الوحش الأمريكي فورد رابتور موديل 2017

لقد وصلت السيارة البيك أب فورد F-150 رابتور 2017 بعد طول انتظار إلى معارض فورد بالشرق الأوسط، ومن أبرز مميزات الجيل الجديد من السيارة هو وزنه الخفيف، والتصميم العدائي، والقوة العالية بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة، وتعتبر السيارة فورد رابتور Ford Raptor موديل 2017 برشاقتها واستخداماتها المتعددة أقوى وأذكى بيك أب متوفر بالأسواق حاليا، واليوم سنتحدث عن السيارة الوحش الأمريكي فورد رابتور موديل 2017 من خلال هذا المقال.

لقد تم تطوير السيارة بيك أب فورد رابتور موديل 2017 بناء على أسس بيك أب السباق باجا، فإن الرابتور يتميز عن مختلف سيارات الطرق الوعرة والأداء العالي بإحتواءه على محرك مخصص إلى الإستخدامات المتعددة، مع شاسية ونظام تعليق يساعد على التنقل بسهولة في خوض التضاريس الصحراوية او التسلق التضاريس الصخرية بسهولة.

ومن الجدير بالذكر معرفة أنه عند النظر في مرآة سياراتك الخلفية وترى الأضواء الصفراء الثلاثة، اعرف بأن السيارة التي تقف بالخلف ليست سيارة تقليدية، لكنها سلاح متخصص مصمم حتى يقهر أصعب الصحاري والطرق الوعرة، إنها الوحش الأمريكي فورد رابتور موديل 2017 .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

ومن المعروف أن الفورد F-150 رابتور شاحنة مميزة، فمن الصعب أن تجد لها منافس مباشر بالسوق، لكن يمكن مقارنتها مع شاحنات معدلة فقط، لذلك سنقوم بمقارنتها مع الفورد F-150 رابتور موديل 2016 ، تتوافر الرابتور بالأسواق عبر نسختين، النسخة الأولى السوبر كاب ذات الباب والنصف ، والنسخة الثانية السوبر كرو ذات الأربعة أبواب والتي سنركز عليها في هذا المقال.

تصميم الوحش الأمريكي فورد رابتور موديل 2017

فورد رابتور  للبيع

جاء الوحش الأمريكي فورد رابتور موديل 2017 بشكل جديد، مع خطوط أكثر قوة وشراسة، وأضواء أمامية مميزة خاصة مع المصابيح الصفراء على شكل خطوط حول شعار فورد الكبير بالوسط، كما يعلوه 3 أنوار صفراء صغيرة تميز الرابتور، ومن الجدير بالذكر أن السيارة مصفحة من الأسفل بهدف حماية الأجزاء الميكانيكية وكذلك خزان الوقود لمنح قائد السيارة المزيد من الثقة والتحدي أعلى التلال والقيادة بسرعة عالية على أصعب الطرق.

التصميم الداخلي للسيارة فورد رابتور موديل 2017

لقد بذل مصممون فورد من الداخل جهد كبير من أجل وصول الوحش الأمريكي فورد رابتور موديل 2017 بتصميمه الرياضي المميز أكثر من كونه تصميم داخلي إلى شاحنة كبيرة، حيث تحتوي المقصورة على مقاعد رياضية ذات دعم عالي، كما تم استخدام الكربون فايبر بهذه النسخة في أرجاء المقصورة، والذي منح السيارة المزيد من الرياضية.

ومن الخلف، مع نسخة السوبر كرو فإن المساحة الخلفية إلى الراكبين كبيرة جدا، وبالتالي يمكنك الإستمتاع بمتعة قيادة هذه السيارة وسط رمال الصحراء.

محرك فورد رابتور موديل 2017

لقد استغنت الوحش الأمريكي فورد رابتور موديل 2017 عن المحرك ذات 8 سلندر، حيث تأتي بمحرك أصغر لكنه أقوى وهو محرك الإيكو بست من فورد ذات 6 سلندر بسعة 3,5 لتر ليعطي قوة تعادل 416 حصان مع عزم دوران مميز 678 نيوتن \ متر، وهذا المحرك متصل مع علبة تروس جديدة 10 سرعات مع مقابض تغيير السرعات يدويا خلف عجلة القيادة، فقد جاءت هذه المقابض كبيرة الحجم مصنوعة من المغنيسيوم الذي منح الرابتور إحساس أجمل والمزيد من الرياضية، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 6 ثواني فقط.

ربما تعتقد عزيزي قائد السيارة أن محرك الإيكوبوست لا يستطيع التغلب على المحرك السابق 8 سلندر، لكن هذا الإعتقاد خاطئ، فإن السيارة أفضل بكل مواصفاتها عن الموديل السابق، أولا الوحش الأمريكي فورد رابتور موديل 2017  أخف بحوالي 225 كجم عن الموديل السابق من السيارة، نتيجة استخدام الألمونيوم في صناعة أجزاء السيارة، بالإضافة لأن الموديل الجديد حصل على محرك أقوى ونظام تعليق مميز مع نوابض رياضية قابلة للتعديل، ويوجد بالسيارة نظام العادم المزدوج جديد والذي يزيد من فعالية المحرك، كما يجعل صوته أجمل، كما حرصت شركة فورد على تحسين الصوت بداخل المقصورة عبر استخدام أنظمة لكي تلغي الضجيج، ويعتبر صوت المحرك من ميزات الرابتور.

كما يتوافر في الوحش الأمريكي فورد رابتور موديل 2017 عدد 6 وضعيات قيادة وفقا لطبيعة التضاريس، ستجد نفسك تتحلى بكل شجاعة وجرأة إلى قيادة الرابتور 2017 على مختلف الطرق والتضاريس التي لا يستطيع الآخرين تخيلها في سياراتهم حتى بالسيارات المعدلة، فإذا كنت من عشاق القيادة في الصحراء والطرق الوعرة فإن الوحش الأمريكي فورد رابتور موديل 2017 جاهز بكل التعديلات والمواصفات التي تحتاج إلى عدة شهور من التعديلات من أجل الوصول إلى مستويات قيادة تتخطاها شاحنة الرابتور بسهولة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

المميز بالشاحنة فورد رابتور 2017

لقد تمكنت شاحنة الفورد رابتور من إثبات تواجدها بتحقيق نجاح باهر في المبيعات منذ اطلاق السيارة للمرة الأولى عام 2009، حيث قامت الرابتور ببناء سمعة لنفسها بفضل قدراتها العالية في مواجهة أطول الكثبان الرملية وأصعب الوديان بتوفير مزيج من القوة المهيبة والتكنولوجيا الذكية، حاليا في جيلها الثاني، تتوافر الشاحنة فورد رابتور 2017 بأفضل المواصفات بالمقارنة مع منافسيها.

القوة العالية والقدرات الفائقة

عند إطلاق الشاحنة رابتور للمرة الأولى، حصلت على الكثير من التشكك بسبب تقليص حجم محركها من محرك التنفس الطبيعي 6,2 لتر / 8 سيلندر إلى محرك بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سيلندر توربو تشارجد، كما كشفت السيارة عن قوتها التي تبلغ 415 حصان وعزم دوران 678 نيوتن \ متر، ويساعد نظام التوربو تشارجر عمل على توفير اقصى قوة عند أقل عدد من دورات المحرك، كما يتكون ناقل الحركة من 10 سرعات أوتوماتيك.

الإنسيابية والرشاقة

إنها أول شاحنة ذات إنتاج ضخم مصنوعة من الألمونيوم، فإن هيكل فورد رابتور يجمع بين ألواح الألمونيوم وإطارات الفولاذ الصلب، مما ساعد على زيادة قوة هيكل السيارة وتقليل وزن السيارة بالمقارنة مع الموديل السابق، مع تحسين نسبة القوة للوزن، كما تتميز فورد رابتور 2017 بالرشاقة الواضحة وطبيعة تحكمها الأفضل على مختلف التضاريس.

وزن فورد F-150 رابتر موديل 2017

مما لاشك فيه أن انخفاض وزن السيارة رابتر 2017 أدى إلى تحسين أداء نقل الحركة بالسيارة، لذلك تعد علبة نقل الحركة ذات 10 سرعات أول علبة سرعة من العملاقة فورد لا تشمل حديد الزهر، لكنها اعتمدت على مواد مطورة ساعدت على تقليل وزن السيارة، ومن المؤكد بعد وصول فورد F-150 رابتر موديل 2017 إلى الشرق الأوسط أن شركة فورد تفخر بتقديم شاحنتها المثالية ذات الأداء العالي على الطرق الواعرة، خصوصا منطقة الشرق الأوسط المميزة.

تناسبة مختلف أنواع التضاريس

لقد حرصت شركة فورد على أن تكون السيارة منيعة إلى جميع أنواع التضاريس، فإنه عند كل وضعية قيادة تحدث تغييرات على طبيعة عمل المحرك، وكذلك أنماط نقل الغيارات، وثقل بالتوجيه، فهي شاحنة ذات مهارات ومواصفات عديدة تجعلها شاحنة مثالية إلى الطرق الوعرة.

فورد F-150 رابتر الأكثر متانة

جاءت هذه السيارة بقاعدة فولاذية فريدة جديدة بالكامل، ذات قوة عالية ومصممة خصيصا إلى السيارة المميزة فورد F-150 رابتر، وهيكل مصنع من مزيج الألمونيوم فائق الصلابة مما ساعد في تقليل وزن السيارة بحوالي 227 كجم وتحسين قدرة وأداء السيارة على مختلف الطرق.

تكنولوجيا متطورة

يتوافر بالسيارة فورد رابتور 2017 نظام فوكس ريسنج شوكس والذي يتمتع بتكنولوجيا الدفع الداخلي إلى السوائل، حيث تساعد هذه التكنولوجيا من التعامل مع العقبات بكل سهولة، وذلك بجانب العديد من المزايا التكنولوجيا، والتي توفره المزيد من الراحة والأمان إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *