النسخة الرياضية من لكزس RC موديل 2017

تتوافر النسخة الرياضية من لكزس RC موديل 2017 في مختلف الأسواق مع حلول عام 2017، من الجدير بالذكر أن السيارة لكزس الجديدة لم تحصل على تحديثات عديدة ومن المتوقع أن تحصل السيارة على تحديثات جذرية بداية من عام 2018، توجد منافسة قوية بين السيارة لكزس RC موديل 2017 وبين مجموعة من السيارت الأخرى مثل BMW الفئة الرابعة 2017، والسيارة اودي A5  موديل 2017، والسيارة كاديلاك ATS موديل 2017، وذلك بسبب التقارب في التصميم والحجم والمواصفات الفنية للمحرك وكذلك الأسعار، لذلك يجب على شركة لكزس أن تطور سياراتها لكي تتمكن من المنافسة مع مختلف الطرازات العالمية.

والآن نعود بالتاريخ قليلا إلى الوراء حيث نرى بأن السيارة لكزس RC تم تدشينها رسميا للمرة الأولى عام 2013 عبر معرض طوكيو الدولي للسيارات كنموذج اولي، وبعد ذلك شاهدناها مرة ثانية في عام 2014 ، لكنها توافرت في الاسواق بشكل رسمي مع حلول عام 2015 وما تزال ضمن الجيل الأول من هذه السيارة الرائعة.

تصميم لكزس RC موديل 2017

سيارات لكزس RC للبيع

يمكن عزيزي القارئ أن تلاحظ الجرأة في التصميم في كل جزء من لكزس RC موديل 2017، فقد جاء الشبك المغزلي الأمامي عريض ومنخفض في المقدمة، كما أن المصابيح الأمامية للسيارة على شكل حرف L تعمل بتقنية الليد إلى جانب المصابيح النهارية المستقلة، بينما مصابيح الضباب الجديدة مثبتة بالقرب من طرفي الشبك المغزلي الأمامي، حيث أضافت إلى السيارة المزيد من القوة والأناقة.

كما جاءت الواجهة الأمامية لهذه السيارة بتصميم رياضي، كما جاء الشبك بتصميم عريض وشكل سداسي يحيط به اطار من المعدن اللامع من الخارج، أما من الداخل يوجد شبك اسود ذات تصميم مغزلي، كما أن المصابيح الأمامية جاءت بتصميم حاد مسحوب إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد ولا يتوافر في هذه النسخة مصابيح ضبابية.

كما جاءت إطارات مقاس 19 بوصة رياضية، كما جاءت المرايا الجانبية بنفس لون هيكل السيارة، بالإضافة إلى وجود اطار باللون الأسود حول زجاجالسيارة الجانبي، اما من الخلف فإن الإسطبات ذات تصميم مستطيلي حاد بارزة عن هيكل السيارة بالإضافة إلى مخارج لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي حاد به اطار من المعدن، كما يوجد جناح خلفي على الصندوق وزعنفة القرش المميزة على سقف السيارة.

ومن الداخل تحتوي هذه السيارة على مقاعد رياضية مغطاة بغطاء جلدي فاخر تحتوي على ذاكرة كما أنها قابلة إلى التهوية والتسخين، بالإضافة لأن الكونسول الوسطي عريض، كما يحتوي على مسند مخصص إلى السائق، أما التابلوه الأمامي فإنه عريض يحتوي على شاشة ملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة وكذلك شاشة معلومات خلف عجلة القيادة أما المسجل الصوتي فهو يشمل 17 سماعة.

محرك لكزس RC موديل 2017

جاءت هذه السيارة بفئة واحدة في المملكة العربية السعودية إنها فئة لكزس RC FF F-Sport موديل 2017 إنها سيارة بمحرك سعته 3,5 لتر عدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 312 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 38,5 كجم\ متر مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما يتوافر بالسيارة عدد من اوضاع القيادة وهم القيادة الإقتصادية، القيادة العادية، القيادة الرياضية اس، القيادة الرياضية اس بلس.

سعر لكزس RC موديل 2017  

يصل سعر هذه الفئة من السيارة إلى 219,000 ريال سعودي.

سيارات لكزس للبيع

السيارة لكزس RCF موديل 2017

سوف نتحدث عن النسخة الرياضية من لكزس وهي السيارة لكزس RCF موديل 2017 والتي جاءت بفئة واحدة بالمملكة العربية السعودية، لقد حصل اسم الفئة على تحديث كباقي فئات سيارات لكزس موديل 2017، من الجدير بالذكر أن السيارة لكزس RCF موديل 2017 لم تتمتع بالحصول على تحديثات ضخمة لكن حصلت فقط على لمسات بسطية من التطوير بالتصميم الخارجي والداخلي من السيارة، بالإضافة لأنها لم تحصل على أي تحديثات في المواصفات الفنية للمحرك، ومن المتوقع ان تكون تحديثات منتصف العمر أو بداية الجيل الجديد مع موديل عام 2018.

وعند النظر سريعا إلى تاريخ هذه السيارة فقد تم الكشف عن السيارة لكزس RC للمرة الأولى عام 2014 باعتبار أنها سيارة رياضية كوبيه فاخرة، كما تم الكشف عن النسخة الرياضية لكزس RCF بنفس العام والتي جاءت بنسخة محرك اقوى مما يجعل هذه السيارة أحد السيارات الرياضية المنافسة بقوة بالأسواق مع كل من السيارة اودي S5 كوبيه 2017، والسيارة بي ام دبليو ام فور 2017، والسيارة كاديلاك ايه تي اس 2017.

المميز بالسيارة لكزس RCF موديل 2017  

لقد جاءت هذه السيارة عبر فئة واحدة إنها لكزس RCF AA F-Perfomance موديل 2017 حيث تحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على شبك رياضي كبير الحجم ذات تصميم سداسي يحتوي على خطوط مغزلية رياضية باللون الأسود، كما توجد فتحات تهوية على طرفي المصد الأمامي للسيارة، كما أن المصابيح الأمامية للسيارة تعمل بتقنية الليد مع ميزة العمل التلقائي كما توجد فتحات تهوية على غطاء المحرك.

ومن الخلف يمكن الإطلاع على لمسة رياضية أسفل المصد مع عدد أربعة مخارج لعادم الوقود ذات تصميم دائري إضافة إلى بعض قطع الكروم السوداء حول هذه المخارج، أما الإسطبات فقد جاءت بتصميم مستطيلي حاد مسحوب إلى جانبي السيارة، كما جاءت المرايا الجانبية للسيارة بنفس لون هيكل السيارة، كما يوجد اطار معدني يحيط بالزجاج الجانبي، كما أن الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة.

ومن الداخل جاءت المقاعد ذات تصميم رياضي مغطاة بغطاء جلدي فخم تحمل شعار F ، كما تحتوي على ذاكرة إلى السائق، كما يوجد تحكم كهربائي بالمقاعد، والكونسول الوسطي عريض الحجم، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وعجلة القيادة متعددة الإستخدامات ويوجد خلف عجلة القيادة شاشة للمعلومات وعداد سرعة كبير، كما أن المسجل به 17 سماعة، كما توجد فتحة سقف كهربائية.

كما يوجد بالسيارة نظام تثبيت سرعة ذكي، فتح السيارة بالريموت, زر تشغيل المحرك, نظام ذاكرة للمقاعد, أقفال آلية للأبواب، نوافذ كهربائية، تحكم من عجلة القيادة, مكيف هواء متعدد المناطق يساعد في توزيع الهواء بشكل جيد في جميع أجزاء السيارة، بحيث يجعل جميع ركاب السيارة يشعرون بالراحة والإنتعاش أثناء ركوب السيارة، كما يوجد نظام ملاحة, اتصال USB, مشغل CD, ومدخل AUX, مشغل DVD .

كما يتوافر بالسيارة نظام التحذير في المناطق العمياء، وكذلك نظام تحذير في حالة الخروج من المسار الصحيح، وإمكانية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، فرامل مانعة للإنزلاق، كما يتوافر بالسيارة لوحة لمس عن بعد تعمل بطريقة سهلة للتحكم في إعدادات الوسائط المتعددة والإتصالات ودرجة الحرارة، ومن أبرز مواصفات القيادة المتطورة تتمثل في المقود الجلد ذات القبضة السميكة، كما أن ظهر المقاعد مرتفع، كما أن مقاعد السيارة الأمامية مثبتة بقوة لكي تحقق دعم كامل في حالة القيادة على الإنعطافات أو المنحدرات.

محرك لكزس RCF موديل 2017

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 5 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 470 حصان مع عدد لفات 7100 لفة بالدقيقة وعزم دوران 54 كجم\ متر مع عدد لفات 5600 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل مع ناقل الحركة اوتوماتيك 8 سرعات.

سعر لكزس RCF موديل 2017

يصل سعر هذه السيارة إلى 320,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *