الفرق بين أول وأحدث موديل من نيسان باثفايندر

بالبداية يجب الإشارة لأن الفرق بين أول وأحدث موديل من نيسان باثفايندر يصل إلى 33 عام، فإن اول موديل من نيسان باثفايندر ظهر في عام 1985 ، كما أن احدث موديل حتى الآن من نيسان باثفايندر هو موديل 2018 ، إن الفرق بين أول وأحدث موديل من نيسان باثفايندر من حيث التصميم الخارجي كبيرللغاية فقد اختلف الشكل تماما، كما اختلف التصميم الداخلي حيث تتوافر التكنولوجيا، بجانب حصول المحرك على العديد من التحديثات، واليوم سنتعرف عزيزي قائد السيارة على الفرق بين أول وأحدث موديل من نيسان باثفايندر من خلال هذا المقال.

إن تاريخ السيارة نيسان باثفايندر الطويل يدل على نجاح السيارة الكبير في مختلف الاسواق، لقد حقتت مبيعات جيدة بسبب تصميمها الصلب ونظام الدفع الرباعي وقدرتها على السير في المناطق الرملية والصخرية، كما يوجد بالسيارة محرك قوى ومن ابرز السيارات المنافسة للسيارة نيسان باثفايندر بالأسواق هم السيارة هيونداي سنتافي، والسيارة شيفروليه ترافرس، والسيارة هوندا بايلوت، والسيارة فورد اكسبلورر.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ السيارة نيسان باثفايندر

عندما طرحت شركة نيسان اليابانية العملاقة السيارة نيسان باثفايندر إلى الأسواق عام 1985 كانت تهدف إلى منافسة السيارة شيفروليه بليزر والسيارة فورد برونكو والسيارة جيب شيروكي، ولذلك جاءت السيارة عبر نسخة SUV ببابين فقط، كما تعتبر هذه السيارة بديلة إلى السيارة نيسان بوش ماستر والتي كانت منتشرة بالسوق الامريكي منذ عام 1984 وحتى 1986 والتي توقف انتاجها، فقد استبدلتها شركة نيسان بالسيارة نيسان باثفايندر.

لقد استمر تصميم السيارة نيسان باثفايندر حتى حصلت على اول تحديث عام 1990 ، فقد اصبحت السيارة SUV ذات 4 ابواب، كما اختلف تصميم السيارة وزيادة قوة المحركات فقد استمر الجيل الاول حتى عام 1995، بعد ذلك ظهر الجيل الثاني وتحولت معه السيارة إلى SUV متوسطة الحجم بدلا من الحجم المدمج، كما اصبح الشبك الأمامي اعرض والمصابيح الأمامية اكبر حجما من السابق.

لقد استمر الجيل الثاني في الأسواق حتى عام 2004 كانت السيارة في هذه الفترة عبر نسخة خمس ابواب ومع وصول الجيل الثالث عادت الشركة للنسخة ذات الأربع ابواب لكن بعد تطويرها، كما أصبحت تعتمد على ناقل الحركة 6 سرعات و 7 سرعات، لقد استمر الجيل الثالث حتى عام 2012 ، فقد حصلت السيارة في هذه الفترة على تحديثات خاصة نسخة الولايات المتحدة الأمريكية ونسخة الشرق الأوسط.

كما جاء الجيل الرابع من السيارة في اكتوبر عام 2012 ، وقد انتشرت بالأسواق بداية من عام 2013 ، لقد اختلف تصميم السيارة بشكل كبير، فقد اصبحت نسخة الكروس اوفر رباعية الدفع ومازال الجيل الرابع مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

الفرق بين أول وأحدث موديل من نيسان باثفايندر

نيسان باثفايندر للبيع

لمعرفة الفرق بين أول وأحدث موديل من نيسان باثفايندر سنتعرف على كل موديل، لقد كانت السيارة كبيرة الحجم وضخمة منذ ظهورها عام 1985 وذلك بالمقارنة مع السيارات المتوفرة في ذلك الوقت، لقد اعتمدت السيارة في تصميمها الخارجي على مصابيح مستطيلة وشبك صغير، كما توجد فتحات تهوية على غطاء المحرك، ومن الخلف، تأتي الاسطبات بتصميم عمودي، كما يوجد اطار احتياطي على الصندوق الخلفي للسيارة فإنها تشبه سيارات جيب شيروكي.

لقد جاءت السيارة نيسان باثفايندر موديل 2018 بتصميم أنيق ومميز، وتحتوي السيارة على خطوط مميزة تسري بمستوى منخفض في جسمها، حيث تمنح الركاب مساحة داخلية رحبة ومضيئة، كما توجد بعض الأجنحة والمحرفات التي تم اختيار أماكنها بدقة متناهية لكي تعزز أداء السيارة نيسان باثفايندر من حيث ديناميكية الهواء.

لقد أصبحت باثفايندر 2018 أكثر تناغم مع اللغة التصميمية إلى أحدث طرازات نيسان نتيجة إضافة بعض العناصر التي جعلتها سيارة مميزة، وتحتوي السيارة على شبكة أمامية جديدة مصممة على شكل حرف V، كما تأتي المصابيح الأمامية للسيارة على شكل لوح البوميرانج، وتعمل مصابيح الإنارة بتقنية الليد، كما تم إعادة تصميم المصد الأمامي للسيارة، ويتوافر بالسيارة مصابيح ضباب، مرايا جانبية، ومؤشرات ضوئية مدمجة، وعجلات جديدة ألومنيوم مقاس 18 بوصة و20 بوصة، كما حرصت الشركة المصنعة على إعادة تصميم لوحة المصابيح الخلفية والصادم الخلفي للسيارة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الفرق بين أول وأحدث موديل من نيسان باثفايندر من حيث مواصفات المحرك

جاءت السيارة نيسان باثفياندر موديل 1985 بمحرك سعته 2,4 لتر وعدد 4 سلندر، وهناك محرك آخر بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 143 حصان وعزم دوران 162 رطل \ قدم، هذا المحرك يتصل بناقل حركة 3 سرعات اوتوماتيك.

بينما تأتي السيارة نيسان باثفياندر 2018 بمحرك سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 284 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 256 رطل \ قدم مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة، وبذلك تعرفنا على الفرق بين أول وأحدث موديل من نيسان باثفايندر من حيث مواصفات المحرك.

سيارات مستعملة للبيع

التصميم الداخلي للسيارة نيسان باثفياندر 2018

لقد حصلت السيارة نيسان باثفايندر على لمسات داخلية مميزة، حيث تأتي السيارة ببعض اللمسات من الفخامة في تصميماتها الداخلية، لقد حصلت السيارة على بعض اللمسات الخشبية والحواف المعدنية التي تعبر عن جودة الخامات المصنوع منها السيارة، إنها أمور يجب معرفتها عن نيسان باثفايندر 2018.

إن السيارة نيسان باثفايندر قادرة على تخطى ظروف البيئة الوعرة، إنها مناسبة جدا إلى الإستخدام اليومي، وذلك ما جعل نيسان باثفايندر تأتي بعدد 7 مقاعد بجانب توفير مساحة هائلة بحيث يمكن تمديد الجسم، كما أن مقاعد الصف الثالث يمكن إمالتها للخلف لتوفير المزيد من الراحة، إنها أمور يجب معرفتها عن نيسان باثفايندر 2018.

يتوافر بالسيارة فتحة السقف بانوراما مزدوجة حيث تمنح الركاب مساحة داخلية ذات إطلالة بغض النظر عن المقعد الذي تجلس عليه، فإن هذه الفتحة تمتد على كامل مساحة صفوف المقاعد الثلاثة، سواء كنت تقود السيارة داخل المدينة أو على طريق سريع أو عبر الجبال، فإن جميع يستمتعون بالمناظر الطبيعية الخلابة من حولهم، إنها أمور يجب معرفتها عن نيسان باثفايندر 2018.

التقنيات المتوفرة بالسيارة نيسان باثفياندر 2018

نظام الفرملة الذكي

إن نظام الفرملة الذكي يراقب سرعة السيارة ومدى اقترابها من السيارة التي تسير بالأمام، كما ينبه السائق ويساعده على معرفة الوقت المناسب إلى تخفيف سرعة السيارة عند الضرورة، كما يستخدم هذا النظام المكابح في حالة عدم استجابتك لمساعدتك على تفادي وقوع تصادم، وفي حالة عدم وجود مجال لكي يتجنب الاصطدام، ستستخدم هذه الخاصية المكابح لكي تساعدك على تقليل سرعة السيارة وتخفيف حدة الإصطدام، وفي حالة اكتشاف وجود مشاة، يمكن إلى هذا النظام تنبيه السائق أو حتى استخدام المكابح عند اللزوم.

نظام ترفيهي ثلاثي المناطق

من المؤكد أننا نسعد عندما يكون الأطفال سعداء، وذلك هو السبب وراء دمج النظام الترفيهي ثلاثي المناطق في نيسان باثفايندر، وفي الأمام يمكن إلى السائق والركاب الإستمتاع بالموسيقى، ويمكن إلى الركاب في الصف الثاني أن يستمتعون بمشاهدة الأفلام ولعب ألعاب الفيديو وكذلك توصيل الكمبيوتر المحمول، وذلك عن طريق شاشات مزدوجة مقاس 8 بوصات والاستماع بسماعتي رأس لاسلكيتين، ويمكن التحكم في النظام الترفيهي ثلاثي المناطق عبر شاشة لمس توجد على لوحة التحكم الرئيسية.

التحكم الذكي في ثبات السرعة

يمكنك الإستمتاع بتجربة قيادة أفضل نتيجة توافر تقنية التحكم الذكي في ثبات سرعة السيارة، دائما ما تعمل الأنظمة التقليدية على تثبيت سرعة السيارة على درجة معينة، لكن تقنية التحكم الذكي في ثبات السرعة الموجودة في باثفايندر تساعد القائد على البقاء على مسافة قابلة إلى التغير بينك وبين السيارة الأمامية، حيث تتباطأ أو تتسارع سرعة باثفايندر حسب حركة المرور، إنها أمور يجب معرفتها عن نيسان باثفايندر 2018.

سعر نيسان باثفايندر 2018

يبدأ سعر السيارة من 32,000 دولار ويصل حتى 44,000 دولار في الفئة المجهزة بنظام دفع ثنائي، أما سعر الفئات المجهزة بنظام الدفع الرباعي فإنه يصل إلى 46,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *