انطلاق السيارة الرائعة سيات اتيكا

اعتدنا من شركة سيات على إنتاج سيارات سيدان أو هاتشباك دائما، لكنها بدأت تأخذ اتجاه آخر في عملية الإنتاج، حيث انتشرت العديد من الشائعات عن قيام شركة سيات العمل على سيارة SUV متوسطة الحجم، لقد كشفت السيارة عن أول سيارة في تاريخها سيات اتيكا Seat Ateca موديل 2016 والتي توافرت بشكل رسمي في منتصف عام 2016 وبذلك يكون انطلاق السيارة الرائعة سيات اتيكا بشكل رسمي في جيلها الأول.

يجب الإشارة إلى أن السيارات SUV تأخذ مكانة مميزة في أسواق السيارات، لقد أشارت التقارير أن سوق السيارات رباعية الدفع SUV يرتفع بشكل كبير، لذلك قررت شركة سيات الدخول في المنافسة مع أقوى السيارات وفي الأسواق الكبرى حتى تثبت نفسها في عملية المنافسة وتتمكن من جمع الأرباح.

تصميم السيارة سيات اتيكا 2016

تتمتع السيارة سيات اتيكا 2016 بتصميم ضخم، فقد جاءت الواجهة الأمامية للسيارة عريضة والشبك الامامي بتصميم مستطيلي متوسط الحجم ويحتوي بالداخل على تصميم مغزلي الشكل باللون الأسود، مما يمنح السيارة لمسة رياضية، كما توجد فتحة تهوية أسفل المصد ذات تصميم كبير الحجم وحاد، أما المصابيح الأمامية جاءت بتصميم مستطيلي حاد مسحوبة إلى جانبي السيارة ذات كثافة عالية وتعمل بتقنية الليد.

كما جاءت مصابيح الضباب بتصميم مستطيلي وحجم صغير، يحيط بها اطار اسود مما يمنحها مظهر جذاب، كما أن الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة، توجد بعض الخطوط الحادة على جانبي السيارة وعلى غطاء المحرك، كما توجد عوارض على السقف والتي تستخدم في حمل الأمتعة.

أما التصميم الخلفي للسيارة فقد جاءت الإسطبات عريضة بتصميم حاد والصندوق الخلفي يفتح بالكامل إلى أعلى حتى تصبح السيارة ذات خمس ابواب ويوجد أسفل المصد الخلفي مخرجين لعادم الوقود.

اما من الداخل فقد جاء التابلوه الأمامي عريض ويحتوي على بعض فتحات المكيف بتصميم مستطيلي، كما توجد عجلة القيادة متعددة الأغراض، فهي مغطاة بالجلد والكونسول الوسطي عريض ويوجد به مسند إلى السائق، كما توجد شاشة ملاحة كبيرة مقاس 7 بوصة، والمقاعد جاءت بتصميم أنيق.

محرك سيات اتيكا 2016

تتوافر هذه السيارة بالأسواق بعدد من نسخ المحرك، المحرك الأول بسعة 1.0 لتر تيربو وعدد 3 سلندر ليعطي قوة 110 حصان، أما المحرك الثاني فهو بسعة 1,4 لتر وعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 150 حصان اما المحرك الثالث فهو ديزل.

سعر سيات اتيكا 2016

تعتبر السيارة سيات اتيكا 2016 منافس قوي مع السيارة فولكس واجن تيجوان 2016 والسيارة اودي  Q3  موديل 2016 والسيارة نيسان اكس تيرا 2016، يتراوح سعر هذه السيارة من 25,000 دولار حتى 40,000 دولار.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

النسخة الرياضية من السيارة سيات اتيكا FR موديل 2017

لقد كشفت شركة سيات في ابريل 2017 عن السيارة سيات اتيكا FR موديل 2017 بشكل رسمي إنها النسخة الرياضية من السيارة الكروس اوفر، فقد تم نشر بعض الصور والمعلومات حول هذه السيارة تم عبر الموقع الرسمي الخاص بشركة سيات، لكن يفترض أن يتم تدشين السيارة عبر فاعليات معرض برشلونة بمدينة اسبانيا في مايو القادم وبعد ذلك ستتوافر السيارة بالأسواق.

عند النظر إلى تاريخ هذه السيارة سنجد بأن السيارة سيات اتيكا هي نموذج كروس اوفر مدمج ظهر للمرة الأولى عام 2011 تحت لقب سيات IBX بإعتبارها نسخة اختبارية، وفي هذا التوقيت لم يتم الاعلان عن موعد تحويلها إلى سيارة إنتاجية في الأسواق، بعد ذلك ظهرت السيارة مرة ثانية عام 2015 تحت اسم سيات 20V20  باعتبار أنها نموذج اختباري وبعد ذلك في عام 2016 تم اصدار السيارة بإعتبارها نسخة إنتاجية مع وجود اختلاف بالعديد من الإضافات والتفاصيل بذلك يعتبر عام 2017 هو العام الثاني لهذه السيارة في الأسواق.

تصميم سيات اتيكا FR موديل 2017

يفترض بأن يتم تدشين السيارة عبر فاعليات معرض برشلونة القادم،وكذلك الحال بالنسبة للنسخة كوبرا من السيارة ذات الأداء الأعلى، لقد أعطت شركة سيات نسخة FR من هذه السيارة اهتمام كبير حتى تظهر بتصميم رياضي، تحتوي الواجهة الأمامية للسيارة شبك جديد كبير الحجم يحتوي على تطعيمات سوداء ذات تصميم مغزلي كما يوجد إطار من المعدن اللامع حول الشبك من الخارج.

كما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي حاد تعمل بتقنية ليد مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما توجد مصابيح الضباب اسفل المصد ذات تصميم صغير الحجم، اما من الجانب فقد تم اضافة اطار من الكروم الأسود حول زجاج السيارة الجانبي مع اطارات رياضية مقاس 19 بوصة وعلى السقف توجد عوارض فضية لامعة والتي تساعد في حمل الأغراض والأمتعة.

ومن أبرز مميزات التصميم الداخل للسيارة أن المقاعد رياضية ومغطاه بجلد الكنتارا الفاخر يحتوي على خطوط حمراء ويحمل شعار FR عليها والدوسات من الألمونيوم، كما جاء الكونسول الوسطي عريض يحتوي على شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة ويوجد بالسيارة العديد من التقنيات منها ميزة التنبيه في حالة مغادرة حارة السير وكذلك ميزة النقطة العمياء.

محرك سيات اتيكا FR موديل 2017

جاءت النسخة القياسية من السيارة سيات اتيكا 2017 بمحرك سعته 1,5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 150 حصان، أما نسخة FR من هذه السيارة جاءت بمحرك سعته 2 لتر تيربو لكي يعطي قوة 300 حصان.

سعر سيات اتيكا FR موديل 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 30,000 جنية استرليني أي حوالي 140,000 ريال.

سيارات مستعملة للبيع

سيات أتيكا X-Perience موديل 2017 

تصميم سيات أتيكا X-Perience موديل 2017 من الخارج

يتميز التصميم الخارجي للسيارة بالطابع العصري مع إضافة بعض لمسات القوة والشبابية على السيارة، ويجب الإشارة إلى أن هذه السيارة تحمل بعض السمات المشتركة التي جمعتها مع السيارة الشقيقة سيات ليون، لعل من أبرز مميزات التصميم الخارجي للسيارة أنها مزودة بمصابيح أمامية بتصميم نحيف تعمل بتقنية الليد، مع تزويدها بشبك أمامية ذات حجم صغير ويحيط به الكروم اللامع، وتحمل في المنتصف شعار شركة سيات.

أما بالنسبة للمصد الأمامي في هذه السيارة، فإنه أحد أبرز مميزات التصميم الخارجي للسيارة حيث تحتوي على بعض الإنحناءات والخطوط الحادة التي تؤكد الهوية الرياضية للسيارة، والسيارة مزودة بشبكة سفلية أكثر اتساع مما يعطي السيارة المزيد من الإنسيابية والانطلاق أثناء قيادتها، خصوصا في المنعطفات الخطرة، كما توجد أعتاب جانبية عضلية مزودة بطلاء مقاوم إلى الخدش، كما جاءت عجلات السيارة كبيرة الحجم مقاس 18 بوصة، وإطارات مناسبة للسير على الطرق الواعرة.

تصميم سيات أتيكا X-Perience موديل 2017 من الداخل

بالنسبة للتصميم الداخلي لهذه السيارة، فإن هذه السيارة لم تخلو من لمسات الإبداع التي اعتدنا عليها من شركة سيات، يوجد بالسيارة عجلة قيادة ثلاثية الأذرع والسيارة مزودة بمجموعة ازرار مالتي ميديا، كما تحتوي على بعض الأزرار التي تمنح قائد السيارة المزيد من التحكم في السيارة، مما يقلل من تشتيت انتباه قائد االسيارة أثناء القيادة، كما يزيد نسبة الأمان أثناء القيادة، كما يحتوي الكونسول الوسطي في هذه السيارة على عدد من الأزرار التي تعطي قائد السيارة درجات عالية من التحكم في السيارة أثناء القيادة، والكونسول يحتوي على شاشة وسطية تعمل باللمس، والتي توفر جميع المعلومات التي يحتاجها قائد السيارة أثناء القيادة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *