بيجو 3008 موديل 2018

بيجو 3008 موديل 2018

لقد ظهرت السيارة بيجو فئة 3008 للمرة الأولى عام 2008 وما زالت مستمرة بالأسواق حتى الآن، ومن المعروف أن جميع طرازات بيجو تتسم بالقوة والعملانية وتحمل أصعب الطرق ودرجات الحرارة المرتفعة والطقس السيء والجاف بمنطقة الشرق الأوسط، ويشهد تاريخ شركة بيجو على ذلك، وحرصا من موقعنا المميز على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنتحدث اليوم عن السيارة بيجو 3008 موديل 2018 ، والتي تندرج ضمن فئة كروس أوفر متعددة الإستخدامات فهي سيارة عائلية مثالية، ذات طابع شبابي، مناسبة للقيادة على الطرق متوسطة الوعورة بفضل ارتفاعها عن الارض.

لقد حرصت شركة بيجو على أن تكون السيارة بيجو 3008 فريدة منذ طرها بالأسواق للمرة الأولى، فقد جاءت مختلفة عن السيارات في فئتها، ذات تصميم انسيابي مناسب مع حجم السيارة، وذلك ما جعلها تتفوق على منافسيها في الأسواق، كما أن هذه السيارة موفرة للوقود بشكل كبير، كما حرصت شركة بيجو على تطوير نظام القيادة، لتصبح أكثر تماسكا وراحة ورفاهية، مما دفع ملاك سيارات بيجو من الموديلات السابقة يقبلون على قيادة سيارات بيجو الحديثة، فإن الفرق كبير خصوصا في موديل 2018.

سيارات مستعملة للبيع

ومن أبرز السيارت المنافسة للسيارة بيجو 3008 موديل 2018 نجد:

السيارة هونداي توسان كبيرة الحجم.

والسيارة كيا سبورتاج.

السيارة اليابانية نيسان قشقاي التي تتشابه مع السيارة الفرنسية من حيث خطوط التصميم والمقدمة المرتفعة.

ومن السيارات الأوربية المنافسة نجد:

السيارة فولكس فاجن تيجوان.

والسيارة بي ام دبليو X1 .

والسيارة أودي Q3 .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بيجو 3008 موديل 2018

بيجو 3008 موديل 2018
بيجو 3008 موديل 2018

بيجو 3008 للبيع

تعتبر السيارة بيجو 3008 موديل 2018 إحدى إبداعات شركة بيجو الفرنسية، مع تصميم يعتمد علي القطط الشرسة، حيث تحتوي مقدمة السيارة المرتفعة على شبكة عريضة من الكروم وانسيابية، ويوجد بالوسط شعار بيجو الكرومي، وتنقسم المصابيح الأمامية من الاسفل فقط وتتصل من الأعلى، حيث يبدأ الانقسام بعد إضاءة الليد أعلى المصباح الأمامي للسيارة، وتصل تطعيمات الكروم إلى مصابيح الضباب الأمامية وتحيط بالمصابيح بشكل غير مكتمل لكي تتماشى مع قطع البلاستك المقوى السوداء حول الشبك على جانبي المصد الأمامي للسيارة، مما منح مقدمة السيارة والمصد الأمامي خاصة لمسة رياضية مميزة.

ومن الجانب، بالنظر للسيارة بيجو 3008 موديل 2018 من الجانب ستجد خط من الكروم حول النوافذ الجانبية للسيارة، وتجد أسفل الأبواب خطوط كرومية تتماشى مع الجنوط الخلائطية مقاس 17 بوصة والتي حصلت على لمسات كرومية أنيقة ومميزة، كما ستلاحظ التطعيمات الرياضية البلاستيكية السوداء المطفية في المساحة بين الرفارف الجانبية الأمامية والخلفية، والتي تتماشى مع حدود الشبك الأمامي الموجود على جانبي المصد الأمامي مما منح السيارة طابع رياضي فريد وينتهي أسفل المصد الخلفي للسيارة، وتساعد هذه التطعيمات الكبيرة على حماية هيكل السيارة المعدني من اصطدام الاحجار أثناء قيادة السيارة على طرق غير ممهدة.

بيجو 3008 موديل 2018 من الخلف
بيجو 3008 موديل 2018 من الخلف

ومن الخلف، فإن خلفية السيارة بيجو 3008 موديل 2018 خاطفة للأنظار، حيث أن الزجاج الخلفي مرتفع لتوفير رؤية واضحة عن طريق مرآة الصالون لما يقع خلف السيارة، ويوجد تناسق فريد حيث تتصل المصابيح الخلفية اللامعة ذات البطانة السوداء والخطوط الحمراء الأنيقة عبر مساحة تساوي مساحة ارتفاع المصابيح الخلفية وبطانتها سوداء لامعة، ويوجد وسط هذه المساحة الجميلة شعار شركة بيجو، كما توجد كلمة بيجو باللغة الفرنسية أسفل الشعار، ويوجد خط من الكروم أسفل مؤخرة السيارة يغطي عرض السيارة بالكامل من الخلف، وتوجد مصابيح ضباب على طرفي المصد الخلفي للسيارة، كما ستجد أسفل المصد الخلفي فتحتين عريضتان لعادم الوقود ذات تصميم انسيابي عالية مطلية بالكروم، مما منح السيارة مظهر رياضي أنيق وجذاب.

أبعاد بيجو 3008 موديل 2018

وبالنسبة إلى أبعاد السيارة بيجو 3008 موديل 2018 ، فإن:

طولها حوالي 4.3 متر.

وعرضها 2.1 متر.

ويبلغ ارتفاع السيارة نحو 1.6 متر.

ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2.61 متر.

ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 511 متر.

التصميم الداخلي للسيارة بيجو 3008 موديل 2018

بيجو 3008 موديل 2018 من الداخل
بيجو 3008 موديل 2018 من الداخل

تحتوي السيارة بيجو 3008 موديل 2018 على مقصورة متقنة من شركة بيجو، فإنها تليق بتاريخ الشركة العريق.

مقاعد جلد.

ويوجد بالسيارة تابلوه أنيق يشمل شاشة وسطية تعمل باللمس.

كما يوجد بالتابلوه بعض الازرار لكي تجعل السائق يركز على القيادة ويتحكم في إمكانيات السيارة بكل سهولة وسرعة.

وقد حرص مصممون شركة بيجو عند تصميم المقصورة الداخلية على إيصال برودة التكييف للمقاعد الخلفية.

كما اهتمت الشركة المصنعة بتطوير نظام I-CockPit .

إنه نظام عرض عن طريق شاشة موجودة امام السائق مكان العدادات.

بحيث يستطيع التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة لتوفير المزيد من الراحة إلى قائد السيارة.

كما أن هذه الشاشة توفر التحديثات الوقتية الطارئة على السيارة إلى قائد السيارة لتجعله على دراية فورية بكل ما يحدث عن طريقها.

ولكن يعيب هذا النظام أنه بطيء من حيث التفاعل وتحديث البيانات بعد الإنتهاء من الإختيار.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

فئات بيجو 3008 موديل 2018

بيجو 3008 موديل 2018  فئة  ALLURE.

بيجو 3008 موديل 2018 فئة  GT – LINE.

 سيارات بيجو للبيع

مواصفات بيجو 3008 موديل 2018 فئة ALLURE

تحتوي بيجو 3008 موديل 2018 فئة ALLURE على محرك 4 اسطوانات سعته 1.6 لتر، والذي يعطي قوة 165 حصان وعزم دوران 240 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 10.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 205 كم / ساعة.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 60 لتر، وتستهلك هذه الفئة 7.8 لتر لقطع مسافة 100 كم، وبذلك فإنها موفرة للوقود بشكل كبير، وينصح بملئ خزان الوقود ببنزين بجودة 91 كأقل جودة ممكنة من أجل الحفاظ على أداء وعمر المحرك لأطول فترة ممكنة.

 

الأمان في بيجو 3008 موديل 2018 فئة ALLURE

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

عدد 6 أكياس هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام – لا قدر الله ، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع ستجد 2 في الامام و2 في الجوانب واثنين في اماكن الستائر الجانبية لحماية جميع الركاب.

نظام مساعد التسلق

يساعد هذا النظام قائد السيارة بفعالية عند الوقوف أثناء صعود طريق منحدر بشدة، حيث يمنع رجوع السيارة إلى الخلف أثناء بداية التحرك بعد الوقوف، وذلك لضمان سلامة السيارة والسيارة التي خلفها في حالة توقف السيارة على أحد المنحدرات.

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

 

كماليات بيجو 3008 موديل 2018 فئة ALLURE

مصابيح ضباب أمامية وخلفية

يتميز هذا النوع من المصابيح بتوفير رؤية أفضل أثناء قيادة السيارة في الأجواء الضبابية، وبالنسبة للإضاءة الضبابية الخلفية لتنبيه السيارات التي تسير بالخلف، وبالتالي تحد من المخاطر – لا قدر الله.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الاستماع إلى مختلف الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مفتاح ذكي

حيث يستطيع قائد السيارة فتحها مجرد الاقتراب منها، كما يمكن تشغيلها مجرد دخول السيارة عن طريق هذا المفتاح.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

فتحات مكيف خلفية

هذه الميزة هامة جدا خاصة في الخليج العربي بسبب شدة الحر في الصيف، حيث توزع هذه الفتحات الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة، وبالتالي توفر المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

سيارات جديدة للبيع

مواصفات بيجو 3008 موديل 2018 فئة GT – LINE

يمكنك عزيزي قائد السيارة الإستمتاع بالعديد من عوامل الأمان والكماليات الأخرى مقابل 20,000 ريال إضافية، وسوف تحصل على المزايا التالية:

الأمان في بيجو 3008 موديل 2018 فئة GT – LINE

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

كماليات بيجو 3008 موديل 2018 فئة GT – LINE

سقف زجاجي شفاف بانورامي

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

المقاعد قابلة للتبريد والتسخين

حيث يمكن إلى الركاب التحكم في تبريد أو تسخين المقاعد بعد دخول السيارة، وبذلك يمكن إلى سائق السيارة اصطفاف السيارة في أي مكان وفي أي طقس، فإن هذه الخاصة تضمن الراحة لك ولعائلتك أيضا بمجرد دخول السيارة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

جهاز الملاحة GPS

يساعد هذا الجهاز على تحديد مكانك بدقة، مع إمكانية الوصول لأي مكان تريده بإستخدام أقصر الطرق.

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection ، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

رادار

عبارة عن ماسح يمسح جميع الأجسام الواقعة أمام السيارة، سواء حيوانات أو أشخاص، كما يمسح الخطوط المحددة إلى الحاره المرورية.

كاميرات محيطية 360 درجة

تساعدهذه الكاميرات في توفير المزيد من وضوح الرؤية من الجانبين والخلف أثناء ركن واصطفاف السيارة، تتيح لك هذه الكاميرات الرؤية، كما تساعد السائق في متابعة النقاط العمياء.

اسعار بيجو 3008 موديل 2018

يبلغ سعر بيجو 3008 موديل 2018  فئة  ALLURE حوالي 100,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر بيجو 3008 موديل 2018 فئة  GT – LINEحوالي 120,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *