بورش كايين 2018

لقد كشفت شركة بورشه مؤخرا عن الجيل الجديد والثالث من أحد أبرز سياراتها وأنجحها من خلال إقامة حفل خاص بمدينة شتوتغارت في ألمانيا قبل تدشينها عالميا بمعرض فرانكفورت 2017 يوم 12 سبتمبر 2017 ، ولك بعد مرور 7 سنوات منذ أن كشفت بورش عن الجيل الثاني من كايين، واليوم سنتحدث عن السيارة بورش كايين 2018 في هذا المقال.

أصبحت بورش كايين 2018 أطول وأعرض من الجيل السابق، كما أنها أخف وزنا بحوالي 65 كيلو جرام، كما جاءت بهيكل جديد مصنوع من الألمونيوم، وبالرغم من إختلاف الأراء حول كايين الجديد مجرد أن كشفت الشركة المصنعة عنها، فقد بدى للبعض كأنه مجرد تحديث وليس تغيير جذري، ولكن بورش قامت بتغيير كامل أجزاء كايين بالفعل، ليشمل إعادة تصميم الهيكل بالكامل وبما في ذلك تغيير أبعاد السيارة بالكامل.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بورش كايين 2018

بورش كايين 2018

بورش كايين للبيع

جاءت السيارة بورش كايين 2018 بتصميم خارجي مستوحي من بورش باناميرا الجديدة، ويظهر ذلك بوضوح في بعض الخطوط وخصوصا التصميم الخلفي للطراز كايين، وتعتبر الواجهة الأمامية الأقل تغييرا، فقد حصلت على مصابيح LED بالكامل تتضمن عدسة على شكل مربع و4 نقاط LED تعكس هوية بورش في الإنارة، وصدام جديد يشمل شبك أوسع من السابق، يتكون من 3 خطوط أفقية، وتوجد على الجانب إضاءة LED خطية، كما تم إزالة إنارة الضباب التي كانت متوفرة في الجيل السابق من السيارة.

وبالنظر إلى التصميم الجانبي للسيارة بورش كايين 2018 تظهر الفروقات بشكل أوضح، لقد أصبح سقف كايين أكثر إنحدارا من السابق مما منح السيارة طابع رياضي أكبر، وقد إنعكس ذلك على تصميم الزجاج الجانبي الذي أصبح أقصر خاصة من الخلف، كما حصلت كايين على خط جديد أكثر حدة أسفل البابين، مع إبراز قوس الإطار الخلفي الذي يعتبر أبرز تغيير في جانبية كايي، وتتوفر كايين الجديدة بجنوط مقاس 19 بوصة وجنوط 21 بوصة.

خلفية بورش كايين 2018

ومن الخلف، فإن الواجهة الخلفية للسيارة بورش كايين 2018 تعد التغيير الأكبر في السيارة، فقد تم إعادة التصميم الخلفي  للسيارة بالكامل، لتحصل على مصابيح متصلة مستوحاة من باناميرا، كما أصبت النافذة الخلفية أقصر من السابق، كما تم إعادة تصميم الباب الخلفي والصدام الخلفي للسيارة.

سيارات بورش للبيع

التصميم الداخلي للسيارة بورش كايين 2018

داخلية بورش كايين 2018

يمكن القول أن التصميم الداخلي للسيارة بورش كايين 2018 مطابق إلى داخلية باناميرا، مع بعض الإختلافات التي تميز كايين ومن أبرزها المقابض على جانبي الكونسول الوسطي، والتصميم الجانبي للباب، وفتحات التكييف التي احتفظت بنفس تصميمها التقليدي بدلا من فتحات التكييف الإلكترونية في باناميرا، وكذلك تصميم حامل الأكواب، ومن الجدير بالذكر أن داخلية بورش كايين 2018 استغنت عن معظم الأزرار، وركزت على أزرار اللمس بالكونسول الوسطي للسيارة، ماعدا أزرار التحكم في درجة الحرارة والصوت للمزيد من سهولة التحكم بها.

حصلت بورش كايين 2018 على عجلة قيادة جديدة، ويحتوي على أداة التحكم في وضعية القيادة وهو “عادي أو رياضي أو رياضي بلس أو شخصي” ، ويتوسطها زر Sport Response الذي يوفر أقصى أداء لمدة 20 ثاني، ويوجد داخل السيارة شاشة عريضة مقاس 12.3 بوصة بها نظام ترفيهي يدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما أصبحت عدادات السرعة تحتوي على عداد تقليدي لمؤشر ضغط المحرك في الوسط لكي تحتفظ بهوية تصميم عدادت السرعة المتوفرة بسيارات بورش، كما أضافت بورش شاشتين مقاس 7 بوصة، بواجهة مصممة كعدادات سرعة، توفر لك العديد من الخصائص ومن أبرزها خاصية عرض الخرائط.

وبالرغم من إنخفاض سقف السيارة، لكن مساحة التخزين أصبحت أكبر بنسبة 15% مقارنة مع الجيل الماضي من السيارة، كما أصبحت المقاعد الخلفية قابلة للطي بالكامل، كما تتوفر المقاعد الأمامية بخيار مقاعد رياضية جديدة تتضمن مسند رأس متصل.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك بورش كايين 2018

تتوافر كايين حاليا عبر فئتين، وهما كايين ، كايين  S:

تحتوي كايين على محرك 6 سلندر تيربو بسعة 3.0 لتر ليعطي قوة 340 حصان، وعزم دوران 450 نيوتن \ متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 بمدة زمنية 6.2 ثواني.

كما تحتوي كايين S على محرك 6 سلندر بسعة 2.9 لتر ثنائي التيربو ليعطي قوة 440 حصان، وعزم دوران 550 نيوتن \ متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 بمدة زمنية 5.2 ثواني.

ويوجد بالسيارة ناقل حركة جديد يتكون من 8 سرعات وتعمل السيارة بنظام دفع رباعي، ونظام 4D للتحكم بالشاصي، والذي يجمع الأنظمة ببعضها لتوفير المزيد من التكامل، والذي يتكون من 4 أنظمة أساسية، وهم:

نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق: يتميز بتعليق منفصل إلى كل إطار، وكذلك 4 وضعيات قيادة مختلفة.
التعليق الهوائي المتكيف: بزيادة 60% في كمية الهواء لتوفير راحة أكبر، ويمكن السائق من رفع مستوى السيارة 20 ملم، أو خفض العجلات الأمامية 28 ملم والخلفية 20 ملم.

نظام توجيه العجلات الخلفية: وهو ببساطة يجعل المقود رباعي، أي أن التوجيه يكون بأربعة عجلات، حيث تلتف العجلات الخلفية مع أو عكس حركة المقود بزاوية بسيطة، حسب السرعة، لتوفير المزيد من الثبات والمرونة أفضل على المنعطفات.

نظام بورشه الرياضي للتحكم الديناميكي بالهيكل: والذي يتحكم في إنحناء هيكل السيارة في المنعطفات، ومنعها من الإنحناء من الجانب أثناء الإلتفاف للمزيد من الثبات على المنعطفات.

ويتوفر نظام الدفع الرباعي الجديد بعدد 4 وضعيات تشمل “الطين، الصخور، الرمال، والحجر الصغير”، ويوجد بالسيارة  بورش كايين 2018 مكابح PSCB جديدة ذات عمر إفتراضي أطول بفارق 35% من المكابح التقليدية، وبالرغم من أنها أغلى، ولكنها أرخص من مكابح الكاربون سيراميك بفارق 50% .

وعند قيادة السيارة على سرعة عالية سيتم خفض مستوى السيارة حتى 1.1 بوصة بفضل نظام التعليق الهوائي الجديد لتحسين معدل الثبات، كما يمكن رفع مستوى السيارة حتى 2.2 بوصة عند القيادة على الطرق الوعرة، ويقوم نظام التعليق بضبط مستوى وإرتفاع كل زاوية تلقائيا عند تحميل أوزان إضافية أو السحب.

السلامة والأمان في بورش كايين 2018

لقد حرصت شركة بورش على أضافة العديد من الأنظمة المساعدة والسلامة، أبرزها نظام InnoDrive الذي يدمج نظام مثبت السرعة المتكيف مع نظام الحفاظ على المسار، ويعتمد على البيانات الواردة من نظام الملاحةGPS  حيث يقرأ حالة الطريق من منعطفات ومنخفضات، وحتى الإزدحام المروري، ثم يهيء النظام إلى التباطؤ أو التسارع بشكل أفضل وفقا لهذه البيانات، ومنها اختيار نسب ناقل الحركة.

كما يوجد بالسيارة نظام التحذير من مغادرة المسار، والذي يعيد السيارة إلى مسارها عند استشعار خروجها عن المسار دون استخدام الإشارة، كذلك نظام الركن ParkAssist أصبح يتضمن كامير 360 درجة، وكاميرتين أمامية وخلفية لتسهيل عملية ركن واصطفاف السيارة.

كما تحتوي السيارة على مصابيح LED Matrix بنظام PDLS Plus بنفس التقنية المتوفرة بمصابيح أودي  LED Matrix، ومن مميزاتها أنها توفر أفضل درجات الإنارة، وتستشعر السيارات الأمامية والقادمة في الاتجاه المقابل، والتي تشتت الإضاءة بحيث لا تكون موجهة على أنظار الأشخاص الموجودين على الطريق والرصيف، بالإضافة لأنها تتعرف على اللوحات المرورية وتخفض الإضاءة عليها حتى لا تنعكس على قائد السيارة مرة أخرى.

فإذا كنت تفكر في شراء بورش كايين 2018 ، فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع من خلال هذا الرابط وبدون رسوم.

سعر بورش كايين 2018

سيتم إطلاق كايين 2018 في الأسواق بمنتصف 2018، وسيبدأ سعر السيارة من 255,000 ريال تقريبا، كما سيبدأ سعر كايين S من 315,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *