الفرق بين اول وأحدث موديل من نيسان XTrail

تعتبر السيارة نيسان XTrail إحدى سيارات الكروس اوفر المدمجة ذات الأربع ابواب، فهي من السيارات الدفع الرباعي التي يفضلها الكثير من عشاق السيارات في منطقة الخليج، وبالرغم من صغر حجم السيارة عند المقارنة مع موديلات الكروس اوفر الأخرى لكنها تتميز بمحركها القوي وتصميمها الانسيابي والصلب، وأحدث موديل لهذه السيارة المميزة حتى الآن إنها السيارة نيسان XTrail موديل 2018 والذي لم يحصل على تحديثات كبيرة بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة، واليوم سنتعرف على الفرق بين اول وأحدث موديل من نيسان XTrail من خلال هذا المقال.

قبل التعرف على الفرق بين اول وأحدث موديل من نيسان XTrail يجب معرفة أن اول موديل للسيارة نيسان XTrail ظهر عام 2000 ، وذلك يعني مرور 18 عام على ظهور السيارة وذلك دليل على مدى نجاح السيارة في مختلف الأسواق العالمية، سنقارن خلال الاسطر القادمة بين نيسان XTrail موديل 2000 ونيسان XTrail  موديل 2018 من حيث تصميم السيارة الخارجي والداخلي ومواصفات المحرك، لمعرفة الفرق بين اول وأحدث موديل من نيسان XTrail .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

اجيال السيارة نيسان XTrail

الجيل الأول، لقد ظهرت السيارة نيسان XTrail للمرة الأولى في سبتمبر عام 2000 ، وذلك عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات، لقد اطلق على السيارة اسم نيسان اكس تريل كلاسيك Nissan X-Trail Classic في بعض الاسواق، لقد كانت السيارة تصنع وقتها في كلا من اليابان وتيوان وتايلند، وفي عام 2003 وصلت السيارة إلى معظم الاسواق العالمية، فقد أصبحت السيارة متوفرة عبر ثلاثة نسخ من المحرك وهم المحرك الأول بسعة  2 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 140 حصان، والمحرك الثاني بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 165 حصان، والمحرك الثالث بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 280 حصان، كما يوجد محرك ديزل بسعة 2,2 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 136 حصان، ومن الجدير بالذكر أن الجيل الأول استمر بالأسواق حتى عام 2007، لقد حصلت السيارة عام 2005 على بعض تحديثات الفيس ليفت، فقد أصبحت أكثر أناقة وجاذبية من السابق.

الجيل الثاني، لقد ظهر الجيل الثاني من السيارة نيسان XTrail في مارس عام 2007 عبر فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات، فقد حصلت السيارة على تعديلات جذرية في تصميمها، لقد اصبح الشبك الامامي والمصابيح الامامية اصغر حجما، وذلك بجانب زيادة ابعاد السيارة وبالتالي أصبحت اوسع من الداخل، كما اصبحت متوفرة عبر نسختين فقط من محركات البنزين بجانب المحرك الديزل، ومن الجدير بالذكر أن السيارة حصلت في عام 2010 على تحديثات الفيس ليفت، كما استمر الجيل الثاني بالأسواق حتى عام 2013 .

الجيل الثالث، لقد أعلنت شركة نيسان عن الجيل الثالث من السيارة نيسان XTrail في عام 2013 ، فقد اصبح تصميم السيارة اكثر احترافية، كما اصبح الشبك الامامي والمصابيح الامامية ضخم جدا وكذلك الحال بالنسبة للمصد الامامي والخلفي، كما تم زيادة المساحة الداخلية بالسيارة، لكن الشركة المصنعة حافظت على نفس مواصفات محرك الجيل السابق من السيارة، ومن الجدير بالذكر أنه لا توجد أي ملامح حول اقتراب اصدار الجيل الرابع من السيارة حتى الآن.

مميزات نيسان XTrail موديل 2000

يوجد بالسيارة نيسان XTrail موديل 2000 نوافذ كهربائية، مشغل الاسطوانات، خاصية فتح وقفل السيارة عن بعد، فتحة سقف، اطارات مقاس 16 بوصة، مصابيح ضباب امامية، لقداستمر الجيل الاول من السيارة حتى عام 2007 باليابان، كما استمر حتى عام 2008 في تايلند واندونيسيا، كما استمر في تايوان حتى عام 2009 ، ومازال الجيل الأول من السيارة مستمر في امريكا اللاتينية.

الفرق بين اول وأحدث موديل من نيسان XTrail من حيث المحرك

جاء الموديل الحالي من السيارة نيسان XTrail موديل 2018 بمحرك سعته 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 170 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

وبالنسبة إلى محرك الموديل الأول من نيسان XTrail 2000 ، فإنه بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 140 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 4 سرعات اوتوماتيك.

سيارات مستعملة للبيع

نيسان XTrail موديل 2018

نيسان اكس تريل للبيع

لقد كشفت شركة نيسان عن الصور الأولى الخاصة بالسيارة الجديدة نيسان XTrail موديل 2018 في شهر أغسطس الماضي، لقد حصلت هذه السيارة على بعض التحديثات البسيطة في تصميمها الخارجي والداخلي كما احتفظت بنفس النسخ السابقة من المحركات، يفتر بأن تصل هذه السيارة إلى مختلف الأسواق العالمية بالربع الأخير من عام 2017، ولمعرفة الفرق بين اول وأحدث موديل من نيسان XTrail سنتعرف على السيارة نيسان XTrail موديل 2018 في الأسطر القادمة.

تعتبر السيارة نيسان XTrail إحدى السيارات الكروس اوفرالرياضية متوسطة الحجم، تتمتع فئة XTrail بالتحديد بإقبال كبير عليها في مختلف الأسواق العالمية، فإن هذه الفئة مع فئة الكروس اوفر ذات صغيرة الحجم يزداد عليهم الطلب سنويا بسسب ما تتمتع به هذه السيارات من تصميمات رياضية مميزة، ربما يتساءل البعض لماذا حصلت السيارة نيسان XTrail موديل 2018 على تحديثات طفيفة ولماذا لم تحصل على تحديثات عديدة؟ نقول لك بكل بساطة إن نيسان XTrail 2017 حصلت على تحديثات فيس ليفت، كما أنها تحمل هوية شركة نيسان الجديدة.

الجديد في نيسان XTrail موديل 2018

لقد أصبح الشبك الأمامي اكبر في الحجم على شكل حرف V، لكي يحسن ديناميكية الهواء، كما توجد فتحات تهوية اسفل المصد الأمامي للسيارة، ويوجد بالسيارة مصابيح ضباب جديدة ذات تصميم مستطيلي، ومن أبرز التقنيات الجديدة المتوفرة بالسيارة نيسان XTrail موديل 2018 توافر مكابح تعمل بنظام الطواريء، بجانب التعرف على المشاة، التنبيه في حالة الخروج من المسار، إمكانية فتح الصندوق الخلفي عن طريق حركة القدم اسفل الصندوق الخلفي للسيارة.

تصميم نيسان XTrail موديل 2018

تحمل الواجهة الامامية للسيارة نيسان XTrail موديل 2018 هوية شركة نيسان الجديدة بوضوح، فقد جاء الشبك كبير الحجم أسود اللون ذات تصميم رياضي وتوجد بعض اللمسات الأنيقة من معدن الكروم اللامع، كما أن المصابيح الامامية تعمل بتقنية الليد كما تتصل بالشبك الأمامي، كما تأتي الإطارات بتصميم رياضي مقاس 18 بوصة، ويحيط بالزجاج الجانبي للسيارة اطار من الكروم الفضي اللامع، ما منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، كما توجد عوارض تساعد على حمل المعدات والحقائب أعلى سقف السيارة.

ومن الخلف، تأتي الإسطبات كبيرة الحجم ذات تصميم مستطيل تعمل بتقنية الليد وفي أعلى السقف توجد زعنفة القرش والتي تجعل الشاشة الداخلية بالسيارة تتواصل مع الأقمار الصناعية وبالتالي يمكن تشغيل GBS.

ومن الداخل، يوجد بالسيارة شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، كما توجد بعض ازرار التحكم في المسجل والمكيف، كما تأتي عجلة القيادة بتصميم دائري متعددة الاغراض، ويحتوي الكونسول الوسطي على مسند للسائق، إلى جانب العديد من التقنيات التي توفر المزيد من الراحة والرفاهية إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

محرك نيسان XTrail موديل 2018

لقد ذكرنا سابقا الفرق بين اول وأحدث موديل من نيسان XTrail من حيث المحرك، حيث تأتي السيارة نيسان XTrail موديل 2018 بنسختين، النسخة الأولى بعدد خمسة ابواب والنسخة الثانية بعدد سبعة ابواب، كما تحتوي السيارة على نفس النسخة السابقة من المحرك التي تتوافر بمنطقة الخليج، إنها بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 170 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة CVT.

سعر نيسان XTrail موديل 2018

من المتوقع أن يبدأ سعر السيارة من 77,000 ريال ويصل حتى 115,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *