الوجه الجديد للسيارة شفروليه ماليبو 2017

لقد تميزت السيارات الأمريكية بالإحترافية في التصميمات الهجومية كبيرة الحجم منذ عقود طويلة، لكن مع التطور أصبح العالم لا يحتاج إلى كل هذا الحجم، فقد عادت السيارات إلى أحجام أكثر ذكاءا بحيث توفر نفس الإمكانيات بدون أن تبالغ،  لقد حرصت شركة شفروليه في الجيل التاسع من السيارة شفروليه ماليبو بملامح جديدة عصرية، فإن هذه السيارة أكثر ذكاءا، كما أنها اقتصادية من حيث معدل استهلاك الوقود، فهي تساعد على توفير الراحة، إن هذه السيارة لها أنياب هجومية تجعل المنافسين بعيدا، واليوم نقدم تقرير عن الوجه الجديد للسيارة شفروليه ماليبو 2017 .

لم تحصل السيارة شيفروليه ماليبو 2017 على تحديثات كبيرة بالمقارنة مع الموديل السابق ماليبو 2016 لكنها جاءت مطابقة للسيارة من حيث التصميم، لكن هناك اختلاف في بعض الأدوات التكنولوجيا الداخلية بالسيارة، لقد كان الموديل السابق من شفروليه ماليبو 2016 بداية انطلاق جيل جديد، فقد حصلت هذه السيارة على تحديثات جذرية بالتصميم مما جعل السيارة تختلف عن الجيل السابق لها.

سيارات شفروليه للبيع

يجب الإشارة إلى أن السيارة شيفروليه ماليبو ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1964 باعتبار أنها أحد السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط، لقد ظهر من السيارة الجيل الأول والثاني والثالث والرابع وقد استمرت بالأسواق حتى 1983 ثم وقف إنتاج هذه السيارة، لكنها عادت إلى الحياة مرة أخرى عام 1997 مع انطلاق الجيل الخامس مع تصميم مختلف وبعد ذلك ظهر الجيل السادس والسابع والثامن والتاسع من هذه السيارة الرائعة.

لقد تميزت السيارات الأمريكية بقدرتها على الجمع ما بين العصرية والتفوق التقني، لكن خلف هذه التطورات تظل الجينات الأمريكية لا تقبل التغيير، وذلك ما يمكن رؤيته بوضوح في جانب القوة بالسيارة شفروليه ماليبو، فإن السيارة لم تتخلى عن هوية العضلات التي اعتاد عليها العملاء، حيث تحرص شيفروليه على تقديم خيارات متميزة من القوة والأداء، تدفع قائد السيارة نحو قمة المتعة والتفوق، تمتلك شيفروليه ماليبو خبرة كبيرة في عالم السيارات، فإنها تعرف كيف تترك انطباع أول يبهر ويجذب جميع عشاق السيارات إلى هذه السيارة المميزة.

تصميم السيارة شيفروليه ماليبو 2017 من الخارج 

سيارات شفروليه ماليبو للبيع

لقد اعتدنا على توافر شيفروليه ماليبو بثلاثة فئات وهم: فئة  ال اس  LS، فئة ال تي LT، فئة ال تي زد LTZ  ، لكن يبدو بأن هذا العام الأمر مختلف، لقد تم الإعلان عن توافر السيارة بالولايات المتحدة الامريكية عبر فئات جديدة وهي فئة ال  L ، فئة ال اس  LS، فئة ال تي وان 1LT، فئة بريمير PREMIER.

يمكن بأن نصف تصاميم السيارات بالعديد من الكلمات، سواء كانت سيارات رياضية أو فاخرة أو عصرية، أو في حالة أن التصميم مستقبلي إلى أحد السيارات التجريبية، لكن شفروليه ماليبو تمكنت من مزج اتجاهين من التصاميم، وهما تصميم عصري مستقبلي بنفس الوقت.

لقد جاءت المساحة الزجاجية الأمامية تحتوي على انحناءة وزاوية رؤية كبيرة تشجع قائد السيارة على الإنطلاق حيث توفر رؤية واضحة للطريق، كما تنساب الخطوط من قوائم السيارة الأمامية حتى خطين الكتف البارزين، كما أن غطاء محرك السيارة طويل يكشف عن قوة ماليبو وعن الجينات الأمريكية الخاصة بهذه السيارة.

يوجد في مقدمة السيارة شبكة تهوية مميزة من شركة شفروليه، فهي تحمل شعار الشركة الذهبي بالمنتصف، بالإضافة إلى تصميم الشبكة الهجومي، ومصد أمامي حاد يحتوي على خطوط رياضية، يحتوي على مشتت هواء سفلي، ومصابيح ضباب على الجانبين تعمل بتقنية الإضاءة النهارية.

يوجد بالواجهة الأمامية للسيارة شبك بحجم كبير مقسم إلى قسمين جزء علوي ذات تصميم غزلي باللون الأسود رفيع الحجم، أما الجزء السفلي هو بحجم كبير ذات تصميم سباعي الشكل ويحتوي داخله على بعض القضبان عريضة الحجم ويحيط بالشبك إطار معدني فضي لامع، كما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي حاد مسحوب إلى جانبي السيارة وعلى طرفي المصد توجد مصابيح ضباب بتقنية الإضاءة النهارية.

جاءت اطارات السيارة بتصميم رياضي ومتوفرة بثلاثة نسخ 16 بوصة، 17 بوصة، 19 بوصة، كما يوجد بالجهة الخلفية من السيارة اسطبات بتصميم مثلث الشكل مسحوب إلى جانبي السيارة ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي في أسفل المصد، ويوجد جناح رياضي بحجم صغير في أعلى صندوق السيارة الخلفي.

أما من الجهة الخلفية، حيث تبرز بعض الخطوط الرياضية، خصوصا على الحافة البارزة في باب التحميل الخلفي بالسيارة، كما يحتوي المصد الخلفي للسيارة على فتحتي طرد عادم بحجم كبير على الجانبين، كما يوجد مشتت هواء سفلي صغير بالمنتصف.

تصميم السيارة شيفروليه ماليبو 2017 من الداخل

تحرص ماليبو على تقديم تصميم داخلي متميز، والجمع بين الفخامة والتصميم العصري، حيث تتداخل العديد من الخطوط من أجل تكوين شخصية معقدة للسيارة ماليبو، إن هذه السيارة لم تختلف عن الموديل السابق من حيث التصميم الداخلي، فقد جاء التابلوه العريض مغطى بالجلد الفاخر وتوجد شاشة الملاحة بالوسط، عجلة القيادة متعددة الأغراض، أما الجديد بالسيارة فهو اضافة بعض عناصر الأمان والسلامة مثل كاميرا رؤية الخلفية، ميزة توقع الحوادث، مكابح إلكترونية، إمكانية تحديد السرعة القصوى للسيارة.

إن التصميم الداخلي للسيارة ماليبو يمنح السائق والركاب على حد سواء رفاهية استثنائية عبر توفير مقاعد جلدية مريحة أو مصنوعة من القماش، واتساع صندوق الأمتعة فهو يعد الرائد في هذه الفئة من السيارات، كما أن مقاعد أمامية قابلة للتبريد، بالإضافة إلى منطقة مزدوجة للتحكم في المناخ، يعد نظام الترفيه والمعلومات هو الأفضل في هذه الفئة، حيث يسمح إلى المستخدمين دمج وظائف الهاتف الذكي على شاشة ملونة تعمل بتقنية اللمس مقاس 8 بوصة تتوافر في طرازي LT وLTZ  .

بالإضافة إلى ذلك يوجد نظام الترفيه والمعلومات MyLink يساعد السائق بالتركيز على القيادة المثالية عبر استخدام شاشة سهلة الإستخدام تتحكم في العديد من العناصر بدون الحاجة إلى استعمال اليدين، بحيث يستطيع السائق الإطلاع على قوائم الصوتيات واختيار ما يناسبه، كما توجد إعدادات مريحة سهلة الإستخدام والتي يمكن التحكم بها عبر الأوامر الصوتية أو بواسطة الأزرار الموجودة في عجلة القيادة.

وصول شيفروليه ماليبو 2017 إلى السوق السعودي

لقد استقبلت المملكة العربية السعودية مؤخرا موديل شيفروليه ماليبو 2017 فقد طرح منذ مدة بسيطة على مستوى العالم، جاءت السيارة الجديدة بنفس تصميم موديل 2016 الخارجي لكن توجد اختلافات محدودة والمزيد من التكنولوجيا بالداخل، يوجد بالسيارة شبكة تهوية كبيرة مقسمة إلى جزئين سوداء وجاء الجزء العلوي أكبر من السفلي بجانب وجود قضبان شبكة تهوية وإطار فضي لامع.

محرك السيارة شيفروليه ماليبو 2017

تتوافر هذه السيارة بنسختين من المحرك، وهما:

المحرك الأول بسعة 1,5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 163 حصان مع عدد لفات 5700 لفة بالدقيقة وعزم دوران 184 رطل\ قدم مع عدد لفات 3000 لفة بالدقيقة، وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

أما المحرك الثاني فهو بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 250 حصان مع عدد لفات 5300 لفة بالدقيقة، عزم دوران 260 رطل\ قدم مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة، وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سعر السيارة شيفروليه ماليبو 2017

يبلغ سعر أقل فئة من هذه السيارة حوالي 70,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *