تقرير عن فورد اف 150

بعد مرور ثلاث اعوام من التميز في عالم البيك اب، جاءت شركة فورد الأمريكية بموديل جديد من طرازاتها إنه الموديل اف – 150، فقد اعلنت شركة فورد عن الموديل القادم لهذه السيارة، فمن المقرر أن يتم طرح هذا الموديل بشكل رسمي مع نهاية عام 2017 أو مع حلول عام 2018 ، واليوم سنقدم لك عزيزي عاشق السيارات الأمريكية تقرير عن فورد اف 150 في هذا المقال، كما سنستعرض أهم مميزات هذه السيارة من التصميم الخارجي والداخلي والمواصفات الفنية للمحرك.

تصميم السيارة فورد اف 150 موديل 2018 من الخارج

سيارات فورد اف 150 للبيع

منذ أن اطلق العملاقة الأمريكية فورد هذا الطراز وهي تعتمد على أسلوب التميز والإنفراد، فقد أطل علينا هذا الطراز للمرة الأولى وهو يعتمد في تصنيع هيكل السيارة الخارجي على مادة الألومنيوم بشكل كبير، مما يساعد بشكل كبير في تقليل وزن السيارة بشكل هائل بالرغم من زيادة صلابتها، وقد نشرت شركة فورد صور النسخة المحدثة للسيارة فورد F-150 موديل 2018 عبر الموقع الرسمي لشركة فورد، فقد جاء الطراز الجديد لهذه السيارة يحمل الجينات الرئيسية لسيارات فورد، بجانب بعض اللمسات التي أكدت على هوية السيارة الرياضية، مما منح السيارة قدر عالي من التميز، كما تضمن تصميم السيارة الجديد شبك أمامي كبير الحجم باللون الأسود والمصنع من مادة الكربون الفايبر، كما لم يخلو من شعار شركة فورد بالمنتصف، بالإضافة  لأنه جاءت المصابيح الأمامية للسيارة تعتمد على تصميم شرس وهي مزودة بتقنية الإضاءة النهارية.

وبالنسبة إلى غطاء محرك السيارة، فقد تم تزويده بعدد من الخطوط الطولية التي تؤكد هوية السيارة الرياضية ويشير إلى القوة الكامنه التي تختبئ أسفل غطاء المحرك إنها قوة محرك السيارة، وقد جاء المصد الأمامي في هذه السيارة بشكل شرس وجذاب بالمقارنة مع الطرازات السابقة الخاصة بهذه السيارة، بجانب تزويدها بعدد من الشبكات السفلية التي تضيف إلى السيارة المزيد من الثبات والإرتكازية أثناء قيادة السيارة، خصوصا في الطرق الوعرة والمنعطفات الخطرة، حيث تتوفر هذه السيارة بالعديد من خيارات الإطارات ما بين قياسات 17 بوصة حتى 22 بوصة، وفقا إلى طلب العميل.

محرك السيارة فورد اف 150 موديل 2018

بالنسبة إلى المواصفات الفنية الخاصة بهذه السيارة، من المقرر توافر هذه السيارة بالأسواق عبر عدة نسخ من المحركات، وقد جاءت نسخ المحركات للسيارة فورد  F-150 2018 كالآتي:

المحرك الأول من هذه السيارة من المقرر أن تزويد السيارة بمحرك 6 اسطوانات بسعة لترية تبلغ 3,3 لتر، بحيث يولد قوة تعادل 282 حصان وعزم دوران 343 نيوتن\ متر، يتصل هذا المحرك مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات، يتوفر ذلك المحرك بالنسخة القياسية.

أما عن المحرك الثاني هو محرك ايكوبوست 6 اسطوانات بسعة لترية تبلغ 2,7 لتر مع تيربو، وبالتالي يولد قوة 325 حصان وعزم دوران 508 نيوتن\ متر، يتصل مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 10 سرعات.

أما عن المحرك الثالث هو محرك ايكوبوست يتكون 6 اسطوانات بسعة لترية 3,5 لتر، ويوجد شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تعادل 365 حصان وعزم دوران 569 نيوتن\ متر، ، يتصل مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 10 سرعات.

أما عن المحرك فهو محرك مكون من 6 اسطوانات بسعة لترية 5 لتر، مما يولد قوة تعادل 385 حصان و525 وعزم دوران 525 نيوتن\ متر، يتصل مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 10 سرعات.

وبالإضافة إلى أن السيارة الجديدة أكثر قوة، لقد تم تزويد المحرك بتيربو تشارجر متطور، وغير ذلك من التجديدات الميكانيكية بهدف تحسين قدرة السيارة على الإستجابة، كما يوجد بالمحرك نظام تشغيل وإيقاف ونظام حقن الوقود مزدوج مباشر، إنه نظام جديد كليا يساهم في تحسين الأداء، بجانب التوفير في معدل استهلاك الوقود.

من الجدير بالذكر أنه سيرافق محرك ايكوبوست 6 اسطوانات بسعة لترية 3,5 لتر صندوق تروس أوتوماتيك جديد مكون من 10 سرعات، تقول شركة فورد بأن هذا وحده يكفي لتحسين التسارع والأداء عند المقارنة مع صندوق التروس الأوتوماتيك بالموديل السابق ذات 6 سرعات، كما ذكرت شركة فورد بأنه تم تحسين نظام تبديل سرعة صندوق التروس لضمان اعتماد نقل الحركة المناسبة بالوقت المناسب للتمتع بتجربة قيادة رائعة، وخصوصا في وضعية القيادة الرياضية.

سيارات فورد للبيع

السيارة فورد اف 150 موديل 2016 ليميتد

تتوافر السيارة اف 150 موديل 2016 في مختلف الأسواق حول العالم، لقد ذكرت فورد بأن هذه الفئة من السيارة أي فئة ليميتد أعلى فئة وأكثر الطرازات ضخامة وقوة وكذلك الأغلى سعرا، فقد حرصت الشركة في هذه الفئة بالتحديد على أن تجلعها اكثر رياضية وبتصميم شرس بحيث تتمكن من التغلب على جميع السيارات بيك أب المنافسة لهذه السيارة، ويجب الإشارة إلى أن السيارة فورد اف 150 ظهرت بالأسواق عام 1948 وظهر من هذه السيارة 13 جيل إلى الآن.

تصميم السيارة فورد اف 150 موديل 2016 من الخارج

عند النظر إلى الواجهة الأمامية من الشاحنة سنجد أنه كبير الحجم بيك اب مختلف بشكل كلي عن باقي الفئات، فإن الشبك الأمامي ضخم بحجم كبير به عدد من القضبان الحديدة وجاء شعار فورد في الوسط، كما يوجد شعار ليميتد بمقدمة غطاء المحرك حيث يعلو الشبك مباشرة، ذلك إضافة إلى وجود فتحة تهوية أسفل مصد السيارة الأمامي.

وقد جات المصابيح الأمامية بالسيارة ضخمة بتصميم عريض ذات كثافة عالية، بالإضافة لأنها محاطة ببعض الليدات ذات اللون الاصفر، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد بحجم صغير والإطارات مقاس 19 بوصة بتصميم رياضي، وقد اضافت شركة فورد بعض لمسات الكروم عند مقابض أبواب السيارة وكذلك مقبض الصندوق الخلفي للسيارة.

تصميم السيارة فورد اف 150 موديل 2016 من الداخل

لقد حصلت مقاعد السيارة على أغطية جديدة ذات تطريز جديد بتصميم فاخر، كما جاء تصميم الكونسول الوسطي بتصميم أنيق يوجد به بعض اللمسات من الخشب، وتم تغطية التابلوه الأمامي للسيارة بالجلد الفاخر، وقد أضافت شركة فورد كلمة لميتيد على المقاعد وبالكونسول الوسطي، كما جاء تصميم فتحات المكيف بحجم كبير وتوجد شاشة تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق.

وسائل الأمان بالسيارة فورد اف 150 موديل 2016

لقد حصل بيك اب فورد اف150 على درجات عالية من الأمان التي أجريت عليه من جانب معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، فقد قال المعهد بأن هذا البيك اب هو البيك اب الوحيد حول العالم الذي تتمتع بالحصول على أعلى درجات السلامة والأمان في اختبارات التصادم سواء الأمامية أو الجانبية أو العلوية.

وبالرغم من أن نسخة عام 2015  من بيك اب اف150 تعتبر أكثر السيارات مبيعا حول العالم، لقد حصلت على علامات غير جيدة لكن نسخة 2016 كانت نتيجتها مميزة، وسبب هذه النتيجة الرائعة يعود إلى قيام شركة فورد بتحسين هيكل البيك اب لكي يصبح أقوى وأكثر صلابة من الإصدارات السابقة.

محرك السيارة فورد اف 150 موديل 2016

لقد جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة تعادل 365 حصان، وعزم دوران 420 رطل\ قدم، وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *