النسخة الرياضية للسيارة تويوتا هايلكس 2017

تعد الشاحنة تويوتا هايلكس Toyota Hilux أحد أكثر السيارات طلب في الأسواق الخليجية، وذلك نتيجة إلى قوة المحرك وصلابة الهيكل الخارجي للسيارة بالإضافة إلى قدرة السيارة على السير في الطرق الوعرة والصخرية بكل سهولة، لقد كشف شركة تويوتا العالمية عن السيارة تويوتا هايلكس 2017 غمارة وغمارتين بشكل رسمي مع حلول عام 2017 ، كما كشفت شركة تويوتا مؤخرا عن النسخة الرياضية للسيارة تويوتا هايلكس 2017.

تعد الشاحنة تويوتا هايلكس أحد أقدم شاحنات البيك اب ذات الصندوق الخلفي كبير الحجم، لقد ظهرت بالأسواق عام 1986م، وقد حققت نجاح كبير في الأسواق، حيث اثبتت الكفاءة والتفوق على العديد من المنافسين، يعتبر الشرق الأوسط وخصوصا منطقة الخليج من أكثر الأسواق من حيث بيع السيارة هايلكس، ذلك بسبب قوة محرك السيارة الذي يسير في الطرق الرملية والصخرية إلى جانب وجود صندوق كبير يساعد في حمل الأغراض.

بالرغم من كون السيارة تويوتا هايلكس أحد شاحنات البيك أب ذات الصندوق الخلفي ولكنها لم تعد كذلك في الوقت الحالي، فقد أصبحت الشاحنة تتمتع ببعض الإمكانيات التي تجعل هذه السيارة سيارة عائلية، حيث تحتوي على مقاعد واسعة ومريحة بجانب إمكانيات تكنولوجيا تدفع فئة الشباب إلى شرائها، ولذلك إذا كنت ترغب في شراء السيارة تويوتا هايلوكس 2017 عليك الإطلاع على مواصفات هذه السيارة الرائعة من شركة تويوتا العالمية.

سيارات تويوتا للبيع

كما تعد السيارة تويوتا هايلكس أحد أفضل المركبات التجارية ذات الوزن الخفيف، فهي وسيلة أنيقة وفاخرة وعملية في السفر، ومن الممكن الإختيار بين الموديل ذات كابينة واحدة أو كابينة مزدوجة، أي يمكن اختيار تصميم هيكل السيارة الخارجي الذي يناسب احتياجاتك.

وبالنسبة إلى النسخة الرياضية للسيارة تويوتا هايلكس 2017 إنها من إنتاج قسم TRD وهو قسم تويوتا لإنتاج سيارات ذات أداء عالي، حيث يعمل هذا القسم على تطوير السيارات العادية لكي تصبح مثل سيارات السباقات، بالإضافة لأنه يوفر قطع الغيار إلى السيارة العادية لكي تشبه السيارات ذات الأداء المميز والقوي في حلبات السباق، فربما لم يعلن قسم TRD عن احتمال توافر هذه النسخة تويوتا هايلكس TRD موديل 2017 بالأسواق الخليجية، لكننا قرننا تقديم هذا الموديل إلى عشاق النسخ الرياضية وخصوصا طرازات شركة تويوتا العالمية.

وبالرغم من توافر السيارة تويوتا هايلكس بالأسواق منذ عام 1968، فقد ظهر منها 8 اجيال لكن نسخة  TRD ظهرت للمرة الأولى عام 2008 وبالتحديد في الجيل السابع من تويوتا هايلكس، وقد حصلت هذه السيارة على تطوير جديد مع كل موديل جديد وذلك حتى تكون منافس قوي إلى شاحنات بيك اب المتوفرة في الأسواق.

تاريخ تويوتا هايلكس بيك اب

بدأت السيارة تويوتا هايلوكس بيك اب في الظهور للمرة الأولى عام 1986، فقد كانت شاحنة بيك اب ذات بابان فقط واستمر الجيل الأول حتى عام 1972، ثم ظهر الجيل الثاني والذي استمر حتى 1978، ومع ظهور الجيل الثالث من السيارة كشفت شركة تويوتا عن نسخة جديدة للسيارة وهي سيارة بيك اب ذات أربع أبواب ثم ظهر الجيل الرابع مع حلول عام 1983 واستمر حتى 1988، وبعد ذلك ظهر الجيل الخامس للسيارة تويوتا هايلوكس عبر نسختين الأولى دفع ثنائي والأخرى دفع رباعي، وقد ظهر الجيل السادس عام 1997، وقد أصبحت هذه السيارة منتشرة في مختلف الأسواق العالمية، وقد استمر الجيل السادس حتى 2004، ثم ظهر الجيل السابع حيث جاءت كابينة السيارة بحجم كبير وقد استمر الجيل السابع حتى 2015 ثم ظهر الجيل الثامن عام 2016م بعد الحصول على العديد من التحديثات.

تصميم تويوتا هايلكس TRD الرياضية 2017

سيارات تويوتا هايلكس للبيع

ربما يرى الكثير أن هذه النسخة عبارة عن زوائد رياضية في تصميم الهيكل الخارجي من النسخة القياسية من السيارة خصوصا أنها جاءت بنفس مواصفات المحرك السابق وذلك يعتبر أمر غريب في هذه السيارة، لقد جاءت الواجهة الأمامية من السيارة تحتوي على شبك رياضي مغزلي بحجم صغير باللون الأسود ويحيط بالشبك إطار كروم رياضي لامع.

لقد جاء تصميم تويوتا هايلكس TRD الرياضية يعبر عن قوة السيارة وأداءها العالي، فقد اعتمدت شركة تويوتا على مواد ذات جودة عالية لضمان الكفاءة والعملية على الطرق وإعطاء السيارة شكل جذاب، كما حصل الشبك الأمامي المميز لشركة تويوتا على لمسة مميزة والتي تؤثر القلوب من الوهلة الأولى، كما يساعد هيكل الصندوق الخلفي في حماية البضائع جيدا ويمتلك الصندوق سعة استيعابية كبيرة، كما جاءت إطارات السيارة عريضة لكي تمنح السيارة المزيد من الإستقرار والثبات أثناء القيادة.

كما جاءت السيارة تويوتا هايلكس TRD الرياضية مرتفعة عن الأرض، ويوجد شعار TRD باللون الأحمر أسفل المصد، وجاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي محسوب إلى جانبي السيارة ومصابيح الضباب ذات تصميم دائري بحجم صغير، الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة كما توجد عتبات إلى الأبواب ذات حجم كبير وعوارض حديدة في الخلف وغطاء جلدي خاص بالصندوق الخلفي من السيارة.

كما جاءت الإسطبات الخلفية للسيارة بتصميم مستطيلي مسحوب إلى طرفي السيارة، ويوجد غطاء على جانبي الإسطبات الخلفية باللون الأسود، كما توجد بعض القطع من الكروم باللون الفضي عند مقبض صندوق السيارة الخلفي وكذلك عند العتبة الخلفية، وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة فقد تم نشر صور في الأرضيات والتي تحمل شعارTRD  ، يتوافر في هذه السيارة وضعين إلى القيادة وهما الوضع الإقتصادي  ECO Mode والثاني هو وضع القوة  PWR Mode.

من الجدير بالذكر أن الشاحنة تويوتا هايلكس جاءت قوية للتعبير عن صلابتها وأناقتها، وذلك بسب الإختلاف بين واجهة البيك اب مع المصد الأمامي للسيارة المتينة بجانب المظهر الفخم للشبك العلوي في السيارة، فهي أناقة غير مسبوقة في سيارات البيك اب.

تصميم تويوتا هايلوكس 2017 من الداخل

يتوافر بالسيارة تويوتا هايلوكس 2017 لوحة عدادات أنيقة ذات تصميم جذاب، مما يمنح مقصورة السيارة الداخلية مظهر راقي، كما يتوافر في السيارة مزايا فخمة ومتطورة، كما يوجد في السيارة نظام سمعي يتصل مع لوحة تحكم تعمل باللمس، ومفتاح خاص بوضعية القيادة ذات دفع رباعي، كما جاءت المقاعد فخمة وذات تصميم مميز لتوفير الراحة إلى جميع الركاب.

إن المقصورة الخاصة بالسيارة تويوتا هايلوكس موديل 2017 واسعة تحتوي على العديد من الوظائف والتقنيات التكنولوجية الحديثة والتي لا تحتاج إلى بذل مجهود للإستمتاع بها، حيث يمكن إلى قائد السيارة الإتصال بكل سهولة بجميع الأدوات والمعلومات الرئيسية المتوفرة على لوحة القيادة ذات التصميم الهندسي الذي يريح قائد الشاحنة وجميع الركاب، وفي السيارة موديل الأربعة أبواب توجد إمكانية تطبيق المقعد الخلفي بالسيارة لضبط الوضعية التي توفر المزيد من الراحة إلى ركاب السيارة.

محرك تويوتا هايلكس TRD الرياضية 2017

تتوافر هذه السيارة بمحرك ديزل سعته 2,8 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 170 حصان وعزم دوران 450 نيوتن\ متر، والمحرك يتصل بناقل حركة عادي أو اوتوماتيك 6 سرعات.

سعر تويوتا هايلكس TRD الرياضية 2017

تتوافر هذه السيارة بالأسواق عبر نسختين نسخة باللون الأبيض سعرها 58,900 دولار أي حوالي 220,000 ريال أنما النسخة الثانية فهي سوداء اللون ويبلغ سعرها 59,500 دولار أي حوالي 223,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *