تويوتا اف جي كروزر 2017

لقد أعلنت شركة تويوتا موتورز في مايو 2016 عن ايقاف إنتاج السيارة تويوتا اف جي كروزر بشكل رسمي مع حلول شهر اغسطس 2016 ،  ويعود ذلك القرار إلى ضعف مبيعاتها خصوصا في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وفي السوق الكندي، لذلك ظن الكثرين بأن موديل تويوتا اف جي كروزر 2016 هي الموديل الأخير من هذه السيارة الرائعة.

لقد تم تداول بعض الأخبار داخل المملكة العربية السعودية عن استمرارية إنتاج شركة تويوتا موتورز من هذه السيارة بالسوق الخليجي فقط، بالرغم من عدم اعلان شركة تويوتا الأم عن ذلك الأمر، فقد أعلنت وكالة عبداللطيف جميل عن السيارة تويوتا اف جي كروزر 2017 بشكل رسمي من خلال الموقع الرسمي في شهر فبراير 2017، وربما يكون الموديل الجديد اف جي كروزر 2017 هو نسخة لنفس موديل 2016 وأنه لا يوجد أي اختلافات بالتصميم بينهم، لكن الإختلافات تمثلت في السعر فقط حيث يرتفع سعر السيارة تويوتا اف جي كروزر  موديل 2017 عن الموديل السابق.

تاريخ السيارة تويوتا اف جي كروزر

لقد ظهرت السيارة تويوتا اف جي كروزر للمرة الأولى بالأسواق عام 2006 على اعتبار أنها واحدة من السيارات SUV ذات الحجم المتوسط، وفي بداية الأمر كانت مبيعات السيارة جيدة خصوصا في السوق الأمريكي، فقد بلغت عدد المبيعات بنفس العام ما يزيد عن 56,000 نسخة، وقد ظلت تتراجع حتى عام 2013 حتى وصلت المبيعات 13,000 نسخة فقط داخل امريكا وبعد ذلك تم الإعلان عن ايقاف إنتاج هذه السيارة بمختلف الأسواق عام 2014 ، وظل الإنتاج مستمر في اسواق محدودة كالسوق الإسترالي وسوق الشرق الأوسط حتى تم الإعلان عن توقف انتاجها بشكل رسمي في اغسطس 2016.

سيارات تويوتا للبيع

تصميم السيارة تويوتا اف جي كروزر موديل 2017

لقد حاءت السيارة تويوتا اف جي كروزر بالتصميم المعتاد لها فإن الشبك الأمامي للسيارة عريض الحجم، ويوجد فتحات تهوية بتصميم مستطيلي بأسفل المصد تحتوي على شبك مغزلي باللون الأسود مما يمنح السيارة لمسة رياضية، أما المصابيح الأمامية للسيارة فإنها ذات تصميم تقليدي دائري إضافة إلى مصابيح ضباب ذات حجم صغير أسفل المصد وغطاء المحرك به فتحة تهوية على شكل مستطيل.

أما تصميم السيارة من الجانب فإنه توجد عتبات الأبواب ذات حجم كبير والمرايا الجانبية باللون الفضي، إضافة إلى الاطارات الرياضية مقاس 17 بوصة، ومن الخلف توجد الاسطبات البارزة عن هيكل السيارة ويوجد إطار احتياطي بمظهر ضخم على باب الصندوق الخلفي ويوجد مخرج عادم للوقود ذات تصميم دائري بأسفل المصد.

إن التصميم الداخلي للسيارة يعبر عن روح المغامرة بالطرق الجبلية والصحراوية، فإن التابلوه الأمامي بالسيارة ضخم ويحتوي على شاشة معلومات في الوسط وثلاثة عدادات صغيرة الحجم إضافة إلى فتحات المكيف ذات حجم صغير، أما عجلة القيادة فهي ذات تصميم ثلاثي تقليدي وكونسول بحجم عريض.

بغض النظر عما إذا كانت السيارة تويوتا اف جي كروزر 2017 هي موديل جديد ام أن السيارة بواقي من موديل عام 2016 ، سوف نقارن بين مختلف فئات السيارة وهم:

السيارة تويوتا اف جي كروزر 2017 مانيوال، والسيارة تويوتا اف جي كروزر A/T Singel Tank 2017، والسيارة تويوتا اف جي كروزر FJ1 2017، والسيارة تويوتا اف جي كروزر FJ2 2017 وذلك من حيث إضافات السيارة الداخلية والخارجية وكذلك مواصفات المحرك وسعر كل فئة.

بالبداية نجد اختلافات عن عام 2016 في الفئات فلقد تم تغيير اسم الفئة الأولى للسيارة تويوتا اف جي كروزر 2016 الأساسي وأصبح فئة تويوتا اف جي كروزر 2017 مانيوال، كما تم اضافة فئة ثانية إنها تويوتا اف جي كروزر A/T Singel Tank 2017.

سيارات تويوتا لاندكروز للبيع

 

التكنولوجيا المتوفرة بالسيارة تويوتا اف جي كروزر 2017

تتمتع هذه السيارة بقوة جبارة وأداء حاسم في مختلف الظروف، وذلك بفضل المحرك الرائع ذات 6 اسطوانات وسعة 4 لترات تستطيع هذه السيارة بأن تنطلق على كافة الطرقات، فهي تجمع بين التصميم العريق والمظهر الأنيق ويوجد بها نظام صوت فاخر يمنح قائد السيارة والركاب تجربة لا مثيل لها من الترفيه.

تتمتع السيارة FJ كروزر بالتصميم العريق الذي يوحي بالمغامرة والمرح بحيث يعكس الأداء الرياضي، تتسم مقصورة السيارة بالمرونة والترفيه ومزايا عملية عديدة، فقد تم تصميم السيارة لكي توفر أرقى أجواء القيادة والإستمتاع أثناء السفر والرحلات، كما توفر مقصورة السيارة متسع كبير إلى استضافة خمس ركاب برحابة تامة، كما تمتاز المقاعد بأنها مصنعة من مواد تمنع تسرب الماء إلى الداخل، وكذلك الحال بالنسبة إلى المقصورة المصممة بحيث يتم تنظيفها بكل سهولة من الرمال والغبار والماء.

إن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي والفرش قابل إل الإزالة متسع إضافي إلى حجرة تخزين الأمتعة، لإضفاء المزيد من السهولة أو الوصول إلى حجرة الأمتعة فلقد تم تصميم النافذة الخلفية لكي تفتح إلى أعلى بدون الحاجة إلى فتح البوابة الخلفية، وكالعادة في سيارات تويوتا يمتاز نظام مكيف الهواء في FJ كروزر بالكفاءة العالية التي تضمن للسائق والركاب استمتاع ببرودة وانتعاش أثناء قياد هذه السيارة الفخمة.

يمكنك اختيار خزان الوقود الإضافي بسعة 87 لتر بجانب خزان الوقود العادي ذات سعة 72 لتر، بحيث يضمن توافر كمية كافية من الوقود عند السفر لمسافات طويلة.

 

مواصفات المحرك فئات السيارة تويوتا FJ  كروزر 2017

سيارات تويوتا اف جي للبيع

لقد جاءت مختلف فئات السيارة بمحرك ذات سعة 4 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 268 حصان مع عدد لفات 5600 لفة بالدقيقة وعزم دوران 380 نيوتن\ متر مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة، مع ناقل حركة بالفئة الأولى مانيوال 6 سرعات، أما باقي الفئات يوجد بها ناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيك.

مميزات السيارة تويوتا اف جي كروزر 2017 فئة مانيوال

إنها الفئة الأولى فهي تتمتع بإضافات مميزة وهي شبك أمامي باللون الأسود، الصدام الأمامي باللون الأسود والفضي، المرايا الجانبية ومقابض الأبواب فضية، ومصابيح السيارة الأمامية هالوجين، ومصابيح ضباب بالأمام، الإطارات الومنيوم مقاس 17 بوصة، ومسجل به 8 سماعات، ميزة البلوتوث، نوافذ السيارة الأمامية كهربائية، منفذ للشاحن، المقاعد مخمل، يبلغ سعر هذه الفئة حوالي 122,000 ريال سعودي.

مميزات السيارة تويوتا اف جي كروزر 2017 فئة A/T Singel Tank

تتمتع هذه الفئة بجميع الإضافات الخاصة بالفئة السابقة إضافة إلى: مساحات الزجاج الخلفي، وميزة فتح وغلق السيارة عن بعد، ناقل حركة اوتوماتيك ويبلغ سعر هذه الفئة 128,200 ريال سعودي.

مميزات السيارة تويوتا اف جي كروزر 2017 فئة FJ1

تتمتع هذه الفئة بجميع الإضافات الخاصة بالفئات السابقة إضافة إلى: حساسات خلفية، وكاميرا للرؤية الخلفية، وغطاء على اطار السيارة الإحتياطي، ومسجل صوتي به 10 سماعات، وعجلة القيادة متعددة الأغراض، ومكبر صوت، المرايا الجانبية تعمل بالكهرباء، يوجد بالسيارة مثبت سرعة، ميزة التعتيم الذاتي لمرايا الرؤية الخلفية، ميزة قياس درجة الحرارة، بوصة، مؤشر خاص بزاوية الميلان، وعجلة القيادة مغطاه بالجلد، يوجد مسند لقائد السيارة، يبلغ سعر هذه الفئة 136,300 ريال سعودي.

مميزات السيارة تويوتا اف جي كروزر 2017 فئة FJ2

إنها أعلى فئة من السيارة تويوتا FJ  كروزر 2017 وهي تعد نسخة من الفئة السابقة إضافة إلى: منفاخ خاص بالإطارات، ميزة التحكم في الثبات، ونظام الزحف، ووسائد هوائية جانبية، قفل دفرنس خلفي، ويصل سعر هذه الفئة إلى 145,500 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *