بايك سينوفا X25 سيارة رائعة بسعر مقبول

من الملاحظ أن صناعة السيارات الصينية تسير بخطوات ثابتة نجو التقدم والتطور في عالم السيارات، فقد أصبحت اليوم تنتج سيارات جيدة جدا تعتمد فيها على تكنولوجيا عالمية كل ذلك بسعر اقتصادي يجعل من السيارات الصينية سيارات ممتازة مقابل سعرها، ومن الجدير بالذكر أن شركة بايك موتورز المملوكة من الحكومة الصينية هي إحدى شركات السيارات الصينية تحرص على تطوير طرازاتها بإستمرار سواء من حيث تقنية التصنيع ونوع المواد المستخدمة والتجهيزات الميكانيكية والإلكترونية المتطورة، سنتحدث اليوم عزيزي قائد السيارة عن إحدى سيارات الكروس اوفر الصغيرة المدمجة إنها بايك سينوفا X25 سيارة رائعة بسعر مقبول.

شركة سينوفا

تعد شركة Senova إحدى الشركات الكبرى فى صناعة السيارات، لقد أنشأت هذه الشركة عام 2012 وهى تابعة إلى مجموعة بايك الصينية أنشأت عام 1958، وهي حاليا من اكبر 4 شركات في الصين في صناعة السيارات وهي الشركة المصنعة إلى سيارات مرسيدس بنز وهيونداي في الصين بالكامل، لقد حصلت الشركة علي لقب اكثر العلامات التجارية تأثير في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن شركة بايك العالمية أنشأت مجموعة كبيرة من شركات تصنيع السيارات وصناعة قطع غيار السيارات والطيارات، فإن مجموعة بايك تمتلك إلى حكومة الصين، لقد تمكنت شركة سينوفا من إثبات كفاءتها فى السوق من حيث التكنولوجيا والتطوير المستمر للتصميم الخارجى والداخلى بشكل يفوق جميع التوقعات التى توقعنها إلى شركة سينوفا الصينية .

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

أفضل شركات صينية في صناعة السيارات

لقد اقتحمت الشركات الصينية عالم السيارات بقوة، وقد أصبحت السيارات الصينية متوفرة بالعديد من الدول العربية والأجنبية، لذللك سنقدم أفضل وأهم شركات السيارات الصينية، وهي :

بريليانس BRILLIANCE هي شركة صينية، تأسست عام 1992 ويليها شركة جينبى JINBEI إحدى شركات شركة بريليانس والتي تنتج سيارات الميكروباص وربع نقل بالإعتماد على تصميمات شركة تويوتا.

شركة BYD إنها شركة صينية قدمت العديد من السيارات المميزة، تأسست هذه الشركة عام 2003، تقوم هذه الشركة بتصنيع جميع مكونات سياراتها بداية من مكونات التكييف حتى هيكل السيارة الخارجي ومحركها، وقد يعيب على هذه الشركة تشابه منتجاتها مع الماركات العالمية مثل لكزس وتويوتا وهوندا ومرسيدس.

شيرى CHERY أحد شركات السيارات الصينية البارزة، تمتلك هذه الشركة خامس أكبر مصنع للسيارات بالصين، بدأت الشركة عمليات الإنتاج الفعلي عام 1999 معتمدة على شراء مخزون من الهياكل، ومن أهم طرازات الشركة تيجو، M11، A516، A113.

جيلي JEELY تعد هذه الشركة من أبرز الشركات المتخصصة في إنتاج سيارات صينية على مستوى العالم، فقد تأسست هذه الشركة عام 86، كما بدأت نشاطها في صناعة الثلاجات والديكورات ثم قطع غيار الدراجات النارية ثم الدراجات النارية نفسها فى عام 1994 ثم تحولت بعد ذلك لصناعة السيارات عام 1998، وقد تمتعت هذه السيارات بالقبول حول العالم، وخصوصا طراز اميجراند.

إم جى MG تعد هذه الشركة إحدى فروع شركة MG ROVER بدأت هذه الشركة فى إعادة إنتاج موديلات روفر، لقد إتبعت إستراتيجية تقوم على الإحتفاظ بمركز التطوير وخط التجميع فى بريطانيا وكذلك نقل صناعة المكونات للصين من أجل توفير النفقات.

فاو FAW إحدى عمالقة صناعة السيارات الصينىة، تأسست الشركة في الخمسينات، وقد استطاعت تقديم جميع أنواع السيارات والشاحنات والأتوبيسات بأحجام وموديلات مختلفة، كما توجد العديد من الشركات الأخرى التابعة لهذه الشركة مثل شركة هايما، شركة هونج كى، شركة هوالى.

سيارات مستعملة للبيع

بايك سينوفا X25 سيارة رائعة بسعر مقبول

لقد جاءت السيارة سينوفا Senova X25 بتصميم خارجى رياضى وانسيابى بنفس الوقت، نحن نرى بأنها سيارة هاتش باك منفخة وليست SUV ، لكن شركة سينوفا اصدرت السيارة على انها SUV، لقد عملت الشركة المصنعة على إافة بعض الخطوط الرياضية على تصميم الخارجى للسيارة، فإن تصميم السيارة ساعد فى زيادة مبيعات السيارة بشكل كبير.

ومن الداخل، فقد شركة سينوفا نقشت التصميم الداخلى للسيارة بنفس نقش مرسيدس فى الكونسول، مع إضافة فتحات التهويه على شكل علامة سينوفا التجارية، حيث ان الكونسول أصبح انسيابى وجذاب والجزء الآخر رياضى ومنفخ وقمة الكونسول فى رنجات الحمرة على فتحات التهوية وكذلك لزق الكربون الفيبر على التابلوه، كما تتمتع السيارة بمستوى عزل جيد جدا، ربما يعتبر ذلك أمر غريب نسبيا بالنسبة إلى سيارة مستوى خامتها وتقفيلها جيد، كما ان المساحات الداخلية جيدة جدا حيث توجد مساحة جيدة بين السائق والراكب الامامى، كما أن المقعد الخلفي يتسع إلى 3 اشخاص بالغيين، كما أن نفق ناقل الحركة صغير جدا مما يوفر المزيد من الراحة إلى الراكب الأوسط بالمقعد الخلفي، وتعتبر هذه السيارة بايك سينوفا X25 سيارة رائعة بسعر مقبول  .

تصميم بايك سينوفا X25

لقد جاءت السيارة سينوفا X25 بتصميم مدمج، وهذه السيارة تندرج من فئة سيارات الكروس اوفر الصغيرة، وهي ذات تصميمه رياضي جميل يوحي بالقوة، وهذا الأمر غير شائع في هذه الفئة من السيارات خاصة في نفس الفئة السعرية للسيارة X25 الذي يبلغ 15,000 دولار، لذلك تعد السيارة بايك سينوفا X25 سيارة رائعة بسعر مقبول  .

ومن الداخل، فإن مقصورة بايك سينوفا X25 عصرية للغاية، ذات تصميم مستوحى من تصميم سيارات مرسيدسإ إنه أمر ليس غريب، حيث أن الصانع الألماني العريق يمتلك حصة في الشركة الصينية حوالي 12% مما أتاح إلى شركة بايك من تطوير انتاجها عبر الاستعانة بالخبرات المتقدمة المتوفر لدى مجموعة ديملر الألمانية، كما تتميز هذه السيارة بالرحابة وعملانية مقصورة الركاب، ويوجد بالسيارة شاشة  LCD لعرض البيانات مقاس 7 بوصة تتيح إلى ركاب السيارة توصيل هواتفهم الذكية بها عبر تقنية البلوتوث والتحكم في وظائفها بدون الحاجة إلى الإنشغال عن الطريق أثناء القيادة، وبالنظر إلى التصميم الداخلي والتجهيزات فإن بايك سينوفا X25 سيارة رائعة بسعر مقبول ، حيث ستستمتع بالعديد من التجهيزات مقابل سعر جيد.

سيارات مستعملة للبيع

محرك بايك سينوفا X25

تأتي السيارة بايك سينوفا X25 بمحرك نشيط موفر للوقود، يتكون من 4 أسطوانات بسعة 1,5 لتر يولد قوة 114 حصان مع 6000 دورة بالدقيقة وعزم دوران 148 نيوتن \ متر متوفرة ما بين 3800 و4800 دورة بالدقيقة، كما يتم نقل قوة المحرك للعجلات الامامية الدافعة من خلال علبة تروس أوتوماتيك تتكون من 4 نسب امامية، ويصل معدل استهلاك هذا المحرك إلى 6,8 لتر لكل 100 كلم، ويتسع خزان الوقود إلى 45 لتر .

وبالنسبة إلى أداء السيارة بايك سينوفا X25 فإنه جيد جدا، حيث يوجد بالسيارة نظام تعليق من النوع مكفيرسون في المقدمة مما يعطي السائق ثقة كبيرة خلف عجلة القيادة، كما اهتمت شركة بايك بتوفير عوامل السلامة في السيارة سينوفا X25 حيث يوجد بالسيارة نظام تحكم الكتروني في التماسك والثبات بجانب نظام منع إنزلاق الفرامل المقدم من شركة بوش الألمانية ، ومن الصعب إيجاد نقاط سلبية بالسيارة بايك سينوفا X25 فإنه في هذه الأيام لم تعد هناك سيارات سيئة لكن هناك سيارات أفضل من غيرها، والسيارة سينوفا  X25تعتبر سيارة مميزة وجذابة‘ إن بايك سينوفا X25 سيارة رائعة بسعر مقبول تحتوي على العديد من التجهيزات.

سعر بايك سينوفا X25

يبلغ سعر بايك سينوفا X25  حوالي 15,000 دولار‘ إنه سعر أكثر من رائع.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *