تويوتا بريفيا موديل 2017

لقد عملت شركة تويوتا على تقديم أسلوب فريد من الأناقة الراقية عبر السيارة العائلية الرائعة تويوتا بريفيا موديل 2017 بحيث يستطيع قائد السيارة أن يتفاعل مع تصميمها المتطور، والاستمتاع بأقصى درجات الراحة والهدوء ضمن مقصورتها الواسعة والمريحة، كما يحقق لك أداء عالي وأقصى درجات الراحة عند القيادة بسلاسة واسترخاء، لكي تمارس قيادتها على طريقتك وتشعر بحالة من الرضا التام مع مختلف ميزات الأناقة والحداثة والتطور المتجسد في هذه السيارة الرائعة.

وفي الربع الأخير من العام الماضي كشفت شركة تويوتا بشكل رسمي عن السيارة الجديدة تويوتا بريفيا موديل 2017 ، ولقد صرحت وكالة عبداللطيف جميل بوصول السيارة مع بداية العام الجديد، وقد اختلفت الصور العالمية التي تم نشرها والخاصة بهذا الموديل الجديد عن الصور التي نشرتها الوكالة السعودية وكذلك وكالة الإمارات عبر الموقع الرسمي وربما تصل إلينا هذه النسخة مع حلول العام القادم.

لقد اختلفت السيارة تويوتا بريفيا موديل 2017 النسخة العالمية عن موديل العام الماضي بشكل كبير، حيث حصلت على تحديثات فيس ليفت والتي شملت أجزاء خارجية وداخلية عديدة، ولقد اشارت شركة تويوتا إلى احتمال توافر سيارة هجينة من هذه السيارة، وعندما تظهر هذه النسخة بالأسواق العربية ستصبح أحد افضل السيارات العائلية الهجينة وسوف تكون المنافسة شرسة مع العديد من السيارات العائلية.

تعد السيارة تويوتا بريفيا 2016 أحد السيارات العائلية المميزة بالأسواق العربية حيث تحتوي على مقاعد فخمة ذات حجم كبير وبها محرك قوي، بالإضافة إلى سعرها المتوسط عند المقارنة مع العديد من السيارات العائلية.

تاريخ تويوتا بريفيا موديل 2017

تعتبر السيارة تويوتا بريفيا أحد السيارات العائلية والتي تتسع من الداخل إلى ثمانية افراد، وستجدها منتشرة في اسواق الوطن العربي المختلفة، فإن العديد من الافراد ذو العائلات يجب بأن يستقلوا سيارة ذات تصميم انيق وعائلي وتكون اقتصادية في معدل استهلاك الوقود، لقد انتشرت هذه السيارة بالعديد من الأسواق العالمية منذ ظهورها في الأسواق عام 1990.

لقد ظهرت السيارة تويوتا بريفيا للمرة الأولى في عام 1990 على اعتبار أنها واحدة من السيارات الميني فات بنسختين ذات الثلاث ابواب والأربع ابواب والتي جاءت خلفا إلى السيارة تويوتا تاون فان، ولقد استمر الجيل الأول من السيارة بالأسواق حتى عام 1999 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني لكنه لم يستمر طويلا بالأسواق وفي عام 2005 ظهر الجيل الثالث وما يزال مستمر بالأسواق.

سيارات تويوتا للبيع

أجيال تويوتا بريفيا

لقد تم تصنيع الجيل الأول من السيارة بريفيا في 1987 ، لكنه ظهر أول مرة بالأسواق في شهر يناير 1990 على اعتبار أنها منتج محلي داخل دولة اليابان لكنه في 1991 وصلت السيارة إلى السوق العالمي وانتشر بالولايات المتحدة الامريكية وفي النيوزلاندا واستراليا.

لقد توافر الجيل الأول من السيارة بالعديد من نسخ المحرك وهم محرك بسعة 2.4 لتر وعدد 4 سلندر، محرك بسعة 2,2 ديزل وعدد 4 سلندر، لقد أطلق عليها أسماء أخرى عديدة مثلا Toyota Estima Lucida، Toyota Estima Emina ، ولقد استمر هذا الجيل حتى 1999 ويعرف بإسم طراز XR10 و XR20.

بينما الجيل الثاني من السيارة فقد ظهر في يناير 2000 وقد حصلت السيارة على تحديثات عديدة والتي جعلت السيارة تبدو بمظهر أكثر رياضة خصوصا في تصميم واجهة السيارة الأمامية، وقد حصل المحرك على بعض التحديثات حيث اصبحت السيارة متوفرة بثلاثة خيارات وهم بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر، ومحرك بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر، ومحرك بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر، وفي عام 2001 كشفت شركة تويوتا عن نسخة هجينة من المحرك، وقد استمر الجيل الثاني من السيارة حتى 2005 ويعرف بإسم طراز  XR30 و XR40 .

أما الجيل الثالث فلقد ظهر بالأسواق العالمية في عام 2006 وقد حصلت السيارة على لمسات بسيطة في تصميم الهيكل الخارجي، وقد اصبحت السيارة متوفرة بالأسواق من خلال نسختين من المحرك وهما محرك بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر والآخر سعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر.

تصميم تويوتا بريفيا موديل 2017

سيارات تويوتا بريفيا للبيع

إن مقصورة السيارة بريفيا 2017 تتمتع بالمزيج الراقي بين راحة القيادة وسهولة الإستخدام، بحيث يمكن إلى ركابها الإستمتاع بالنوعية العالية، وبرحابة مشرقة داخلها بالإضافة إلى التنوع الإستثنائي في وظائفها لكي تعطي أقصى درجات الراحة والإسترخاء إلى قائد السيارة وجميع الركاب داخل السيارة.

تتوافر السيارة الجديدة العائلية تويوتا بريفيا موديل 2017 بالتصميم الرياضي الأنيق، فإن الشبك الأمامي ذات تصميم سداسي الشكل وبه قطع من الكروم الأسود، ذلك بجانب مصابيح أمامية حادة ذات تصميم جديد مسحوبة إلى طرفي السيارة، أما مصابيح الضباب فإنها ذات تصميم عمودي رفيع الحجم، ويوجد بالسيارة غطاء محرك امامي ذات حجم صغير.

كما يوجد انحناء ممتد من مصابيح السيارة الأمامية وحتى الإسطبات الخلفية والإطارات على جانبين السيارة فإنها ذات تصميم رياضيي مقاس 16 بوصة، أما من الجهة الخلفية فإن الإسطبات ذات تصميم مستطيلي محسوب إلى جانبي السيارة، كما توجد قطعة من الكروم الفضي بمقبض الصندوق الخلفي القابل للفتح لأعلى بالكامل، ويوجد بأسفل المصد مخرج عادم للوقود ذات تصميم دائري أنيق.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة فقد جاءت السيارة بتابلوه امامي جديد، وشاشة الملاحة في الوسط ذات حجم كبير مقاس 10 بوصة وعجلة القيادة ذات تصميم ثلاثي والكونسول الوسطي بحجمم عريض مع الحفاظ على تصميم الجير وفي منتصف لوحة القيادة يوجد عداد السرعة ذات تصميم انيق وبجواره شاشة معلومات ذات حجم صغير.

ومن المميزات المتوفرة في السيارة تويوتا بريفيا موديل 2017 توافر مرايا جانبية كهربائية، نوافذ امامية وخلفية كهربائية، زر تشغيل وايقاف محرك السيارة، ناقل السرعة مغطى بالجلد الفاخر، يوجد بالسيارة مكيف امامي وخلفي، ومسجل به 6 سماعات، وخاصية الدخول الذكي للسيارة، ومصابيح ضباب، ومصابيح أمامية هالوجين، وضوء يعمل كمؤشر إلى استخدام الفرامل، وزجاج كهربي، وسبويلر خلفى، ومزيل ضباب خلفى، وجنط بمقاس 16،  وجنوط من الخليط المعدنى، وقفل مركزي خاص بالأبواب، مقاعد خلفية قابلة إلى الطي، وعجلة قيادة كهربائية رائعة.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان بالسيارة تويوتا بريفيا 2017

يتوافر بالسيارة تويوتا بريفيا موديل 2017 نظام EPS وهو توجيه المقود كهربائيا بهدف المساعدة على التحكم بمقدار عزم التوجيه والتمتع بقيادة ثابتة، إضافة إلى نظام ABS وهو المكابح المانعة إلى الإنزلاق ونظام EBD من أجل توزيع قوة الكبح بطريقة إلكترونية.

التحكم أثناء الضغط على الفرامل أثناء قيادة السيارة على طريق غير مستاو، حيث يساعد نظام EPS عزم التوجيه في الاتجاه إلى المساعدة على موازنة الإختلاف في قوة الفرامل بين العجلات اليسرى واليمنى.

محرك تويوتا بريفيا موديل 2017

لقد جاءت السيارة تويوتا بريفيا بنفس نسخة محرك العام الماضي بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 168 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 224 نيوتن\ متر مع ناقل حركة اوتوماتيك.

ويعود الأداء الثايت للسيارة بسبب وجود محرك ذات سعة 2,4 لتر، تتمتع السيارة بريفيا بأداء سلس وتسارع رائع بجانب قوة تصل حتى 168 حصان، ويوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيك أربعة سرعات يقوم بتغيير التروس بشكل سلس وفعال.

سعر تويوتا برفيفا 2017

تتوافر هذه السيارة بالسوق السعودي بنسخة واحدة وهي DLX والتي يبلغ سعرها 130,200 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *