تقرير عن السيارة الجديدة فورد موستنج

لقد انتشرت العديد من الصور المسربة الخاصة بالموديل الجديد من السيارة فورد موستنج 2018 وذلك منذ شهر أكتوبر 2016 ، ومن خلال هذه الصور تعرفنا على بعض التحديثات حول الموديل الجديد من هذه السيارة الرائعة، وفي الأيام الماضية كشفت شركة فورد الأمريكية بشكل رسمي عن الموديل الجديد الذي تمتع بالحصول على تحديثات عديدة هامة في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، وكذلك المواصفات الفنية للمحرك والتي يطلق عليها تحديثات منتصف العمر، واليوم سنقدم لك عزيزي عاشق السيارات الأمريكية تقرير عن السيارة الجديدة فورد موستنج في هذا المقال.

بعدما كشفت شركة فورد الأمريكية بشكل رسمي عن النسخة الكوبيه للسيارة فورد موستنج 2018 وعن التحديثات الجديدة لقد كشفت الشركة بشكل رسمي عن نسخة ذات السقف المكشوف والتي جاءت بتصميم رياضي أنيق، إنها سيارة مفضلة لدى فئة الشباب، ومن المتوقع لهذه السيارة أن تحقق مبيعات عالية جدا، وتتفوق على العديد من المنافسي في مختلف الأسواق بعد الحصول على هذه التحديثات الضخمة.

سيارات فورد للبيع

وبالرغم من ظهور الجيل السادس من السيارة موستنج في الأسواق عام 2015 حيث شمل تحديثات عديدة وتغير شكل السيارة مقارنة مع الجيل السابق، لقد حصلت السيارة الرائعة فورد موستنج 2018 في نسختيها الكوبيه والكشف على بعض التحديثات المميزة والتي شملت العديد من الأجزاء والمحرك، ويفترض تدشين النسختين عبر فاعليات أحد معارض السيارات الدولية القادمة وستبدأ بالوصول إلى الوكلاء يالربع الأخير من عام 2017.

وعند النظر إلى تاريخ السيارة فورد موستنج سنجد بأنها ظهرت للمرة الأولى عام 1965 ، وذلك باعتبار أنها أحد السيارات الرياضية المتوفرة بجميع النسخ سواء كوبيه أو مكشوفة السقف أو هاتشباك أو الفاستباك،  وقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 1973 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني والثالث والرابع،  وقد استمر الجيل الرابع حتى 2014.

الجديد بالسيارة فورد موستنج 2018 

سيارات فورد موستنج للبيع

لقد جاءت الواجهة الأمامية من السيارة فورد موستنج 2018 بشبك امامي جديد كبير الحجم ذات تصميم رياضي شرس، يحتوي بالداخل على تصميم مغزلي باللون الأسود، كما حصلت السيارة على مصابيح امامية بتصميم حاد مسحوبة إلى طرفي المصد الأمامي تعمل بتقنية ليد أما الإطارات فإنها ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة.

أما من الخلف لقد حافظت الشركة على تصميم الإسطبات حيث جاءت بحجم عريض على شكل حرف C تعمل بتقنية ليد إضافة إلى جناح خلفي رياضي وبعض قطع الكروم بالون الأسود وأربعة مخارج لعادم الوقود.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة فقد جاءت التحديثات بسيطة، بحيث اختلفت شاشة الملاحة فقد جاءت كبيرة الحجم مقاس 12 بوصة، كما تم تغير النظام الصوتي بالسيارة، كما حرصت شركة فورد على تزويد بعض وسائل الأمان بالسيارة مثلا خاصية التنبية قبل وقوع تصادم وميزة التنبية في حالة الخروج من المسار الصحيح.

المميز بالسيارة فورد موستنج 2018

إن التحديثات التي شملت النسخة الكشف من السيارة فورد موستنج شملت النسخة الكوبيه، فإن الواجهة الأمامية للسيارة تحتوي على مصابيح جديدة وشبك رياضي وغطاء المحرك يحتوي على فتحات لتهوية للمحرك مع الإحتفاظ بالتصميم الخلفي منها حيث توجد اسطبات عريضة، بينما هذه النسخة جاءت بسقف قماش ذات تصميم راقي قابل للطي والفتح في ثواني معدودة مادامت سرعة السيارة لا تتجاوز 60 كم / ساعة.

أما التصميم الداخلي للسيارة فإن التحديثات جاءت في تصميم شاشة الملاحة فقد اصبحت مقاس 12 بوصة ذات تصميم مميز، فقد أضافت الشركة المصنعة بعض التقنيات الجديدة من أجل سلامة السائق والركاب منها ميزة التنبية في حالة الخروج من المسار وكذلك التنبيه قبل وقوع اصطدام وكاميرا خاصة بالرؤية الخلفية.

تصميم السيارة فورد موستنج 2018 من الخارج

لقد جاء التصميم الخارجي من السيارة فورد موستنج 2018 قوي وأكثر أناقة من التصميمات السابقة بدء من المقدمة الأماميه للسيارة حيث تمتعت بشبك أمامي كبير الحجم باللون الأسود، كما جاءت المصابيح الأمامية للسيارة تشبه التصميم السابق لها، والمصابيح مزودة بتقنية الإضاءة النهارية أو الليد، كما جاء المصد الأمامي بحجم كبير وتصميم يشبه حامل المصابيح الأمامية في هذه السيارة، كما أن المصد مزود بأماكن خاصة بالمصابيح الضبابية وشبك سفلي بهدف تشتيت الهواء أثناء قيادة السيارة.

أما غطاء المحرك هذه السيارة فإنه يشير إلى قوة السيارة ومدى القدرة على الإنطلاق حتى الظروف الصعبة، فقد جاء الغطاء يحتوي على بعض الخطوط الرياضية وكذلك فتحات التهوية بحيث تمنح المحرك تهوية مضاعفة أثناء قيادة السيارة، وقد جاءت هذه السيارة ببابين فقط وتتوافر امكانية إزالة السقف، امر الذي يزيد من الطابع الرياضي للسيارة، والسقف لا يحتاج سوى 15 ثانية حتى يتم إزالته، لكي تمنح ركاب السيارة القدرة على الإستمتاع بالطبيعية الساحرة أثناء قيادة هذه السيارة الفخمة، ولذلك إنها سيارة مميزة في السفر الطويل.

تصميم السيارة فورد موستنج 2018 من الداخل

بالنسبة إلى التصميم الداخلي لهذه السيارة، فقد تمتعت هذه السيارة بمقصورة داخلية فخمة جدا ويغلب عليها اللون الأسود، كما تحتوي على مقود قيادة رياضي بحجم صغير، الأمر الذي يمنح قائد السيارة المزيد من التحكم في السيارة أثناء قيادتها، بالإضافة إلى تزويدها بمجموعة من الأزرار بالمقود لسهولة التحكم في السيارة.

وقد جاءت المساحة الداخلية بين المقاعد كبيرة نسبيا عند المقارنة مع الموديلات السابقة من هذه السيارة، والمقاعد الداخلية مكسوة بجلد طبيعي فاخر باللون الأسود، وتوجد بعض التطعيمات باللون الفضي حول شعار الشركة المصنعة في وسط عجلة القيادة.

محرك السيارة فورد موستنج 2018 النسخة الكشف

لم يتم الكشف عن المواصفات الفنية بشكل رسمي إلى الآن، لكن هناك تقارير تذكر بأن سيارة موستنج 2018 سوف تزود بصندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 10 سرعات، بإعتباره خيار إضافي حسب طلب العملاء.

كما ستتوافر النسخة الكوبيه من السيارة فورد موستنج 2018 بالأسواق بأربعة خيارات من المحرك لتوفر فئة سيلبي للسيارة، بينما النسخة مكشوفة السقف من موستنج 2018 ستوافر بالأسواق بثلاثة نسخ من المحرك فقط، المحرك الأول بسعة 3,7 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 300 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 280 رطل\ قدم مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة.

أما المحرك الثاني فهو بسعة 2,3 لتر ايوبوتس وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 310 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 320 رطل\ قدم مع عدد لفات 2500 لفة بالدقيقة، والمحرك الثالث بسعة 5 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة 435 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 400 رطل\ قدم مع عدد لفات 4250 لفة بالدقيقة.

ويجب الإشارة إلى أن شركتي جنرال موتورز وفورد بذلتا جهد مشترك في تطوير هذا الجير، لقد تم تزويد شيفورلية كمارو ZL1 موديل 2017 بهذا الجير، وقد صرحت شركة شيفروليه بأن صندوق تروس المزود بالسيارة كمارو ZL1 الجديدة الأوتوماتيك يتكون من 10 سرعات سريع في تبديل السرعات .

سعر السيارة فورد مسوتنج موديل 2018 الكشف

من المؤكد أنه يختلف سعر النسخة المكشوفة السقف عن النسخة الكوبيه، فهي أعلى بالمقارنة بين جميع الفئات، سوف يبدأ سعر هذه السيارة من 30,000 دولار وقد يصل حتى 60,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *