تويوتا افالون موديل 2016

لقد أعلنت شركة تويوتا العالمية عن السيارة تويوتا افالونToyota Avalon  موديل 2016 عبر فاعليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات لعام 2015، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة متوفر بالعديد من المعارض داخل المملك العربية السعودية، لقد اختلفت فئات السيارة قليلا عن موديل 2015 ، فقد حصلت السيارة تويوتا افالون موديل 2016 على تحديثات عديدة هامة والتي أطلق عليها تحديثات منتصف العمر، هناك عدد كبير من قائدين السيارات يرغبون في معرفة المزيد عن المعلومات حول السيارة تويوتا افالون موديل 2016 لذلك نقدم لك هذا التقرير المميز عن هذه السيارة.

كما أوضحنا لقد حصلت السيارة تويوتا 2016 على تحديثات الفيس ليفت والتي شملت التصميم الخارجي للسيارة، ومن الجدير بالذكر أن السيارة تندرج ضمن الجيل الرابع منها والذي ظهر عام 2012، لقد حقق مبيعات جيدة حول العالم، لذك سنتعرف على السيارة تويوتا افالون موديل 2016 وسنقدم مقارنة بين جميع فئاتها لكن يعرف المستخدم الفروق بينهم قبل شراء هذه السيارة المميزة.

تاريخ تويوتا افالون

تعتبر السيارة تويوتا افالون إحدى السيارات السيدان ذات الأربعة ابواب والخمسة مقاعد، ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى عام 1994 وقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 1999 ، ثم ظهر الجيل الثاني عام 2000 وقد استمر حتى عام 2004 ، ثم ظهر الجيل الثالث من السيارة عام 2005 وقد حصلت السيارة على العديد من التحديثات والتطويرات الهامة وقد استمر الجيل الثالث حتى عام 2012 , وبعد ذلك ظهر الجيل الرابع ومازل مستمر حتى وقتنا الحالي، ومن الجدير بالذكر أنه لا تتوافر أي معلومات حول الجيل الخامس من السيارة في الوقت الحالي.

الجديد بالسيارة تويوتا افالون موديل 2016

تويوتا افالون للبيع

توجد بعض التعديلات والإختلافات بين تويوتا افالون موديل 2016 وموديل 2015 وتتمثل هذه الإختلافات في تصميم المصابيح الأمامية والشبك الامامي والذي سيجعل هيئة السيارة اكثر شراسة ذات تصميم رياضي كما أن أصبحت مصابيح الضباب طولية الشكل بعد أن كانت ذات تصميم دائري.

لقد حصلت السيارة على تحديثات منتصف العمر وقد شملت تغيير تصميم الشبك الأمامي حيث اصبح اضخم من السابق، بالاضافة إلى تضيق الشبك العلوي مما يجعل واجهة السيارة وتعمل مصابيح السارة الأمامية بتقنية الليد، كما تم تعديل مصابيح الضباب وقد أصبحت الإطارات رياضية مقاس 18 بوصة ومن الخلف لا توجد أي تغييرات عن موديل عام 2015.

ومن الداخل يوجد بالسيارة شاشة مقاس 7 بوصة تعمل بتقنية اللمس والتي تساعد في تحديد الإتجاهات والطرق،كما تتوافر خاصية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات وشحن الهواتف الذكية لاسلكيا، وقد اضافت شركة تويوتا مثبت السرعة، خاصية التنبية من الخروج عن المسار أثناء القيادة.

مواصفات تويوتا افالون موديل 2016

لقد حرصت شركة تويوتا على تحديث تويوتا افالون موديل 2016، فقد ظهرت النسخة المحدثة لأول مرة عبر فاعليات معرض شيكاغو 2015، وقد تضمنت عملية التحديث الواجهة الأمامية الجديدة بجانب بعض المزايا ومنها الحفاظ على السلامة ومواصفات مساعدة السائق أثناء القيادة وإطارات جديدة مقاس 18 بوصة ونظام تعليق متطور، كما احتفظت تويوتا افالون 2016 بالمحرك السابق بدون أي تغيير.

تتمتع السيارة تويوتا افالون بأنها سيارة أنيقة وفخمة، كما أن تصميمها الجانبي يشبه سيارات الكوبيه مع تزيينات من الكروم والخطوط الإنسيابية المثيرة التي تزيد من أناقة وجاذبية السيارة، وقد جاءت الواجهة الأمامية بتصميم جديد إلى الشبك الأمامي وأضواء إلتفاف رفيعة طولية.

ومن الخلف، فإن الصادم الخلفي ذات تصميم عريض وأضواء ليد وفتحتين لعادم الوقود مغطاة بمعدن الكروم، فالتصميم الخلفي لم يختلف كثيرا عن الموديل السابق من السيارة.

ومن الداخل، فقد جاءت تويوتا افالون بتصميم متطور وتجهيزات أنيقة والتي تضفي لمسة من الأناقة على المقصورة الداخلية للسيارة مع متسع مريح إلى الرأس والأقدام، وقد تم إضافة شاشة تعرض المعلومات خلف عجلة القيادة للتأكيدعلى حداثة السيارة وهويتها العصرية ولكي تسهل قيادة السيارة، كما يمكن التحكم بكل سهولة في قوة إضاءة المقصورة الداخلية بالسيارة.

محرك تويوتا افالون موديل 2016

جاءت السيارة تويوتا افالون موديل 2016 بعدة خيارات من المحركات، ومنهم محرك بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 268 حصان ، أما المحرك الثاني فهو محرك هجين بسعة 2,5 لتر يعطي قوة تعادل 200 حصان، ومن الجدير بالذكر ان السيارة لاقت ترحيب كبير من محبي سيارات تويوتا، يرى البعض بأن الموديل الجديد من السيارة تويوتا افالون موديل 2016 يعتبر الافضل من حيث التصميم بالمقارنة مع الموديلات السابقة.

سيارات تويوتا للبيع

الفرق بين فئات تويوتا افالون موديل 2016

تتوافر السيارة تويوتا افالون موديل 2016 عبر عدد من الفئات وهم فئة XLE، وفئة  XLE Touring، وفئة  Limited Navigationوفئة  Limited Premiumإنها فئات مميزة من تويوتا افالون.

محرك جميع فئات تويوتا افالون موديل 2016

جاءت جميع فئات السيارة تويوتا افالون 2016 بمحرك واحد بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 274 حصان وعزم دوران 346 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك وتعمل السيارة بنظام الدفع الامامي، كما يوجد بالسيارة خاصية تبديل السرعات من خلف المقود وذلك في فئتين Limited Navigation ،  Limited Premium، بذلك يكون الإختلاف بين جميع الفئات متمثل بالإضافات الداخلية والخارجية فقط.

مميزات تويوتا افالون فئة XLE موديل 2016

تعتبر تويوتا افالون فئة XLE موديل 2016 هي الفئة الأولى من السيارة، وتحتوي على العديد من الإضافات الخارجية ومنها مصابيح امامية هالوجين، و 4 حساسات خلفية، ومخرجين لعادم الوقود، ومقابض الأبواب من النيكل، المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة، الإطارات مصنوعة من الألمونيوم مقاس 17 بوصة.

ومن الداخل فإن المقاعد مغطاه بالجلد العادي وأيضا الكونسول الوسطي وناقل الحركة الأوتوماتيك.

ومن أبرز الإضافات أن الزجاج كهربي، ويوجد زر خاص بتشغيل محرك السيارة، وخاصية الدخول الذكي إلى السيارة، ومثبت سرعة، وفتحات مكيف إلى المقاعد الخلفية، المسجل الداخلي به 8 سماعات وخاصية البلوتوث، كما يوجد منفذ USB، والمقود مكسو بالجلد، وسادة هوائية إلى السائق، وسادة هوائية إلى الراكب الامامي، وسائد هوائية إلى ركب السائق، وسائد هوائية إلى ركب الراكب الأمامي، وسائد هوائية جانبية، وسائد هوائية جانبية إلى الصف الثاني، وسائد هوائية ستائرية، وشاشة معلومات متعددة الأغراض، ويمكن التكم كهربائيا في مقعد السائق والراكب الامامي، والمقاعد من الجلد، ومكيف أمامي اوتوماتيك، ما يوجد بالسيارة نظام تحكم مستقل إلى درجة حرارة السائق والراكب الأمامي، كما أن غطاء صندوق الأمتعة يفتح بالكهرباء، ويبلغ سعر تويوتا افالون فئة XLE موديل 2016  حوالي  1110 ريال.

مميزات تويوتا افالون فئة XLE Touring موديل 2016

تحتوي تويوتا افالون فئة XLE Touring موديل 2016 على نفس الإضافات الخارجية في الفئة السابقة إضافة إلى توافر حساسات امامية، وكاميرا للرؤية الخلفية، وفتحة سقف كهربائية، ومن الداخل تأتي جميع اضافات الفئة السابقة الاضافة إلى خاصية التعتيم بمرايا الرؤية الخلفية، ويبلغ سعر هذه الفئة 121,000 ريال.

مميزات تويوتا افالون فئة Limited Navigation موديل 2016

تحتوي هذه الفئة على نفس الإضافات الخارجية والداخلية في الفئات السابقة إضافة إلى الأنوار الامامية تعمل بتقنية زينون وDRL، إمكانية فتح الصندوق الخلفي عن بعد بالمفتاح، والمقاعد مغطاة بجلد فاخر، وتتوافر خاصية تهوية المقاعد الأمامية، وخاصية تدفئة المقاعد الأمامية، ونظام تكيف خلفي مستقل عن الامامي، ومسجل صوتي بعدد 11 سماعة، وشاشة ملاحة.

مميزات تويوتا افالون فئة Limited Premium موديل 2016

تتوافر هذه الفئة من السيارة عبر جميع الإضافات الداخلية والخارجية بالفئة السابقة إضافة إلى مصابيح امامية تعمل بتقنية الليد، وستائر خلفية اوتوماتيك.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *