2 موديل 2018 رباعية الدفع حوالي110,000 ريال.

أما سعر تويوتا سيكويا VX1 موديل 2018 فهو 135,000 ريال.

بينما سعر تويوتا سيكويا VX2 موديل 2018 فهو 140,000 ريال.

وتأتي تويوتا سيكويا VX3 موديل 2018  بسعر 150,000 ريال.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تويوتا سيكويا موديل 2017

تعتبر السيارة تويويا سيكويا إحدى السيارات العائلية القوية والمميزة من إنتاج شركة تويوتا اليابانية، وتندرج هذه السيارة ضمن فئة السيارات SUV كبيرة الحجم، ومن المعروف أن السيارة تويوتا سيكويا إحدى السيارات الكروس اوفر العائلية كبيرة الحجم والتي تتنافس كلا من السيارة دودج درانجو، والسيارة GMC يوكون، والسيارة نيسان باثفايندر، والسيارة فورد اكسبدشن.

جاءت السيارة تويوتا سيكويا 2017 بتصميم خارجي يشمل بعض لمسات القوة، ويظهر ذلك بوضوح على مقدمة السيارة، وتوجد الجينات الأساسية للسيارة في هذا الطراز، بدءا من المصابيح الأمامية التي بشكل كلاسي المربع، كما أنها مزودة بتقنية الليد، كما جاء الشبك الأمامي كبير الحجم عند المقارنة مع الطرازات السابقة ويتكون من عدد من الخطوط العريضة المطلية بالكروم اللامع، ويوجد شعار الشركة المصنعة بالمنتصف، والمصد الأمامي للسيارة به أماكن مخصصة إلى مصابيح الضباب، كما أن الشبك السفلي كبير الحجم، بحيث يقاوم الهواء ويمنح السيارة المزيد من الإنسيابية والانطلاق أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة.

تصميم تويوتا سيكويا موديل 2017

لقد حصلت فئات السيارة تويوتا سيكويا 2017 في العام الماضي على بعض التغيرات، وقد كانت السيارة متوفرة بثلاثة فئات وهم تويوتا سيكويا SR5، تويوتا سيكويا SR5 MoonRoof، تويوتا سيكويا ليميتد، وفي الوقت الحالي تغيرت الفئة الثانية حيث اصبحت السيارة متوفرة بالفئات سيكويا RS5 موديل 2017، وتويوتا سيكويا ليميتد 2017، وتويوتا سيكويا بريميوم 2017 وبذلك اصبحت الفئة الاولى والثانية من عام 2016 في فئة واحدة ذات فتحة سقف بالإضافة إلى فئة البريميوم إنها أعلى فئة من السيارة.

كما جاء الشبك الأمامي للسيارة تويوتا سيكويا 2017 بتصميم مستطيلي كبير الحجم يشمل قضبان عريضة بالاضافة إلى مصابيح أمامية ذات تصميم مستطيلي، كما توجد فتحة تهوية اسفل المصد الأمامي عريضة ويوجد جانبها مصابيح ضباب دائرية والاطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة وتتوافر الإطارات بمقاس 20 بوصة في الفئة الأعلى من السيارة.

ومن الخلف فإن الإسطبات ذات تصميم مستطيلي لكي تتماشى مع المصابيح الامامية، كما يوجد جناح رياضي أنيق اعلى الصندوق الخلفي للسيارة، وتوجد مصابيح ضباب دائرية صغيرة أسغفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل تتميز السيارة بالسعة والرحابة فهيي تتسع إلى 8 اشخاص، كما ان مقاعد الصف الثاني والثالث قابلة للطي مما يعطي صندوق التخزين سعة تخزينية كبيرة، وقد جاء التابلوه الأمامي للسيارة عريض وتوجد شاشة ملاحة بالوسط وكاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، كما أن جاء الكونسول بتصميم عريض وعجلة القيادة متعددة الإستخدامات ويوجد حامل للنظارات بالسقف.

سيارات مستعملة للبيع

فئات تويوتا سيكويا موديل 2017

فئة SR5

تم تجهيز النسخة القياسية من السيارة بمصابيح ضباب أمامية، وأعتاب على الأبواب، كما توجد قضبان لتحميل الأمتعة على السقف، كما أن المقصورة الداخلية للسيارة بها فتحة سقف، وظام تكييف موزع على ثلاثة مناطق، ويمكن التحكم في مقعد السائق كهربائيا بعدد 8 وضعيات للجلوس، كما تحتوي عجلة القيادة على أزرار للتحكم، وبعض التجهيزات الأخرى.

فئة ليمتيد

يتوافر بالسيارة تويوتا سيكويا ليمتيد أجهزة استشعار وحساسات أمامية وخلفية، وباب خلفي يفتح كهربائيا، وتوجد إطارات مقاس 20 بوصة، كما أن مقعد السائق المدفئ به 10 وضعيات للجلوس ويتحكم به كهربائيا، كما يتوافر بالسيارة ستائر واقية من الشمس في مقاعد الصف الثاني والثالث، وعجلة القيادة مغطاة بالجلد.

فئة بلاتنيوم

لقد حرصت شركة تويوتا على تزويد تويوتا سيكويا بلاتنيوم بجميع التجهيزات المتوفرة بالنسخة ليمتيد، حيث يوجد بالسيارة مثبت سرعة متكيف يعمل بالليزر، ونظام تعليق متكيف بعدة وضعيات للقيادة بجانب إمكانية تعديل ارتفاع السيارة في حالات تحميل الأمتعة أو القيادة على الطرق الواعرة، كما أن مقعد السائق به 12 وضعية جلوس يتم التحكم بها كهربائيا وتوجد ذاكرة بالمقاعد، والمقاعد قابلة للتدفئة، كما تم تزويد المقاعد بشاشتين مقاس 9 بوصة ونظام صوتي منفصل مع سامعتين لاسلكيتين، لتوفير المزيد من الراحة والرفاهية.

محرك تويوتا سيكويا 2017

جاءت السيارة تويوتا سيكويا 2017 بمحرك يتكون من 8 اسطوانات i-Force بسعة لترية 5,7 لتر، ليعطي قوة 381 حصان وعزم دوران 544 نيوتن \ متر، وتستطيع السيارة قطر حمولة بوزن 3311 كجم.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *