الموديل الجديد من مرسيدس G-Class

تعتبر شركة مرسيدس أحد عمالقة صناعة السيارات في عالم صناعة السيارات، حيث تتمتل الشركة العديد من الطرازات المتنوعة بين سيارات سيدان وكوبيه ومكشوفة، وكذلك سيارات دفع رباعي وسيارات جبلية مخصصة للقيام بالمهام الصعبة، إنها فئةG-Class  من مرسيدس، واليوم سنقدم لك عزيزي عاشق السيارات المرسيدس تقرير عن الموديل الجديد من مرسيدس G-Class في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن مرسيدس G-Class أحد السيارات الألمانية التي يعشقها الكثير من قائدين السيارات،  لقد استطاعت بأن تحقق معادلة صعبة وهي الجمع بين العصرية والأناقة، وكذلك بين القوة بجانب القدرات الخارقة التي يبحث عنها عشاق السيارات وخصوصا عشاق السرعة، لقد تمكنا من الحصول على بعض صور الموديل الجديد من مرسيدس G-Class موديل 2019 أثناء عمل اختبارات القيادة.

تصميم الموديل الجديد من مرسيدس G-Class 2019 من الخارج

سيارات مرسيدس G للبيع

لقد اعتدنا من شركة مرسيدس مع التميز في الفئة G-Class، مازالت السيارة مرسيدس G-Class تحتفظ بالشكل الصندوقي لها منذ أن انتجتها مرسيدس عام 1979 حتى عام 2019 ، وذلك يمنح السيارة الطابع الكلاسيكي المحافظ على الهوية الثابته بجانب لمسات الوقار والهيبة الخاصة بهذه السيارة.

وبالرغم من محاولات شركة مرسيدس على اخفاء ملامح هذه السيارة الجديدة أثناء عمل اختبارات القيادة على الطرق العامة، لكننا تمكنا من التعرف على بعض ملامح السيارة الخارجية، ومن الواضح أن هذه السيارة مازالت تحتفظ بنفس تصميم المصابيح الأمامية الدائري، لكن تم تزويد المصابيح بتقنية الليزر، لكي تمنح قائد السيارة أعلى درجات الرؤية الواضحة أثناء قيادة السيارة، كما جاء الشبك الأمامي في هذه السيارة يحمل بعض التحديثات، يوجد به عدد من الخطوط الأفقية المطلية بمادة الكروم اللامع، ويوجد شعار مرسيدس بالمنتصف.

كما جاء المصد الأمامي في هذه السيارة بتصميم يؤكد هوية السيارة الكلاسيكية بداية من جوانب حادة تميل إتجاه جوانب السيارة، حتى فتحات التهوية السفلية كبيرة الحجم الكبير لكي تممنح السيارة المزيد من الإنسيابية أثناء قيادتها، كما تتمتع هذه السيارة بوجود إطارات كبيرة الحجم، للمزيد من الثبات أثناء القيادة خصوصا في المناطق الجبلية والطرق الوعرة.

ومن الخلف فإنه يبدو بأن هذه السيارة لم تحصل على تحديثات عديدة من الخلف، فإنها مازالت تتمتع بباب خلفي كبير الحجم، لكن ربما قمت الشركة المصنعة الألمانية بتزويد هذا الموديل الجديد بمصابيح خلفية أصغر حجما عند المقارنة مع موديل العام الماضي من هذه السيارة، ذلك بالإضافة إلى مصد خلفي صغير الحجم، يحتوي على فتحة واحدة لخروج عادم الوقود.

لقد صرح أحد المسئولين في شركة مرسيدس بنز، بأن الموديل الجديد من مرسيدس G-Class موديل 2019 لم تحصل على تحديثات جذرية في شكلها الخارجي، وأن السيارة احتفظت بشكلها الصندوقي، لكن هناك تعديلات جوهرية والتي ستنعكس بشكل إيجابي على أداء هذه السيارة على مختلف الطرق، كما ذكر بأن الموديل الجديد من السيارة مرسيدس G-Class سيكون أقل وزن كثيرا عن السابق، فقد يصل إلى 200 كجم، مما يحسن ن أداء السيارة بشكل كبير أثناء القيادة على الطرق، فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الديناميكية الهوائية بالسيارة مرسيدس G-Class موديل 2019.

محرك مرسيدس G- Class موديل 2019

عندما نتحدث عن قوة محرك هذه السيارة والأداء الخاص بهذه العملاقة الألمانية الجديدة، لقد صرحت شركة مرسيدس بنز بأن السيارة الجديدة طراز G-Class موديل 2019 تحتوي على العديد من خيارات المحركات مثلا نسخة مكونة من 6 اسطوانات  V6، كما توجد نسخة أخرى تتكون من 8 اسطوانات  V8، كما توجد نسخة أخيرة من المحركات مكونة من 8 اسطوانات V8  بسعة لترية تصل إلى 4 لتر وذلك مخصص إلى نسخ AMG ذات الأداء العالي والقوة الخارقة.

وبذلك يمكننا القول أن السيارة مرسيدس G-Class، يتوافر منها 3 فئات من المحركات ذات قدرات مختلفة، وهم:

الفئة الأولى من السيارة مرسيدس G-Class، جاءت بمحرك مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف  V، وهذا المحرك مزود بشاحن تربو.

بينما الفئة الثانية من السيارة مرسيدس G-Class، جاءت بمحرك مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف  V، بسعة 4 لتر، وهذا المحرك مزود بشاحن توربيني، ليعطي قوة تصل إلى 470 حصان و603 حصان بعد التعديلات أجرتها شركة مرسيدس على هذا المحرك.

أما الفئة الثالثة السيارة من مرسيدس G-Class، وهي الفئة الأعلى بينهم، جاءت بمحرك مكون من 12 سلندر على شكل حرف  V، بسعة 6 لتر، وهذا المحرك مزود بشاحن توربيني.

ومن الجدير بالذكر أنه مازالت الشركة المصنعة لم تعلن عن موعد توافر هذه السيارة بالأسواق العربية والعالمية حتى الآن.

فئات السابقة من السيارة مرسيدس G-Class

توجد ثلاثة فئات شهيرة من السيارة مرسيدس G-Class، وهم:

السيارة مرسيدس G500 .

السيارة مرسيدس G63 .

السيارة مرسيدس  G65.

بالنسبة إلى السيارة مرسيدس G500، فقد جاءت بمحرك سعته 4 لتر يعمل بعدد 8 سلندر، على شكل حرف V، وهذا المحرك مزود بشاحن توربيني مزدوج، ليعطي قوة 416 حصان، وعزم دوران 610 نيوتن \ متر، وبالنسبة إلى تسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم بمدة زمنية لا تتجاوز 6 ثواني فقط.

بينما مرسيدس G63، فهي مزودة بمحرك به عدد 8 سلندرات على شكل حرف V، بسعة 5,5 لتر، يحتوي على شاحن تربو مزدوج، وهذا المحرك يعطي قوة تصل إلى 563 حصان، وعزم دوران 760 نيوتن \ متر، وبالنسبة إلى تسارع هذه السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5,4 ثانية.

لكن السيارة مرسيدس  G65، تعتبر أعلى فئة بين فئات العملاقة مرسيدس G-Class ، فهي مزودة بمحرك به عدد 12 سلندر، على شكل حرف  V، وهذا المحرك بسعة 6 لتر، كما ينتج قوة تصل إلى 612 حصان، وينتج حوالي 1000 نيوتن \ متر من عزم الدوران، وبالنسبة إلى تسارع هذه السيارة من السكون إلى 100 كم بمدة زمنية 5,3 ثانية.

 سيارات مرسيدس للبيع

أبرز التحديثات التي حصلت عليها مرسيدس G-Class 2016

جاءت هذه السيارة بتصميم خارجي يغلب عليه الطابع الرياضي الشرس، كما توجد بعض لمسات القوة والصلابة التي تميز سيارات شركة مرسيدس الألمانية، يوجد في هذه السيارة خطوط كلاسيكية كما اعتدنا في طرازات شركة مرسيدس، حيث يظهر ذلك بوضوح في المصابيح الأمامية بالسيارة والتي مازالت ذات تصميم دائري، كما تظهر خطوط حادة على غطاء محرك وعلى جانبي السيارة.

ومن الجدير بالذكر أن الموديل الجديد حصل على تحديثات هامة بالواجهة الأماميةـ فإن الشبك الأمامي اصبح اضخم، كما حرصت الشركة المصنعة على تحسين تصميم القضبان الحديدة وكذلك الشبك الموجود اسفل المصد والذي جاء بتصميم مختلف، كما جاءت السيارة بإطارات جديدة ذات تصميم معدني وقد حافظت شركة مرسيدس على وجود فتحات التهوية في جانبي غطاء محرك السيارة.

وبالنسبة إلى التصميم الخلفي فإنه ليس هناك أي تحديدثات جديدة، ومن الداخل حافظت شركة مرسيدس على اناقة وفخامة السيارة وقد جاء الكونسول الوسطي مغطى بجلد فاخر، كما توجد بعض اللمسات الفخمة من الخشب، كما يحتوي التابلوه الأمامي بالسيارة على شاشة تعمل بتقنية اللمس والتي تساعد في تحديد الإتجاهات والطرق بحيث تجعل عملية القيادة سهلة ومريحة، فإن هذه السيارة تمتلك قدرات تؤهلها إلى السير داخل الماء بعمق يزيد عن متر بدون أن تتعرض إلى أي مشاكل حيث يساعد ارتفاع السيارة الكبير عن باقي موديلات مرسيدس في تقديم هذه الميزة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *