بي ام دبليو Z5 المنتظرة

لقد سعت شركة بي ام دبليو إلى تشويق عشاق طرازات بي ام دبليو بطرحها لطراز رودستر مكشوف ولكن الشركة لم تعلنعن اسمه، ومن الجدير بالذكر أنه لم تغيب شمس الطرازات المكشوفة عن عالم السيارات منذ ظهوره، ما زالت هذه الفئة تحظى بإهتمام كبير من العديد من الشركات المصنعة للسيارات بالرغم من أن لديها حصة بسيطة بالأسواق، عموما تستقطب الطرازات المكشوفة الصانعين النخبويين أكثر من الآخرين، فإنها طرازات موجهة إلى محبي التميز والعيش الحر فهي أكثر من كونها وسيلة نقل تقليدية، سنتحدث اليوم عن السيارة بي ام دبليو Z5 المنتظرة في هذا المقال.

إن شركة بي ام دبليو  تهتم بفئة الطرازات المكشوفة بشكل واضح، حيث توجد عدة طرازات راهنة مكشوفة من الفئة الثانية، الرابعة والسادسة، لكنها في الوقت الحالي لا تمتلك أي طراز مكشوف بالأصل، أي يوجد منه فئة مكشوفة فقط، فإن جميع جميع الطرازات السابقة تتوافر بعدة فئات وهيئات، لكن لا يتوافر الكثير لنراه لكن الطراز سيحتفظ بكونه سيارة رودستر ذات سقف قابل للطي بجانب التصميم الكلاسيكي مع غطاء محرك طويل وشبكة أمامية بتصميم عريض، ويوجد بالسيارة السيارة بي ام دبليو Z5 المنتظرة مخرجين لعادم الوقود.

لم يكن لدى بي ام دبليو الكثير لتقوله حول الطراز مؤخرا ولكن السيارة طورت بالتعاون مع شركة تويوتا اليابانية، حيث أنها مزودة بمنصة مشتركة الصنع، وستمتلك سيارة Z5 وبديلة تويوتا سوبرا العديد من الأجزاء المشتركة، رغم إختلاف تصميمها من الداخل والخارج بالتأكيد.

إذ توقفت في العام الماضي BMW عن تصنيع الرودستر Z4، غير أنها تعمل ومن قبل ذلك وبالتعاون مع تويوتا على تحضير بديلة لها من المنتظر أن تحمل اسم Z5 وأن تبنى على قاعدة عجلات جديدة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ بي ام دبليو Z

لقد بدأت شركة بي ام دبليو العمل بالقطاع بي ام دبليو Z في عام 1989 فقد كشفت عن السيارة بي ام دبليو Z1 والتي استمرت في الأسواق حتى عام 1992 ، تم ايقاف انتاج السيارة كما تم الكشف عن السيارة الثانية بي ام دبليو  Z3في عام 1996 وقد استمرت حتى عام 2002 وفي الفترة من عام 2000 حتى عام 2003 كشفت الشركة المصنعة عن بي ام دبليو  Z8، كما ظهرت السيارة بي ام دبليو Z4 في عام 2002 ثم توقف انتاجها عام 2017 ، كما ستظهر السيارة بي ام دبليو Z5 المنتظرة مع حلول عام 2018.

الجديد بالسيارة بي ام دبليو Z5 المنتظرة

لقد شوقت بي ام دبليو إلى رودستر مكشوفة بدون الإفصاح عن اسمها، فقد أطلت علينا من نافذة مسابقة الأناقة في بيبل بيتش بعد منتصف شهر أغسطس 2017 بحلة اختبارية أولا، لكي نتعرف على مختلف التفاصيل الرسمية المتعلقة بالسيارة بي ام دبليو Z5 المنتظرة، ومن المتوقع أن تحمل السيارة بي ام دبليو Z5 المنتظرة تصميم أكثر جاذبية وعدوانية من Z4 ، مع مقدمة طويلة والرفارف البارزة، وتوجد بعض الخطوط الجانبية المثيرة.

لقد تمكن المصورون من إلتقاط بعض الصور للسيارة بي إم دبليو Z5 الجديدة كليا أثناء عمل بع الإختبارات بمدينة ميونخ الألمانية، تحمل السيارة تمويهات كثيفة، ولكن كانت الصور التجسسية أكثر وضوحا فقد تمكنا من ملاحظة بعض التفاصيل، كالشبك الأمامي العريض الذي يشمل خطوط طولية مطلية بالكروم، ومصابيح أمامية نحيفة ملتفة إلى الجوانب، وتأتي السيارة بطابع رياضي مع مقدمة منخفضة، وخط الكتف الذي يزداد عرضا بالخلف، ومن الواضح أن صور السيارة مازالت في مراحل الإختبارات، مع مصابيح خلفية اختبارية ومخارج لنظام العادم صغيرة الحجم.

من الجدير الذكر أن هناك تشارك بين تويوتا سوبرا الجديدة كليا مع السيارة بي ام دبليو Z5 المنتظرة في نفس قاعدة العجلات والمحركات والعديد من الأجزاء الأخرى، فإنها ستكون مناسبة إلى الذين يفضلون سيارات الكوبيه وليس السيارات المكشوفة فإن سقفها المائل لأسفل في الخلف، كما أنه لا يمكن إزالته، البعض يقول أن Z5 ستصنع بالنمسا في خطوط إنتاج شركة ماجنا إنها بديلة تويوتا سوبرا التي ستتشارك معها بنفس المكونات ونفس خط الإنتاج لعام 2018، وربما تكشف عنها الشركة المصنعة في أواخر 2017 وربما مع حلول عام 2018.

سيارات مستعملة للبيع

محرك بي ام دبليو Z5

ما زالت خيارات محرك بي ام دبليو Z5 غير مؤكدة، يتوقع بأن تأتي بمحرك 4 اسطوانات مع تيربو تشارجد بسعة 2 لتر، ومحرك 6 اسطوانات مع تيربو تشارجد، وتوجد شائعات حول توفر محرك هجين من هذه السيارة بجانب نسخة ام بور عالية الأداء والتي تولد قوة تصل إلى 425 حصان، كما تشير الأنباء إلى جلب محرك 4 اسطوانات مع توربو مزدوج بسعة 2 لتر، وآخر 6 اسطوانات مع توربو مزدوج بسعة 3 لتر، كلا المحركين ينتميان إلى عائلة توين باور.

في حال رغبتك في سيارة بالتقسيط

سبب إيقاف إنتاج بي ام دبليو Z4

لقد أعلنت شركة بي ام دبليو عن ايقاف انتاج بي ام دبليو Z4 بشكل نهائي، حيث يعتبر موديل 2016 هو اخر موديلات هذه السيارة، لم يأتي هذا الخبر فجأة فقد صرح مسئولين في الشركة في وقت سابق حيث أن ايقاف انتاج السيارة الرياضية Z4 سيكون في وقت قريب ذلك بالرغم من تحقيق السيارة لنجاح كبير بالسنوات السابقة باعتبارها إحدى السيارات المكشوفة السقف الذي تجذب فئة الشباب بشكل خاص.

تاريخ بي ام دبليو Z4

لقد أعلنت شركة بي ام دبليو عن ايقاف انتاج السيارة الرياضية بي ام دبليو Z3  في عام 2002 واستبدالها بالسيارة بي ام دبليو Z4 ، لقد ظهرت للمرة الأولى في شهر سبتمبر من خلال نسختين كوبيه ومكشوفة السقف، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2008 ثم تم انتاج الجيل الثاني من السيارة ذات سقف قابل للازالة بعد حصول السيارة على تحديثات في تصميم الخارجي والداخلي ومواصفات المحرك الفنية.

سبب توقف انتاج بي ام دبليو Z4

لقد تم بيع اكثر من 100,000 نسخة بي ام دبليو Z4 خلال الأعوام السابقة، هذا الامر يعد نجاح لهذه السيارة خاصة أنها غالية الثمن حيث يبدأ سعر السيارة من 50,000 دولار ويصل حتى 67,000 دولار ، ومع ذلك لقد قررت شركة بي ام دبليو ايقاف انتاج السيارة حيث تستعد للكشف عن السيارة بي ام دبليو Z5 المنتظرة .

المميز بالسيارة بي ام دبليو Z5

لقد أدى الغطاء التمويهي للسيارة بي ام دبليو Z5 كان عليها غطاء تمويهي ولم نتمكن من التعرف على ملاح السيارة جيدا ولكنها ستكون اكبر حجما، لقد أعلنت الشركة المنتجة، جاءت السيارة الجديدة بمحرك جديد، كما تم استبدال السقف الصلب بسقف قماش خفيف الوزن.

سيارات جديدة للبيع

موعد طرح بي ام دبليو Z5 بالأسواق

تتوافر عدة نسخ من السيارة بي ام دبليو Z4 موديل 2016 والتي لم يتم بيعها بعد، لذلك انتظرت شركة بي ام دبليو حتى منتصف عام 2017 لبيع النسخ الباقية لديها، كما سيتم تدشين السيارة رسميا للسيارة الجديدة بي ام دبليو Z5 المنتظرة باعتبارها موديل 2018 إنه بمثابة انطلاق الجيل الأول من هذذه السيارة الرائعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *