بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

كشفت شركة بي ام دبليو الألمانية العملاقة عن السيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 رسميا على اعتبار أنها الجيل الثاني من السيارة التي توقف انتاجها عام 1999، وقد ظهرت العديد من التسريبات والأخبار خلال الفترة الماضية حول الفئة الثامنة، والتي أعلنت بي ام دبليو عن اعادة طرحها مجددا في الاسواق، وتشير التقارير إلى احتمال وصول السيارة إلى سوق المملكة المتحدة في شهر نوفمبر 2018 ، وسوف تصل بعد ذلك إلى مختلف الاسواق العالمية، واليوم سنتحدث عن السيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 في هذا المقال.

لقد ظهر الجيل الأول من السيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة عام 1989 على اعتبار أنها سيارة رياضية كوبيه، ومع وصول الجيل الحالي وهو الجيل الثاني بي ام دبليو الفئة الثامنة 2018 اصبحت السيارة أكثر فخامة وأكثر رياضية وتتضمن محرك قوي، كما جاءت بتصميم أكثر جرأة، يتوافر به انسيابية تصميم بي ام دبليو  I8 الكهربائية، كما جمع بين شراسة وقوة تصميم السيارة فورد موستنج شيلبي.

ومن الجدير بالذكر أن العديد من الشركات الصانعة تسعى إلى ضرب أكثر من عصفور بنفس الحجر مع بعض الطرازات وخاصة المتفوقة منها، على سبيل المثال أن تمتلك طراز رياضي من فئة الكوبيه أو المكشوفة ذات ملامح جذابة وأداء قوي، فإن ذلك سيساعد على تحقيق مبيعات عالية وأرباح كبيرة، بالإضافة إلى أنه يعد السفير والإعلان المتنقل للشركة المصنعة لتعزيز مكانة علامتها ومنح الطرازات الأخرى المزيد من البريق لجذب المزيد من العملاء.

وقد كشفت بي ام دبليو مؤخرا عن الفئة الثامنة الجديدة كليا والتي طال انتظارها كبديلة إلى الفئة السادسة، وبعد طرح العديد من الصور التجسسية وبعد ذلك طراز اختباري، اختارت بي ام دبليو سباق لومان للكشف عن أكثر طرازاتها إثارة، وأناقة، إنها السيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019
بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

سيارات بي ام دبليو للبيع

بالبداية يجب الإشارة إلى أن شركة بي ام دبليو ذكرت أن الفئة الثامنة 2019 ستكون مثيرة للغاية في قيادتها، كما تتميز بالديناميكية العالية، وستشمل قاعدة عجلات متطورة، ومحركات قوية وأنظمة تعليق مميزة لكي تقدم قيادة فريدة تناسب طراز قمة رياضي، وقد جاءت السيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 بخطوط خارجية أنيقة جدا، كما حصلت على بعض اللمسات الرائعة، ومنها المصابيح ذات الملامح الشرسة وشبكة التهوية الكبيرة المتصلة والتي تعد هوة جديدة للشركة المصنعة، ذلك بالإضافة إلى الخطوط الجانبية ذات الانسيابية العالية، والتصميم الخلفي الرائع والمصابيح الأنيقة والصادم الخلفي المميز.

جانبية بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

بالرغم حصول السيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 على العديد من التعليقات الايجابية مجرد الكشف عنها، لكن هناك نقد بسيط، حينما كشفت بي ام دبليو عن النسخة الاختبارية من السيارة كانت السيارة اكثر جاذبية، ومع طرح النسخة الانتاجية الحالية لاحظنا ان الشبك الامامي وفتحات التهوية في اسفل المصد جاءت بتصميم اصغر حجما، كما أن المصابيح الامامية في النسخة الاختبارية كانت رفيعة الحجم ذات تصميم حاد، بينما في النسخة الانتاجية جاء التصميم التقليدي في معظم سيارات شركة بي ام دبليو، وبالرغم من تزويد المصد الخلفي بجناح رياضي كبير الحجم والاسطبات الخلفية كبيرة الحجم لكنها لم تأتي بارزة عن جسد السيارة بالشكل الثلاثي الأبعاد، وتوجد تنانير وفتحات تهوية ذات تصميم شرس على جانبية السيارة، مما جعلها تبدو أكثر أناقة.

ولكن عموما نحن لا ننتقد شركة بي ام دبليو الالمانية العملاقة على هذه التحويلات في التصميم بين النسخة الاختبارية والانتجاية، فإن هذا امر طبيعي وعادة ما تقوم به معظم الشركات المصنعة للسيارات، فإن السيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 حقا أكثر من رائعة.

خلفية بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

وبالنسبة إلى أبعاد السيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 ، يبلغ عرض السيارة 1,902 متر، ويصل طول السيارة إلى 4,843 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2,822 متر.

التصميم الداخلي للسيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

داخلية بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

حرصت شركة بي ام دبليو على الإبتعاد عن التصاميم الرتيبة في مقصورة السيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 ، حيث ستأتي السيارة بمقصورة عصرية أنيقة وجميلة ولو أنها أقل إثارة من الخطوط الخارجية، استخدمت الشركة المصنعة الجلد والألومنيوم بشكل مكثف، ويوجد في الوسط شاشة مقاس 10.25 بوصة لوحة القيادة مع الجيل الأحدث من نظام المعلومات والترفيه الخاص بشركة بي ام دبليو، وتوجد شاشة أخرى مقاس 12.3 بوصة مكان لوحة العدادات.

لقد حصل التصميم الداخلي للسيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 على تطور كبير في عالم السيارات، والذي يعطي رؤية إلى سيارات المستقبل، ويظهر ذلك بوضوح في تصميم عداد السرعة ذو المظهر الرياضي البحت خلف عجلة القيادة، ومن المتوقع أن ينتشر هذا التصميم في مختلف السيارات الرياضية خلال الفترة المقبلة.

وقد اعتمدت شركة بي ام دبليو في داخلية بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 على لونين مختلفين، بجانب لمسات الكروم اللامعة، وبذلك تصبح داخلية السبارة متوفرة عبر 3 خيارات من الالوان، وقد أصبحت مجموعة الازرار في الكونسول الوسطي اصغر حجما، وتأتي المقاعد الخلفية والامامية بتصميم رياضي أنيق.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

يعتبر قوة محرك بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 أحد أهم العوامل التي ستجعل هذه السيارة بإمكانها منافسة مرسيدس C-Class ، وسوف تتوافر السيارة عبر خيارين من المحرك حسب الفئات التي ستطرح بها السيارة، وهما:

المحرك الأول، بسعة 4.4 لتر وعدد 8 سلندر تيربو، يعطي قوة 523 حصان مع عدد لفات يترواح من 5500 وحتى 6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 750 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 3.6 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة، وهذا المحرك سيتوافر في فئة M850i xDrive .

المحرك الثاني، بسعة 3.0 لتر وعدد 6 سلندر ثنائي التيربو، يعطي قوة 315 حصان، وعزم دوران 680 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 4.9 ثانية، وهذا المحرك سيتوافر في فئة الديزل 840d xDrive .

ومن الجدير بالذكر أن كلا من المحركين سيتصلان بعلبة تروس أوتوماتيك مكونة من 8 سرعات، تنقل الحركة إلى العجلات الأربع.

وتهدف الشركة المصنعة  من طرح السيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 إلى وضع معايير جديدة في عالم السيارات الرياضية من خلال هذا الطراز الذي يعد حل وسط بين مرسيدس الفئة S كوبيه الفاخرة وبين بورشه 911 الرياضية البحتة، حيث يجمع أفضل ما في الطرازين.

سيارات جديدة للبيع

كماليات بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة إلى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

كاميرا رؤية خلفية

تمتلك السيارة كاميرا خلفية للرؤية تظهر اثناء العودة إلى الخلف وتقوم بعرض كل شئ عبر شاشة العرض.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

كمبيوتر يوضح حالة السيارة

هذا الكمبيوتر يعرض النتائج القادمة على شاشة في التابلوه، هذه الشاشة توضح مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات وبعض المعلومات الهامة، حيث تقدم تقرير عن حالة السيارة قبل قيادتها، وفي حالة أن السيارة تعاني من مشكلة يجب فحصها قبل الانطلاق للحفاظ على سلامتك وسلامة من معك داخل السيارة.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

مماسك الأكواب.

حامل أكواب أمامي.

التحكم فى المقعد أوتوماتك.

زجاج كهربائى امامى وخلفى.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

مكيف أوتوماتيك.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

مساحات للمصابيح الأمامية.

عرض المعلومات المتعددة.

جنوط من الخليط المعدني.

دواسات رياضية.

مصابيح انعطافات.

مقاعد من الجلد.

ضوء في الصندوق الخلفي.

مصابيح أرضية.

عادم مزدوج.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الفرامل DSC

في حالات الطوارئ إذا حاول السائق التوقف فجأة فإن هذا النظام يعجل من تفعيل الفرامل حتى تتمكن من الوصول الي اقصي فرملة أو توقف في أقل فترة زمنية، مما يساعد السائق من التوقف دون التعرض للانقلاب كما يتوقف ذلك النظام إذا كانت السيارة تسير بسرعة أقل من 5 كم / ساعة، كما يعمل النظام على توفير حالة من الاتزان أثناء التوقف إذا كانت السرعة في المتناول أي أقل من 90 كم / ساعة، اما اذا زادت السرعة فيعمل النظام على محاولة التوقف باقصى سرعة فحسب.

عدد 6 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

نظام المستشعر VSM

عبارة عن نظام جديد يتم إضافته إلى السيارات الحديثة، والإختصار VSM يشير إلى كلمة “Virtual systems management” ويقوم نظام VSM بالاستشعار أثناء حالات التصادم من الأمام من خلال رادار يواجد بالسيارة، ثم يقوم بتنبيه السائق قبل الاصطدام من خلال إصدار تنبيهات صوتية وإحداث اهتزازات في حزام الأمان، وهي إحدى الانظمة الجديدة التي وضعت من أجل توفير المزيد من الحماية.

كاميرا الرؤية الخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا للمزيد من الامان حتي تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى إلى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض إلى الانقلاب.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

نظام AUC للتحكم أوتوماتيكي في عجلة القيادة

عبارة عن نظام جديد مبتكر للمقود، يسهل الإنعطاف والدوران بغض النظر عن سرعة السيارة، وهو نظام جديد مبتكر للمقود.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

نظام الفرملة داخل المنعطف CBC

ترمز CBC إلى كلمة “Cornering Brake Control” ، وتعني التحكم في المكابح اثناء المنعطفات، وهو أحد الانظمة التي تم إضافتها مؤخرا فى السيارات الحديثة ويعمل النظام عندما يضغط قائد السيارة على المكابح اثناء المنعطفات، ويعد هذا النظام تطوير وامتداد جديد إلى نظام منع غلق الإطارات، ويعمل على توزيع قوة المكابح اثناء الفرملة القصوى داخل المنعطف، وذلك حتى تستمر السيارة في السير بالإتجاه المطلوب، كما أنه يقوم بتوزيع قوة الضغط على المكابح بالتساوي على جميع الإطارات.

فإذا كنت تفكر في شراء بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

لم يكشف عن سعر هذه السيارة بشكل رسمي حتى الان ولكن يتوقع ان يتراوح ما بين 100,000 دولار وحتى 130,000 دولار، وهو ما يعادل 370,000 ريال وحتى 480,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *