تويوتا بريوس 2017

لقد شهد عالم السيارات تطور هائل ومستمر، والذي يبرز أهمية الإبداع والإبتكار، توفر لك هذه الميزات السيارة تويوتا بريوس 2017 لكي تتصدر بها طليعة المنافسة وتنطلق في خطوة رائدة نحو مستقبل العالم، مما يضع هذه السيارة بمكانة مرموقة في فئتها بسبب ما تتمتع به من تصميم انسيابي أنيق ومزايا قيادة مميزة وتقنيات هايبرد الشهيرة.

لقد تم الكشف عن السيارة تويوتا بريوس 2017 بالنصف الأول من عام 2016 ، لكنها لم تصل للأسواق الخليجية إلا مع بداية العالم الجديد، فلقد أعلنت وكالة عبداللطيف جميل عن وصول السيارة مؤخرا، فقد حصلت هذه السيارة على تحديثات بسيطة خصوصا أن الموديل السابق من السيارة وهو تويوتا بريوس 2016 كان بداية الجيل الرابع، تتمتع بالتحديثات الجذرية.

ومن المعروف أن السيارة تويوتا بريوس هي أحد السيارات باك ليفك ذات الخمس ابواب، وهي تشبه السيارات السيدان كبيرة الحجم، وهي إحدى السيارات الهجينة فقد جاءت بمحرك بنزين ومحرك آخر كهربي لكي يعطي لها قوة مميزة، ويساعد في خفض معدل استهلاك الوقود، تتوافر هذه السيارة بالأسواق منذ عام 1997 ، لقد حققت نجاح كبير وتفوقت على سيارات عديدة منافسة لها.

سيارات تويوتا لاندكروز للبيع

 

تصميم السيارة تويوتا بريوس 2017

لقد استطاعت السيارة تويوتا بريوس 2017 الجمع بين الديناميكية الهوائية المحسنة والتحكم المميز وكذلك مزايا السلامة الشاملة، بالإضافة إلى المقصورة الداخلية الأنيقة والمصممة بحيث توفر للركاب أعلى درجات الراحة، وبذلك تعد السيارة مرحلة جديدة في مسيرة تطوير تقنية هايبرِد من شركة تويوتا، وقد زودت هذه السيارة بمحرك بنزين سعته 1,8 لتر يعمل بجانب محرك كهربائي جديد مدمج وخفيف الوزن، لكي تقدم بذلك كفاءة بيئية ممتازة وأداء سريع على مختلف الطرق.

إن السيارة تويوتا بريوس تتفوق على مركبات هايبرِد الأخرى من حيث التنوع وإمكانية الإعتماد الكلي إما على الطاقة الكهربائية فقط لكي تكون بدون أي انبعاثات كربونية مثل السيارات الكهربائية، أو الإستفادة من الطاقة المتولدة من محرك البنزين والمحرك الكهربائي، وذلك حسب أسلوب القيادة وسرعة السيارة.

لقد جمعت هذه السيارة بين محرك البنزين والمحرك الكهربائي، حيث تحقق أقصى استفادة من أفضل المزايا المقترنة في كل منهما، وتشحن بطاريات هايبرِد بشكل مستمر عند الضغط على المكابح أو تقليل سرعة المركبة، بالتالي لا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة خارجي بهدف إعادة شحنها، كما أنه لا داعي إلى التوقف عدة مرات لملئ خزان الوقود، كما أن السيارة تويوتا بريوس لا تتطلب نوع وقود محدد، حيث يمكن قيادتها مثل أي سيارة تقليدية.

ستحقق السيارة تويوتا بريوس الجديدة كفاءة عالية من حيث التوفير في معدل استهلاك الوقود والذي يصل إلى 26,1 كم/ لتر وذلك للإستفادة القصوى من المزايا الصديقة للبيئة وحرصا منها على الإرتقاء بجاذبيتها، وقد طورت شركة تويوتا السيارة بريوس بشكل كامل، فقد وضعت تصور جديد للتصميم، وتعزيز أداءها، وإضفاء لمسات شخصية سواء بالداخل أو بالخارج، وذلك ضمن إطار المفهوم التطويري لشركة تويوتا الذي يتمثل في مركبة استثنائية إلى كوكب أفضل، وكانت النتيجة سيارة ذات شكل أنيق جدا ورياضي جذاب.

يوجد في السيارة بريوس وسائد هوائية تعمل حسب نظام تقييد الحركة التكميلي SRS للسائق وللراكب الأمامي، كما توجد وسادة هوائية على مستوى الركبة في مقعد السائق، وكذلك وسائد هوائية جانبية بالمقاعد الأمامية، وأيضا وسائد هوائية ستارية بالمقاعد الأمامية والخلفية، بالإضافة لأن هيكل السيارة يتكون من مقصورة شديدة المتانة ومناطق أمامية وخلفية قابلة إلى الإنهيار تساعد على امتصاص طاقة الصدمة في حالة حدوث تصادم، فقد تم تصميم هيكل السيارة بطريقة تساعد في تقليل إصابات المشاة عند وقوع حادث.

سيارات تويوتا للبيع

تصميم السيارة تويوتا بريوس برايم 2017 الهجينة

يتوافر في الفترة الحالية نحو ثلاثين سيارة هجينة ومع ذلك فإن السيارة تويوتا بريوس تعد الإنتاج الأضخم والأكثر مبيعا بين جميع هذه السيارات، لذلك فإنها زعمية السيارات الهجينة بمختلف أنحاء العالم، ومن المتوقع زيادة المنافسة بينها وبين السيارات الأخرى خصوصا أن شركات السيارات بدأت تنتج العديد من النسخ الهجينة كما عملت على تطويرهم بشكل كبير.

لقد تمتعت السيارة الجديدة ببعض اللمسات البسيطة من التحديث، فقد جاءت السيارة بشبك امامي عريض الحجمذات بتصميم رياضي باللون الأسود وفي أسفل المصد توجد فتحات تهوية بحجم عريض، وقد أصبحت المصابيح الأمامية ارفع حجما وتعمل حسب تقنية ليد ومسحوبة إلى جانبي السيارة بينما مصابيح الضباب فإنها ذات تصميم جديد افقي ويحيط به اطار كروم أسود مما يمنح السيارة لمسة رياضية مميزة.

وبالنسبة إلى إطارات السيارة فإنها ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة كما توجد زوايا حادة على جانبي السيارة بحيث تتماشى مع الواجهة الأمامية للسيارة، ايضا في الخلف توجد زوايا حادة وجاءت الإسطبات بتصميم ضخم ورفيع الحجم تتصل ببعضها على الجانبين وتعمل حسب تقنية ليد وكذلك في اسفل المصد الخلفي توجد مصابيح ضباب ومخرج عادم للوقود ذات تصميم دائري بحجم صغير.

أما التصميم الداخلي للسيارة تويوتا بريوس برايم 2017 فهو راقي للغاية فإن تصميم الشاشة في الوسط بحجم كبير مقاس 10 بوصة يعطي السيارة لمسة من الجمال، كما أن الكونسول الوسطي صغير الحجم وعليه مسند خاص بالسائق، والتابلوه الامامي كبير الحجم، والمقاعد مغطاه بالجلد الفاخر قابلة للتدفئة والتسخين.

إن سعر تويوتا بريوس برايم 2017 الهجينة حوالي 30,000 دولار أي نحو 115,000 ريال.

 

مقارنة بين مواصفات المحرك لفئات تويوتا بريوس 2017

سوف نقارن بين فئات السيارة تويوتا بريوس 2017 من حيث المواصفات الفنية للمحرك والإضافات الخارجية والداخلية للسيارة بالاضافة إلى سعر كل فئة، تتوافر هذه السيارة بثلاثة فئات وهم السيارة تويوتا بريوس ستاندر 2017، والسيارة تويوتا بريوس ليميتد 2017، والسيارة تويوتا بريوس بريموم، بذلك اضافت شركة تويوتا فئة جديدة وهي الاستاندر فقد كانت يتوفرة فتئان فقط بالعام السابق.

لقد جاءت جميع فئات السيارة تويوتا بريوس 2017 معتمدة على نفس نسخة المحرك وهو بسعة 1,8 لتر وعدد 4 سلندر إضافة إلى المحرك الكهربي لكي تعطي قوة تعادل 121 حصان مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 142 نيوتن\ متر مع عدد لفات 3600 لفة بالدقيقة مع ناقل حركة CVT ونظام التعليق الأمامي، بذلك لم تختلف المواصفات الخاصة بالمحرك عن موديل 2016.

إضافات السيارة تويوتا بريوس 2017 فئة ستاندر

إنها الفئة الأولى وهي تتمتع بالاضافات الخارجية الآتية: يوجد 4 حساسات خلفية، وجناح خلفي رياضي، ومساحة زجاج خلفي، المرايا الجانبية تعمل بالكهرباء، المصابيح الامامية تقنية ليد، ومصابيح ضباب خلفية، الإطارات مقاس 15 بوصة.

أما الإضافات الداخلية فإنها تتمثل في عدد 6 سماعات، شاشة مقاس 7 بوصة، ميزة البلوتوث، كاميرا خلفية، وعجلة قيادة متعددة الأغراض، مقاعد مخمل، إمكانية فتح السيارة عن بعد، زر تشغيل محرك السيارة، ويوجد بالسيارة مثبت سرعة ويبلغ سعر هذه الفئة حوالي 80,300 ريال.

إضافات السيارة تويوتا بريوس 2017 فئة ليميتد

إنها الفئة المتوسطة فقد جاءت بجميع الإضافات المذكورة في الفئة السابقة إضافة إلى شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، سماعات تعمل حسب نظام جي بي ال، ميزة مراقبة النقطة العمياء، كاميرا خلفية مع نظام التوجيه، يبلغ سعر هذه الفئة حوالي 86,400 ريال.

إضافات السيارة تويوتا بريوس 2017 فئة بريمويم

إنها أعلى فئة، فقد جاءت بجميع الإضافات والكماليات السابقة إضافة إلى شريط حماية جانبي ملون، وشاحن لاسلكي، عجلة القيادة مغطاه بالجلد، ميزة التعتيم الذاتي لمرايا الرؤية الخلفية، ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، يبلغ سعر هذه الفئة حوالي 90,500 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *