تقرير عن السيارة نيسان مورانو

تعتبر السيارة نيسان مورانو أحد السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم وتخضع إلى فئة السيارات ذات الخمس أبواب SUV والتي انتجتها الشركة اليابانية نيسان موتورز فقد ظهرت للمرة الأولى عام 2002 باعتبار أنها موديل عام 2003، وقد حصلت السيارة على جائزة معرض شمال امريكا عام 2003 ، كما حصلت على لقب أفضل شاحنة SUV متوسطة الحجم عام 2007 ، واليوم نقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة نيسان مورانو .

إن اسم السيارة نيسان مورانو استوحى من جزر الأدرياتيك وكان زجاج مورانو تم تصنيعه في جزر الأدرياتيك بالقرب من مدينة البندقية، مصدر وحي إلى الإسم الذي أطلقته شركة نيسان العالمية على سيارة مورانو التي تصنف في خانة السيارات الرياضية متعددة الإستعمال، والتي طرحت مؤخرا في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، تعد السيارة مورانو هي السيارة نيسان الأولى في عالم السيارات المدمجة بين دفع رباعي وسيدان، إنها تمزج بين الأداء العملي الذي تتمتع به السيارات ذات الدفع الرباعي وبين الراحة المتوفرة بالسيارات السيدان، إن السيارة نيسان مورانو تتميزعن منافساتها بتصميم خارجي وداخلي مميزين، بالإضافة إلى التسارع والتجاوب المدعومين بالعديد من وسائل السلامة والأمان مما أضاف للسيارة نيسان مجموعة مواصفات تقنية متطورة وسهلة الإستعمال.

لقد تمكنت شركة نيسان من تحقيق مشروع مورانو نتيجة قاعدة FFL المعروفة، بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي توفرها تلك القاعدة من حيث التماسك والأداء، تساهم تلك القاعدة في تمكين المهندسين من إيجاد مكان مناسب إلى جميع المكونات، كما تساعد طاقم العمل في تنفيذ التصميم الذي يرغبون به، حيث يدل التصميم الخارجي بالمعالم المميزة على السبب الذي دفع مهندسين شركة نيسان إلى تسمية مورانو بإسم التحفة الفنية المتحركة، إن المساحات الخارجية وواجهة الشبك الأمامي التي تعتمد تصميم معماري.

بالإضافة إلى العمود الخلفي الذي يفصل بين الباب الخلفي وباب مقصورة التحميل تعتبر من العناصر الجمالية، خاصة أنها تندمج مع الواجهة الخلفية لكي توفر أشكال هندسية ذات أبعاد ثلاثية تمنح مورانو شكل جمالي مميز ينعكس على شكل سيارة الدفع الرباعي بالنظر إلى مورانو من الوسط وبالنزول إلى أسفل، بالإضافة إلى الطابع الرياضي للسيارات السيدان، لقد صدر من السيارة نيسان مورانو ثلاث اجيال حتى وقتنا الحالي، لقد حصلت عبر هذه الأجيال على العديد من التحديثات والتطويرات.

سيارات نيسان للبيع

الأجيال المختلفة للسيارة نيسان مورانو

لقد ظهرت السيارة مورانو للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات عام 2002 باعتبار أنها موديل عام 2003 ، فقد توافرت السيارة في هذا الوقت بنسختين من المحرك فإن المحرك الأول بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر وقوة تعادل 245 حصان والمحرك الثاني مخصص إلى دولة اليابان فقط بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر، ويوجد بالسيارة العديد من وسائل الأمان والسلامة.

لقد حصل الجيل الأول من مورانو على 5 نجوم في الإختبارات الخاصة بالسلامة في الولايات المتحدة الامريكية، وقد حصلت السيارة على تحديثات فيس ليفت بالتصميم الخارجي عام 2006 إضافة إلى توافر أحدث التكنولوجيا في تصميم السيارة الداخلي مثل الكاميرا الخلفية و  GBS، وقد استمر الجيل الأول بالأسواق حتى عام 2007 ويعرف بإسم طراز Z50 .

بينما الجيل الثاني من السيارة مورانو ظهر في معرض لوس انجلوس للسيارات عام 2007 وقد توافرت السيارة بالأسواق في عام 2008 ، وقد حصلت السيارة بالجيل الثاني على تحديثات بالتصميم الخارجي منها ومع ظهور الجيل الثاني كانت السيارة توافرت بالعديد من الأسواق العالمية، وقد استمر الجيل الثاني بالأسواق حتى 2014 ويعرف بإسم طراز  Z51.

لقد حصلت السيارة مورانو على تحديثات في المواصفات الفنية للمحرك فقد أصبحت النسخة الأولى للمحرك بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر وقوة تعادل 265 حصان وأما المحرك الثاني فهو بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر وقوة تعادل 190 حصان، وقد اعلنت شركة نيسان عن توافر نسخة جديدة للسيارة مكشوفة السقف، وقد حصلت السيارة على تحديثات فيس ليفت بالنسخة المخصصة إلى دول أوروبا فقط عام 2010 .

أما الجيل الثالث من السيارة فقد ظهر في معرض نيويورك الدولي للسيارات في عام 2014 ، وقد توافرت السيارة مورانو 2015 بالأسواق بعد حصولها على العديد من التحديثات التي غيرت ملامح السيارة، فقد اصبح الشبك الأمامي للسيارة ذات حجم كبير وإطار معدني اضخم من تصميم الجيل الثاني بجانب تحديث مصابيح السيارة الأمامية والأسطبات الخلفية، كما تم تحديث العديد من المواصفات التكنولوجية في التصميم الداخلي للسيارة، لقد ألغت الشركة اليابانية النسخة مكشوفة السيارة وقد اصبحت النسخة SUV متوفرة بمحرك ذات سعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر وقوة تعادل 260 حصان.

 

السيارة كروس اوفر الهجينة نيسان مورانو موديل 2016

يعد الجيل الثالث من السيارة نيسان مورانو هو الأفضل من حيث التصميم ومواصفات المحرك، وقد كشفت شركة نيسان عن بدء الجيل الثالث مع موديل نيسان مورانو 2015 بعد حصولها على تحديثات جذرية في تصميم السيارة سواء من الخارج والداخل، وتم الكشف عن موديل السيارة نيسان مورانو 2016 وبالتحديد النسخة الهجينة من السيارة مورانو، وما يزال الجيل الثالث للسيارة مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

سيارات نيسان مورانو للبيع

تصميم السيارة نيسان مورانو موديل 2016

بعد حصول السيارة نيسان مورانو موديل 2015 على تحديثات جذرية بالتصميم لم يحصل موديل 2016 للسيارة نيسان مورانو سوى على لمسات بسيطة بالواجهة الأمامية والخلفية من السيارة، فقد جاءت الواجهة الأمامية من السيارة تحمل الهوية الجديدة الخاصة بشركة نيسان، فقد جاء الشبك الأمامي ذات حجم كبير على شكل حرف V ،  باللون الأسود ذات خطوط حادة مما يؤكد هوية السيارة الرياضية.

كما أن المصابيح الأمامية اوتوماتيك تعمل بتقنية الإضاءة النهارية ويوجد بأسفل المصد فتحة تهوية ذات حجم كبير الأمر الذي يساعد على تحسين ديناميكية الهواء ومصابيح ضباب ذات حجم صغير بتصميم دائري، وعلى جانب السيارة توجد بعض الإنحناءات الرائعة وجاءت إطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة وهناك نسخة أخرى من الإطارات مقاس 20 بوصة، وبالنسبة إلى الجهة الخلفية فقد جاءت الإسطبات بتقنية الإضاءة النهارية وتصميم حاد مسحوب إلى جانبي السيارة ويوجد أسفل المصد مخرجين عادم الوقود ذات تصميم مستطيلي أنيق.

وقد جاء التصميم الداخلي من السيارة به تابلوه امامي ضخم ذات تصميم انسيابي مغطى بنوعية جلد فاخرة وعليه بعض اللمسات الرائعة من الكروم اللامع، كما جاء الكونسول الوسطي عريض ويحتوي على شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة تعمل بتقنية اللمس، بالإضافة لأن مقاعد قابلة إلى التحريك بالكهرباء ومغطاة بنوع جلد أنيق.

المواصفات الفنية لمحرك نيسان مورانو موديل 2016

جاءت السيارة بمحرك سعته 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 230 حصان مع عدد لفات 5300 لفة بالدقيقة وعزم دوران 243 رطل\ قدم مع عدد لفات 3600 لفة بالدقيقة، بينما المحرك الكهربائي فهو 15kW يعطي قوة تعادل 20 حصان وإجمالي قوة السيارة 250 حصان.

سعر السيارة نيسان مورانو موديل 2016 

يبدأ سعر مورانو من 40,000 دولار أي حوالي 150,000 ريال أما يبلغ السعر الأعلى للسيارة فهو 44,000 دولار أي حوالي 165,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *