النسخة الكوبيه من إنفينيتي Q60 سبورت

بالبداية قبل أن نتحدث عن النسخة الكوبيه من إنفينيتي Q60 سبورت يجب الإشارة إلى أن ماركة إنفينيتي دائما ما ترتبط بالقوة والمتانة والعملية في مختلف طرازاتها إلى جانب روح الابداع التي لا تتوافر بالكثير من الشركات العالمية، واليوم سنتحدث عن النسخة الكوبيه من إنفينيتي Q60 سبورت 2017، بعض المهتمين بعالم السيارات يرون ان الماركة انفينتي تضم مجموعة سيارات الرياضية تتسم بالتصميم الفريد والمحركات القوية، إنها سيارة الأحلام بالفعل، ويتوافر بالسيارة العديد من الإمكانيات المادية والقدرات الفنية في المقصورة الجديدة من إنفينيتي.

تعتبر السيارة إنفينيتي Q60 هي السيارة الفخمة من طراز الكوبيه الرياضي، تجمع هذه السيارة بين التصميم الجديد كليا والأداء المثير والممتع والنواحي الديناميكية المتقدمة، ويظهر ذلك عبر الخطوط المشدودة ذات المظهر القويء في التصميم الخارجي امكانات الأداء المذهلة في  Q60والتي تم تعزيزها بمحرك تيربو مزدوج جديد كليا بعدد 6 اسطوانات ذات سعة 3 لتر.

تصميم انفينتي  Q 60 موديل 2017 من الخارج

سيارات انفنتي Q للبيع

عند النظر إلى مقدمة انفينتي  Q 60 موديل 2017 فإن اول ما يخطف النظر هو فتحات التهوية الموجودة في مقدمة هذه السيارة، وكذلك الأضواء الامامية التي تعمل بتقنية الليد، والتي منحت السيارة تصميم اكثر حدة وشراسة من التصميمات السابق.

أما من الخلف، فقد تمتعت هذه السيارة بوجود باقة من الأضواء المرتفعه التي تعمل بتقنية الليد، مما يعزز شعور الشخص بزيادة مساحة عرض السيارة، وتوجد مخارج لعادم السيارة في كلا الجانبين، وذلك للتأكيد على الطابع الرياضي، ومن الجدير بالذكر أن مصممون السيارة إنفينيتي حرصوا على تقليل المسافة الفاصلة بين إطارات السيارة وأعلى أقواس العجلات، لإضافة المزيد من الأناقة والرياضية إلى هذه السيارة المميزة.

تصميم انفينتي  Q 60 موديل 2017 من الداخل

لقد جاء التصميم الخارجي في هذه السيارة بلمسات اكثر اناقه، وقد تمتعت السيارة بإحتوائها على مقصورة رياضية أكثر فخامة، كما حرصت الشركة المصنعة على استخدام مواد ذات جودة عالية، كما تشتمل المقصورة الداخلية للسيارة على لمسات من الجلد على المقصورة واستخدام واضح إلى المعدن في صناعة هذه المقصورة مما يخطف قلب قائدها، وقد حرصت الشركة اليابانية على دعم وتقوية هيكل السيارة والإهتمام بالعزل الصوتي من أجل توفير أعلى مستويات الهدوء داخل السيارة.

محرك انفينتي  Q 60 موديل 2017

جاءت هذه السيارة بنوعين من المحركات، احدهما بسعة 2 لتر مع شاحن تيربو يعطي قوة 211 حصان، والمحرك الآخر ينتمي إلى فئة  V6 بسعة 3 لتر مع تيربو، مما يمنح السيارة قوة 300 حصان أثناء القيادة، مما يعطي السيارة أداء قوي ومميز، بالإضافة لأنه توجد فئة أكثر قوة على الإطلاق، وهي بقوة 400 حصان، لذلك يعشقها عدد كبير من عشاق القيادة الرياضية.

سيارات انفنتي للبيع

النسخة الكوبيه من إنفينيتي Q60 سبورت

يتوافر في هذه السيارة إمكانية اختيار النمط الذي يناسب رغبة السائق وذلك عبر تقديم عدة خيارات وهم نظام اختيار نمط القيادة الذي يتضمن 6 أنماط للقيادة وهم: القياسي، الثلج، الإقتصادي، الرياضي، إلى جانب النمط الخاص الذي يمكن إلى السائق الإحتفاظ بنمط القيادة المفضل بالنسبة له، كما أن السيارة مزودة بنظام تعليق ديناميكي رقمي وهو Dynamic Digital Suspension  ، الذي تم تصميمه بشكل خاص إلى السيارة انفينتي  Q 60 لتوفير أفضل تفاعل أثناء القيادة، بالإضافة إلى الراحة التي يقدمها هذا النظام إلى مقنتيها، حيث أن السيارة مزودة بمجموعة من أنظمة الكمبيوتر المتطورة الخاصة بهذا النظام.

ويمكن القول بأن الشركة المصنعة بذلت جهد كبير من أجل توفير أفضل المواصفات الفنية في السيارة انفينيتي Q60 موديل 2017، بجانب التصميم الخارجي الرياضي الجذاب الذي يتسم بالقوة والرياضية، لقد ساعدت هذه العوامل في جعل السيارة انفينيتي Q60 موديل 2017 تتمتع بحضور مميز بين العديد من الطرازات العالمية، بالاضافة إلى المقصورة الداخلية التي تعتبر رمز إلى الفخامة وتليق بهذه السيارة الكوبيه الرياضية، ومع محركات قوية وأداء رياضي رائع.

ومن أبرز الميزات التي توحد العناصر مجتمعة كالشبك ذو القوس المزدوج وكذلك أعمدة C على شكل هلال حيث تنحني إلى الأمام وتظهر الخصائص الديناميكية إلى السيارة، حيث تؤكد هوية السيارة الكوبيه الرياضية بشكل فوري كأحد سيارات تنتمي إلى إنفينيتي، وصممت الأضواء الرئيسية ليد التي تستخدم تقنية توجيه الإضاءة إلى توزيع الضوء بالتساوي على الطريق أمام قائد السيارة.

جاء الطراز Q60 بعجلات مصنوعة من سبائك الألمونيوم مقاس 19 بوصة، أما طرازات رد سبورت 400 التي تعد نسخ ذات مزايا متقدمة من الأداء لهذه السيارة، كما أن السيارة مزودة بعجلات وإطارات أكثر عرضا بالخلف، مما يعطي السيارة مظهر أكثر جرأة مع تحسين قدرات التوجيه والسيطرة مع تحسين قدرة وقوة التسارع الجانبية، فجوات العجلات أي المسافات بين إطارات السيارة وأقواس العجلات أضيق من السابق مما يقلل الحجم المرئي إلى السيارة، كما يمنحها مظهر منخفض يعبر عن القوة.

إن الطراز Q60 يعبر عن الجود الكبيرة التي تبذلها شركة إنفينيتي من أجل تطوير تقنيات القيادة وتقديم تجربة ملهمة إلى الثقة وشخصية فريدة في قيادة السيارة، حيث يمثل الجيل الثاني من نظام التوجيه المباشر المتكيف لأول مرة في العالم من إنفينيتي نظام متقدم إلى التوجيه السلكي، لقد خضع إلى عملية تعديل من أجل تعزيز الإحساس بالتوجيه وتوفير المعلومات إلى سائق السيارة بدون المساس بمعايير الراحة، كما يمكن إلى سائق  Q60أن يختار من بين 7 أنماط شخصية لتخصيص التوجيه وفقا لأسلوب القيادة المفضل.

الأمان والسلامة بالسيارة انفينتي  Q 60 موديل 2017

يتوافر في هذه السيارة العديد من انظمة الأمان والسلامة، حيث أنها مزودة بكاميرات خارجية لتسهيل القيادة ومساعدة السائق أثناء الإصطفاف، ويوجد بالسيارة نظام تثبيت السرعة الذكي، نظام الكبح التلقائي، وأنظمة التحذير من عبور المشاة، التنبيه الصوتي إلى النقط العمياء وغير ذلك من انظمة الأمان المميزة.

وقد تم تطوير نظام إلكتروني خاص بالتعليق الديناميكي، إنه نظام التعليق الديناميكي الرقمي، يراقب  درجة ميل أو انحدار ومعدل الإرتداد  إلى هيكل السيارة من أجل توفير قيادة آمنة، كما تشمل Q60 على تقنيات السلامة التي تحمي ركاب السيارة والأشخاص المحيطين بها، كما أن تقنيات السلامة تساعد سائق السيارة Q60 في مراقبة وتحديد أي خطر محتمل، كما يساعد السائق في تجنب المخاطر، وفي حالة أن التصادم أمرا لا مفر منه، فإن هذه التقنيات تقلل آثار التصادم بشكل كبير.

تقنيات السلامة النشطة والساكنة في انفينتي  Q 60

القدرة على مراقبة الأخطار، حيث يوجد بالسيارة شاشة الرؤية الشاملةAVM ، حيث يتم تثبيت السرعة مع تقنية التحكم من أجل ترك مسافة آمنة DCA .

يتوافر بالسيارة نظام منع مغادرة حارة السير الصحيحة LDP، ونظام التدخل في المناطق العمياء، ونظام الكشف عن الأجسام المتحركة MOD، ونظام تحذير تنبؤي قبل حدوث إصطدام أمامي.

إمكانية تجنب الإصطدام وتخفيف آثار الحايث، حيث توجد فرملة طارئة في حالات التوجه الأمامي مع ميزة الكشف عن المشاة، ونظام التدخل لكي يمنع التصادم الخلفي، كما تشمل Q60على نظام الإنارة الأمامية المتكيفة، وكذلك نظام التحكم النشط بهدق الحفاظ على المسار الصحيح.

سعر انفينتي  Q 60 موديل 2017

تتوافر السيارة  Q60 عبر 10 ألوان إلى الهيكل الخارجي، كما يوجد لونان جديدان كليا في سيارات إنفينيتي هما اللون الأحمر بلون حجز الشمس الديناميكي واللون الأصفر ميكا شمسي.

يبلغ سعر السيارة 2.0T  حوالي 160,000 ريال، أما سعر السيارة Q60 Red Sport 400 فإنه يصل إلى 240,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *