بي ام دبليو X5 موديل 2016

لقد كشفت شركة بي ام دبليو بشكل رسمي عن النسخة الهجينة من السيارة بي ام دبليو X5 موديل 2016 والتي جمعت بين محرك البنزين ومحرك كهربي، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة حصلت على بعض التحديثات في تصميمها الخارجي والداخلي وكذلك مواصفات المحرك، كا أن السيارة بي ام دبليو X5 موديل 2016 متوفرة لدى وكلاء وموزعين شركة بي ام دبليو على مستوى العالم، واليوم سنتحدث عن السيارة بي ام دبليو X5 موديل 2016 في هذا المقال.

لقد اصبحت السيارات الهجينة في الوقت الحالي اكثر انتشارا من السابق، فمن المتوقع ان ترتفع نسبة السيارات الهجينة بشكل كبير في السنوات القادمة خاصة أن هذه السيارات اقل استهلاك إلى الوقود بجانب أنها صديقة البيئة، ومن ابرز السيارات المنافسة إلى النسخة الهجينة من بي ام دبليو X5 موديل 2016 إنها السيارة بورش كايمن S هايبرد 2016، والسيارة اودي  Q7 E-Tronموديل 2016.

وبالنظر إل تاريخ السيارة بي ام دبليو X5 سنجد بأنها ظهرت للمرة الأولى في الأسواق عام 1999 وذلك على اعتبار أنها إحدى السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم ذات الخمس ابواب، وقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2006 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني وقد استمر بالأسواق حتى عام 2013 ثم ظهر الجيل الثالث ومازال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

سيارات جديدة للبيع

تصميم النسخة الهجينة من بي ام دبليو X5 موديل 2016

بالرغم من أن الجيل الثالث من السيارة ذات تصميم جديد كليا لكنه حافظ على هويته الخاصة به، حيث تركزت معظم التحديثات على تصميم السيارة الخارجي لزيادة أناقة وفخامة السيارة، وكما تم تحسين ديناميكية الهواء بإعتبارها أحد أهم عناصر التصميم، ويظهر ذلك في المقدمة وشبك التهوية كبير الحجم وحافة الصادم الأمامي، وتعمل أضواء الأضواء الأمامية بتقنية الليد لتوفير المزيد من وضوح الرؤية أثناء القيادة.

كما تحتوي الواجهة الامامية للسيارة بي ام دبليو X5 موديل 2016 على شبك كبير الحجم ذات تصميم مستطيلي يشمل عدد من القضيان الحديدة، وقد جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي مسحوبة إلى طرفي السيارة تعمل بتقنية الليد وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد صغيرة الحجم ذات تصميم دائري.

ومن الخلف فإن السيارة بي ام دبليو X5 موديل 2016 يوجد بها اسطبات ذات تصميم مستطيلي ويوجد مخارج لعادم الوقود ذات تصميم أنيق أسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل فإن التابلوه الأمامي ذات تصميم انسيابي يحتوي على خطوط زرقاء تعبر عن النسخة الهجينة كما أن الكونسول الوسطي عريض مغطى بالجلد الفاخر، وبالنسبة إلى المقاعد فإنها ذات تصميم رياضي قابلة إلى التحريك ومغطاة بجلد فاخر، ويمكن القول أن داخلية السيارة بي ام دبليو X5 موديل 2016 جاءت أكثر تنظيما من السابق، فإن الخطوط التصميمية تجعل الشخص يشعر بالرحابة والإتساع، كما يوجد انسجام بين المواد الداخلية الفاخرة مع الفرش والألوان لكي تعبر عن فخامة وجمال السيارة، كما يتوافر بالسيارة بي ام دبليو العديد من المواصفات والإضافات إلى سياراتها SAV والتي يمكن إلى العميل الاختيار من بينها حتى يجعل سياراته تجمع بين الفخامة والرياضية.

ابعاد النسخة الهجينة من بي ام دبليو X5 موديل 2016

يبلغ طول السيارة بي ام دبليو X5 موديل 2016 الكلي حوالي 4886 مم، ويصل عرضها إلى 1938 مم، وارتفاع 1762 مم، وقاعدة الاطارات مقاس 2933 مم.

محرك النسخة الهجينة من بي ام دبليو X5 موديل 2016

جاءت السيارة بمحرك سعته 2 لتر وعدد 4 سلندر بجانب المحرك الكهربائي، وبذلك يعطي قوة اجمالية 313 حصان وعزم دوران 332 رطل / قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 6,8 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 210 كم / ساعة.

سعر النسخة الهجينة من بي ام دبليو X5 موديل 2016

يبلغ سعر السيارة حوالي 55,000 دولار أي حوالي 206,000 ريال، ويصل أعلى سعر للسيارة إلى 70,000 دولار أي حوالي 260,000 ريال.

سيارات بي ام دبليو للبيع

بي ام دبليو X5 M موديل 2017

من المعروف أن السيارة بي ام دبليو X5 M إحدى الطرازات المميزة في عالم السيارات، فقد تمكنت من كسب ثقة عدد كبير من العملاء حول العالم خلال فترة بسيطة، وهذه السمة تتوافر في معظم سيارات بي ام دبليو على مر تاريخها الطويل، وبالرغم من الامكانيات الهائلة التي تتمتع بها النسخات السابقة من السيارة والتي حققت نجاحات هائلة ومنها السيارة بي ام دبليو X5 موديل 2016 ، لكن شركة بي ام دبليو دائما ما تبحث عن القمة، حيث أجرت بعد التعديلات الشرسة على السيارة سواء كانت من الجانب التقني أو المواصفات الفنية للسيارة، كما حصلت السيارة على بعض التعديلات الطفيفية على الشكل الخارجي للسيارة، مما جعل السيارة بي ام دبليو X5 M موديل 2017 تتحول إلى وحش جديد ومتطور.

سيارات مستعملة للبيع

التعديلات الفنية بالسيارة بي ام دبليو X5 M

تتمتع النسخة الجديدة من السيارة بي ام دبليو X5 M موديل 2017 بحصولها على مجموعة من التحديثات الفنية التي تشمل قوة المحرك وعزم الدوران وغير ذلك، تبلغ قوة السيارة القياسية 567 حصان وعزم الدوران يصل إلى 650 نيوتن \ متر، وهذه القوة تعتبر كافية لتوفير ما يحتاجه عشاق هذه السيارة، ولكن من الواضح أن هذه شركة بي ام دبليو العملاقة لا تقف عند حد كلمة فإن شركة G-Powers لا تعرف هذا المصطلح، حيث تسعى إلى الأفضل بشكل مستمر.

لقد حرصت الشركة الألمانية على منح خبرائها بمجال السيارات SUV فرصة لإبتكار كل جديد ومميز وإضافته بالسيارة، لكي تجعلها أكثر قوة من السيارة الإيطالية لمبرجيني افينتادور التي تحتوي على محرك يتكون من 12 اسطوانه يعطي قوة 700 حصان، وقد قامت شركة G-Powers المصنعة للسيارة بتوفير قوة 689 حصان في هذه السيارة وعزم دوران 905 نيوتن \ متر، وذلك عبر محرك يتكون من 8 اسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج بالسيارة X5 M ، ويصل وزن السيارة إلى 2,403 كجم.

هل ستكتفي العملاقة الألمانية بي ام دبليو بهذه المواصفات؟

من المعروف أن العملاقة الألمانية تبحث عن القمة بشكل مستمر، لذلك لم تكتفي العملاقة الألمانية بي ام دبليو بهذه المواصفات حيث قررت شركة  G-Powersبأن تولد قوة 173 حصان إضافية على التعديلات السابقة، مما منح هذه السيارة مزيدا من المتعة والإثارة والقوة وبذلك تصل إجمالي قوة محرك السيارة المعدلة إلى 740 حصان وعزم دوران 980 نيوتن \ متر.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة الجديدة مزودة بنظام العادم من التيتانيوم، كما يوجد تيربو تشارجر أكبر، وتوجد أنابيب سفلية من الستانلس ستيل، كما يوجد برنامج Bi-Tronik 2 V3 المتطور والمقدم منرشركة  G-Powersالمميزة، وذلك ما جعل السيارة تحقق هذه الأرقام القياسية، تستطيع السيارة بي ام دبليو X5 M موديل 2017 بهذه القوة الخارقة أن تقطع مسافة ربع ميل بمدة زمنية حوالي 11,5 ثانية، كما تصلأقصى سرعة للسيارة إلى أكثر من 300 كم / ساعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *