اودى SQ5 موديل 2018

تعد سيارات من فئةSUV  أحد أكثر الفئات مبيعا في الأسواق العالمية في الوقت الحالي، وذلك ما جعل شركات السيارات تعطي اهتمام كبير لهذه الفئة تحديدا، فمثلا في شركة مثل أودي أصبح بإمكاننا الإختيار بين 4 موديلات مختلفة من فئة SUV ، تجسد السيارة اودى SQ5 موديل 2018 التي سنتحدث عنها اليوم المعنى الحقيقي إلى اسم هذه الفئة من السيارات Sport Utility Vehicle أو السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، اليوم على موعد مع السيارة اودى SQ5 موديل 2018 .

لقد كشفت شركة اودى الألمانية في معرض ديترويت الدولي للسيارات عن السيارة الجديدة السيارة اودى SQ5 موديل 2018 بعد حصولها على بعض التعديلات المميزة في التصميم، والتي تتوافر بالأسواق بدءا من النصف الثاني من عام 2017 .

تعتبر السيارة الجديدة اودى SQ5 موديل 2018 نسخة من شقيقتها اودى Q5 والتي جاءت بتصميم اكثر رياضية من السابق ومحرك أكثر قوة، لقد ظهرت السيارة اودى Q5 للمرة الأولى بالأسواق عام 2008 على اعتبار أنها إحدى السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم، لقد استمر الجيل الاول من السيارة حتى عام 2016، وقد بدأ الجيل الثاني من السيارة اودى Q5 مع موديل 2017.

لقد حصلت السيارة الجديدة اودى SQ5 موديل 2018 على تحديثات ضخمة لكي تتماشى مع الجيل الجديد من السيارة الأم، فمن المعروف عن شركة اودى أنها تحرص على توفير العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة في سياراتها، فإنها ترغب في تقديم كل جديد في عالم السيارات إلى العملاء والمستخدمين على مستوى العالم، ما أنها تحرص على توقير المزيد من الراحة والمتعة أثناء قيادة إحدى سياراتها أو مجرد الجلوس داخلها، وذلك ما يظهر بوضوح في السيارة الجديدة اودى SQ5 موديل 2018.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات اودى SQ5 موديل 2018

اودى SQ5 موديل 2018

سيارات اودي للبيع

تعتبر أودي SQ5 أحد أجمل السيارات SUV متوسطة الحجم، تتميز السيارة بحضورها الرياضي، فقد جاءت بشبك أمامي أكبر ومغطى بكمية بالمزيد من الكروم ويحمل شعار SQ5 ، كما قامت أودي بزيادة حجم سيارتها وتجهيزها بجنوط مقاس 20 بوصة مع فرامل تأتي باللون الأحمر، ذلك بالإضافة إلى خطوط رياضية ذات تصميم جريء والذي منح السيارة المزيد من الأناقة والتميز عن باقي سيارات الأخرى ضمن فئتها.

ومن الخلف، فإن السيارة الجديدة اودى SQ5 موديل 2018  توفر لك عزيزي قائد السيارة مساحة رائعة إلى الأمتعة، حيث يتسع الصندوق الخلفي بالسيارة إلى 550 لتر، كما يمكن زيادة السعة التخزينية إلى 1550 لتر عن طريق طي المقاعد الخلفية للسيارة، ويمكن إلى قائد السيارة خفض ارتفاع السيارة لتسهيل تحميل الأمتعة الثقيلة من خلال الضغط على زر موجود في خلف السيارة.

هناك ملاحظتين بسيطتين على خلفية أودي SQ5 ، الملاحظة الأولى هي الاستعاضة عن فتحات العادم بشكل وهمي له ومغطى بقطع من البلاستيك، حيث أن العادم الحقيقي الخاص بالسيارة موجود في الأسفل ولا يمكن رؤيته، كان من الأفضل أن تبرزه أودي للعين خاصة في نسخة Q5 الرياضية، والملاحظة الثانية أن المصابيح الخلفية تفتح مع باب الصندوق الخلفي، وبالتالي يصبح شكل السيارة غريب بعض الشيء عند فتح الباب الخلفي للسيارة.

مقصورة اودى SQ5 موديل 2018

داخلية اودى SQ5 موديل 2018

من الداخل، يوجد بالسيارة مقود رياضي مسطح من الأسفل كعادة سيارات أودي التي تحمل شعار  S، كما أن السيارة تتوي على مقاعد جلد مزينة بخياطة وتطريز أودي الأنيق والمميز، ذلك بجانب بعض قطع الكاربون فايبر التي زادت من طابعها الرياضي، كما يوجد بالسيارة فتحة سقف بانورامية كاملة، وطبعا مقصورة أودي الإفتراضية عوضا عن لوحة العدادات.

كما تحتوي نسخة SQ5 على شاشة خاصة بنظام الترفيه ونظام MMI من أودي للتحكم في جميع إعدادات نظام الترفيه والسيارة، بالإضافة إلى لوحة لمس كبيرة يمكنك استخدامها للكتابة عوضا عن اختيار الأحرف من خلال قرص التحكم، لذلك تم تصميم مقبض الجير بحيث يكون عريض لإستخدامه كمسند إلى اليد عند استخدام قرص ولوحة التحكم في نظام الترفيه.

أودي Q5 للبيع

تصميم اودى SQ5 موديل 2018

لقد حافظت شركة اودى على أبعاد السيارة اودى SQ5 موديل 2018 ولكن اصبحت السيارة اقل ارتفاع من الموديلات السابقة مما جعلها قريبة من الارض وذلك من أجل الحفاظ على ثبات السيارة أثناء قيادتها على سرعات عالية، وبالنسبة إلى الشكل فقد اختلف هذا الموديل من حيث تصميم الواجهة الأمامية فإن الشبك الأمامي جديد اكبر حجما من السابق ويحتوي على بعض الشرائح العريضة السوداء التي تعطي السيارة طابع رياضي أكثر أناقة وجاذبية.

كما حصلت السيارة الجديدة على مصابيح امامية ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة وتوجد فتحات تهوية ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد، وقد أصبح غطاء المحرك كبير الحجم يحتوي على بعض الإنحناءات المميزة، كالمعتاد يوجد بالسيارة إطارات رياضية مقاس 20 بوصة ويمكن اختيار النسخة الاعلى مقاس 21 بوصة ويوجد على جانبي السيارة انحناء يمتد بعرض السيارة.

خلفية اودى SQ5 موديل 2018

ومن الخلف حصلت السيارة على اسطبات جديدة حادة التصميم ويوجد جناح خلفي رياضي أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، وتوجد مخارج عادم الوقود اسفل المصد الخلفي ذات تصميم مستطيلي راقي ويصل بينهم اطار من الكروم الاسود لإظهار اللمسة الرياضية على تصميم السيارة الخارجي.

ومن الداخل يعتبر الطابع الرياضي عنوان السيارة، فإن عجلة القيادة جاءت بتصميم ثلاثي متعددة الإستخدامات وتوجد شاشة معلومات كبيرة الحجم في لوحة القيادة وتحتوي الشاشة على نظام الملاحة أما شاشة الوسط فإنها بارزة عن جسد التابلوه الأمامي مقاس 7 بوصة وتأتي المقاعد ذات تصميم رياضي ومغطاة بغطاء جلدي أنيق ورائع.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

القيادة

لقد حصلت أودي نسخة SQ5 على نظام تعليق هوائي يتغير أوتوماتيك عند تغيير وضعيات القيادة، وبالتالي توفر السيارة قيادة مريحة وهادئة إلى قائد السيارة في وضعية مثل  Comfort، وقيادة أكثر حساسية ودقة بوضعية Dynamic ، وهذا التعليق سيزيد من ارتفاع السيارة في وضعية الطرقات الغير معبدة، وفي تلك الوضعية سيصبح بإمكان قائد السيارة تغيير ارتفاع السيارة يدويا.

محرك اودى SQ5 موديل 2018

تأتي السيارة بمحرك سعته 3 لتر تيربو وعدد 6 سلندر يعطي قوة 354 حصان وعزم دوران 500 نيوتن \ متر، وتتم عملية نقل هذه القوة إلى العجلات عبر علبة تروس tiptronic من 8 سرعات تقوم بتزويد السيارة بثلاث شخصيات مختلفة، ويمكن إلى قائد السيارة قيادتها بكل ثقة وسهولة على الطرق الوعرة، من ثم التمتع بقيادة مريحة وسلسة على الطرقات المعبدة، وعند رغبتك في الشعور بقوة السيارة، يمكنك أن تجعلها تصل إلى 100 كم / ساعة في مدة زمنية 5.1 ثانية فقط، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة، ويمكنك الدخول إلى المنعطفات بسرعات عالية مصحوبا بشعور يضاهي ما توفره بعض سيارات الهاتشباك الرياضية.

 سعر اودى SQ5 موديل 2018

يمكن القول إذا كنت تبحث في الأسواق على سيارة SUV عائلية ولكن من محبي القيادة الرياضية بنفس الوقت، فإن أودي SQ5 هي خيار مثالي بالنسبة لك، ويستحق أن تفكر فيه واختباره، مجرد اقتناءها فأنت بذلك ستحصل على 3 سيارات في سيارة واحدة، وبالنسبة إلى السعر، فإن سعرها يبدأ من 249000 ريال ويصل سعر اودى SQ5 موديل 2018 إلى 269000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *