الوحش نيسان تيتان XD موديل 2017

لقد نشرت شركة نيسان بعض المعلومات والصور وأسعار الوحش نيسان تيتان XD موديل 2017 في النصف الثاني من 2016 ، وقد حصلت هذه السيارة على بعض اللمسات البسيطة من التحديثات سواء على مستوى تصميم السيارة الخارجي أو الداخلي، ومن المفترض ان تصل هذه الشاحنة إلى الوكلاء بمستوى العالم في الربع الأخير والحالي من عام 2016 عبر فئتان  S و VS بالإضافة لأنها سوف تتوافر بغمارة واحدة وبغمارتين، واليوم سنقدم تقرير عن الوحش نيسان تيتان XD موديل 2017 في هذا المقال.

تعد الشاحنة بيك اب تيتان أحد السيارات الجديدة فالتابعة إلى اسطول شركة نيسان، لقد كشفت الشركة عن هذه السيار بشكل رسمي للمرة الأولى في تاريخها عام 2003 فهي تنتمي إلى فئة الشاحنات كبيرة الحجم عبر نسختين غمارة وغمارتين، وقد استمر الجيل الاول من هذه السيارة بالأسواق حتى عام 2015، وفي نفس العام كشفت الشركة بشكل رسمي عن الجيل الثاني في معرض شمال امريكا للسيارات، لقد حصلت الشاحنة على تحديثات جذرية خصوصا في تصميمها الخارجي مما جعل السيارة اشرس من الموديلات السابقة.

تصميم السيارة نيسان تيتان 2017

لقد حرصت شركة نيسان على توسيع خط إنتاج شاحنة البيك أب وذلك بسبب إضافتها إلى نموذجين مختلفين الحجم من هيكلها, وأنواع عديدة من محركات تعمل بالبترول ونسخ أخرى تعمل بالديزل, كما توفر مساحات داخلية مختلفة وأيضا نوعين من نظام الدفع، الثنائي والرباعي، كما أن نموذج النصف طن الجديد سيكون متاح في نسخة Crew Cab إضافة إلى نسختين Single وKing Cab  سيتبعونهم في وقت لاحق من عام 2017 , يبلغ طول هذا النموذج حوالي 228,1 بوصة وهو أقل بحوالي 14,7 بوصة من النموذج الكبير إلى شاحنة البيك أب، بالإضافة لأن قاعدة عجلات هذه السيارة أقصر بحوالي قدم عن الموديل السابق.

يحمل طراز تيتان النصف طن بيد نفس شكل التصميم العدواني إلى شاحنة بيك أب تيتان XD ، كما أنهما يتشاركان بنفس المقصورة لكنهما يختلفان من حيث شكل الهيكل، كما تحتوي السيارة على شبك امامي كبير الحجم بتصميم مستطيلي ويحتوي بالداخل على خطوط مغزلية باللون الفضي، مما يمنح السيارة مظهر براق، كما توجد بعض قطع الكروم العريضة على الشبك الامامي والمصابيح الأمامية جاءت بتصميم مستطيلي كبيرة الحجم مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد، كما يوجد هيكل من المعدن اسفل المصد الأمامي بالسيارة، وتوجد مصابيح ضباب بحجم صغير في الأسفل.

وبالنسبة إلى التصميم الجانبي فهو يحتوي على خطوط عريضة واطارات رياضية مقاس 17 بوصة، كما أن مقابض الأبواب من الكروم اللامع، ومن الخلف تأتي الإسطبات ذات تصميم عمودي والصندوق الخلفي كبير الحجم بحيث يساعد في حمل المعدات والأدوات.

بينما المقصورة الأمامية بالسيارة فقد جاءت بشكل فاخر، كما أن عجلة القيادة متعددة الأغرض ذات تصميم رباعي للمساعدة في التحكم بمستوى صوت المسجل ومثبت السرعة، كما توجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة والتي توضح معدل استهلاك الوقود وضغط الهواء بالإطارات ودرجة الحرارة وذلك بالاضافة إلى خاصية الدخول بدون مفتاح وميزة وجود زر لتشغيل المحرك، كما أن المقاعد مغطاه بجلد فاخر وهي قابلة إلى الطي.

محرك نيسان تيتان 2017

جاءت هذه السيارة بمحرك محدث جديد ذات 8 اسطوانات يحتوي على نظام متغير للصمام ونظام حقن مباشر إلى أداء أفضل واستهلاك وقود أقل، كما حصل المحرك على مكبس جديد يساعد في إدارة الكفاءة الحرارية في المحرك.

تبلغ القوة الإجمالية لهذا المحرك حوالي 390 حصان وعزم دوران 401 رطل \ قدم وبذلك يكون ارتفع حوالي 73 حصان وعزم دوران 16 رطل \ قدم عن المحرك السابق, وقد ذكرت نيسان بأنها سبطرح محرك بنزين أصغر مكون من 6 اسطوانات في الفترة القادمة.

يتمتع الوحش نيسان تيتان XD موديل 2017 بمكانة مميزة بين قطاع الشاحنات خصوصا بعد إضافة المحرك القوي ذات الثمانية اسطوانات، فإن قائدين تيتان XD سيحصلون على تجربة قيادة فريدة لشاحنة البيك أب متطورة.

ومن الجدير بالذكر أن الشاحنة الجديدة تتوافر بالأسواق عبر نسختين من المحركات، النسخة الأولى بسعة 5,6 لتر وعدد 8 سلندر لي يعطي قوة 390 حصان وعزم دوران 394 رطل \ قدم وهذا المحرم يتصل بناقل حركةاوتوماتيك 7 سرعات، وتسارع من السكون إلى 96 كم بمدة زمنية 8,5 ثانية، أما السرعة القصوى فإنها تصل إلى 180 كم / ساعة، أما النسخة الثانية فهي محرك بسعة 5 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة 310 حصان وعزم دوران 555 رطل \ قدم.

سعر الوحش نيسان تيتان XD موديل 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 30,000 دولار أي حوالي 112,000 ريال، ويصل حتى 35,000 دولار أي حوالي 130,000 ريال.

سيارات نيسان للبيع

السيارة نيسان تيتان XD موديل 2016

لقد أطلقت شركة نيسان اليابانية الرائدة بمجال السيارات تيتان XD موديل 2016  من طراز البيك آب والتي كان لها طراز آخر معروف بالأسواق العالمية تحت اسم نيسان تيتان XD ، لكنها أطول قليلا من الإصدار الحالي والذي يتضح فيه قصر المسافة بين العجلتين الأماميتين بحوالي 37 مليمتر عن الموديل السابق البيك الأكبر من حيث الحجم.

لقد طرحت السيارة تيتان XD موديل 2016 بالولايات المتحدة في وسط ترقب حيث يحظى هذا الإصدار بإهتمام واعجاب العملاء ممن يثقون في طرازات نيسان في أمريكا، خاصة وأن السيارة جاءت بمحركين ديزل وبنزين من شأنهما توفير ميزات اضافية إلى قوة السيارة وعمليتها خصوصا أن السيارات لدى العملاء في الولايات المتحدة الأمريكية تعني العملية في المقام الأول ثم الاقتصاد في معدل استهلاك الوقود ومدى ملائمتها إلى البيئة بالتأكيد من حيث عادم السيارة وما شابه ذلك.

جاءت السيارة نيسان تيتان XD موديل 2016 بمحرك بنزين بسعة 5 لتر ذو 8 اسطوانات قادر على توليد قوة 360 حصان ، إنها قوة كبيرة وضعتها نيسان في هذه السيارة المميزة ، أما عزم الدوران فهو 543 نيوتن \ متر ،  وبالنسبة إلى سعة حمولتها القصوى فإنها 5,500 كجم تقريبا ، ووزن السيارة  بدون حمولة يصل حتى 900 كجم.

تحتوي السيارة تيتان XD موديل 2016 على العديد من المميزات والمظاهر التي توحي بالقوة، يكفي أن مظهر المصابيح الأمامية داكن ، كما أن الشبكة الأمامية كأنها عضلات مفتولة في جسد شخص مقاتل، فقد برعت شركة نيسان في تصميم هذا الموديل ، وقد نجح مهندسين الشركة في تركيب شكل الوحش على هذه السيارة.

ومن جانب آخر يأخذ الشكل الجمالي مجراه بمنتهى الإنسيابية بدون أي تكليف في جسد السيارة الخارجي خاصة على جانبي السيارة وكذلك الفخامة الواضحة في المقاعد المكسوة بالجلد والمساحة الداخلية الرحبة والمريحة للغاية بالنسبة إلى القائد وإلى جميع الركاب داخل السيارة.

الخطة التسويقية

من الجدير بالذكر أن شركة نيسان العملاقة تسعى إلى تقوية موقعها التسويقي والبيعي فعلى مستوى العالم، بالتحديد في السنتين الماضيتين فقد افتتحت أكثر من فرع ذات إدارة يابانية خالصة، كما أنها تستعين بالكوادر الفنية المحلية في كثير من الفروع بهدف تعزيز قدرتها وانتشار علامتها التجارية حول العالم، فإن عملاء شركة نيسان  يواظبون على شراء طرازات سياراتها بسبب ولاءهم وانتماءهم إلى هذه الشركة العملاقة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *