تدشين السيارة لاند روفر رنج روفر فيلار 2017

إن السيارة ريج روفر هي سيارة دفع رباعي تابعة إلى السيارات الرياضية، وهي أحد السيارات الكبيرة والفارهة، حيث يقبل عليها الراغبين في اقتناء السيارات القوية ذات الدفع الرباعي، فهي رائعة في الطرق الغير ممهدة أو الطرق الوعرة، حيث يقبل عى شراءها الشركات التي يكون عملها بالجبال أو في الصحراء وما شابه ومنها شركات البترول والتنقيب وغير ذلك، كما يقبل عليها عشاق السيارات ذات الرفاهية، لقد تطورت السيارة رينج روف لكي ترضي جميع الفئات من المستخدمين وحتى تجمع بين القوة والمتانة والرفاهية، واليوم سنتحدث عن تدشين السيارة لاند روفر رنج روفر فيلار 2017 في هذا المقال.

إن اسم السيارة هو رينج روفر هي سيارة بريطانية تعمل بنظام الدفع الرباعي، وصانعها هو لاندروفر التابعة إلى المجموعة العالمية المعروفة جاغوار لاندروفر ومالكها هي شركة تاتا موتورز الهندية، ولقد مرت سيارة رينج روفر بالعديد من مراحل التطور منذ أول انتاج لها وحتى الآن.

سيشهد معرض جنيف الدولي للسيارات 2017 الذي ستقام فاعلياته في شهر ابريل 2017 حضور العديد من شركات السيارات الكبرى التي ستدهشنا بسيارات موديلات جديدة الأمر الذي يزيد المنافسة بمختلف الأسواق، ولقد أعلنت شركة لاند روفر عن حضورها بشكل رسمي إلى المعرض وسوف تدشن لاند روفر رنج روفر فيلار 2017 .

سيارات لاند روفر للبيع

ستبدأ السيارة الرائعة  رنج روفر فيلار 2017 في الوصول إلى بعض الوكلاء بالنصف الثاني أو الربع الأخير من عام 2017 بداخل الولايات المتحدة الامريكية لكن بعدد محدود من النسخ حوالي 500 نسخة فقط، بالنسبة إلى موعد وصولها إلى الأسواق العربية تشير بعض التقارير إلى احتمالية وصولها مع بداية عام 2018.

يعتبر اسم رنج روفر فيلار ليس جديد على شركة لاند روفر لكن كان متوفر قبل ذلك في فترة الستينيات خاص بسيارة كروس اوفر لكنها لم تستمر طويلا، والآن تعود من جديد لكي تنافس مع السيارات الكروس اوفر الفاخرة متوسطة الحجم مثل السيارة بورش ماكان 2017، والسيارة بي ام دبليو اكس فور 2017 والسيارة مرسيدس  GLC.

أجيال السيارة رنج روفر

لقد قسمت الشركة المنتجة إلى هذه السيارة العريقة مراحل تطور السيارة إلى بعض الأجيال أو الفئات المختلفة، وهو كما يلي:

الجيل الأول من السيارة رينج روفر

لقد تم تحديد عمر ذلك الجيل ما بين عام 1970 وحتى عام 1996 ، لقد تم إنتاج السيارة رينج روفر بخلاف ما هو معروف عن سيارات الدفع الرباعي مثلا سيارات جيب واجونير، بحيث لم يتم إنتاج تصميم الرينج روفر بإعتبارها من فئة السيارات الفارهة، وقد تم تحميل تصميم الرينج روفر بوحدة داخلية رائعة وكانت المقاعد من الفانيل ووحدة القيادة بلاستيكية.

وقد كانت فكرة التصميم تقوم على أساس أنها سيارت تسير بالمناطق الوعرة وما شابه ذلك، وأنه تتعرض إلى الأتربة والأوساخ بحيث يمكن غسيل السيارة بواسطة خراطيم الماء مما لا يؤثر عليها، فقد خلت أرضية السيارة من السجاد، كما أن المقاعد لم تكن من الأقمشة الفخمة أو الجلدية الراقية، ويوجد بها اكسسورات خشبية وكماليات مثل تكييف الهواء أو غير ذلك.

الجيل الثاني من السيارة رينج روفر

لقد وصل الفرق بين الجيل الأول والجيل الثاني من السيارة رينج روفر حتى 25 عام، وتم  وضع اسم إلى هذا الجيل وهو 38 A –في عام 1995، وقد توفر في هذا الطراز محركات روفر ذات الثماني اسطوانات، وكان من الممكن اختيار محركات بي ام دبليو ذات 6 اسطوانات وسعة 2,5 لتر والذي يعمل بوقود الديزل وبه مضخة من شركة بوش العالمية.

الجيل الثالث من السيارة رينج روفر

لقد كان عام 2002 هو بداية توجه الشركة إلى عالم الرفاهية في عالم السيارات، فقد طورالمصممون الجيل الثالث وقد كانت ملكية الشركة تتبع بي ام دبليو، ووصل هذا التطور إلى الكثير من المكونات مثل الوحدات الإلكترونية ووحدات الطاقة الأساسية للسيارة ووحدات التحكم مع بي ام دبليو بالفئة السابعة    38  A، وكان التصميم متوافق مع محركات السيارات بي ام دبليو.

الجيل الرابع من السيارة رينج روفر

تعد المعلومات المتوفرة عن هذا الجيل قليلة وغير محصورة في صورة تفصيلية كبيرة، لكن ما هو معروف عن هذا الجيل بأن بدأ في عام 2012  وقد تم تصميمه بحيث تكون السيارة اخف في الوزن عما سبق اذ تم الاعتماد في إنتاجها بشكل كبير على استخدام الألمونيوم وبذلك ينخفض وزن السيارة من 300 حتى 400 كجم، بحيث لا يتجاوز وزن السيارة الكلي 2000 كجم.

سيارات رنج روفر للبيع

تصميم الجيل الجديد  من السيارة رنج روفر فيلار 2017

إن شركة لاند روفر ترغب بالحفاظ على هوية سيارتها التاريخية من حيث تصميمها، لكنها كشفت عن نموذج رياضي مبهر تحت اسم رنج روفر فيلار 2017 عن تدقيق النظر إلى الواجهة الأمامية من السيارة ستجد بأن الشبك العلوي ذات حجم كبير وتصميم مستطيلي يحتوي بداخله على خطوط معدنية ذات شكل مغزلي وبأسفل المصد تجد الشبك السفلي الذي يؤكد الهوية الرياضية للسيارة.

قد تكون مصابيح السيارة الأمامية ذات حجم صغير ولكنها بتصميم انسيابي مسحوب إلى جانبي السيارة يعمل حسب تقنية ليد وبالأسفل نرى مصابيح الضباب ذات تصميم صغير للغاية، كما يوجد على غطاء المحرك فتحات تهوية ذات حجم صغير ويكملها على جانبي السيارة فتحات تهوية خاصة بالمحرك، كما تتوافر الإطارات بنسختين الأولى مقاس 18 بوصة والثانية مقاس 22 بوصة ذات تصميم رياضي.

إن سقف السيارة  قابل إلى الفتح بشكل بانوراما ويعتمد تصميم السيارة الخلفي على الإسطبات الرفيعة الحجم تعمل حسب تقنية ليد ومخرجين عادم الوقود بأسفل المصد ذات تصميم مستطيلي إضافة إلى الإطار المعدني المميز بالأسفل، كما يوجد جناح رياضي ذات حجم كبير بأعلى الصندوق الخلفي للسيارة.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة فقد اعتمدت على تصميم رنج روفر ايفوك، لكن مع تطوير معظم التفاصيل، بالبداية نرى الغطاء الجلدي الفاخر على تابلوه السيارة والكونسول الوسطي وعلى الأبواب من الداخل وقد جاءت عجلة القيادة ذات حجم كبير مع استبدال الأزرار بشاشات تعمل بتقنية اللمس.

يوجد في السيارة ثلاثة شاشات الأولى شاشة ملاحة مقاس 10 بوصة في وسط لوحة القيادة، والشاشة الثانية في الأسفل مقاس 10 بوصة للتحكم في المكيف والمقاعد أما شاشة المعلومات الثالثة فهي خلف الدركسون.

سيارات لاند روفر ديفندر للبيع

محرك السيارة رنج روفر فيلار 2017

سوف تتوافر هذه السيارة بالأسواق بثلاث نسخ من المحرك وهم:

المحرك الأول بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر سوبر تشارج لكي يعطي قوة تعادل 380 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 332 رطل\ قدم مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة والتسارع من 0 حتى 96 كم بمدة زمنية 5,3 ثانية وأقصى سرعة للسيارة هي250 كم/ الساعة.

أما المحرك الثاني فهو بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر تيربو تشارج لكي يعطي قوة تعادل 247 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 269 رطل\ قدم مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة والتسارع من 0 حتى 96 كم بمدة زمنية 6,4 ثانية وأقصى سرعة للسيارة هي220 كم/ الساعة.

بينما المحرك الثالث فهو بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر تيربو تشارج لكي يعطي قوة تعادل 180 حصان مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 317 رطل\ قدم مع عدد لفات 1500 لفة بالدقيقة والتسارع من 0 حتى 100 كم بمدة زمنية 8,4 ثانية.

سعر السيارة رنج روفر فيلار 2017

من المتوقع أن يبدأ سعر هذه السيارة من 50,000 دولار حتى 90,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *